خلطة الشوفان للوجه

خلطة الشوفان للوجه ،على الرغم من أن دقيق الشوفان يعتبر خيارًا صحيًا للإفطار ، فهل تعلم أنه يحتوي على العديد من فوائد العناية بالبشرة، الشوفان عنصر تجميل متعدد الاستخدامات يمكنه معالجة مجموعة كاملة من مشاكل العناية بالبشرة. الشوفان الكامل غني بمضادات الأكسدة ، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب ، ويقشر بلطف ، وينظف البشرة عن طريق امتصاص الأوساخ والزيوت. من السهل أيضًا الحصول على دقيق الشوفان ، وعادة ما يكون في منزلك.
يمكنك دمج دقيق الشوفان في روتينك لأي سبب تقريبًا. هل تعاني من حب الشباب؟ التعامل مع البشرة الحساسة؟ محاربة البشرة الدهنية؟ إذا كانت بشرتك جافة قليلاً هذا الشتاء ، يمكن أن يساعد دقيق الشوفان في ترطيبها أيضًا!
هل تعاني من الإكزيما، صدفية، العد الوردي، أخبار سارة ، دقيق الشوفان مناسب لجميع أنواع البشرة. لذلك دعونا نبدأ بعدد كبير من وصفات أقنعة الوجه المعتمدة على دقيق الشوفان لجميع أنواع البشرة ومشاكلها.
خلطة الشوفان للوجه


ماسك الشوفان الملطف للبشرة المصابة بحروق الشمس

غالبًا ما يكون دقيق الشوفان هو المكون الأول في القناع لعلاج الجلد الأحمر أو الملتهب أو المصاب بحروق الشمس. إلى جانب الخصائص المهدئة البابونج والعسل ، هذا القناع هو الخيار الأمثل لتجربة ما بعد الشمس. 

المكونات

2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان المسحوق أو دقيق الشوفان المطحون
1-3 قطرات من زيت البابونج الأساسي
1/4 ملعقة صغيرة عسل
الماء حسب الحاجة

طريقة التحضير

بمجرد المزج ، أضيفي بضع قطرات من الماء دفعة واحدة حتى تتكون عجينة. ضعيه على المناطق المصابة بحروق الشمس من وجهك لمدة 10 دقائق أو حتى تبدأ الحرارة في التبدد. ازيليها بالماء البارد / بدرجة حرارة الغرفة واغسلي قطعة القماش.

ماسك الخيار ودقيق الشوفان للبشرة الملتهبه

قد يكون الجمع بين التقشير المهدئ مزيجًا صعبًا للحصول عليه بالشكل الصحيح. لكن مزيج الخيار مع دقيق الشوفان يعالج الالتهابات والحساسية ، في حين أن الزبادي الذي يحتوي على حمض اللاكتيك يقشر بلطف. تساعد المريمية على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي مع توفير فيتامين أ.

المكونات

2 ملاعق كبيرة زبادي خالي من السكر
2 ملاعق كبيرة خيار مهروس
2 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان
1 ملعقة صغيرة حكيم مفروم

طريقة التحضير

يُمزج الزبادي مع الخيار المهروس ودقيق الشوفان والمريمية في وعاء صغير. ضعيه بفرشاة الوجه أو الأصابع ، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 

ماسك جوز الهند ودقيق الشوفان للبشره الجافه

يمكن أن يسبب الجلد المتهيج احمرارًا وغالبًا ما يكون مصحوبًا ببقع جلدية جافة. لا يعالج هذا القناع المهدئ الالتهاب فحسب ، بل يعيد الترطيب أيضًا. يمكن تحضير هذا القناع دافئًا ويبرد بلطف على الجلد أثناء الاسترخاء.

المكونات

1/4 كوب ماء دافئ
1/2 كوب دقيق الشوفان
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند المذاب

طريقة التحضير

تخلط المكونات برفق في وعاء للوجه ، وتشكيل عجينة وتوضع على الوجه والرقبة. يمكنك تكثيف القناع عن طريق تقليل الماء أو تخفيفه بإضافة المزيد من الماء. بمجرد تطبيقه ، اتركيه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 

ماسك خل التفاح والشوفان لتقشير

يوفر خل التفاح تقشيرًا لطيفًا لجميع أنواع البشرة. تساعد هذه التركيبة من دقيق الشوفان وخل التفاح على استخلاص الزيت الزائد وإزالة أي خلايا الجلد الميتة التي قد تكون جالسة على سطح الجلد. 

المكونات

1 ملعقة صغيرة خل التفاح
1/4 كوب دقيق الشوفان
1/4 كوب ماء دافئ

طريقة التحضير

تخلط المكونات جيدًا في وعاء صغير وتوضع على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بإزالته بقطعة قماش دافئة.

ماسك الزبادي والشوفان للبشرة الحساسة

إذا كنتي تبحثين عن قناع وجه مثالي للبشرة الحساسة ، فإن هذا القناع المكون من مكونين مهدئ ومضاد للالتهابات. سترغبين في التأكد من أن دقيق الشوفان ليس منكهًا أو يحتوي على أي إضافات ، بل يمكن استخدام دقيق الشوفان الفوري. لقد كان دقيق الشوفان عنصرًا أساسيًا في وصفات البشرة الحساسة ، خاصةً عند علاج مشاكل مثل الأكزيما. 

المكونات

1/3 كوب شوفان مطبوخ
2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي

طريقة التحضير

امزجي 1/3 كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. يوضع بأطراف الأصابع في طبقة سميكة ، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. اتبعه بمرطب أو مصل ملطف للوجه. 

ماسك الجريب فروت و الشوفان لبشره متوهجه

بالإضافة إلى أنها مليئة بمضادات الأكسدة لتجعلك متألقة للعام الجديد. تعمل الأحماض الطبيعية في الجريب فروت والحليب على تقشير البشرة بلطف وإشراقها وتنظيف المسام بينما يهدئ دقيق الشوفان الالتهاب لتهدئة البشرة الشتوية الجافة.

المكونات

عصير نصف جريب فروت أحمر ياقوتي
1/2 كوب دقيق شوفان مطبوخ ومبرد (وليس النوع الفوري)
1/2 كوب حليب (يفضل كامل الدسم)

طريقة التحضير

امزجي المكونات في وعاء صغير. يوضع ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف.

ماسك بياض البيض والشوفان للبشرة الدهنية

غالبًا ما يستخدم بياض البيض في الأقنعة لشد الجلد وتوحيد لونه ، مما يعني أنه يساعد في تجفيف الجلد. يمتص الشوفان المطحون الزيت ويقشر الجلد الميت الذي يمكن أن يسد المسام. أضف القليل من العسل لفوائده في علاج البشرة.

المكونات

1 بياض بيضة
1 ملعقة صغيرة عسل
شوفان مطحون او دقيق

طريقة التحضير

اخفقي بياض البيض والعسل معًا حتى تمتزج جيدًا ورغوة قليلاً. أضف الشوفان المطحون أو الدقيق حتى يصبح لديك عجينة. يوضع على الوجه ويدلك بلطف على البشرة. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ.

ماسك القرفة والشوفان لتنظيف المسام

هذا قناع رائع لمن لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب. الأحماض الطبيعية في التفاح والزبادي تقشر الجلد بشكل طبيعي بينما الشوفان يهدئ الالتهاب. والقرفة من مضادات الأكسدة وكذلك للجراثيم والفطريات.

المكونات

1/2 تفاحة خضراء مفرومة خشنة
2 ملاعق كبيرة زبادي يوناني
2 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان
1/2 ملعقة صغيرة قرفة

طريقة التحضير

اهرسي التفاح الأخضر واللبن معًا حتى تصبح ناعمة. نضيف الشوفان ونعطي الخليط بضع بقوليات. تريد تحطيم دقيق الشوفان ولكن لا تريد هرسه. انقل لتنظيف الوعاء وحركه في القرفة. قناع التفاح للوجه بأيد نظيفة أو فرشاة للوجه. تجنب منطقة العين. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم ازيليها بالماء الدافئ. جففها واتبعها بالمرطب.

ماسك الشوفان والحليب للوجه

يشتهر الشوفان بخصائصه المهدئة والمنعمة. هذا ما يجعلها إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة . ادمج هذه الخصائص مع حمض اللاكتيك في الحليب - الذي يقشر خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة أكثر نعومة ونقاءً تحتها - وستحصلين على وصفة رائعة لبشرة مشرقة وشابة ومتوهجة .

المكونات

ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان الكاملة
2 ملعقة كبيرة من الحليب
نصف ملعقة صغيرة قرفة (اختياري)

طريقة التحضير

اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ ومنظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام.
ضعي المزيج على وجهك ورقبتك وصدرك واتركيه لمدة عشرين دقيقة.
بعد مرور عشرين دقيقة ، اغسلي القناع بالماء الفاتر.
ربتي على بشرتك تجفيفها بمنشفة ناعمة.

ماسك الشوفان وزيت جوز الهند للوجه

قناع الوجه بزيت جوز الهند ودقيق الشوفان مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. كما أنه يعمل على تهدئة الالتهاب واستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي لبشرتك.

المكونات

نصف كوب ماء دافيء
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير

اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ ومنظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام.
عندما يبرد الخليط بدرجة كافية ، ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
بعد خمسة عشر دقيقة ، دلكي القناع برفق على وجهك باستخدام حركات دائرية صغيرة لمدة خمس دقائق أخرى.
اشطفي القناع بالماء الفاتر.
بعد إزالة القناع تمامًا ، رشي بشرتك بالماء البارد لإغلاق المسام وشدها.
جفف بشرتك بمنشفة ناعمة ونظيفة.
كمقشر طبيعي مقشر منزلي الصنع. دقيق الشوفان له خصائص مقشرة طبيعية ، لذا يمكن استخدامه كمقشر منزلي. ينتج عن التقشير نتائج ممتازة بما في ذلك إزالة الرؤوس السوداء والخلايا الميتة ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا.

خلطة الشوفان للوجه
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent