زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع

ما هو زيت الخروع: هو زيت يصنف من أنواع الزيوت العلاجية ، وهو زيت مثالي جدا لعلاج مشاكل البشره والشعر لانه مليء جدا الأحماض الدهنية التي يقوم بامتصاصها الجلد في مدة قصيرة،  وفي هذه المقال سنتحدث عن موضوع زيت الخروع لتطويل الشعر خلال اسبوع.

زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع

زيت الخروع:

يحتوي زيت الخروع على اكثر الاحماض الدهنيه الممتازة،  ويكون لون هذا الزيت أصفر ونجده مائل الى ان يكون شفاف .
ويتم استخدام زيت الخروع في تحضير مستحضرات التجميل ، او لأغراض الطهي وعمل الطعام،  كما أنه يدخل أيضا في تحضير منتجات العنايه بالبشره والشعر.

فوائد زيت الخروع :

يحتوي زيت الخروع على حمض يسمى حمض الريسينوليك الذي يحرك العضلات ، و يقوم بتنشيط الأمعاء مما يساعد على خروج السوائل الموجودة بداخلها اي انه يعمل كملين طبيعي للأمعاء.
من الممكن اعتبار حمض الريسينوليك مرطب طبيعي يمنع فقدان الماء في الطبقة الخارجية من الجلد ، ويسرع زيت الخروع من عملية التئام الجروح ، و يعمل على تحفيز نمو الأنسجة وهذا يخلق حاجز بين الجرح و البيئه الخارجيه الملوثة وبالتالي يحافظ على المنطقة المصابة محمية من الجراثيم .
يحتوي زيت الخروع على مواد مضادة للالتهابات.
يعمل زيت الخروع على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب مما يجعله علاج فعال لحب الشباب.

زيت الخروع لتكثيف الشعر:

يحتوي زيت الخروع على واحد من أهم الأحماض المهمة جدا للشعر وهو الأوميغا 9 يعمل على ترطيب الشعر من الداخل،  كما يعمل على قتل البكتيريا الفطرية التي تسبب العدوى والكثير من المشاكل مثل قشرة الشعر والحكة،  كما انه يعزز من كثافة الشعر عند تدليك فروة الرأس به باستمرار لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

خلطات بزيت الخروع تساعد على تطويل الشعر

خلطة زيت الخروع والشاي الاخضر

نضع في وعاء نصف معلقه كبيره من نبات القراص والشاي الأخضر والبابونج،  نضع عليهم كميه من الماء الساخن و بعد نصف ساعه نقوم بتصفيتها.
بعد ذلك نقوم باضافه ملعقه كبيره من زيت الخروع ،و10 نقاط من فيتامين E ، ثم قومي بوضع هذه الخلطة على شعرك من الجذور الى الاطراف،  ثم بعد ذلك نقوم بتخطيط الشعر قبعه بلاستيكيه يوم البيت نصف ساعة ثم نقوم بشطفه.

خلطة زيت الخروع لتطويل الشعر

نقوم بإضافة زيت اللوز أو زيت الزيتون الى زيت الخروع ، ونقوم بتدليك فروة الراس واتريكه لليوم التالى ثم نقوم بشطفه.

خلطة زيت الخروع والأفوكادو

هذه الخلطه عباره عن صفار بيضه ، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة كبيرة من زيت الخروع ، ونصف ثمرة من الأفوكادو تقوم لينا بمزجهم جيدا بعد ذلك تقومين وضع هذا المزيج على شعرك جيدا من الجذور الى الاطراف ، وبعد أن نصف ساعة قومي بشطف شعرك جيدا.

من الجميل جدا جدا المحافظه علي نعومة الشعر والحصول علي شعر طويل وملفت وجذاب لذلك من أجلك قمنا بجلب 

هذه المعلومات ونتمني ان نكون وفقنا في عرضها 

زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent