ما هي أفضل الاعشاب لحرق الدهون

ما هي أفضل الاعشاب لحرق الدهون ، ليس سراً أن ما تضعه على طبقك يلعب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن.لكن ما تحتفظ به في خزانة التوابل قد يكون بنفس الأهمية.ثبت أن العديد من الأعشاب والتوابل تحارب الرغبة الشديدة وتزيد من حرق الدهون وفقدان الوزن.إليك 13 نوعًا من الأعشاب الرائعة التي قد تساعدك على إنقاص الوزن:
ما هي أفضل الاعشاب لحرق الدهون

1. الحلبة

الحلبة من التوابل المنزلية الشائعة المشتقة من Trigonella foenum-graecum ، وهو نبات ينتمي إلى عائلة البقوليات،وجدت العديد من الدراسات أن الحلبة قد تساعد في التحكم في الشهية، وتقليل تناول الطعام لدعم فقدان الوزن،أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 18 شخصًا أن تناول 8 جرامات من ألياف الحلبة يوميًا زاد من الشعور بالامتلاء وتقليل الجوع وتناول الطعام ، مقارنة بمجموعة التحكم ،وجدت دراسة صغيرة أخرى أن تناول مستخلص بذور الحلبة يقلل من تناول الدهون يوميًا بنسبة 17 ٪ ، مقارنةً بالدواء الوهمي، أدى ذلك إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم .

2. فلفل حريف

الفلفل الحار هو نوع من الفلفل الحار ، يستخدم بشكل شائع لإضفاء نكهة حارة للعديد من الأطباق،يحتوي على مركب الكابسيسين ، الذي يمنح الفلفل الحار حرارة مميزة ويوفر العديد من الفوائد الصحية،تظهر بعض الأبحاث أن الكابسيسين يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي قليلاً ، مما يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها طوال اليوم،قد يقلل الكابسيسين أيضًا من الجوع لتعزيز فقدان الوزن،وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن تناول كبسولات الكابسيسين يزيد من مستويات الشبع ويقلل من إجمالي السعرات الحرارية 
أظهرت دراسة أخرى أجريت على 30 شخصًا أن تناول وجبة تحتوي على الكابسيسين يقلل من مستويات هرمون الجريلين المسؤول عن تحفيز الجوع ).

3. الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع من التوابل المصنوعة من جذمور نبات الزنجبيل المزهر ، Zingiber officinale،غالبًا ما يستخدم في الطب الشعبي كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض ، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن أيضًا،أظهرت مراجعة واحدة لـ 14 دراسة بشرية أن تناول الزنجبيل يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ودهون البطن ،كما خلصت مراجعة أخرى لـ 27 دراسة بشرية وحيوانية وأنبوب الاختبار إلى أن الزنجبيل قد يساعد في خفض الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون مع تقليل امتصاص الدهون والشهية في نفس الوقت،قد يساعد الزنجبيل ، وهو نوع من التوابل التي يشيع استخدامها في الطب الشعبي ، على إنقاص الوزن. تشير الدراسات إلى أنه قد يزيد من التمثيل الغذائي وحرق الدهون ، وكذلك يقلل من امتصاص الدهون والشهية.

4. اوريجانو

الأوريجانو هو عشب معمر ينتمي إلى نفس عائلة النباتات مثل النعناع والريحان والزعتر وإكليل الجبل والمريمية،يحتوي على كارفاكرول ، وهو مركب قوي قد يساعد في زيادة فقدان الوزن،وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون والتي إما تحتوي على كارفاكرول أو لا تحتوي على أن تلك التي تناولت كارفاكرول اكتسبت وزنًا ودهونًا أقل بكثير من المجموعة الضابطة،تم العثور أيضًا على أن مكملات كارفاكرول تؤثر بشكل مباشر على بعض الجينات والبروتينات المحددة التي تتحكم في تخليق الدهون في الجسم.ومع ذلك ، لا تزال الأبحاث حول تأثيرات الأوريجانو والكارفاكرول على فقدان الوزن محدودة للغاية. الدراسات القائمة على الإنسان تفتقر بشكل خاص،الأوريجانو هو عشب يحتوي على كارفاكرول. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن كارفاكرول قد يساعد في تقليل الوزن وزيادة الدهون عن طريق تغيير تخليق الدهون في الجسم. لا توجد أبحاث قائمة على الإنسان حول الأوريجانو وفقدان الوزن.

5. الجينسنغ

الجينسنغ نبات ذو خصائص تعزز الصحة وغالبًا ما يُعتبر عنصرًا أساسيًا في الطب الصيني التقليدي.
يمكن تصنيفها إلى عدة أنواع مختلفة ، بما في ذلك الكورية والصينية والأمريكية ، وكلها تنتمي إلى نفس جنس نباتات الجنسنغ.
أشارت العديد من الدراسات إلى أن هذا النبات القوي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.
وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن تناول الجينسنغ الكوري مرتين يوميًا لمدة ثمانية أسابيع أدى إلى انخفاضات قابلة للقياس الكمي في وزن الجسم ، وكذلك تغييرات في تكوين ميكروبيوتا الأمعاء 
وبالمثل ، أظهرت دراسة على الحيوانات أن الجينسنغ يكافح السمنة عن طريق تغيير تكوين الدهون وتأخير امتصاص الدهون في الأمعاء 
ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات عالية الجودة وواسعة النطاق لفحص تأثير الجينسنغ على فقدان الوزن لدى البشر
الجينسنغ ، الذي يستخدم غالبًا في الطب الصيني التقليدي ، قد يحفز فقدان الوزن ويؤخر امتصاص الدهون ويعدل تكوين الدهون.

6. كارالوما فيمبرياتا

Caralluma Fimbriata هو عشب غالبًا ما يتم تضمينه في العديد من حبوب الحمية.
يُعتقد أنه يعمل عن طريق زيادة مستويات السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يؤثر بشكل مباشر على الشهية
وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا على 33 شخصًا أن المشاركين الذين تناولوا Caralluma Fimbriata لديهم انخفاض كبير في دهون البطن ووزن الجسم ، مقارنةً بأولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا 
أظهرت دراسة صغيرة أخرى أن تناول 1 جرام من Caralluma Fimbriata يوميًا لمدة شهرين أدى إلى انخفاض مستويات الوزن والجوع ، مقارنة بمجموعة التحكم (15مصدر موثوق).
Caralluma Fimbriata هو عشب شائع الاستخدام في حبوب الحمية التي قد تساعد في تقليل الشهية لتحفيز فقدان الوزن.

7. الكركم

الكركم من التوابل التي تحظى بالتبجيل لنكهته ولونه النابض بالحياة وخصائصه الطبية القوية.
تُعزى معظم فوائده الصحية إلى وجود مادة الكركمين ، وهي مادة كيميائية تمت دراستها على نطاق واسع لتأثيرها على كل شيء من الالتهاب إلى فقدان الوزن.
أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 44 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أن تناول الكركمين مرتين يوميًا لمدة شهر كان فعالًا في تعزيز فقدان الدهون وتقليل دهون البطن وزيادة فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 5٪ .
وبالمثل ، وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول الفئران مع الكركمين لمدة 12 أسبوعًا يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم عن طريق منع تخليق الدهون .
ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه الدراسات تستخدم كمية مركزة من الكركمين ، أكبر بكثير من الكمية الموجودة في جرعة نموذجية من الكركم.
هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفحص كيفية تأثير الكركم نفسه على فقدان الوزن.
الكركم هو نوع من التوابل يحتوي على الكركمين ، والذي ثبت أنه يساعد في إنقاص الوزن وفقدان الدهون في الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان.

8. فلفل أسود

الفلفل الأسود هو نوع من التوابل المنزلية الشائعة المشتقة من فاكهة بايبر نيغروم المجففة ، وهي كرمة مزهرة موطنها الهند.
يحتوي على مركب قوي يسمى بيبيرين ، والذي يوفر له نكهته اللاذعة وتأثيراته المحتملة في خفض الوزن.
وجدت إحدى الدراسات أن المكملات الغذائية بالبيبيرين ساعدت في تقليل وزن الجسم لدى الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون ، حتى مع عدم وجود تغييرات في تناول الطعام .
أظهرت دراسة أنبوبة اختبار أن بيبيرين منع بشكل فعال تكوين الخلايا الدهنية 
لسوء الحظ ، لا تزال الأبحاث الحالية مقصورة على دراسات الأنبوب والدراسات على الحيوانات.
هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد كيفية تأثير البيبيرين والفلفل الأسود على فقدان الوزن عند البشر.
يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين ، والتي ثبت أنها تساعد في تقليل وزن الجسم وتمنع تكوين الخلايا الدهنية في أنابيب الاختبار والدراسات على الحيوانات. البحوث البشرية تفتقر.

9. عاريات سيلفستر

عاريات سيلفيستر هي عشب يستخدم غالبًا كعلاج طبيعي للمساعدة في خفض مستويات السكر في الدم.
ومع ذلك ، تظهر بعض الأبحاث أنه قد يفيد أيضًا أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.
يحتوي على مركب يسمى حمض الجيمينيميك ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الحلاوة المتصورة للأطعمة لدرء الرغبة الشديدة في تناول السكر 
في الواقع ، خلصت إحدى الدراسات إلى أن تناول Gymnema sylvestre يقلل من الشهية وتناول الطعام ، مقارنة بمجموعة التحكم .
وجدت دراسة حيوانية استمرت ثلاثة أسابيع أن تناول هذه العشبة ساعد في الحفاظ على وزن الجسم لدى الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون .
عاريات سيلفيستر عشب غالبًا ما يستخدم لخفض نسبة السكر في الدم. تظهر الدراسات على الإنسان والحيوان أنه قد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشهية وتناول الطعام.

10. القرفة

القرفة من التوابل العطرية المصنوعة من اللحاء الداخلي للأشجار من جنس القرفة .
إنه غني بمضادات الأكسدة ويقدم العديد من الفوائد الصحية ، حتى أن بعض الدراسات وجدت أن القرفة يمكن أن تزيد من فقدان الوزن.
إنه فعال بشكل خاص في استقرار نسبة السكر في الدم ، مما قد يساعد في تقليل الشهية والجوع .
تشير الدراسات إلى أن مركبًا محددًا موجودًا في القرفة يمكن أن يحاكي تأثيرات الأنسولين ، مما يساعد على نقل السكر من مجرى الدم إلى خلاياك لاستخدامه كوقود ).
قد تقلل القرفة أيضًا من مستويات بعض إنزيمات الجهاز الهضمي لإبطاء تكسير الكربوهيدرات
في حين أن هذه الآثار يمكن أن تقلل الشهية وتؤدي إلى فقدان الوزن ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدراسة آثار القرفة مباشرة على الوزن.
القرفة من التوابل التي يمكن أن تقلل من نسبة السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الشهية والجوع.

11. مستخلص حبوب البن الأخضر

يوجد مستخلص حبوب البن الأخضر بشكل شائع في العديد من مكملات إنقاص الوزن.
إنه مصنوع من حبوب البن التي لم يتم تحميصها وهي غنية بحمض الكلوروجينيك ، والذي يُعتقد أنه يفسر آثاره المحتملة في خفض الوزن.
وجدت إحدى الدراسات أن تناول القهوة الخضراء يقلل من مؤشر كتلة الجسم (BMI) ودهون البطن في 20 مشاركًا ، حتى مع عدم وجود تغييرات في السعرات الحرارية.
خلصت مراجعة أخرى لثلاث دراسات إلى أن مستخلص حبوب البن الأخضر قد يقلل من وزن الجسم بمقدار 5.5 رطل (2.5 كجم) في المتوسط. ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن جودة وحجم الدراسات المتاحة كانت محدودة إلى حد ما لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات عالية الجودة لتقييم فعالية حبوب البن الخضراء في إنقاص الوزن .
مستخلص حبوب البن الأخضر مصنوع من حبوب البن غير المحمصة. تشير بعض الأبحاث إلى أنه يمكن أن يساعد في تقليل وزن الجسم ودهون البطن.

12. الكمون

الكمون هو بهار مصنوع من البذور المجففة والمطحونة من Cuminum cyminum ، وهو نبات مزهر من عائلة البقدونس.
تشتهر بنكهة البندق المتميزة ولكنها مليئة أيضًا بالفوائد الصحية ، بما في ذلك القدرة على تسريع فقدان الوزن وحرق الدهون.
وجدت دراسة واحدة صغيرة مدتها ثلاثة أشهر أن النساء اللائي تناولن الزبادي مع 3 جرامات من الكمون مرتين يوميًا فقدن وزنًا ودهونًا أكبر في الجسم مقارنة بمجموعة التحكم 
وبالمثل ، أفادت دراسة استمرت ثمانية أسابيع أن البالغين الذين تناولوا مكمل الكمون ثلاث مرات في اليوم فقدوا 2.2 رطل (1 كجم) أكثر من أولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا 
الكمون من التوابل الشائعة التي ثبت فعاليتها في تقليل وزن الجسم ودهون الجسم.

13. الهيل

الهيل هو نوع من التوابل عالية القيمة ، مصنوع من بذور نبات من عائلة الزنجبيل.
يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم في كل من الطهي والخبز ولكنه قد يدعم أيضًا فقدان الوزن.
وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مسحوق الهيل ساعد في تقليل دهون البطن لدى الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون وعالي الكربوهيدرات 
وبالمثل ، أظهرت دراسة حيوانية أخرى أن الهيل الأسود على وجه الخصوص كان فعالًا في تقليل كل من دهون البطن وإجمالي دهون الجسم في الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون .
لسوء الحظ ، فإن معظم الأبحاث حول إمكانية إنقاص الوزن بالهيل تقتصر على الدراسات التي أجريت على الحيوانات.
لم يتم التحقيق بعد في تأثير الهيل على فقدان الوزن عند البشر.
إلى جانب إضافة نكهة إلى الأطعمة المفضلة لديك ، فقد ثبت أن العديد من الأعشاب والتوابل تزيد من التمثيل الغذائي ، وتعزز حرق الدهون وتعزز الشعور بالامتلاء،يعد تنويع خزانة التوابل الخاصة بك طريقة بسيطة وسهلة لزيادة فقدان الوزن بأقل جهد،مما لا شك فيه أن الجمع بين هذه الأعشاب مع جيدا مقربة، نظام غذائي متوازن و نمط حياة صحي للحصول على أكثر ضجة لباك الخاصة بك مع فقدان الوزن.
ما هي أفضل الاعشاب لحرق الدهون
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent