زيت الزنجبيل للشعر: نتائج مختلفة اكتشفها الآن

زيت الزنجبيل للشعر ، الزنجبيل من التوابل الغذائية الشائعة ، يستخدم للأغراض الطبية لعدة قرون. جذور officinale نبات الزنجبيل استخدمت مصنع لالتهاب وأمراض الجهاز الهضمي في كل من الممارسات التقليدية والتقليدية،ربما تكون قد قرأت أيضًا معلومات سردية حول قدرة الزنجبيل على علاج صحة الشعر وفروة الرأس. في حين أن الزنجبيل قد يكون له فوائد مضادة للالتهابات لأمراض فروة الرأس ،بعض الدراسات السريريةأظهرت أن بعض المركبات قد تقلل من نمو الشعر،من المهم معرفة المزيد عن الزنجبيل واستخداماته المناسبة قبل العلاج الذاتي لأي حالة جلدية.
زيت الزنجبيل للشعر

فوائد الزنجبيل المحتملة للشعر

على المدى الطويل ، ممارسات العناية بالشعر لا تقل أهمية عن تلك المستخدمة في العناية بالبشرة،لا يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيًا شائعًا للحفاظ على صحة الشعر ، لكن البعض يدعي أن هذه التوابل قد تحسن نمو الشعر.

هل يمكن أن يحسن الزنجبيل نمو الشعر؟

في طب شرق آسيا ، يستخدم الزنجبيل أحيانًا لتعزيز نمو الشعر، ومع ذلك ، فإن بعضلاحظ الباحثون لا يوجد دليل علمي يثبت أن الزنجبيل يساعد في علاج الصلع.يركز البعض بدلاً من ذلك على الفوائد المحتملة للزنجبيل في التهاب فروة الرأس ، يُعتقد أنه عندما تتحسن حالة فروة الرأس ، قد يتحسن نمو الشعر، ومع ذلك ، فإن هذه الفوائد ليست سوى قصصية.

هل يمكن أن يبطئ الزنجبيل من تساقط الشعر؟

لا يوجد دليل علمي على أن الزنجبيل قد يبطئ من معدل تساقط الشعر، قد يؤدي تناول الزنجبيل لصحة شعرك وفروة رأسك إلى تحسين المظهر ، ولكن لا يوجد الكثير مما يمكن فعله لإبطاء تساقط الشعر بمجرد أن يبدأ،من المهم أيضًا ملاحظة أن بعض حالات تساقط الشعر مرتبطة بحالات الشعر الأساسية ، والتي قد لا تساعد العلاجات الطبيعية مثل الزنجبيل في علاجها.

هل يمكن للزنجبيل إزالة الشعر؟

بينما تشير بعض الأدلة القصصية إلى الفوائد المحتملة لنمو الشعر من الزنجبيل ، تشير بعض الأدلة السريرية إلى التأثيرات المعاكسة تمامًا،دراسة واحدة على 6-gingerol، وهو مركب في الزنجبيل ، وجد انخفاضًا في نمو الشعر في الفئران وكذلك بصيلات الإنسان في المختبر، بناءً على هذه النتائج ، خلص الباحثون إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في منع نمو الشعر أو حتى إزالة الشعر عن قصد.

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من توابل الطهي آمنًا لمعظم الناس، إذا كان لديك أي حساسية معروفة من الزنجبيل ، فعليك تجنب وضع المستخلصات والزيوت الأساسية وأي شكل آخر من أشكال الزنجبيل على شعرك،افركي بعض الزنجبيل في الجزء الداخلي من مرفقك قبل استخدامه على شعرك أو فروة رأسك لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل سلبية، إذا كنت تفعل ذلك ، فلا تستخدمه.

يمكن أن تشمل العلامات المحتملة لتفاعل الجلد ما يلي:

طفح جلدي احمر
خلايا أو كدمات
حكة
زيادة الالتهاب
الحروق
تقليديا ، تستخدم مستخلصات الزنجبيل للشعر وفروة الرأس على أساس موضعي فقط، لا يجب تناول الزنجبيل عن طريق الفم لمثل هذه الأغراض ما لم يوجهك الطبيب،قد يؤدي القيام بذلك إلى الآثار الجانبية التالية :
تشنجات
إسهال
الغاز المفرط
حرقة في المعدة
التفاعلات الدوائية ، خاصة إذا كنت تتناول مميعات الدم (مضادات التخثر)
كيفية استخدام الزنجبيل للشعر
الإنترنت مليء بالوصفات التي يُزعم أنها تساعد في نمو الشعر، في حين أنه لا أساس له من الصحة من الناحية العلمية ، فإن تطبيق الزنجبيل على فروة رأسك وشعرك يمكن أن يظل تجربة نشطة، فيما يلي بعض الطرق للمحاولة.

زيت الزنجبيل

يأتي زيت الزنجبيل على شكل مستخلصات أو زيوت عطرية ، يحتاج الأخير إلى تخفيفه بزيت ناقل قبل التقديم، استخدم المنتج في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر للحصول على رائحة منعشة وحارة، اشطفيه بعد 15 إلى 30 دقيقة.

شراب الزنجبيل

عصير الزنجبيل مصنوع مباشرة من جذر الزنجبيل. يمكنك قطع حافة جذر جديد وتدليك فروة رأسك مباشرة، طريقة أخرى هي هرس الجذر في الخلاط ووضعه على شعرك بالكامل.

قناع الزنجبيل للشعر

لعمل ماسك للشعر بالزنجبيل ، يمكنك استخدام عصير الزنجبيل أو الزيت العطري أو المستخلص الممزوج بأجزاء متساوية من زيت ناقل ، مثل الأرجان أو جوز الهند أو الجوجوبا، دلكي فروة الرأس وغطي شعرك بالتساوي، ضعي غطاء على شعرك واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل شطفه،إذا كنت تعالج فروة الرأس فقط ، يمكنك إضافة شيء حامضي إلى القناع ، مثل الزبادي أو الليمون أو خل التفاح.

مكملات الزنجبيل

مكملات الزنجبيل متوفرة في شكل شاي وكبسولات وأقراص، عند تناول الزنجبيل عن طريق الفم ، اتبع جميع تعليمات المنتج بعناية وتوقف في حالة حدوث أي آثار جانبية معدية معوية،تحدث مع الطبيب قبل تناول أي مكملات من أي نوع، ضع في اعتبارك أن مكملات الزنجبيل لم يتم ربطها علميًا بنمو الشعر.

استخدامات زيت الزنجبيل

يتم استخراج زيت الزنجبيل من جذور الزنجبيل بعد عملية التقطير، مثل الزيوت الأساسية الأخرى ، فهو شديد التركيز،يتميز زيت الزنجبيل برائحة مميزة يمكن وصفها بأنها قوية أو دافئة أو حارة،على هذا النحو ، غالبًا ما يستخدم للعلاج بالروائح  يمكن أيضًا استخدام زيت الزنجبيل في مجموعة متنوعة من التطبيقات على الجلد والشعر.

كما تم استخدام زيت الزنجبيل والزنجبيل للمساعدة في تخفيف الحالات التالية:

غثيان
التهاب المفاصل
اضطراب في الجهاز الهضمي
نزلات البرد
الصداع النصفي
فوائد زيت الزنجبيل
بعض الفوائد المحتملة لزيت الزنجبيل الأساسي هي قصصية، هذا يعني أنها تستند إلى تقارير شخصية أو شهادات بدلاً من الدراسات العلمية،ومع ذلك ، هناك بحث مستمر حول الفوائد الصحية المحتملة لزيت الزنجبيل، استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول ما يقوله البحث.

مضاد التهاب

بدأت الدراسات في التحقيق في الآثار المضادة للالتهابات لزيت الزنجبيل، على الرغم من أن العديد من هذه الدراسات أجريت على الحيوانات ، إلا أن النتائج قد يكون لها آثار على مجموعة متنوعة من الحالات، أن زيت الزنجبيل الأساسي له تأثير وقائي على كلى الفئران المعالجة بسموم الكادميوم. تم العثور على زيت الزنجبيل كمضاد للالتهابات ، ويمنع التغيرات في علامات وظائف الكلى أو الجزيئات المرتبطة بالالتهاب، دراسة تم إجراؤه في نموذج الفئران لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، وجد الباحثون أن حقن زيت الزنجبيل الأساسي لا يقلل من تورم المفاصل الحاد ولكنه يثبط بشكل كبير تورم المفاصل المزمن.أخيرًا ، أ دراسة 2019بحثت في تأثير مكمل مستخلص الزنجبيل في النظام الغذائي للفئران البدينة على نظام غذائي عالي الكربوهيدرات،وجد الباحثون أن الجرعات العالية من مستخلص الزنجبيل تمنع زيادة الوزن وتقلل من علامات الالتهاب.

غثيان

تم استخدام استنشاق رائحة زيت الزنجبيل كطريقة لتخفيف الغثيان، نتائج الدراسة التي تبحث في هذا الاستخدام كانت مختلطة،واحد دراسة 2017قام بتقييم فعالية استنشاق زيت الزنجبيل لتخفيف الغثيان بعد الجراحة بعد جراحة البطن. وجد الباحثون أن المشاركين الذين استنشقوا زيت الزنجبيل صنفوا مستويات الغثيان والقيء لديهم أقل من تلك الموجودة في المجموعة الثانية،ومع ذلك ، آخر دراسةوجدت نتائج متضاربة، قارن الباحثون مستويات الغثيان بعد الجراحة لدى الأطفال الذين يستنشقون مزيجًا من الزيوت الأساسية (بما في ذلك الزنجبيل) أو الدواء الوهمي، وجدوا أنه لا يوجد فرق في الغثيان بين الأطفال الذين يستنشقون مزيج الزيت العطري والأطفال الذين يستنشقون الدواء الوهمي.

تطبيقات الشعر

أحيانًا يتم تضمين زيت الزنجبيل أو مستخلصه في الشامبو أو منتجات الشعر الأخرى ، حيث يُعتقد أنه يعزز صحة الشعر ونموه،ولكن ، تم إجراء القليل من الأبحاث حول ما إذا كان هذا هو الحال بالفعل.2013 دراسةنظر في تأثير 6-gingerol ، وهو مكون نشط في زيت الزنجبيل ، على نمو الشعر في الخلايا المزروعة وفي الفئران، بدلاً من العثور على أن 6-gingerol عزز نمو الشعر ، وجد الباحثون بالفعل أنه يحد من نمو الشعر ، سواء في بصيلات الشعر المزروعة أو في نموذج الفئران.

تطبيقات الجلد

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستكشاف والتحقق من فائدة الاستخدام الموضعي لزيت الزنجبيل وتأثيره على أشياء مثل الالتهاب ومظهر الجلد،أ دراسة 2015بحث في مدى ملاءمة العديد من الزيوت الأساسية ، بما في ذلك زيت الزنجبيل ، لاستخدامها في كريم مضاد للتجاعيد. وجد أن زيت الزنجبيل ، إلى جانب الزيوت الأساسية الأخرى ، له نشاط مضاد للأكسدة،عندما تم مزج هذه الزيوت العطرية معًا في كريم ، لوحظ انخفاض في خشونة الجلد لدى مجموعة صغيرة من المتطوعين،واحد دراسةفي نموذج الفئران لالتهاب المفاصل بتقييم آثار التطبيق اليومي لمزيج من عدة زيوت أساسية توضع على الجلد،كان الزنجبيل أحد الزيوت الأساسية المدرجة،وجد الباحثون أن الفئران التي عولجت بمزيج من الزيوت العطرية كانت تعاني من التهاب المفاصل بدرجة أقل ومستويات أقل من الالتهاب.

الآثار الجانبية لزيت الزنجبيل

، فإن زيت الزنجبيل "معترف به عمومًا على أنه آمن" وقد تم الإبلاغ عن القليل من الآثار الضارة ،كما هو الحال مع أي زيت أساسي ، فإن زيت الزنجبيل شديد التركيز ولا يجب وضعه على الجلد بدون تخفيف، إذا كنت قلقًا بشأن رد فعل محتمل للجلد ، فيجب عليك أولاً اختبار كمية صغيرة من زيت الزنجبيل المخفف على بشرتك.

طريقة استخدام زيت الزنجبيل

من المهم أن تتذكر أنه لا ينبغي أبدًا استهلاك الزيوت الأساسية أو تناولها،استمر في القراءة لتتعلم كيفية استخدام زيت الزنجبيل بأمان وفعالية لكل من العلاج بالروائح والتطبيقات الموضعية.

العلاج العطري

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استنشاق زيت الزنجبيل للعلاج بالروائح. يمكنك اختيار أيهما مناسب لك:
الموزعات طريقة رائعة لإضافة رائحة لطيفة إلى الغرفة،في بعض الحالات ، قد يلزم تخفيف الزيت العطري في الماء، تأكد دائمًا من اتباع التعليمات المرفقة مع الناشر بعناية.

استنشاق البخار

لاستخدام زيت الزنجبيل في استنشاق البخار ، اتبع الخطوات التالية:
سخني الماء حتى يتبخر وضعه في وعاء.
أضف بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى الماء الساخن، يوصي مركز الروحانية والشفاء بجامعة مينيسوتا ( CSH ) بالبدء بقطرة واحدة أو قطرتين فقط.
ضع منشفة على رأسك.
أغلق عينيك ، ضع رأسك فوق وعاء البخار واستنشق بعمق.
البخاخات
يمكن استخدام زيت الزنجبيل الموجود في البخاخ لتنقية الهواء في الغرفة،لعمل رذاذ من زيت الزنجبيل يمكنك القيام بما يلي:
أضف زيت الزنجبيل إلى الماء، توصي الجمعية الوطنية للعلاج العطري الشامل ( NAHA ) باستخدام 10 إلى 15 قطرة لكل أونصة من الماء.
أضف عامل تشتيت مثل solubol إذا كنت ترغب في ذلك،يمكن أن يساعد ذلك في توزيع الزيت العطري في الماء.
رجها ورشها، رج العبوة قبل كل رذاذ.

التطبيقات الموضعية

يجب دائمًا تخفيف زيت الزنجبيل الذي يتم وضعه على الجلد في الزيت الناقل أولاً، تشمل بعض الأمثلة على الزيوت الحاملة زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو،يوصي CSH بألا يتجاوز محلول الزيت العطري 3 إلى 5 بالمائة. على سبيل المثال ، لعمل محلول بنسبة 3 في المائة ، توصي NAHA بإضافة 20 قطرة من الزيت العطري لكل أونصة من الزيت الناقل.

كلمة عن أشكال الزنجبيل الأخرى

بالإضافة إلى زيت الزنجبيل ، يأتي الزنجبيل بأشكال أخرى والعديد منها صالح للأكل ويستخدم في الطهي أو النكهة. يأتي الزنجبيل في الأشكال التالية:
طازج
جافة
مطحون أو مسحوق
مخلل
ملبس
بينما لا تزال هناك أبحاث محدودة حول زيت الزنجبيل على وجه التحديد ، هناك الكثير من الأبحاث حول أشكال أخرى من الزنجبيل. فيما يلي بعض الأمثلة:
واحد 2015 دراسةوجد أن تناول كبسولات الزنجبيل قبل التمرين أدى إلى انخفاض ملحوظ في الألم مقارنةً بوقت تناول الكبسولات بعد التمرين، كما أدى تناول كبسولات الزنجبيل قبل التمرين إلى انخفاض مستويات علامة الالتهاب،2018 مراجعةمن الدراسات نظرت في فعالية الزنجبيل في تخفيف الغثيان المرتبط بالحمل، تم تقييم عشر دراسات بشكل عام ، وجد أن الزنجبيل وسيلة فعالة في تخفيف الغثيان أثناء الحمل،2018 مراجعةمن الدراسات وجدت أن الزنجبيل لم يكن أفضل من العلاج الوهمي في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي ( IBS )، وفي الوقت نفسه ، زاد الزنجبيل من إفراغ المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم الوظيفي ، لكنه لم يخفف الغثيان أو الانزعاج البطني.

الوجبات الجاهزة

زيت الزنجبيل هو زيت أساسي يتم استخراجه من جذمور نبات الزنجبيل، تشير الأبحاث حول فوائد زيت الزنجبيل إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يكون مفيدًا في تخفيف الشعور بالغثيان،يتميز زيت الزنجبيل برائحة دافئة وحارة ويمكن استخدامه في العلاج بالروائح والتطبيقات الموضعية،عند وضع زيت الزنجبيل على الجلد ، تذكر دائمًا تخفيفه بالزيت الناقل أولاً.
أحيانًا يتم تضمين زيت الزنجبيل أو مستخلصه في الشامبو أو منتجات الشعر الأخرى ، حيث يُعتقد أنه يعزز صحة الشعر ونموه ، ولكن تم إجراء القليل من الأبحاث حول ما إذا كان هذا هو الحال بالفعل.
زيت الزنجبيل للشعر: نتائج مختلفة اكتشفها الآن
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent