خلطة الزبادي للوجه

خلطة الزبادي للوجه ، نشأ معظمنا وهو يعرف الفوائد الغذائية للزبادى. ربما تكون قد أدخلته في نظامك الغذائي من خلال العصائر أو الوجبات الخفيفة المليئة بالفاكهة. وهذا رائع ، لكن هل تعلمي أن الزبادي يمكن أيضًا استخدامه موضعيًا كجزء من روتين العناية بالبشرة لمساعدتك في العثور على بشرة شابة كنتي تبحثين عنها؟ انها حقيقة،الزبادي المتواضع ليس فقط لذيذًا للأكل ، ولكنه أيضًا مليء بالعناصر الغذائية التي توفر لكي فرصة الاستمتاع بوجبة خفيفة صحية دون قلق. ولكن هل تعلمين أن الزبادي يمكن أن يصنع المعجزات على بشرتك إذا كنتي تستخدميه كماسك للوجه؟ لا يدرك معظم الناس أن ماسك الزبادي له فوائد عديدة. وتخيل ماذا؟ كما أنه سهل التحضير.
خلطة الزبادي للوجه

ما الذي يجعل الزبادي شيئا رائعا

ببساطة ، إنه مليئ بالفيتامينات والمعادن مثل
ب 12
B2
ب 5
الكالسيوم
حمض اللاكتيك
الزنك
أحماض ألفا هيدروكسي
مكونات أقنعة الزبادي للوجه
عند تناول الزبادي ، يتم هضم تلك الفيتامينات والمعادن ويستخدمها جسمك للبقاء بصحة جيدة. لكن بشرتك غالبًا ما تكون المحطة الأخيرة في رحلة الفيتامينات عبر جسمك. هذا يعني أن بشرتك تحصل على القليل من بقايا الطعام.
الشيء الرائع في الزبادي والفيتامينات والمعادن التي يحتويها هو أن كل شيء قابل للذوبان في الماء. "الماء ماذا ؟!" أنت تسأل. ذوبان في الماء. هذا يعني أن المكونات تذوب في الماء (مصل اللبن) ، وبالتالي تمتصها بشرتك من الخارج. هذا رائع! من خلال وضع الزبادي مباشرة على بشرتك ، فإنك تتجاوز عملية الهضم والتوزيع بأكملها وتضع الفيتامينات والمعادن في المكان الذي تحتاج إليه بشدة.
الآن بعد أن عرفت لماذا الزبادي جيد جدًا ، نحن على يقين من أنك تتساءل ، "كيف يمكنني استخدامه للحصول على بشرة رائعة؟" فيما يلي سبع وصفات أقنعة الوجه التي وضعها الخبراء في   معًا لمساعدتك على تسخير قوة الشفاء من الزبادي.

ماهي العناصر الغذائية الموجودة في الزبادي

هناك سبب يجعل ماسك الزبادي للوجه يمنحك بشرة متوهجة وشابة. كل ذلك بسبب تلك العناصر الغذائية الرائعة الموجودة في الزبادي. هذه العناصر الغذائية صديقة للبشرة ، وهذا ما يجعل قناع الوجه بالزبادي فعالاً للغاية.
فيما يلي قائمة بأربعة عناصر غذائية رئيسية في الزبادي تساعد على تجديد شباب بشرتك وجعلها صحية وخالية من العيوب.

الزنك

يحتوي 100 غرام من الزبادي ، يوجد ما يقرب من 1 مجم من الزنك. يشتهر هذا المعدن بخصائصه المضادة للالتهابات ، كما أنه مادة قابضة ويسهل تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة. كما يساعد الزنك في تنظيم الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية ، وبالتالي علاج حب الشباب والبثور.

الكالسيوم

نعلم جميعًا أن الزبادي غني بالكالسيوم ، لكن هل تعلم أن غالبية بشرتك تتكون من الكالسيوم؟ لذا فإن تناول الكالسيوم يساعد في تجديد البشرة بشكل صحي وسهل ويمنع البشرة من الجفاف .

فيتامين ب 

الزبادي غني بالفيتامينات . فيتامين B2 أو الريبوفلافين هو الذي يضمن لك بشرة متوهجة وصحية. يساعد الريبوفلافين في الحفاظ على ترطيب البشرة ، ويحمي خلايا الجلد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، ويساعد في تجديد الخلايا ونموها ، ويلعب دورًا في تصنيع الدهون الخلوية الصحية. كوب واحد من الزبادي يوفر لك 20 إلى 30 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من الريبوفلافين.

حمض اللاكتيك

هذا هو أحد العناصر الغذائية الرئيسية في الزبادي ، ويشكل أيضًا أحد المكونات الرئيسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة. حمض اللاكتيك مقشر ومرطب جيد للبشرة  . كما أنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الجديدة.
بعض الفوائد الرائعة لاستخدام ماسك الزبادي

 ماسك الزبادي يمكنك من الحصول على بشرة رطبة

إذا كنت تعتقد أن وجهك يبدو باهتًا ومتعبًا ، فلا تقلق. ضعي الزبادي الطبيعي بلطف على وجهك من خلال حركات دائرية. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على ترطيب بشرتك ، وبالتالي التخفيف من المظهر المتعب.

 ماسك الزبادي يمكنك من الحصول على بشرة أكثر إشراقا

يمنع حمض اللاكتيك الموجود في اللبن إنتاج انزيم يسمى التيروزينيز. هذا الإنزيم مسؤول عن إنتاج الميلانين. الميلانين هو سبب تغميق لون بشرتك. عندما يتم منع إنتاج الميلانين ، ينتهي بك الأمر مع لون بشرة أكثر إشراقًا.

التقشير اللازم لصحة بشرتك

الزبادي مقشر رائع للجلد. حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي هو حمض ألفا هيدروكسيل الطبيعي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. لا يسبب حمض اللاكتيك تهيجًا للجلد ويضمن أيضًا إزالة خلايا الجلد الميتة بالشكل المناسب. وهذا بدوره يحفز الخلايا على التجدد .

 ماسك الزبادي يمكنك من الحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب

إذا كنت تستخدمين قناع الزبادي للوجه كل يوم ، يمكنك تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. يقلل الزنك الموجود في الزبادي من التهاب الجلد ويساعد أيضًا في تقليل كمية الزيت التي تنتجها الغدد الدهنية. تعمل البروبيوتيك في الزبادي على تدمير البكتيريا. تعمل المكونات المختلفة للزبادي معًا لتضمن لكي الاستمتاع ببشرة خالية من الشوائب.

ماسك الزبادي والتخلص من الهالات السوداء تحت العين

يمكن أن يكون قناع الوجه بالزبادي هو ما تسعى إليه للتخلص من تلك الهالات السوداء القبيحة تحت العين. يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تفتيح الندبات والندوب كما يعمل على تفتيح لون البشرة. يساعد استخدام قناع الزبادي بانتظام على التخلص من تلك الهالات السوداء مرة واحدة وإلى الأبد.

ماسك الزبادي يساعدك على تهدئة حروق الشمس

الزنك الموجود في الزبادي هو مفتاح تلطيف حروق الشمس. سوف يساعد في تخفيف الإحساس بالحرقان والحكة التي تسببها حروق الشمس. لست بحاجة إلى أي شيء آخر. إذا كان وجهك مصابًا بحروق شمس شديدة ، فقط ضع بعض الزبادي الطبيعي كقناع للوجه. يساعد الزنك في تقليل الاحمرار والالتهاب ويساعد أيضًا في موازنة الزيوت الطبيعية على بشرتك. ويقال أيضًا أنه يثبط إنتاج الميلانين الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

يمكن خلط الزبادي بمكونات اخرى ووضعها علي الوجه

يمكنك استخدام الزبادي الطبيعي بمفرده أو مع مكونات أخرى صديقة للبشرة. فيما يلي بعض المكونات التي يمكنك استخدامها لتعزيز تأثير ماسك الزبادي للوجه:

الجزر المبشور

إذا كانت بشرتك جافة وتريد أن تبدو صحية وناعمة ومرطبة ، أضيفي بعض الجزر المبشور إلى اللبن وضعيه على وجهك. يجدد شباب البشرة ويعطي لمعاناً طبيعياً جذاباً.

عصير الليمون

هذه إضافة رائعة للزبادي إذا كانت بشرتك دهنية أو باهتة. سوف يساعد على تنظيف المسام المسدودة وتقشير بشرتك. يساعد عصير الليمون على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.

العسل

لجعل بشرتك نضرة ، أضيفي بعض العسل إلى قناع الزبادي للوجه وضعيه على وجهك. العسل مرطب طبيعي ، وفقًا لمجلس العسل الوطني ، وسوف يحبس الرطوبة داخل بشرتك ويمنعها من الجفاف. هذا يقلل من فرص تكوين التجاعيد. كما أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على محاربة البثور وحب الشباب.

كيفية صنع ماسك الزبادي للوجه

هناك أنواع مختلفة من قناع الزبادي للوجه لمختلف مشاكل البشرة. إليكي بعض الوصفات .

ماسك الزبادي للبشره الجافه 

المكونات 

2 ملاعق كبيرة زبادي طبيعي كامل الدسم
1 ملعقة طعام عسل عضوي
1 ملعقة كبيرة أفوكادو مهروس
1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان المطبوخ

الطريقة

امزجي جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قومي بإزالة ماسك الوجه بقطعة قماش ناعمة ورطبة ولاحظ الفرق.

ماسك الزبادي للجلد المتهيج

المكونات

1/4 كوب زبادي سادة كامل الدسم
1/4 كوب خيار مقطع مقشر
1 ملعقة كبيرة جل الصبار العضوي يمكنك استبدال الجل بعصير الصبار أيضًا
1 ملعقة كبيرة عسل
بضع قطرات من زيت البابونج

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة. إذا كان المعجون سائلًا ، صفيه من خلال بعض الشاش حتى يصبح القوام مناسبًا تمامًا. ضعي ماسك الزبادي  على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يغسل بماء بارد.

ماسك الزبادي لعلاج حب الشباب

المكونات

1 ملعقة كبيرة زبادي
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

طريقة التحضير

تخلط جميع المكونات جيدا. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر واستخدمي منشفة ناعمة حتى تجف.

ماسك الزبادي للبشرة المتعبة والباهتة

المكونات

4 ملاعق كبيرة زبادي
1 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو
1 ملعقة كبيرة عسل

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات وضعيها على وجهك. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. سوف ينعش بشرتك ، مما يجعلها صحية ومتألقة.

ماسك الشوفان والزبادي للوجه

المكونات

 ملعقة صغيرة من الزبادي
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير

اخلطي هذه المكونات جيدا حتي تمتزج
اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ منظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام.
ضعي طبقة سميكة من الخليط على وجهك ورقبتك وصدرك.
استرخي لمدة 15 دقيقة واتركي القناع يجف.
بعد خمسة عشر دقيقة ، اغسلي القناع بالماء الفاتر ومنشفة ناعمة.
افركي بلطف في دوائر لإزالة كل العسل اللزج.
اشطفي بشرتك مرة أخرى بالماء البارد لشد المسام
جففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة.

ماسك الزبادي وماء الورد للوجه 

المكونات

2 ملعقة كبيرة من ماء الورد
1 ملعقة كبيرة زبادي
1 ملعقة عسل صغيرة

طريقة التحضير 

اخلطي هذه المكونات جيدا حتي تمتزج
اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ منظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام.
ضعي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق.
اشطفي القناع بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد لغلق المسام.
ربتي على بشرتك لتجفيفها بمنشفة ناعمة لإنهاء العملية.

ماسك الزبادي والشاي الأخضر

المكونات

2 ملعقة كبيرة زبادي
1 ملعقه كبيرة من دقيق الشوفان
1 ملعقه كبيرة خل التفاح
1 ملعقه صغيرة من العسل
3 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر المخمر بقوة

طريقة التحضير 

اخلطي هذه المكونات جيدا حتي تمتزج
اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ منظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام.
بأصابع نظيفة ، ضعي المعجون على بشرة وجهك ورقبتك وصدرك.
انتظري خمس عشرة دقيقة حتى يتماسك القناع ويقوم بعمله.
قومي بإزالة القناع بالماء الفاتر ومنشفة ناعمة.
أنهي العملية برش الماء البارد على بشرتك لإغلاق المسام.
جففي الجلد بمنشفة نظيفة.
الآن بعد أن تعرفتي على فوائد ماسك الزبادي وكيفية استخدامه ، ليس لديك سبب للشكوى من بشرتك. ما عليك سوى استخدام هذا القناع
الرائع والاستمتاع بالمزايا العديدة التي يقدمها.
خلطة الزبادي للوجه
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent