فوائد بذر الكتان للبشرة

فوائد بذر الكتان للبشرة ، بذور الكتان هي قوى تغذية صغيرة. تم زراعة هذه البذور البنية والذهبية وتؤكل منذ آلاف السنين. في القرن الثامن ، كان الملك شارلمان مقتنعًا جدًا بخصائصها المعززة للصحة لدرجة أنه أمر جميع رعاياه بتناولها. ما الذي يجعلها جيدة لنا؟ أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف. لم يكن شارلمان يعرف بهذه الطريقة في ذلك الوقت ، لكنه كان في طريقه إلى شيء ما. بدأ العلم يؤكد أن بذور الكتان هي بالفعل واحدة من أكثر الأطعمة صحة على هذا الكوكب.
فوائد بذر الكتان للبشرة

فوائد بذور الكتان للبشره والشعر

ثبت أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها فوائد صحية لا حصر لها ، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب. هذه الأحماض الدهنية  وفيرة في الأسماك مثل الماكريل أو السلمون أو السردين التي يستهلكها غير النباتيين فقط.
بالنسبة للنباتيين ، فإن أفضل رهان لاستهلاك كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية هو بذور الكتان. يمكن إرجاع جميع فوائد بذور الكتان تقريبًا للبشرة إلى وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية.

جسم صحي وبشره صحيه

أنت ماذا تأكل. بذور الكتان غنية بالتغذية. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لبذور الكتان في الحد من المشاكل التي تسببها الأمراض الشديدة مثل مرض السكري والتهاب المفاصل والربو وحتى مشاكل القلب. فقط إذا كان الجسم سليمًا داخليًا ، ستشعر البشرة بالصحة والنضارة.

توهج الجلد

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. هذه الأحماض مفيدة للقلب وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. بذور الكتان هي أعلى مصدر نباتي لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تساعد هذه الأحماض في منع جفاف الجلد.

مكافحة الشيخوخة

تحتوي بذور الكتان على قشور ومضادات الأكسدة التي تساعد في منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه. كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان تساعد في الحفاظ على  ترطيب البشرة ونعومتها . تساعد الجودة الكامنة في بذور الكتان أيضًا في الحفاظ على الجلد مشدودًا وتقليل الترهل مع تقدم العمر.

التقليل من الحساسية

تكون البثور أو الطفح الجلدي ، متى حدثت ، دائمًا غير مريحة. تساعد بذور الكتان في الحفاظ على صحة  أغشية الخلايا في الجسم . تساعد الأغشية على تداول العناصر الغذائية الأساسية في الجسم وتمنع مرور العناصر الضارة التي تسبب الطفح الجلدي. إن تناول بذور الكتان بانتظام يفيد البشرة.

منع حب الشباب

يمكن لبذور الكتان  موازنة هرمون الاستروجين في الجسم ، مما يساعد في تقليل انتشار حب الشباب. سبب آخر لحب الشباب هو إفراز الدهون الزائدة على الوجه. يتم تنظيم إنتاج الزهم بواسطة بذور الكتان التي تمنع ظهور حب الشباب.

تجديد شباب البشرة

بخلاف تناول بذور الكتان ، يمكنك الحصول على فوائد بذور الكتان لبشرتك من خلال دمجها في حزم الوجه . يمكن أن يعمل المسحوق الحبيبي من بذور الكتان الممزوج بأي قاعدة سائلة كمقشر ممتاز وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء من الوجه تساعد بذور الكتان في شد مسام الوجه وتمنع الأوساخ من الترسب.

تصليح الشعر التالف

فيتامين E ضروري لصحة الشعر. يتم تعزيز العديد من منتجات الشعر الموجودة في السوق بفيتامين هـ المضاف لتقليل تلف الشعر. تشمل فوائد بذور الكتان للبشرة والشعر منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة في الهواء وتقوية الجذور التي تقلل من تساقط الشعر.

منع قشرة الرأس

لا تتوقف فوائد بذور الكتان للبشرة والشعر عند منع تساقط الشعر وتلفه فقط. في كثير من الأحيان ، بسبب الجلد الجاف ، تقع فروة الرأس ضحية للأكزيما وقشرة الرأس. تساعد الزيوت الموجودة في بذور الكتان في الحفاظ على الرطوبة في فروة الرأس والجذور سليمة ، مما يمنع تكوين قشرة الرأس وجفاف الشعر.

إدارة الوزن

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الدهون والبروتينات الصحية التي تملؤك دون إعطاء سبب لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات. لقد تم ربط السمنة بالعديد من مشاكل الجلد الناتجة عن وجود الأنسجة الدهنية الزائدة في الجسم.

الحصول على أسنان صحية

إلى جانب الجلد والشعر ، تلعب الأسنان أيضًا دورًا كبيرًا في إظهار المظهر الجيد. بذور الكتان مغذية بكميات جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والمعادن الأخرى الضرورية لصحة الأسنان. تساعد الجزيئات الحبيبية لبذور الكتان عند مضغها أيضًا في تنظيف سطح الأسنان من البلاك والجراثيم الأخرى.

تقليل ومنع التجاعيد

تساعد أحماض أوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان جسمك على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نعومة البشرة ومرونتها. مع تقدمنا ​​في السن ، تقل كمية الكولاجين في الجلد. تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور. تساعد الأطعمة المعززة للكولاجين أجسامنا على تعويض بعض ما نخسره مع تقدم العمر. مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالوجه التي تحتوي على الكولاجين موجودة منذ فترة طويلة. في الآونة الأخيرة فقط أصبحت الأطعمة المعززة للكولاجين موضوعًا ساخنًا في عالم الجمال.

التقليل من أضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد

عادة ما يرتبط سرطان الجلد بالتعرض للشمس. كما أنها مرتبطة بالالتهاب. تساعد أحماض أوميغا 3 الموجودة في الكتان في تقليل الالتهاب.
قشور الكتان هي مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس بطريقة مختلفة. التعرض للشمس يسلب الجسم من مضادات الأكسدة. يسبب إنتاج الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات صغيرة سيئة تسبب الالتهاب. إنها تلحق الضرر بوظيفة الخلية والحمض النووي في خلايا الجلد. يقوم قشور باستعادة مضادات الأكسدة ومحاربة الجذور الحرة. قد تؤدي بذور الكتان إلى إبطاء تطور سرطان الجلد. تعمل قشور أيضًا على منع الالتهاب.

بعض الوصفات السريعة لبذور الكتان للبشره والشعر

بخلاف استهلاك بذور الكتان كجزء من النظام الغذائي الطبيعي للصحة ، يمكن أيضًا استخدامها لإنشاء حلول تساعد في تحسين صحة الجلد والشعر.
فيما يلي 3 وصفات سريعة  للحصول على فوائد بذور الكتان للبشرة والشعر ،

وصفة بذور الكتان لشد المسام

امزجي مسحوق بذور الكتان بالماء لتكوين مادة هلامية.
 ضعى الجل على الوجه والمناطق التي بها مشكلة واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل.
 بمجرد أن يجف ، اغسليه بالماء واتركيه حتى يجف. ستكون بشرة وجهك مشدودة وصلبة.
 تعمل بذور الكتان في تقليل حجم المسام المفتوحة على الوجه عن طريق تقليل إفراز الزيوت الزائدة.

قناع الشعر من بذور الكتان

اخلطي بذور الكتان بزيت جوز الهند الدافئ وضعيها على الشعر بدءًا من الجذور وحتى الأطراف. 
أيضا ، استخدمى الزيت على فروة الرأس. اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله كالمعتاد. 
مزيج زيت جوز الهند وبذور الكتان مثاليان للحفاظ على الرطوبة في الشعر ومنع تساقط الشعر الزائد.

جل بذور الكتان للشعر

اخلطي بذور الكتان بالماء وغليها لبضع دقائق.
 استمري في التقليب حتى يحصل الماء على تناسق شبيه بالهلام.
 نخل المزيج وافصل البذور لاستخدامها في أي وصفات.
 قومى بتخزين جل بذور الكتان في وعاء محكم. ضعيه على الشعر بانتظام لشعر صحي.
 لا يجف الجلد يحتفظ بالرطوبة في الشعر.
جربى هذه الأدوات اليدوية بنفسك وشاهد فوائد بذور الكتان على الجلد والشعر. ومع ذلك ، إذا كنتي تخططين لتضمين بذور الكتان في نظامك الغذائي ، ففكر في استشارة اختصاصي تغذية مرخص لاستبعاد أي تفاعلات حساسية.
فوائد بذر الكتان للبشرة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent