افضل مشروب لزيادة الوزن

افضل مشروب لزيادة الوزن ، هل توجد مشروبات لزيادة الوزن بطريقة صحية؟ ما هي هذه المشروبات وكيف يمكنك الاستفادة منها؟ستجد معلومات مهمة في هذه المقالة. في هذه القائمة التي تحتوي على مشروبات لزيادة الوزن ، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي قد تهم أي شخص يسعى إلى زيادة الوزن بطرق صحية:

افضل مشروب لزيادة الوزن

مشروبات لزيادة الوزن


إليك بعض المشروبات والأطعمة التي قد تساعدك على زيادة الوزن:

الحليب


يأتي على رأس قائمة مشروبات زيادة الوزن ، فهو يحتوي على كميات متوازنة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون ، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للكالسيوم وغيره من المعادن والفيتامينات الضرورية للصحة والنمو ، ويعد الحليب من أهم أفضل مصادر البروتين التي يمكن إقرانها بالتمارين الرياضية في رفع الأثقال بهدف بناء كتلة العضلات فهو يحتوي على كل من الكازين وبروتين مصل اللبن ، ويمكن تناوله بمعدل كوبين في اليوم على شكل وجبات خفيفة ، مع وجبات رئيسية ، أو قبل وبعد التمرين.

العصائر الطازجة


تمثل العصائر الطازجة مشروبات زيادة الوزن ، حيث يتم استخدام كميات كبيرة من الخضار أو الفاكهة لتحضير كوب واحد من العصير ، وتختلف مقادير الطاقة الموجودة في جزء واحد من العصير الطازج حسب النوع ، كما يوفر كوب من عصير الجزر يحتوي الجسم على ما يقرب من 176 سعرة حرارية ، بينما يحتوي كوب عصير الخيار على 96 سعرة حرارية وكوب من عصير التفاح يحتوي على 240 سعرة وكوب واحد من عصير المانجو يحتوي على 288 سعرة حرارية ، ولكن

مشكلة العصائر الطازجة أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر ، لذا فإن تناولها يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير ومفاجئ ، بالإضافة إلى أنها ليست مصدرًا جيدًا للبروتينات والدهون وتفتقر إلى الكالسيوم والحديد وفيتامين د ، و لحسن الحظ ، يمكن التغلب على هذه المشاكل ، وذلك بعصر الفاكهة والخضروات الكاملة دون التخلص من اللب واستخدام الحليب أو الزبادي وأنواع مختلفة من زبدة الجوز في تحضيرها.

مخفوق البروتين:


يفضل بعض الأشخاص استخدام مسحوق البروتين لتحضير مشروب لزيادة الوزن يسمى مخفوق البروتين للنتائج السريعة المرتبطة باستهلاكه ، وإليك بعض الاقتراحات التي يسهل تحضيرها في المنزل ولها طعم مرغوب فيه ولذيذ وتحتوي على 400-600 سعرة وكميات عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن:

مخفوق الموز والشوكولاتة:


عن طريق خلط كوبين من الحليب ، وموزة ، وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني ، ومغرفة واحدة من بروتين مصل اللبن بنكهة الشوكولاتة.

مخفوق التفاح بالكراميل:


يتم تحضيره بخلط كوب من الزبادي وشرائح التفاح ومغرفة واحدة من بروتين مصل اللبن بنكهة الكراميل أو الفانيليا وملعقة كبيرة من مستخلص الكراميل.

أغذية زيادة الوزن


بعد التعرف على قائمة المشروبات لزيادة الوزن ، من الحكمة في هذا الصدد ذكر قائمة الأطعمة التي تساعد في تحقيق زيادة الوزن ، حيث تتميز بقيمتها الغذائية العالية وتحتوي على كميات كبيرة من البروتينات. والسعرات الحرارية والقائمة هي:

الرز.

مكسرات وزبدة مكسرات.

سمك السلمون والأسماك الزيتية.

مصادر الكربوهيدرات ، مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والشوفان والذرة والكينوا والحنطة السوداء والقرع.

الخبز البني.

أفوكادو

جبنه.

حليب صافي.

زيوت صحية مثل الأوليتين وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.

الدهون الصحية.

مجموعة من الفيتامينات والمعادن ، لكمية معتدلة من السعرات الحرارية لا تزيد عن 60 سعرة لكل وجبة.

بروتينات صحية قد تساعد في بناء العضلات.


لذلك ، قد يساعد شرب الحليب كجزء من نظامك الغذائي اليومي في زيادة وزنك. لتحقيق النتيجة المرجوة ، استخدم الحليب بإحدى الطرق التالية:

استبدل بعض المشروبات المعتادة منخفضة السعرات الحرارية بالحليب كامل الدسم ، مثل المشروبات التالية: المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية والقهوة والحليب منزوع الدسم أو قليل الدسم.

أضف الحليب إلى كوكتيل الفاكهة المفضل لديك.

اشرب كوب أو كوبين من الحليب يوميًا خاصة في الأوقات التالية: قبل النوم وقبل أو بعد التمرين.

شاي البابونج

قد يكون شاي البابونج خيارًا غذائيًا مناسبًا إذا كنت ترغب في تضمين مشروبات زيادة الوزن في نظامك الغذائي ، حيث أن هذا المشروب الدافئ مثبط طبيعي للشهية ، لذا فإن شربه قد يساعد في تحفيز شهيتك لتناول كميات أكبر من الطعام كل يوم.

للاستفادة من هذا المشروب في زيادة الوزن ، اتبع الخطوات التالية:

أضف كيسًا من شاي البابونج أو حفنة من البابونج المجفف إلى كوب من الماء المغلي واترك المشروب جانبًا لبضع دقائق.

اشرب هذا الشاي بانتظام 1-2 مرات في اليوم ، خاصة في الأوقات التالية: ساعة قبل وجبات الطعام ، وقبل النوم في الليل

عصير مغذي عالي السعرات الحرارية

إذا كنت تبحث عن مشروبات لزيادة الوزن تجمع بين القيمة الغذائية العالية والطعم اللذيذ ، فقد تكون الكوكتيلات والعصائر خيارًا مثاليًا لأنها غنية بالسعرات ، وغنية بالعناصر المفيدة ، والتي تختلف من سموذي إلى آخر اعتمادًا على المكونات المستخدمة في صنع العصير.

فيما يلي بعض المكونات المغذية وعالية السعرات التي يمكنك مزجها بالطريقة التي تحبها للحصول على عصير مغذي خاص بك:


بعض السوائل الصحية ، مثل: حليب البقر ، أو اللبن الرائب ، أو حليب الصويا ، أو حليب الكاجو ، أو ماء جوز الهند.

بعض أنواع الفاكهة مثل: الموز والأناناس والمانجو والبابايا والأفوكادو والفواكه المجففة.

بعض أنواع الخضار الورقية الخضراء ، مثل السبانخ.

بعض أنواع المكسرات مثل: اللوز والكاجو.

إضافات أخرى مثل: زبدة الجوز والبيض ومساحيق البروتين والشوكولاتة الداكنة والعسل.

عصير فواكه

إذا كنت تحب الفاكهة ، فتناولها على شكل عصير ، فقد تساعد العصائر المصنوعة من الفاكهة الطبيعية في زيادة الوزن ، بينما تناول الفاكهة في شكلها الصلب قد يكون له تأثير معاكس حيث قد يساعد ذلك في إنقاص الوزن.

لكي تستفيد من عصائر الفاكهة في زيادة الوزن بطريقة صحية ، تأكد من:

اشرب العصائر من أنواع الفاكهة التالية: العنب والفراولة والمانجو والرمان والدراق.

اشرب العصائر الطبيعية الطازجة التي لم تضف إليها السكريات المصنعة. شرب عصائر الفاكهة المصنعة قد لا يعطي جسمك أكثر من جرعة إضافية من السعرات الفارغة التي قد تسبب زيادة في الوزن بطريقة غير سليمة.

أسباب النحافة المفرطة


إذا كان سبب البحث عن مشروبات لزيادة الوزن هو رغبتك في علاج النحافة المفرطة ، استشر الطبيب أولاً لتحديد سببها قبل البدء في أي نظام غذائي للتسمين. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة للنحافة:

سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

ممارسة بعض أنواع الرياضات التي تتطلب قدرًا كبيرًا من النشاط البدني ، مثل الركض.

وجود بعض المشاكل الصحية ، مثل: السرطان ، والسكري ، ومرض كرون ، وأمراض الغدة الدرقية.

الإصابة ببعض المشاكل النفسية مثل: الاكتئاب والقلق وفقدان الشهية

نصائح إضافية لزيادة الوزن بطريقة صحية


بالإضافة إلى تناول مشروبات زيادة الوزن ، يمكنك اكتساب وزن صحي باتباع النصائح التالية:

ركز على تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية: البروتينات والكربوهيدرات المفيدة.

قم بممارسة أنواع معينة من التمارين ، وخاصة رفع الأثقال.

تناول 3-5 وجبات في اليوم.

نم لساعات كافية في الليل لمنح عضلاتك فرصة لبناء الأنسجة واكتساب الوزن بعد التمرين.

لا تشرب الماء قبل أو أثناء الوجبات ، لأن هذا قد يدفعك لتناول طعام أقل.

تأكد من تناول الصويا بانتظام ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، لأنه مصدر غني بالبروتين.

النحافة المفرطة يمكن تعريفها ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، على أنها مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 ، وهي مشكلة خطيرة لأنها تسبب مضاعفات مثل هشاشة العظام ، وتساقط الشعر ، وجفاف الجلد وترققه ، والجسم العام.

التعب وفقر الدم وعدم انتظام الدورة الشهرية والولادة المبكرة عند النساء الحوامل ومشاكل النمو لدى الأطفال والمراهقين ، وأظهرت دراسة نشرت في BMC Public Health أن خطر الوفاة يزداد لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة مقارنة بمن لديهم جسم طبيعي. مؤشر الكتلة ، وسيقدم في هذا المقال بعض الاستراتيجيات للتخلص من هذه المشكلة ، من خلال ذكر بعض استراتيجيات التخلص منها مشكلة بذكر الأطعمة والمشروبات لزيادة وزنك.

نصائح لاكتساب الوزن


التمرينات الرياضية وخاصة التمارين الرياضية - تمارين القوة التي تساهم في تأسيس الكتلة العضلية وتحسين الشهية.

تناول خمس إلى ست وجبات صغيرة يوميًا بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة للتغلب على الشعور السريع بالشبع والامتلاء.

تجنب شرب السوائل قبل الوجبات لما لها من تأثير سلبي على الشهية ، وتناولها مع الوجبات أو بعدها بنصف ساعة.

خلطة كابتن اسلام محمد لزيادة الوزن


قال الكابتن إسلام محمد خبير التغذية الرياضية: هناك فرق كبير جدا بين المكملات الغذائية والستيرويدات ، مشيرا إلى أن الأول يستخدم في مراحل عمرية مختلفة ويساهم في إدخال العناصر التي يحتاجها الجسم بكميات أكبر. خلال اليوم.

وأضاف إسلام محمد خلال مقابلته في برنامج "He Wase" المذاع على قناة CBC Sufra الفضائية ، أن المكمل الغذائي غير ضار وهو حسب الاستخدام.

وأشار خبير التغذية الرياضية إلى أن المنشطات ضارة للغاية وقد تؤدي إلى الفشل الكلوي أو الوفاة ، مؤكدا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون عليها وخاصة أصحاب البطولات الرياضية ولكن تحت إشراف طبيب لتجنب الضرر بشكل بسيط. طريق.

وأوضح أن هناك وصفة تساعد أصحاب الأجسام النحيفة على اكتساب وزنهم للوصول إلى الجسم المثالي ، مشيراً إلى أن الرياضة تلعب دوراً أساسياً في شكل جسمك.

وأشار إلى أن مكونات مشروب زيادة الوزن هي 50 جرام شوفان و 50 جرام شوكولاتة داكنة و 50 جرام كاجو ولوز ومكسرات بدون ملح و 50 جرام زبدة فول سوداني وفاكهة موز وكوب كامل الدسم حليب 250 مم ساخن إلى حد معتدل.

قد يثير اهتمامك


تناول المزيد من الوجبات: مثل تناول خمس إلى ست وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات رئيسية.

اختر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية: ويشمل ذلك الخبز والمعكرونة والحبوب ، وكذلك الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان التي تعتبر مصادر قليلة الدهون والبروتين والمكسرات والبذور.

انتبه لعادات الشرب: يشعر بعض الناس أن شرب الماء قبل الاكل يضعف شهيتهم ، لذلك يفضل شرب الماء بعد 30 دقيقة من الوجبة.
وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول هذا الموضوع ونتمني أن تنال اعجابكم
افضل مشروب لزيادة الوزن
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent