تسريع نمو الشعر

تسريع نمو الشعر ، ربما كنتي تندمين على قصة شعرك الجديدة ، أو تحاولين إطالة شعرك لحدث يقترب بسرعة. بغض النظر عن أسبابك ، هناك بعض الإجراءات العملية التي يمكنك اتخاذها لتشجيع نمو شعرك بسرعة. جربى إثراء علاجات الشعر مثل تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ ، و اضبطى روتين العناية بالشعر بطريقة تتجنب الضغط على شعرك ، و استهلاك العناصر الغذائية المعروفة للمساعدة في نمو الشعر (مثل البروتين والبيوتين). هناك حدود لمقدار نمو الشعر في الأسبوع ، لكن إعطاء شعرك القليل من الحب الإضافي سيزيد من نمو الشعر في فترة قصيرة.
تسريع نمو الشعر

اليكي سيدتي 3 طرق لتسريع نمو شعرك فى اسبوع

الطريقة الأولى : استخدام علاجات للشعر

قومي بتدليك فروة رأسك بالزيت الدافئ :
من الطرق الطبيعية وتحسين صحة فروة رأسك وتعزيز نمو شعرك هو تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وغيرهم.
ابدئي بتسخين الزيت في وعاء من الماء الساخن، ثم قومى بأختبار الزيت قبل استخدامه للتأكد من أنه ليس ساخنًا ؛ تريدين درجة حرارة مريحة لا تضر بفروة رأسك أو شعرك.
استخدمى أطراف أصابعك (وليس أظافرك) لتدليك فروة رأسك بلطف بالزيت الدافئ بحركات دائرية بطيئة. إذا كان لديك صديقه قريبه ، فاطلبي منه مساعدتك في تدليك فروة رأسك. اطلبى منها تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعها لمدة 3 دقائق.
قومى بتمرير الزيت على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا ، ربما أكثر من مرة ، لإزالة الزيت.

جربي زيت الخروع:

من المعروف ان زيت الخروع له آثار مفيدة جدا على الجلد والشعر. قد يساعد استخدام قناع الشعر من زيت الخروع على نمو شعرك بشكل أسرع وأكثر صحة.
ابدئي بتدليك فروة رأسك بزيت الخروع والسماح للزيت بالتساقط في شعرك.
لفي شعرك ورأسك بقبعة استحمام بلاستيكية. 
حتى يبقى الزيت ثابتًا. من المحتمل أن يتسرب بعض الزيت من تحت الغطاء ، لذا قد ترغبين في فرد منشفة على وسادتك لحماية غطاء الوسادة. 
اتركي الزيت طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، اغسلي شعرك ورطبة كما تفعلين في العادة ، وتأكدي من إزالة كل الزيت. 

ضعى غسول خل التفاح:

يمكن أن يكون خل التفاح فعالا جدًا في إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة في شعرك وأي بقايا من منتجات تصفيف الشعر. يمكنك استخدام عصير التفاح في الأيام التي لا تستخدم ين فيها الشامبو كبديل طبيعي ، أو يمكنك استخدامه بعد اتباع روتين الشامبو والبلسم المعتاد.
أضيفي ملعقتين كبيرتين من الخل إلى كوبين من الماء واشطفى شعرك بهذا الخليط. على الرغم من أن الماء قد يشم رائحة الخل بقوة ، إلا أن هذه الرائحة سوف تتلاشى. 

الطريقة الثانية : تعديل روتين العناية بشعرك

اغسلى شعرك بالشامبو من مرتين الى ثلاثه اسبوعيا:

إن تقليل روتين الشامبو الخاص بك إلى مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع سوف يسمح للزيوت الموجودة في فروة رأسك بالتغلغل في شعرك. يمكن لشعرك بعد ذلك ترطيب وإصلاح نفسه 
إذا لاحظتي أن فروة رأسك تصبح دهنية جدًا بعد غسلها بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات فقط في الأسبوع ، فقد تحتاجين إلى زيادة عدد مرات الشامبو كل أسبوع. 
لغسل شعرك بالشامبو بشكل صحيح ، افركيه فقط في فروة رأسك ، ودلكي فروة رأسك أثناء القيام بذلك ، ثم اتركي الشامبو ينساب على خصل شعرك. 

رطبي شعرك في كل مرة تستحمين فيها :

على عكس الشامبو ، من المهم أن تستخدمي دائمًا البلسم على شعرك عندما تبلليه أثناء الاستحمام. يمكن أن يساعد البلسم على استبدال الدهون والبروتينات في خصلات شعرك ويسمح لشعرك بالنمو لفترة أطول وأكثر صحة. 

اشطفى شعرك بالماء البارد عقب كل استحمام :

يمكن أن يساعد شطف شعرك بالماء البارد في نهاية الاستحمام الساخن على سد الجلد وإعطاء شعرك مزيدًا من المتانة عند تصفيفه. 
من المهم بشكل خاص الشطف البارد بعد التكييف. سيحافظ الماء البارد على بشرة الشعر ويحفظ الرطوبة من البلسم. 

تجنبى أدوات التصفيف الساخنة :

من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك وتعيق قدرته على النمو هي استخدام أدوات التصفيف الساخنة مثل مجففات الشعر ، ومكواة فرد الشعر ، وبكر الشعر. حاولي تقليل استخدامك لها أو ازيليها من روتين العناية بشعرك تمامًا. ابحثي عن خصلات طبيعية أكثر حتى لا تعيق نمو الشعر الصحي إذا كنت تستخدمين أدوات التصفيف الساخنة ، يجب أن تستخدميها على درجة حرارة منخفضة واستخدمي الكريم أو الرزاز المناسب للحماية من الحرارة لتجنب إتلاف شعرك. 

قومى بقص شعرك:

في حين أنه قد يبدو غير منطقي ، يمكن أن يساعد قص شعرك في الواقع على النمو بشكل أسرع وأكثر صحة. يؤدي قص شعرك بانتظام إلى منع الأطراف المتقصفة من الوصول إلى خيوط شعرك ، مما يقلل الحاجة إلى قص شعرك. يمكن أن تتسبب النهايات المتقصفة في تقصف شعرك من أعلى الخصلة ، مما يؤدي إلى شعر أقصر والمزيد من الرحلات إلى مصفف الشعر الخاص بك. 

الطريقه الثالثه : التعديل من نظامك الغذائى وعاداتك

تناولي مكملات تقوية الشعر

قد يكون الفيتامينات المتعددة المصممة لتحسين شعرك خيارًا جيدًا إذا كان نظامك الغذائي لا يوفر ما يكفي من الشعر المعزز للتغذية. ابحث عن الفيتامينات الموصوفة للشعر مثل أقراص البيوتين ، والتي تحتوي على فيتامينات أساسية مثل البيوتين وفيتامين ج وفيتامين ب التي تدعم صحة الشعر. يمكن أن تساعد هذه المكملات شعرك على النمو بشكل أسرع وأكثر صحة. 
قبل تناول أي مكملات ، يجب عليكى التحدث مع طبيبك للتأكد من أنك تتناول الجرعة المناسبة ولن تتفاعل المكملات بشكل سلبي مع أي أدوية تتناوليها فى الوقت الحالى .

تناولى الأطعمة التى تحتوى على نسبة بروتين عالية :

ستعزز زيادة تناولك للبروتين نمو الشعر الصحي وتضمن عدم بدء تساقط الشعر أو تساقطه. تأكدى من أن نظامك الغذائي يتألف من اللحوم والأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة. إذا كنت نباتيًا ، تأكدي من حصولك على ما يكفي من البروتين من خلال الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا والفاصوليا والمكسرات والحبوب. 
جربى طريقة الانقلاب: 
طريقة "الانقلاب" هي عندما تقلب رأسك بحيث يكون أسفل قلبك ، مما يحفز تدفق الدم الذي يمكن أن يحفز نمو الشعر. استلق على سريرك واسمح لرأسك بالتدلي من حافة السرير بحيث تكون رقبتك مدعومة على حافة سريرك. يجب أن تحاول البقاء في هذا الوضع لمدة 4 إلى 5 دقائق في اليوم. على الرغم من عدم وجود دليل علمي على نجاح هذه الطريقة ، إلا أنها طريقة غير ضارة يمكنك تجربتها لتشجيع نمو الشعر
يمكنك أيضًا ممارسة وضعيات اليوجا مثل وضع الكلب لأسفل أو حامل الكتف أو حامل الرأس. الفكرة هي أن رأسك أسفل قلبك ، مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى رأسك
يمكنك تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند قبل قلبه لمدة 4 دقائق يوميًا لتشجيع نمو الشعر
قد ترغب أيضًا في قياس طول شعرك في بداية الأسبوع حتى تتمكن من تخطيط تقدمك
اخرج من الانقلاب ببطء حتى لا تشعر بالإغماء أو بالدوار. في نهاية الأسبوع ، قم بقياس شعرك مرة أخرى ولاحظ المدة التي نما فيها شعرك في أسبوع واحد .

تسريع نمو الشعر
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent