أضرار الرجيم القاسي

أضرار الرجيم القاسي ، غالبًا ما نتناول الطعام بشراهة بعد وقت العشاء والوجبات الخفيفة المسائية وأثناء مشاهدة مسلسلات الويب أو الأفلام،عندما تكون في حالة مزاجية مريحة أو تشعر بالملل ، فإنك تلجأ إلى تناول الطعام حتى ينشغل عقلك، ولكن ماذا حدث بعد هذا حلقة كاملة من الأسف على اكتساب الوزن وعدم القدرة على ارتداء هذا الفستان المثالي، ربما يكون ضغط الأقران أو العرف الاجتماعي هو الذي يقود الناس إلى اضطرابات الأكل، تجويع نفسك باسم الرجيم خطأ! الآثار الجانبية لهذا النظام الغذائي تدمر جسمك، في هذه المقاله ، سنناقش الآثار الجانبية لاتباع نظام غذائي.
أضرار الرجيم القاسي
يجب أن نكون أصحاء ولا ضرر جسيم في اكتساب العادات الصحية سواء أكان ذلك طعامًا أو تمارين رياضية أو أي شيء آخر،ومع ذلك ، يجب على المرء أن يتخذ خطوات محسوبة لتحقيق نمط حياة صحي لا يكون على حساب صحته، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من السمنة ، فإن اتباع نظام غذائي أمر لا بد منه، يجب أن تبدأ هذه الحميات فقط تحت إشراف طبيبك،أخصائيو التغذية يعرفون الأفضل عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية الخاصة بك ، لذلك لا تتردد في الاتصال بهم،إذا كنت بصحة جيدة ، فإن فترة قصيرة من تقييد السعرات الحرارية الشديدة لن تؤذيك قليلاً، يجب أن تخبر طبيبك عن نمط حياتك وأن تتصرف وفقًا لنصيحته، تأكد من تضمين جميع العناصر الغذائية الأساسية في نظامك الغذائي ، بدءًا من البروتينات وحتى الفيتامينات المتعددة.

الآن ، دعونا نتعمق في الموضوع لنجعل أنفسنا على دراية بالآثار الجانبية القاسية لاتباع نظام غذائي مفرط. 

يضع متطلبات جسدية على الجسم،إن المطالبة بالتدفق المستمر للطاقة من الجسم بما يتجاوز قدرته يشكل بعض المخاطر المحتملة مثل  حصوات المرارة ،تحدث الحصوات في 12٪ إلى 25٪ من الأشخاص الذين يفقدون كميات كبيرة من الوزن على مدى عدة أسابيع إلى شهور، إنه يرجع إلى آلية أساسية لجهازنا الهضمي، هذا في حد ذاته مرض شديد الخطورة.

لقد أصبت بالجفاف

عند تقييد السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات يحدث الجفاف، كيف؟ دعونا نرى، مصدر الطاقة لجسمك هو الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ماذا يحدث عندما تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية؟ قبل استخدام دهون الجسم ، يفضل الجسم حرق الجليكوجين  وهو شكل من أشكال الكربوهيدرات المخزنة في الكبد والعضلات ، وكل جرام من الجليكوجين متصل به هو جزيء من الماء،ولكن ، يمكن تجنب الجفاف (فقدان الماء من الجسم) إلى حد ما عن طريق شرب الكثير من السوائل.

اختلالات المنحل بالكهرباء

يؤدي فقدان الماء من الجسم أيضًا إلى اضطراب دورة التبول، مما يؤدي إلى القضاء على بعض والاحتفاظ ببعض الإلكتروليتات الأيونية في سوائل الجسم،هذا يؤدي إلى اختلال في تركيزهم ولكنه يحدث فقط في بعض الحالات الشديدة التي نادراً ما تكون مهددة للحياة.

تنهار عضلاتك

إذا كان فقدان الوزن سريعًا للغاية ، فقد تتعرض عضلات القلب للضمور (تتدهور) ، لأن عضلات القلب تحتاج إلى التغذية السليمة والأكسجين من أجل عملها بشكل أفضل، لقد لوحظ أن الوجبات الغذائية السائلة منخفضة السعرات الحرارية مرتبطة باضطراب النظم البطيني والوفاة.

سوء التغذية 

يجب اعتبار السعرات الحرارية ، على شكل طعام ، وقودًا أساسيًا لعمل الجسم، قطع السعرات الحرارية بشكل كبير من نظامك الغذائي يعني حرمان جسمك من الوقود الذي يحتاجه ليعمل بشكل صحيح.
وتجدر الإشارة إلى أنك قد تفقد العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة، لن تدرك ذلك ولكن النظام الغذائي غير المكتمل قد يؤثر على جسمك على المدى الطويل بعدة طرق ضارة.

يؤثر على صحتك العقلية

إذا فقدت الوزن بسرعة كبيرة ، فهناك فرص لحدوث عواقب نفسية رقمية، إنه يؤثر على جودة إفراز الهرمونات لدينا ويؤثر بدوره على قدرتنا على التفكير.

بعض الآثار الجانبية الأخرى لفقدان الوزن السريع هي:

الصداع
التهيج
التعب
دوخة
اضطرابات الحيض
تساقط شعر
نحن جميعًا ندرك الآثار الجانبية القاسية لاتباع نظام غذائي الآن.
اليوم ، يتعمق الناس في اتباع نظام غذائي، هناك هذا الضغط الاجتماعي المتمثل في شكل الجسم المثالي واللياقة البدنية وما إلى ذلك،اتباع نظام غذائي مفرط يجعل الناس أكثر وأكثر توترا واستنزاف طاقتهم. تجويع نفسك بالتأكيد ليس فكرة جيدة لأي سبب، و العلاقة بين الحياة الاجتماعية والفضح الجسم، والسمنة ينذر بالخطر بعد مرور الكرام.
دعني أخبرك بشيء واحد: لا تدع أي شيء يستهلكك بشكل مفرط. 
يبدو أن اتباع نظام غذائي جعلك بعيدًا عن الطعام  مركز حياة المرء. فلماذا لا نفكر في الممارسات الآمنة والصحية لفقدان الوزن؟
يتضمن برنامج فقدان الوزن الصحي والمستدام العديد من العوامل،مثل الخيارات الغذائية المناسبة ، والنوم الكافي ، وزيادة النشاط البدني ، وانخفاض مستويات التوتر والصحة العقلية.

 بعض النصائح الصحية لمساعدتك في اتباع نظام غذائي صحي:

تناول البروتينات الخالية من الدهون
توقف عن تناول السكر والكربوهيدرات البسيطة
احصل على قسط كافٍ من الراحة
لا تشدد ، ابق بصحة جيدة وسعيدة
غالبًا ما لا تظهر الآثار الجانبية للنظام الغذائي القاسي على الفور، على المدى الطويل ، سوف يتدهور جسمك في النهاية، لا تقع فريسة لمثل هذه الحيل وتقود أسلوب حياة صحي ونمط حياة أفضل.
يتطلب الهضم السليم كمية كافية من الألياف والماء ، والتي يحصل عليها جسمك من مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب،عندما تقيد السعرات الحرارية ومجموعات الطعام ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الهضم والإمساك وحتى الانتفاخ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتأثر وظيفة المرارة سلبًا بانخفاض السعرات الحرارية وانخفاض مستويات الكوليسترول ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصوات في المرارة.
أضرار الرجيم القاسي
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent