فوائد ورق التين للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟

فوائد ورق التين للتنحيف ، هو النباتات الموسمية التي تم اكتشافها في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى ذلك ، يترك التين المجفف موجودًا في كل مكان ، في وقت معين خلال الموسم، يتم تصنيف شجرة التين في مجموعة عائلة التوت، يتم الحصول على الفوائد الصحية لهذه الإجازة من توافر المعادن والفيتامينات والألياف العالية الموجودة في الفاكهة،كما أنها تتكون من مستويات عالية من التغذية المفيدة ، مثل فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 والكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور، بعض الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من التين مثل:
فوائد ورق التين للتنحيف

1. تجنب الإمساك

يوجد 10 جرام من الألياف الغنية في كل محضر طعام باستخدام أوراق التين، هذا المحتوى الغني بالألياف يزيد من الصحة وحركة الأمعاء الطبيعية ويتجنب الإمساك، تحاول الألياف زيادة كتلة وظيفة الأمعاء ، لذا فهي لا تتجنب الإمساك فحسب ، بل تقضي أيضًا على الإسهال وحركات الأمعاء المزعجة، في هذه الأثناء ، يمكنك محاولة تناول شاي أوراق التين أو مجرد عض فاكهة التين الطازج.

2. علاج فقدان الوزن 

تعمل الألياف الموجودة في أوراق التين أيضًا على خفض الوزن وينصح بها أحيانًا للدهون، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤثر حجم السعرات الحرارية الغني بها أيضًا في زيادة الوزن ، خاصة عند تناولها مع الحليب، يكفي استخدام بعض أوراق التين للحصول على الحجم الغذائي الموصى به ، لذلك لا تستهلكه كثيرًا، كن حذرًا دائمًا وتذكر الجرعة الصحيحة لهذا النوع من الإجازة.

3. انخفاض مستوى الكوليسترول 

تحتوي أوراق التين على مادة البكتين المعروفة باسم الألياف الذائبة في الماء، عندما يتغلغل هذا النوع من الألياف في نفسه باستخدام نظام التمثيل الغذائي ، فإنه يحاول تنظيف مخلفات الكوليسترول وإحضارها إلى نظام الإخراج لإخراجها من الجسم،كألياف مذابة في الماء ، البكتين من أوراق التين يؤدي أيضًا إلى وظائف الأمعاء المنتظمةوبالتالي ، يمكن أن يكون لترك التين أيضًا خاصية ملين ، حيث يتم تصنيفها على أنها وجبة غنية بالألياف في الوجود، يمكن أن يكون تناول كمية كبيرة من الألياف في طعامك مفيدًا لصحتك العامة عن طريق تجنب بعض أنواع سرطان البطن ، بما في ذلك سرطان القولون والأمعاء.

4. الوقاية من أمراض القلب التاجية

تحتوي إجازة التين المجفف على الفينول وأوميغا 3 وأيضًا أوميغا 6، تقلل هذه الأحماض الدهنية من فرصة الإصابة بنوبة قلبية تاجية،بالإضافة إلى ذلك ، فإن أوراق التين لها أهمية أكبر على مستوى الدهون الثلاثية في نظام الناس، تحتوي أوراق التين على رد فعل رادع على الدهون الثلاثية مما يؤدي إلى تقليل الحجم الكلي للدهون الثلاثية، تعتبر الدهون الثلاثية من الأسباب الرئيسية وراء العديد من النوبات القلبية.

5. الوقاية من سرطان القولون:

يمكن أن يؤدي احتواء الألياف إلى القضاء على الجذور الحرة والسرطانات الأخرى التي تؤثر على المركبات ، خاصة في منطقة القولون ، لأن الألياف تعزز الوظيفة الصحية للأمعاء، امضغ ورقتي تين كل يوم وابتلع الورقة كاملة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من القرحة المتقدمة القيام بذلك في الصباح على معدة فارغة

6. الحماية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث

تم اكتشاف إدراج الألياف في إجازات التين للحراس تجاه سرطان الثدي ، وبعد انقطاع الطمث ، يمكن أن ينزعج التوازن الهرموني عند النساء في بعض الأحيان، أجهزة الجسم متناسقة للغاية بحيث يمكن للهرمونات تغيير قدرة الجهاز المناعي ، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على أداء مضادات الأكسدة للحماية من الجذور الحرة،تعتبر الجذور الحرة من الأسباب الرئيسية وراء نمو السرطان ، لذا فإن أوراق التين تؤدي دور خط دفاع من خلال احتوائها على ثرائها من الألياف.

7. جيد لمرضى السكر

نصحت جمعية مجموعة السكري بترك التين كوجبة غنية بالألياف يمكن أن تزيد من تنظيم مرض السكري، تقلل أوراق التين من حجم الأنسولين الذي يحتاجه مريض السكري الذي يضطر أحيانًا إلى إجراء حقن الأنسولين،يترك التين نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحاول التحكم في حجم السكر الذي يتم هضمه داخل الجسم بعد تناول الطعام،يمكن للحجم الهائل من البوتاسيوم أن ينظم تقلبات السكر في الدم ويقلل كثيرًا ، لذا فإن ترك التين يمكن أن يساعد مرضى السكر الذين يعانون من ممارسة حياة طبيعية.

8. الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

عادة ما يستهلك الناس الصوديوم على شكل ملح ، لكن انخفاض البوتاسيوم ومستوى الصوديوم الغني قد يسبب ارتفاع ضغط الدم، أوراق التين غنية بمستوى البوتاسيوم ومستوى منخفض من الصوديوم ، لذا فهي حماية مناسبة لأعراض ارتفاع ضغط الدم ، وتحويل التين إلى وجبة مريحة أيضًا ، والتي يمكن أن تهدئ الجهاز العصبي وتوفر بعض الدفء لحياتك اليومية.

9. علاج التهاب الشعب الهوائية 

المركبات الأصلية في أوراق التين تحولها إلى مكونات مثالية لمواد الشاي. لطالما تم استخدام شاي أوراق التين كبديل للعديد من أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية ، كما يتم استهلاكه كطريقة لتجنب وتقليل الآثار السيئة لمرضى الربو. توضع من 2 إلى 3 أوراق تين في نصف لتر من الماء مع بعض السكر وتترك حتى الغليان، دع الماء يغلي لمدة 20 دقيقة ثم أزل الأوراق وشرب الشاي.

10. الأمراض التناسلية

تم استخدام التين عادة في دولة جنوب شرق آسيا وعدد قليل من المناطق المحيطة الأخرى في العالم كمرهم مخفف للعدوى التناسلية، يعمل كل من الهضم أو الاستخدام الموضعي بكفاءة في الشفاء من الأمراض المنقولة جنسياً، بالإضافة إلى ذلك ، يلزم إجراء المزيد من الأبحاث حول مجموعة محددة من الأعراض والالتهابات التي يمكن أن تؤثر عليها أوراق التين بشكل كبير.

11. علاجات الحمل 

وبالتالي ، هناك أيضًا فوائد صحية لأوراق التين للأم الحامل، يقلل التين من الأحماض في المعدة وهذا جيد للحوامل،يعزز التين أيضًا هرمونات الرغبة الجنسية ويعزز طول العمر والصحة الجيدة.

12. العجز الجنسي

لعقود من الزمان ، يُنصح بمغادرة التين كطريقة لتطبيع الخلل الوظيفي الجنسي مثل العقم أو التحمل أو ضعف الانتصاب، لقد كان الجزء الرئيسي من الطب والعلاج بالأعشاب ، وفي كثير من الأحيان ، يعتبر من الخصوبة القوية أو المضافات الجنسية، وظائفه العديدة كمنشط جنسي مشكوك فيها في أحسن الأحوال ، لكن الأعداد الكبيرة من الفيتامينات والمعادن المخصبة يمكن أن تؤثر في الزيادة السريعة في الطاقة والقدرة على التحمل التي يعتبرها الناس نشاطًا جنسيًا، يتم ترك 4 حبات من التين في الحليب أثناء الليل وتناولها في الصباح لزيادة أدائك الجنسي.

13. يقوي العظام

تحتوي أوراق التين على نسبة عالية من الكالسيوم ، وهو أحد أكثر المواد الضرورية لتقوية العظام وتقليل مخاطر فقدان العظام،كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور ، مما يحفز تكوين العظام ويؤدي إلى إعادة النمو إذا كان هناك أي إصابة أو خسارة في العظام.

14. منع فقدان الكالسيوم البولي

قد يتأثر الأشخاص الذين ينظمون تناول كميات كبيرة من الصوديوم بفقدان الكالسيوم في البول، تترك مكونات البوتاسيوم الغنية في التين قادرة على منع هذه الحالة المؤلمة وتطبيع مركب النفايات في المسالك البولية، يقلل من الكالسيوم الذي يتساقط ، بالإضافة إلى خفض حجم حمض البوليك والسموم الخطرة الأخرى التي تريد إخراجها من جسمك.

15. الوقاية من خصائص التنكس البقعي في إجازة التين

عادة ما يكون فقدان البصر لدى كبار السن بسبب التقدم في السن بسبب التدهور البقعي، تعتبر الفاكهة وأوراق التين رائعة بشكل خاص في تنظيم حالتك لمنع هذا التأثير الطبيعي جدًا للشيخوخة،يعزز التين عادات النوم الجيدة ويحمي الشخص من الأرق، إذا كانت الأوراق مهروسة ، فيمكن استخدامها كمنظف للبشرة لحب الشباب والبثور.

16. تسكين آلام الحلق بأوراق التين

تترك المادة اللاصقة الغنية في التين الراحة عند علاجها وتحمي من التهاب الحلق، يمكن للشعور المنعش بترك التين وعصائره الأصلية أن يخفف الألم والالتهابات في الحبال الصوتية،هذه الإجازات مهمة بشكل كافٍ في شفاء الكثير من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال الجاف والربو، كما أنها عناصر مهمة في عملية التمثيل الغذائي ، وهي مفيدة في علاج الإمساك وعسر الهضم وآلام المعدة والعديد من متلازمة الأمعاء الحادة الأخرى.

17. أوراق التين لفوائد عامة 

هناك العديد من الفوائد الصحية لأوراق التين، فوائد أوراق التين ، مناسبة بشكل أفضل للحمى وآلام الأذن والالتهابات والخراجات والأمراض الجنسية وهي مفيدة بشكل كبير لطول عمر الكبد، الأوراق لديها مستوى غني من الألكينات، بالإضافة إلى ذلك ، قد يحاولون تطبيع درجة الحموضة في الجسم، هذه التركيبة غنية بالفلافونويد والبوليفينول ، وهما من مضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة التي تسببها الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر هذه الأوراق لخصائصها المنشطة والملينه ، كما يتم تقليل محتواها من الدهون والسكر،يترك التين حبوب اللقاح والعطاء ويستخدم كريمه أحيانًا كمكمل للسكر. تُستخدم التين المُصنَّع لإنتاج الفطائر ، والحلوى ، والكعك ، والمخبوزات المختلفة ، والمربى ، والهلام ، والحفظ،من المحتمل جدًا أن تحتوي على الكثير من الأشياء الأفضل ، لذا فإن استهلاك الكثير من أوراق التين يمكن أن يحفز الإسهال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أوراق التين المجفف غنية بمحتوى السكر ويمكن أن تزيد من تأثير تسوس الأسنان. أيضًا ، هناك من لديهم حساسية تجاه التين ، أو وجود مواد كيميائية فريدة بداخلهم ، ويمكن أن تكون ظروف الحساسية الناتجة متوسطة إلى قاتلة. ومن ثم ، قبل أن تقرر حدوث تحول كبير في أنماط نظامك الغذائي أو تناول الطعام ، يرجى استشارة طبيبك المختص الذي قد يكون لديك،في الأساس ، من الحكمة عدم استخدام الكثير من التين الذي يترك في الشهر الذي تجري فيه عملية جراحية لأنه غالبًا ما يسبب نزيفًا في جهاز التمثيل الغذائي لدى مرضى الحساسية.

طريقة إعداد شراب التين للتنحيف 

المكوّنات: 

حفنة من أوراق التين.
 كمية من الماء المغلي، بحيث تكون كافية لغمر الأوراق بشكل كامل.

 طريقة التحضير: 

  • ترك الماء المغلي جانباً حتى يبرد، ويصل إلى خمسين درجة مئوية. 
  • وضع أوراق التين في التيرمس، وسكب الماء الساخن عليها، وتغطية التيرمس جيداً.
  •  ترك الأوراق حتى تنقع في الماء لمدة ساعة.
  •  وضع المنقوع في الثلاجة حتى يبرد، ويشرب منه بشكل يوميّ.
للتين مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة، قد يحسن الهضم ويقلل من الإمساك ، ويساعد في إدارة مستويات الدهون في الدم والسكر في الدم ، ويقتل الخلايا السرطانية، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في البشر.
فوائد ورق التين للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent