ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى

ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى ،النظام الغذائي للشهر الأول من الحمل أطعمة يجب تناولها وأخرى يجب تجنبها
ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى
يؤثر النظام الغذائي خلال الشهر الأول من الحمل على صحة الجنين . ستخبرك هذه المقالة بالأطعمة التي يجب ولا يجب أن تأكلها في الشهر الأول.
الاطعمة التى يجب تناولها خلال الشهر الأول من الحمل:

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان وخاصة المدعمة مصدرًا كبيرا للكالسيوم وفيتامين د والبروتين والدهون الصحية وحمض الفوليك. إضافة اللبن ، إلى حميتك للحصول على فوائد هذه المواد الغذائية .

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

أثناء النمو المبكر للجنين ، يساعد حمض الفوليك في تكوين الأنبوب العصبي. حمض الفوليك مهم جدًا لأنه يمكن أن يساعد في منع بعض العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل (انعدام الدماغ) والعمود الفقري . من المهم إضافة الأطعمة الغنية بحمض الفوليك إلى نظامك الغذائي حتى لو كنتي تتناولين مكملات حمض الفوليك . من أمثلة هذه الأطعمة الفواكه الحمضية والفاصوليا والبازلاء والعدس والأرز

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة هي مصدر صحي الكربوهيدرات ، الألياف الغذائية وفيتامين ب المركب، والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم. هذه ضرورية لنمو طفلك وتطوره. ومن أمثلة الحبوب الكاملة الشعير والأرز البني والحنطة السوداء والبرغل والدخن ودقيق الشوفان .

الفواكه

الفواكه مثل البطيخ المسك ، الأفوكادو، الرمان ، الموز ، الجوافة ، البرتقال ، الليمون الحلو ، الفراولة ، و التفاح تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لنمو الجنين داخل الرحم

الخضروات

وضع الكثير من الخضار في طبقك يضمن لطفلك الحصول على جميع العناصر الغذائية. بعض الخضروات التي ينبغي أن تدرج في طعامك مثل القرنبيط ، اللفت، السبانخ، الجزر ، القرع ، البطاطا الحلوة ، الطماطم ، الفلفل، الذرة ، مضرب ، الباذنجان ، الملفوف ،

اللحوم

تحتوي اللحوم على فيتامين ب والبروتينات والزنك والحديد ، وهي مفيدة لك ولطفلك. حاولى وضع اللحوم الخالية من الدهون في نظامك الغذائي في الشهر الأول من الحمل

زيت كبد الحوت

زيت كبد الحوت غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لنمو دماغ الجنين وعينيه. يمكن لوجود فيتامين د أن يمنع تسمم الحمل

الفواكه المجففة

توفر حصة واحدة من الفواكه المجففة مجموعة من الفيتامينات والمعادن والحديد والبوتاسيوم للحوامل. الخوخ والتمور خيارات جيدة. ومع ذلك ، فهي غنية أيضًا بالسكريات الطبيعية ، لذا تجنب تناول أكثر من مساعدة في وقت
الاطعمة التى يجب تجنبها فى الشهر الاول من الحمل

الجبن الطري

الجبن الطري مصنوع من حليب غير مبستر يحتوي على بكتيريا من الممكن أن تسبب التسمم الغذائي . وبالتالي ، من الأفضل تجنب الجبن الطري أثناء الحمل المبكر.

المأكولات البحريه

تحتوي المأكولات البحرية على مستويات عالية من الزئبق ، مما قد يؤدي إلى تلف دماغ الجنين وتأخير مراحل النمو. ، و قللي من استهلاك التونة والسلمون والماكريل والسردين والسلمون المرقط والرنجة.

الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يمكن أن يلين عنق الرحم ويؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة. لذلك ، من الأفضل تجنب الأناناس أثناء الحمل المبكر .

الكافيين

يجب الحد من الكافيين في بداية الحمل لأن فائضه يسبب الأرق والتهيج والعصبية، كما أنه يزيد من خطر الإجهاض.
الأطعمة السكرية
تحتاج المرأة الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية يوميًا لدعم نمو الجنين، ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من الحلويات يؤدي إلى زيادة الوزن وسكري الحمل.
في الشهر الاول من الحمل ، تحدث العديد من التغييرات في جسمك. يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية تقلبات مزاجية وإرهاق وغثيان الصباح . تناولى طعامًا صحيًا ، و تناولى وجبات صغيرة على فترات منتظمة ، ويحافظ على رطوبتك ، وقومي بتمارين خفيفة ، وتجنب الإجهاد لتقليل هذه الأعراض والحفاظ على صحة طفلك وسعادته.
ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent