ماسك لازالة حب الشباب

ماسك لازالة حب الشباب ، يكثر ظهور حبّ الشباب بالأخص في فترة المراهقة، ويتشكّل حب الشباب عموماً عندما تنسد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميتة والزيوت، وتتعدد أماكن انتشار حبّ الشباب في الجسم وأبرز هذه الأماكن هى الوجه، لكن يمكن أيضاً أن تظهر على الظهر، أو الصدر، أو الكتفين، ولما يسببه حب الشباب الكثير من الإحراج وأحياناً قلّة الثقة بالنفس، ويجب على الشخص المصاب علاجها والتخلص منها، فهناك طرق طبية قد يلجأ إليها البعض بعد استشارة طبيب الجلدية، وهناك الوصفات المنزلية والماسكات باستخدام المواد الطبيعية والتي قد يكون مفعولها كبيراً وتُسهم في التخلص من حب الشباب، وهذا ما سنتحدث فيه في هذا المقال.
ماسك لازالة حب الشباب

أسباب ظهور حب الشباب

إنّ السبب الرئيسي لظهور حب الشباب هو ارتفاع مستوى هرمون في الجسم يسمى هرمون الأندروجين وخصوصاً في فترة المراهقة، أو بسبب الغدد الدهنية تحت البشرة، والتي تعمل على تحفيز إنتاج المزيد من الزيوت والدهون، بالإضافة إلى وجود أسباب وعوامل أخرى تساهم بظهور الحبوب على الوجه، مثل الأسباب الوراثية. التغيّرات الهرمونيّة. الدّورة الشهريّة. تناول بعض الأدوية التي تتكوّن من الاندروجين والليثيوم. استخدام مستحضرات التّجميل الدّهنيّة أو الزيتية. 

ماسكات سريعة المفعول للتخلص من حب الشباب

يوجد العديد من الماسكات فى هذا الموضوع ولكن أبرزها 

ماسك السكر وخل التفاح والعسل والشاي الاخضر

يساعد هذا الماسك على التخلص من حب الشباب بفاعلية؛ وذلك بسبب مكوناته الفعّالة، فالعسل يمتاز بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، أما خل التفاح فمن المعروف انه غني بأحماض الألفا هيدروكسي؛ فيساعد على فتح مسامات البشرة المسدودة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى قدرته على علاج عيوب البشرة، واستعادة درجة الحموضة pH الطبيعية ، بينما يكافح الشاي وازالة الجذور الحرّة الضارّة، ويساعد على منح البشرة إشراقاً وشباباً، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ولا غنى عن السكر الشهير بتقشير البشرة مما يساعد على التخلص من الندوب وفتح المسامات المغلقة، ويتم تحضير هذا الماسك باتباع الخطوات الآتية: 

المكونات:

ملعقة صغيرة من خل التفاح. بالإضافة الى ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر البارد. خمس ملاعق صغيرة من السكر. ملعقة صغيرة من العسل. 

طريقة التحضير والاستعمال

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ومن أجل الحصول على قوامٍ سميك يتم إضافة القليل من السكر. 
باستخدام قطنة يتم وضع الماسك على الوجه، مع القيام بمساجٍ لعدة دقائق. 
يترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق. يُغسل الوجه بالماء بعد انقضاء المدة ويجفف جيداً. 
يكرر وضع الماسك مرة أو مرتين يومياً للحصول على النتائج المطلوبة. 

ماسك الكركم والعسل والحليب :

يساعد هذا الماسك على التخلص من حب الشباب، وذلك بسبب مكوناته مثل الحليب الخام الذي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بتقشير البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على الدهون التي من مهماتها ترطّيب البشرة بفعالية، أمّا الكركم فهو يمتاز باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات ويعمل كمضاد حيوي، هذه الخصائص تجعله قادراً على علاج حب الشباب بكفاءةٍ عاليةٍ، بينما يعمل العسل على تهدئة البشرة وتخفيف الألم والتورّم المصاحب لعملية إزالة حب الشباب دون ترك ندبات خلفه، ويتم تحضير هذا الماسك باتباع الخطوات الآتية: 

المكونات:

ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من العسل الخام. ثلاث ملاعق صغيرة من الحليب 

طريقة التحضير والاستعمال:

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ إلى أن يتم الحصول على عجينةٍ ناعمة القوام.
يوضع الماسك على الوجه باستخدام قطنة أو فرشاة المكياج، مع القيام بمساجٍ لطيفٍ لمدة دقيقة. 
يترك الماسك على الوجه لمدة 10-15 دقائق. 
يُزال الماسك عن الوجه باستخدام كرة قطن، أو قطعة قماش رطبة. 
في حال تمت ملاحظة اصفرار الوجه بفعل الكركم؛ يمكن إزالته باستخدام خل التفاح المخفف بالماء. 

ماسك الليمون:

يمتاز الليمون بخواصٍ تعمل على تجفيف الحبوب، كما يحتوي على فيتامين "C" الذي يُنظّف البشرة من الشوائب، ويجب استخدام عصير الليمون الطازج لإزالة حب الشباب. 

الطريقة:

في البداية يجب غسل الوجه وتنظيفه جيداً بالمنظف المناسب. 
ثم يوضع عصير الليمون على المنطقة المصابة بحب الشباب قبل النوم باستخدام قطنة نظيفة، ويُترك حتى صباح اليوم التالي.
يُغسل الوجه بالماء جيداً فى صباح اليوم التالي .
تُكرر العملية يومياً في الليل لحين الحصول على النتيجة المرجوة. 

ماسك القرفة لعلاج حب الشباب :

يُمكن خلط القرفة مع الليمون أو مع الحليب للتخلص من حب الشباب، حيث إنّ للقرفة خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات

الطريقة:

خلط كميات متساوية من القرفة وعصير الليمون، بعد ذلك نقوم بتوزيع الخلطة على المناطق التي تحتوي على حب الشباب، ومن ثم غسل الوجه بعد مرور دقيقة واحدة فقط. 
خلط القرفة مع الحليب وتدليك المناطق التي تحتوي على حب الشباب، وترك الخلطة على الوجه لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد. 

ماسك خل التفاح لعلاج حب الشباب :

خل التفاح كغيره من أنواع الخل الذي يحارب أنواعاً كثيرة من البكتيريا والفايروسات، وايضا يعمل على تجفيف الزيوت الزائدة التي تسبب ظهور حبوب الشباب، فهو يحتوي على العديد من الأحماض التي تقضي على حب الشباب الذي يظهر على الوجه تحديداً، ومن أهم هذه الأحماض حمض السكسينيك الذي يقضي على الالتهاب الناجم عن حب الشباب ويمنع حدوث الندب، كما يحتوي على حمض اللبنيك الذى يمنع حدوث الندوب أيضاً. 

الطريقة:

خلط ملعقة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من الماء، وفي حال كانت البشرة حساسة يتم استخدام كمية أكبر من الماء. يتم غسل الوجه وتنظيفه جيداً، ثُم استخدام قطعة من القطن النظيفة لتوزيع الخلطة على أماكن وجود حب الشباب. يُترك خل التفاح على الوجه لمدة لا تتجاوز عشرين ثانية، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء. تُكرر الطريقة مرة إلى مرتين يومياً أو حسب الحاجة، مع عدم المبالغة لأن خل التفاح قد يسبب حروقاً وتهيجاً للبشرة. 
نصائح مهمه
ضرورة الابتعاد عن الطقس الحار عن طريق التواجد في مناطق جافة وباردة، وذلك لمنع التعرق. ضرورة تخفيف القلق والإجهاد والتوتر، فذلك يزيد من إنتاج الكورتيزول والأدرينالين، مما يزيد الأمر سوءاً. يجب الحرص على استخدام شفرات حلاقة حادة عند الحلاقة، أو ماكينة حلاقة كهربائية، بالإضافة إلى ضرورة تليين البشرة واللحية بالماء الدافئ والصابون قبل استخدام كريم الحلاقة.
ماسك لازالة حب الشباب
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent