فوائد قشر الموز المجفف للبشرة

فوائد قشر الموز المجفف للبشرة ، الموز فواكه حلوة وناعمة تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم ومع ذلك ، فإن قشورها السميكة الليفية تعد مصدرًا أقل شيوعًا للتغذية ، على الأقل في الدول الغربية، ولكن على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، قشور الموز ليست آمنة للأكل فحسب ، بل إنها تقدم أيضًا عددًا من الفوائد الصحية،بالإضافة إلى الفوائد الغذائية لتناول قشور الموز ، هناك فوائد بيئية أيضًا، الموز هو الفاكهة الطازجة الأكثر تناولًا في أمريكا.
فوائد قشر الموز المجفف للبشرة

الفوائد الصحية

قد يقدم كل من قشور الموز والموز فوائد صحية مختلفة اعتمادًا على مستوى نضجها، قد يكون الموز الأخضر غير الناضج أكثر فعالية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، بينما ثبت أن الموز الأسود الناضج يساعد خلايا الدم البيضاء على محاربة الأمراض والعدوى.
ضع في اعتبارك أن العديد من هذه الدراسات أجريت على الفئران وليس البشر ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الموز له نفس التأثيرات على البشر.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المحتملة لقشور الموز:

تخفيف الاكتئاب

يمكن أن تساعد المستويات العالية من التربتوفان في الموز ، جنبًا إلى جنب مع B6 في قشور الموز ، في تخفيف بعض أعراض الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى ، يتحول التربتوفان إلى سيروتونين عندما يتحلل ، مما يمكن أن يحسن مزاجك. يمكن أن يساعد فيتامين ب 6 في تحسين النوم ، والذي له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية بمرور الوقت.

صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن تساعد قشور الموز الغنية بالألياف على تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك والإسهال، يمكن أن يكون هذا فائدة مهمة بشكل خاص لقشور الموز للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون أو متلازمة القولون العصبي .

بصر أفضل

يمكن أن يساعد فيتامين أ في الحفاظ على عينيك قوية وصحية، هذا الفيتامين متوفر بكثرة في قشور الموز والموز.

قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

قشور الموز مليئة بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان في جسمك، يمكن أن يؤدي تناول المزيد من قشور الموز ، وخاصةً القشور الخضراء غير الناضجة ، إلى زيادة مستويات مضادات الأكسدة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان،أجريت دراسات على الخصائص المضادة للسرطان لقشور الموز في أنابيب اختبار ، وليس على البشر،هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كانت قشور الموز يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدى الناس.

العناصر الغذائية لكل حصة

لا يزال يتم التحقيق في التركيب الدقيق لقشور الموز ، لذلك لا يوجد ملف تغذية قياسي حتى الآن،هناك عدد من العوامل التي تؤثر على العناصر الغذائية الموجودة تحديدًا في قشور الموز،ومع ذلك ، فإن العناصر الغذائية لكل حصة من الموز متوفرة بسهولة،توفر موزة واحدة متوسطة الحجم تقريبًا:
السعرات الحرارية: 105
الدهون: 0 جرام
الكربوهيدرات: 27 جرام
السكر: 14 جرام
الألياف : 3 جرام
البروتين: 1 جرام
يعتبر الموز أيضًا مصدرًا غنيًا لما يلي:
البوتاسيوم
فيتامين أ
فيتامين سي
الكالسيوم
حديد
توفر قشور الموز نفسها مغذيات إضافية ، بما في ذلك: 
فيتامين ب 6
فيتامين ب 12
المغنيسيوم
البوتاسيوم
الأساسية
بروتين
الأسنان المتلألئة

فوائد قشور الموز

افركي قشر الموز كل يوم لمدة أسبوع على أسنانك لمدة دقيقة تقريبًا،يؤدي هذا في الواقع إلى تبييض الأسنان ، والذي يمكن أن يكلف الكثير من المال بخلاف ذلك.

يزيل البثور

يساعد قشر الموز في إزالة الثآليل والقضاء على ظهور بثور جديدة، للقيام بذلك ببساطة افركي القشر على المنطقة المصابة أو اربطي القشر طوال الليل عليه، هذه من أبسط الطرق لاستخدام قشر الموز للبشرة.
أكل منهم
يمكن أيضًا تناول قشور الموز، يمكنك العثور على وصفات هندية رائعة باستخدام قشور الموز،كما أنها تستخدم في طراوة الدجاج.

يعالج البثور

فقط قم بتدليك قشور الموز على وجهك وجسمك لمدة 5 دقائق كل يوم لعلاج البثور، يجب أن تكون النتائج مرئية في غضون أسبوع، استمر في تطبيق التقشير حتى يختفي حب الشباب.

يقلل التجاعيد

يساعد قشر الموز على ترطيب بشرتك،أضف صفار البيض إلى قشر الموز المهروس، ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق، يغسل بعد 5 دقائق.

مسكن للألم

ضع قشر الموز مباشرة على المنطقة المؤلمة، اتركه لمدة 30 دقيقة حتى يزول الألم، يساعد مزيج الزيت النباتي وقشر الموز أيضًا في تخفيف الآلام.

يشفي الصدفية

ضع القشر على المنطقة المصابة بالصدفية، قشر الموز له خصائص ترطيب ويقلل أيضًا من الحكة، سوف يشفي الصدفية بسرعة ويمكنك أن ترى نتائج ملحوظة في أي وقت من الأوقات.

يشفي لدغات الحشرات

قم بتدليك القشر على لدغات البعوض للتخفيف الفوري من الحكة والألم.

أحذية ، جلود ، ملمع فضة

افركي قشر الموز على الأحذية والجلود والأغراض الفضية لجعلها تتألق على الفور.

حماية من الأشعة فوق البنفسجية

يساعد قشر الموز في حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة،تأكد من ترك القشر تحت أشعة الشمس قبل فرك عينيك بقشر الموز، كما ثبت أنه يقلل من مخاطر إعتام عدسة العين.

العناية بالبشرة

قشور الموز غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى ، مما يجعلها إضافة مفيدة لروتين العناية بالبشرة،تم الإبلاغ عن استخدام قشور الموز كقناع أو كريم للوجه لتقليل التجاعيد وتحسين حب الشباب وترطيب البشرة الجافة، جربي فرك قشر الموز على وجهك أو بشرتك واتركيها طوال الليل.

العناية بالشعر

تظهر بعض الأبحاث أن الموز يحتوي على مضادات الأكسدة والسيليكا وعناصر غذائية أخرى يمكن أن تكون مفيدة لشعرك، جرب دمج قشور الموز في قناع الشعر الذي تصنعه بنفسك لترى آثار هذا المكون غير المعتاد، يقول البعض أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وقوته ومظهره الصحي. 

تبييض الأسنان

في حين أن البحث لم يحسم بعد ، هناك بعض التقارير القصصية أن قشور الموز يمكن أن تبيض الأسنان، يقترح المؤيدون فرك قشر الموز على أسنانك لمدة دقيقة إلى دقيقتين كل يوم، تذكر أن تستمر في تنظيف أسنانك بانتظام أيضًا!

هل يمكنك أكل قشور الموز؟

مع كل هذه الاستخدامات الخارجية لقشور الموز ، قد تسأل نفسك ، هل يمكنك تناول قشور الموز؟ يمكنك بالتأكيد. في الواقع ، قشور الموز هي عنصر شائع في المطابخ حول العالم، يحتوي القشر على البوتاسيوم والكثير من الألياف ، والتي يمكن أن تكون إضافة مفيدة لنظامك الغذائي (بالإضافة إلى تقليل الهدر). 
قد يكون هضم قشور الموز أمرًا صعبًا دون الإعداد المناسب ، لذا إليك بعض الأفكار حول كيفية تناول قشور الموز بطريقة لذيذة:
ممزوج في عصير
مقلية ضحلة
مخبوز (جرب خبز وأكل الموز كله للحصول على حلوى)
يضاف إلى الكاري ويطبخ
تذكر أن تغسل قشور الموز بعناية قبل تناولها ، حيث يمكن أن تحتوي على مبيدات حشرية ضارة على السطح. 
بعض الوصفات باستخدام قشر الموز

العسل وقشر الموز لعلاج حب الشباب

حب الشباب أمر مزعج ومحبط للتخلص منه، حتى بعد العلاجات والأدوية ، لا يمكننا التخلص تمامًا من المسام الملتهبة المسدودة التي تؤدي إلى ظهور البثور، ثم هناك ندوب وعيوب لا يبدو أنها تختفي تمامًا،قشر الموز فعال وغير ضار لمحاولة علاج البقع والبشرة المعرضة لحب الشباب.

المكونات

قطعة من قشر الموز
بضع قطرات من العسل

طريقة التحضير

خذ قشر الموز وضع بضع قطرات من العسل عليه، افركي قشر الموز على وجهك لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
سيؤدي ذلك إلى إزالة خلايا الجلد الميتة وترك بشرة نضرة على وجهك، العسل مضاد للالتهابات ويحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب.

بيكنج بودر مقشر من قشر الموز

المكونات

1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
3 ملاعق صغيرة من قشر الموز المهروس

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات في وعاء صغير حتى تمتزج جيدًا، ضعي هذا على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق، شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.
في حين أن هناك الكثير من استخدامات قشر الموز ، فمن الضروري استخدام قشر الموز بعناية للتأكد من أنه آمن،تذكر دائمًا استخدام قشور الموز الطازجة ، سواء كنت تتناولها أو تستخدمها على بشرتك، إذا لاحظت أي تهيج ، فتوقف عن استخدام قشر الموز على الفور.

فوائد قشر الموز المجفف للبشرة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent