فوائد قشر الرمان للبشرة

 فوائد قشر الرمان للبشرة ، يحتوي قشر الرمان على العديد من الخصائص الطبية ويستخدم لعلاج العديد من الأمراض. يقال إنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ومضادة للالتهابات إلى جانب العديد من الفوائد الصحية. قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة وقد يحارب حب الشباب ويزيل السموم من الجسم ويمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويعالج التهاب الحلق والسعال. بدلاً من التخلص منها ، قم بتخزينها للحصول على فوائدها الرائعة. ناقشنا في هذا المقال الفوائد المحتملة لقشر الرمان وعملية صنع مسحوق قشر الرمان وبعض الوصفات.
فوائد قشر الرمان للبشرة

الفوائد الصحية لقشر الرمان

 قد يحارب حب الشباب و البثور والطفح الجلدي

يقال إن قشر الرمان يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات يمكنه محاربة مشاكل الجلد بشكل فعال مثل حب الشباب ،و البثور ،والطفح الجلدي، القشر غني بمضادات الأكسدة ويساعد في الحفاظ على البكتيريا والالتهابات الأخرى، تشير الأدلة القصصية إلى أن قشور الرمان يمكن أن تساعد أيضًا في إزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك عند استخدامها في شكل حزمة للوجه، أو مقشر للوجه، ومع ذلك  هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم فائدة قشر الرمان.

 قد يساعد في إزالة السموم من الجسم

مضادات الأكسدة تحارب بشكل استباقي العوامل السامة في الجسم، وبالتالي فإن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في قشر الرمان هو أداة فعالة عند استخدامها لإزالة السموم من الجسم، وجدت دراسة أجريت على الفئران أن المستخلص المائي لقشر الرمان قد يعزز إزالة السموم ، يقال إنه مفيد للغاية في محاربة السموم الموجودة في الجسم، ومع ذلك تتوفر بيانات محدودة في هذا السياق.

قد يمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى

يعد التعرض المفرط للشمس والتلوث سببين رئيسيين للشيخوخة المبكرة، تشير الأبحاث إلى أن مستخلص قشر الرمان عند استخدامه مع زيت البذور  يعزز تخليق البروكولاجين ، ويحارب الإنزيمات التي تكسر الكولاجين ، ويعزز نمو خلايا الجلد بشكل فعال، وبالتالي فإنه يؤخر بشكل طبيعي وفعال شيخوخة الجلد والتجاعيد .

 قد يعالج التهاب الحلق والسعال

وفقًا للممارسات الطبية التقليدية ، يساعد قشر الرمان في تخفيف السعال ويستخدم في شكل مسحوق مع الماء كغرغرة للمساعدة في تخفيف التهاب الحلق،تشير دراسات متعددة إلى أن المستخلص المائي والكحولي لقشر الرمان يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في علاج التهاب الحلق والسعال  .

 قد يعمل كمرطب طبيعي وواقي من الشمس

تتوفر بيانات محدودة حول هذه النقطة. ومع ذلك ، تشير الأدلة القصصية إلى أن حمض الإيلاجيك الموجود في قشر الرمان قد يمنع الرطوبة في خلايا الجلد من الجفاف ، وبالتالي الحفاظ على بشرتك رطبة، علاوة على ذلك ، يقال إن قشر الرمان يرطب البشرة ويحميها من السموم البيئية ويعيد توازن درجة الحموضة فيها، أي أنها تستخدم أيضًا في منتجات العناية بالبشرة بخصائصها المرطبة.
يحتوي قشر الرمان على عوامل فعالة للوقاية من أشعة الشمس ويعمل بمثابة واقٍ طبيعي من أشعة الشمس لمنع وإصلاح الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة .

 قد يحارب ضد سرطان الجلد

كشف بحث جديد مذهل أن مستخلصات الرمان تحتوي على عامل وقائي يحارب ظهور سرطان الجلد ، يُزعم أن الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للسرطان لقشر الرمان فعالة في الوقاية من سرطان الجلد وعلاجه، يمنع قشر الرمان عملية تكاثر الخلايا السرطانية ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ومع ذلك ، يتوفر عدد قليل جدًا من الدراسات البحثية في هذا الصدد ، وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث طويلة المدى لفهم فائدة قشر الرمان في البشر.

 مصدر غني بفيتامين سي

يوجد فيتامين ج ، وهو عنصر غذائي آخر لا بد منه ، والذي غالبًا ما نشتري من أجله مكملات باهظة الثمن ، بكثرة في قشر الرمان ، فيتامين ج عامل نمو واسع النطاق يساعد على التئام الجروح وتشكيل النسيج الندبي، يشكل البروتينات لبناء كتلة الجسم وهو لاعب مهم في إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان .

 قد يحمي من أمراض القلب

قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة ذات القدرة العالية على حماية كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من الأكسدة، يقال أيضًا أن له تأثيرات واقية للأوعية تمنع مشاكل القلب ، هذا مفيد لأن أكسدة الكوليسترول الضار في جسمك يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي ، وهو عامل رئيسي يساهم في أمراض القلب والأمراض الأخرى  .

 قد يحسن صحة الأسنان

غالبًا ما تستخدم قشور الرمان في مساحيق الأسنان ومعجون الأسنان، يقال أن هذه القشور لها تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادات يمكن أن تساعد في التعامل مع مجموعة من مشاكل الأسنان مثل التهاب اللثة ، لوحة الأسنان ، تسوس الأسنان ، وتقرحات الفم ،ومع ذلك  هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات طويلة المدى لفهم فائدة قشور الرمان.

 قد يعزز صحة العظام

قشور الرمان فعالة في تقليل فقدان كثافة العظام، تشير الدراسات إلى أن استهلاك الخلطات المصنوعة من قشور الرمان يمكن أن تساعد في تعزيز صحة العظام ،ومنع ظهور هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث. تشير إحدى الدراسات إلى أن قشر الرمان غني بالعفص و البوليفينول والفلافونويد ، وأن استهلاك مستخلصه كمكمل غذائي له تأثير مفيد على صحة العظام  .

 قد يحسن صحة الأمعاء

يحتوي قشر الرمان على مادة العفص التي تساعد في تقليل التهاب الأمعاء بخصائصها المضادة للالتهابات ، علاوة على ذلك ، فإن قشر الفاكهة يساعد في تقليل تورم البواسير،تشير بعض الأدلة القصصية إلى أن قشر الرمان يساعد أيضًا في وقف النزيف أثناء الإسهال، ويحسن صحة الجهاز الهضمي. 

 قد يوقف تساقط الشعر ويمنع قشرة الرأس

تم استخدام مستخلصات قشور الرمان بشكل فعال لمكافحة تساقط الشعر والتحكم بشكل استباقي في قشرة الرأس ، حيث يساعد النشاط المضاد للفطريات في قشر الرمان على تقليل تساقط الشعر الناتج عن النشاط الفطري ويمنع قشرة الرأس، ومع ذلك ، يتوفر بحث محدود في هذا الصدد.

يعزز تجديد خلايا الجلد

يمكن أن يكون قشر الرمان المحمل بفيتامين سي أفضل رهان لك لتحييد الجذور الحرة وإصلاح خلايا الجلد التالفة، بدلاً من اختيار مكملات الفيتامينات باهظة الثمن ، استفد من هذه المغذيات الصحية التي تعتبر أخبارًا جيدة لبشرتك،كما أنه يساعد في علاج الندبات والجروح الموجودة على الجلد دون تجريده من الرطوبة الطبيعية.

يرطب البشرة

يمكن أن تؤدي البشرة الجافة إلى مشاكل جلدية رئيسية أخرى مثل الحكة و الاحمرار والتهيج،لكن لا تأكل! قشر الرمان في إنقاذك، فائدة أخرى مذهلة للبشرة من قشر الرمان هي أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة شديدة الجفاف ، وذلك بفضل محتواه من حمض الإيلاجيك، يحمي هذا الحمض بشرتك من فقدان الرطوبة ويحافظ عليها عالية الترطيب.

يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة

التعرض المفرط للشمس والتلوث هما السببان الرئيسيان للشيخوخة المبكرة، المناطق التي تظهر عليها أولى علامات التقدم في السن هي الجبهة وتحت العينين وحول الفم، إذا كنت تبحث عن عامل طبيعي للمساعدة في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، فإن قشر الرمان يمكن أن يكون منقذك.
يمكن أن يساعد استخدام مستخلصات قشر الرمان مع زيت البذور في منع الانزيمات التي تكسر الكولاجين،وهذا بدوره يمكن أن يساعد في تأخير ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة بشكل طبيعي وفي نفس الوقت يعزز نمو خلايا الجلد.

يعالج التهابات الجلد

هل تعلم أن قشر الرمان يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الالتهابات الجلدية البكتيرية والفطرية نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! هذا المكون الطبيعي مليء بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات مما يجعله علاجًا فعالًا لعلاج الالتهابات التي يمكن أن تسبب في النهاية تلفًا لحاجز بشرتك.

يساعد على تقليص المسام

يمكن أن تسبب المسام الكبيرة العديد من المخاوف الأخرى ، من أكبر مشاكل حب الشباب. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون علاج حب الشباب مهمة ضخمة،ما يزيد الأمر سوءًا هو أنه يترك وراءه ندوبًا مزعجة تستغرق وقتًا طويلاً لتتلاشى، قشر الرمان له خصائص قابضة تساعد على تقليل حجم المسام وفي نفس الوقت يشد الجلد ويمنعه من الترهل.

طريقة عمل بودرة الرمان

اتبع هذه الخطوات لعمل مسحوق الرمان في محيط منزلك.
  • خذ أربع إلى خمس ثمار رمان وقطع كل فاكهة إلى أربعة أقسام ، طوليًا.
  • أزل كل البذور وافصل القشور.
  • علاوة على ذلك ، قم بتقطيع كل قشرة إلى نصفين.
  • باستخدام سكين ، قشر الجزء الأصفر الموجود تحت الجلد الأحمر مباشرةً إذا كنت ترغب في استخدام التقشير لأغراض علاجية، هذا لأن الجزء الأصفر ، عند تجفيفه ومسحوقه ، يمكن أن يعطي طعمًا مرًا لملفيقاتك. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم التقشير للتطبيق الخارجي ، فيمكنك الحفاظ على الجزء الأصفر سليمًا.
  • ضع القشور على طبق أو قطعة قماش جافة وضعها تحت أشعة الشمس المباشرة. دعهم يجفو.
  • اترك القشور تحت أشعة الشمس حتى تصبح قاسية وتفقد كل الرطوبة.
  • أضف جميع القشور المجففة بالشمس إلى محضر طعام نظيف وجاف واطحنيها لمدة دقيقتين حتى تحصل على مسحوق ناعم.
  • قم بتخزين المسحوق في وعاء زجاجي نظيف محكم الإغلاق.
وصفات

1. قشر الرمان تمبل

مكونات

  • قشر رمان - قطعة 3 انش
  • جوز الهند المبشور الطازج - 1/2 كوب
  • زبادي مخفف - 1/2 كوب
  • الفلفل - 1/2 ملعقة صغيرة
  • بذور الكمون - 1/2 ملعقة صغيرة
  • ملح - 3/4 ملعقة صغيرة
  • زيت الطهي - 1 ملعقة صغيرة
  • بذور الخردل - 1/2 ملعقة صغيرة
  • عدد قليل من أوراق الكاري

طريقة التحضير

أضيفي القليل من الزيت وقشر الرمان والفلفل والكمون إلى مقلاة. شويهم حتى يتحول قشر الرمان إلى هش قليلاً أو يتغير لونه.
في خلاط-مطحنة ، أضف جوز الهند المبشور والمكونات المحمصة من الخطوة أضف بعض الملح واطحن الخليط إلى عجينة ناعمة
اخلطي المعجون مع الزبادي المخفف. هذا هو tambli.
أضيفي القليل من الزيت وبذور الخردل وأوراق الكاري إلى مقلاة. عندما تنبثق بذور الخردل ، سكب محتويات المقلاة على الجزء العلوي من التامبلي.
استفد من قشور الرمان tambli كعلاج للإسهال في المنزل.

2. شاي أعشاب الرمان

مكونات

  • مسحوق الرمان - 1 ملعقة صغيرة
  • أوراق النعناع
  • زنجبيل
  • بذور الكمون
  • أوراق الشاي الأخضر العضوي
  • عسل - 1 ملعقة صغيرة

طريقة التحضير

ضعي جميع الأعشاب في مطحنة القهوة واطحنيها إلى مسحوق ناعم.
إضافة 1 ملعقة صغيرة من الخليط إلى 1 1 / 4 كوب من الماء وجعله ليغلي لمدة 1 دقيقة.
أخرج الخليط من الموقد وتركه ينقع لمدة 5 دقائق. يصفى الشاي ويضاف العسل.
يمكنك استخدام مسحوق الرمان في أي خليط عشبي تريده تقريبًا.
يُعرف الرمان بمذاقه وفوائده الصحية، ومع ذلك فإن قشر هذه الفاكهة يمتلك أيضًا بعض الخصائص المذهلة التي يمكن أن تعالج العديد من الأمراض، يقال أن هذه القشور تمتلك خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات ،وقد تحارب العديد من مشاكل الجلد والصحة، لذا من المرة القادمة ، لا تضيعوا قشر هذه الفاكهة، قم بتخزينه في شكل مسحوق واستخدمه لجني فوائده.

فوائد قشر الرمان للبشرة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent