ما هو علاج تشققات القدم

ما هو علاج تشققات القدم ، الكعوب المتشققة والتي يشار إليها أيضًا باسم شقوق الكعب ، هي حالة شائعة في القدم ، والتي يمكن أن تسبب عدم الراحة أو حتى الألم. وهي ناتجة عن جفاف الجلد ويصاحبها جلد سميك ، بالإضافة إلى النسيج الأصفر أو البني أحيانًا حول حافة الكعب،غالبًا ما تكون المشكلة الوحيدة في الكعب المتشقق هي مظهرها،ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن تكون الحالة شديدة إذا أصيبت الشقوق،إذا كانت تشققات الكعب عميقة ، فقد تكون مؤلمة وتؤذي عندما يقف الشخص وقد تنزف أحيانًا.يجب أن يرى الناس الطبيب إذا شعروا بألم أو احمرار أو تورم أو ألم شديد في أي منطقة من القدم لأكثر من بضعة أيام،نستعرض في هذا المقال بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها في المنزل لعلاج ومنع تشققات الكعب في الحالات البسيطة من الحالة.بالنسبة لمعظم الناس ، لا يعد تشقق الكعب أمرًا خطيرًا،قد يسبب عدم الراحة عند المشي حافي القدمين، في بعض الحالات ، يمكن أن تصبح تشققات الكعب عميقة جدًا وتسبب الألم، تابع القراءة للتعرف على أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الكعب المتشقق والوقاية منه.
ما هو علاج تشققات القدم
العلاجات المنزلية للكعوب المتشققة

استخدام المرطبات 

المرطبات تخترق الجلد وتقلل من فقدان الماء،تملأ الفجوات بين قشور الجلد ، مما يجعل البشرة ناعمة ومرنة. تساعد على تقليل فقدان الماء في الجلد.
تخترق المرطبات طبقة الجلد الخارجية وتجذب الماء من الهواء وتحافظ على الرطوبة. كما أنها تساعد على زيادة قدرة الجلد المائية.
في الظروف الجافة ، قد تقوم المرطبات بسحب الرطوبة من طبقات الجلد السفلية بدلاً من الجو، قد يؤدي هذا إلى جفاف الجلد بشكل عام. قد يساعد الجمع بين المرطب والانسداد في سد الرطوبة.
قد تسبب بعض أنواع بلسم الكعب لاذعًا أو تهيجًا طفيفًا، هذا امر طبيعي، استشيرى طبيبك إذا استمر البلسم في إزعاجك أو تسبب في ردود فعل شديدة،قد تتطلب الحالات الشديدة من الكعب المتشقق مرهمًا قويًا بوصفة طبية أو كريم ستيرويد للمساعدة في تقليل الالتهاب وتخفيف الحكة.

وضع مرطب انسداد علي الجزء العلوي 

بمجرد امتصاص المرطب أو المرطب ، يمكن للناس وضع طبقة سميكة من مرطب انسداد على الجزء العلوي قبل النوم مباشرة لإغلاق الرطوبة.
ترطب المرطبات المسدودة الجلد بطبقة رقيقة تمنع الرطوبة من التبخر من الطبقة الخارجية من الجلد.
تتضمن أمثلة المرطبات المسدودة ما يلي:
جل النفطي
اللانولين
زيوت معدنية
السيليكون ، مثل ثنائي الميثيكون

نقع وتقشير القدمين 

غالبًا ما يكون الجلد المحيط بالكعب المتشقق أكثر سمكًا وجفافًا من بقية بشرتك، يميل هذا الجلد إلى الانقسام عند الضغط عليه،يمكن أن يساعد نقع قدميك وترطيبهما في ذلك،هنا بعض النصائحلنقع القدمين:
احتفظي بقدميك في ماء فاتر وصابون لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
إستخدمى اللوف ،منظف ​​القدم ، أو حجر الخفاف لإزالة أي جلد قاسي وسميك.
جففي قدميك برفق.
ضعي بلسم كعب أو سميك مرطب للمنطقة المصابة.
تطبيق الفازلين فوق قدميك لحبس الرطوبة. ارتدِ الجوارب لتجنب انتشار أي دهون حولها.
تجنبي فرك قدميك عندما تكون جافة. هذا يزيد من خطر تعرضك للجلد التالف.
يمكنك أيضا المحاولة ترطيب الأكمام كعب . هذه لها تأثير مماثل لنقع القدم. الأكمام مثل الجوارب التي تحتوي على زيوت علاجية وفيتامينات تساعد في علاج بشرتك الجافة.

ارتداء الجوارب القطنية في الفراش 

قد يساعد ارتداء الجوارب القطنية بنسبة 100٪ عند النوم بعد وضع الفازلين على الكعب في:
احتفظ بالرطوبة بالداخل
السماح لجلد الكعب بالتنفس
منع ملاءات السرير من أن تصبح ملطخة
يجب أن ينعم جلد الكعب بعد تكرار هذا الروتين لبضعة أيام.

استخدام حجر الخفاف في فرك الجلد بلطف 

قد يساعد فرك الكعب بحجر الخفاف برفق ، بمجرد ترطيب الجلد ، في تقليل سماكة الجلد الصلب والدُشبذات.
يجب تجنب استخدام الشفرات والمقصات لكشط الجلد وتقطيعه، يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري أو اعتلال الأعصاب عدم استخدام أحجار الخفاف وبدلاً من ذلك يجب عليهم زيارة طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي الأقدام.

استخدام العسل لعلاج تشققات القدم 

قد يعمل العسل كعلاج طبيعي للكعوب المتشققة، للعسل خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، تظهر الأبحاث أن العسل يمكن أن يساعد في التئام الجروح وتنظيفها وترطيب البشرة، يمكنك استخدام العسل كمقشر للقدم بعد نقعها أو وضعه كقناع للقدمين طوال الليل.
استخدام زيت جوز الهند لعلاج تشققات القدم 
غالبًا ما يوصى باستخدام زيت جوز الهند للبشرة الجافة والأكزيما والصدفية،يمكن أن يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة، قد يكون استخدام زيت جوز الهند بعد نقع القدم خيارًا جيدًا أيضًا،خصائص زيت جوز الهند المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات قد تؤدي إلى تشقق الكعب إذا كانت عرضة للنزيف أو العدوى.
لا تعالجى الكعوب المتشققة بنفسك إذا كانت ناجمة عن حالة طبية. قد تكون هناك حاجة إلى علاج خاص من أخصائي أقدام (طبيب اقدام). يجب أيضًا تقييم الحالات الشديدة من الكعب المتشقق من قبل أخصائي أقدام ، بغض النظر عن تاريخك الطبي. يقترح الطبيب أفضل علاج لحالتك.
ما هو علاج تشققات القدم
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent