ابر السكر للتنحيف فوائدها وأضرار استخدامها

ابر السكر للتنحيف فوائدها وأضرار استخدامها ، لطالما كانت السمنة مشكلة صحية خطيرة تواجه الكثيرين. معدلاتها في ازدياد دائم ، والحلول الطبية المتاحة للتعامل معها محدودة. لقد أثبتت جراحات إنقاص الوزن نجاحًا ملحوظًا مع المرضي، ولكن ما هي الحلول المتاحة للحالات غير الجراحية أو لمن يبحثون عن بدائل غير جراحية؟

ابر السكر للتنحيف فوائدها وأضرار استخدامها

شهدت السنوات القليلة الماضية ظهور أدوية جديدة تساعد على إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي مع الحفاظ عليه ، وحققت نجاحات ملحوظة. لذلك تعتبر أدوية ساكسندا لانقاص الوزن خيارًا مناسبًا إذا كنت تعاني من السمنة أو من الأمراض المصاحبة لها. لكنها ليست بديلاً عن نظام غذائي صحي أو ممارسة الرياضة ، فإن إبرة للتنحيف هي واحدة من أحدث الأدوية المستخدمة لإنقاص الوزن وهي معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ما هي ابر التنحيف؟


وهي من الاتجاهات الشائعة للغاية في عالم الجمال والتي تشمل المواد المحقونة في الجسم لاستخراج الدهون من الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد عن طريق تحويلها إلى أحماض أمينية تتسرب إلى الأوعية الدموية.

ماذا يحدث الدهون المذابة؟ أين تذهب؟

تقوم بعض البروتينات بنقل هذه الأحماض الدهنية عبر الدم إلى الكبد ، والذي يتخلص منها تدريجيًا ويصرفها في الصفراء ثم إلى الأمعاء. يتخلص الجسم أيضًا من هذه الدهون من خلال الجهاز البولي.

مدة العلاج المطلوبة لإبر التنحيف


للحصول على النتائج المرجوة من هذه التقنية ، يشمل العلاج ما يلي:

قد تحتاج هذه التقنية من 5 إلى 15 جلسة حيث أن عدد الجلسات يعتمد على كثافة دهونك في المنطقة المعالجة.

قد تستغرق كل جلسة من 2 إلى 8 أسابيع على حدة.

قد تستغرق الجلسة ما بين 5 إلى 30 دقيقة حسب حجم المنطقة المعالجة.

لا حاجة للتخدير ، حيث يتم استخدام كريم التخدير فقط في المنطقة المراد حقنها.
قد يكون الشخص قادرًا على ممارسة حياته الطبيعية بعد الجلسة.

ما هو ساكسندا؟


ساكسيندا هو دواء يمكن وصفه عن طريق الحقن والذي قد يساعد بعض البالغين الذين يعانون من الزيادة المفرطة في اوزانهم أو البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون أيضًا من مشاكل طبية متعلقة بالوزن ، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عامًا والذين يزيد وزنهم عن 132 رطلاً (60 كجم) ، لفقدان الوزن والحفاظ عليه الوزن. يتم استخدامه مع النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

  • تحذيرات

تُستخدم ماركة فيكتوزا من liraglutide جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة لعلاج مرض السكري من النوع 2. لا تستخدم Saxenda و Victoza معًا.

يجب عدم استخدام ساكسيندا إذا كنت تعاني من عدة أورام الغدد الصماء من النوع 2 ، أو لديك تاريخ شخصي أو عائلي لسرطان الغدة الدرقية النخاعي ، أو مرض السكري المعتمد على الأنسولين ، أو الحماض الكيتوني السكري ، أو إذا كنت حاملاً.

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، تسبب ليراجلوتيد في أورام الغدة الدرقية أو سرطان الغدة الدرقية. من غير المعروف ما إذا كانت هذه التأثيرات ستحدث عند الأشخاص الذين يستخدمون جرعات منتظمة.

اتصل بطبيبك على الفور إذا كانت لديك علامات ورم في الغدة الدرقية ، مثل تورم أو كتلة في رقبتك ، أو صعوبة في البلع ، أو صوت أجش ، أو ضيق في التنفس.

من هم المرشحون لاستخدام إبرة SAXENDA للتنحيف؟


عادة ما يتم وصف ابر التخسيس للأشخاص الذين لم يتمكنوا من إنقاص وزنهم من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، وأيضًا الذين يعانون من مشكلات صحية بسبب وزنهم ، ولكنها ليست مناسبة لمن يريدون إنقاص بضعة كيلوغرامات فقط لأسباب تجميلية ، يجب على الطبيب أن يأخذ في الاعتبار التاريخ الطبي للشخص ، والآثار الجانبية المحتملة للدواء وأي تفاعل محتمل للإبرة مع الأدوية الأخرى التي يتناولها.

كيف يمكنني استخدام Saxenda؟


عادة ما يتم إعطاء مرة واحدة يوميًا. اتبع جميع التعليمات على ملصق الوصفة الخاص بك. قد يقوم طبيبك أحيانًا بتغيير جرعتك. لا تستخدم هذا الدواء بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها.

اقرأ جميع معلومات المريض وأدلة الأدوية وأوراق التعليمات المقدمة لك. اسأل طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي أسئلة.

يتم حقن ساكسندا تحت جلدك في أي وقت من اليوم ، مع أو بدون وجبة. سيظهر لك كيفية استخدام الحقن في المنزل. لا تحقن هذا الدواء بنفسك إذا كنت لا تفهم كيفية إعطاء الحقن والتخلص بشكل صحيح من الإبر والمحاقن المستخدمة.
تأتي الحقنة في قلم حقن مملوء مسبقًا. اسأل الصيدلي عن نوع الإبر الأفضل لاستخدامه مع قلمك.

سيعرض لك مزود الرعاية الخاص بك أفضل الأماكن على جسمك لحقن ساكسندا. استخدم مكانًا مختلفًا في كل مرة تقوم فيها بالحقن. لا تحقن في نفس المكان مرتين على التوالي.

لا تستخدم ساكسيندا إذا تغيرت الألوان أو إذا كانت بها جزيئات. اتصل بالصيدلي الخاص بك للحصول على دواء جديد.

راقب أيضًا علامات ارتفاع السكر في الدم مثل زيادة العطش أو التبول وعدم وضوح الرؤية والصداع والتعب.

يمكن أن تتأثر مستويات السكر في الدم بالإجهاد أو المرض أو الجراحة أو ممارسة الرياضة أو تعاطي الكحول أو تخطي وجبات الطعام. اسأل طبيبك قبل تغيير جرعتك أو جدول الأدوية.

استخدم إبرة يمكن التخلص منها مرة واحدة فقط. اتبع أي دولة أو قوانين محلية بشأن التخلص من الإبر والمحاقن المستعملة. استخدم حاوية التخلص من الأدوات الحادة المقاومة للثقب (اسأل الصيدلي عن مكان الحصول على واحدة وكيفية التخلص منها). احتفظ بهذه الحاوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة

يعد Saxenda جزءًا فقط من برنامج العلاج الكامل الذي قد يشمل أيضًا النظام الغذائي والتمارين الرياضية والتحكم في الوزن واختبار السكر المنتظم والرعاية الطبية الخاصة. اتبع تعليمات طبيبك بدقة شديدة.

تخزين الحقن غير المفتوحة: احفظها في الثلاجة. لا تجمد ساكسيندا ، وتخلص منها إذا تجمدت. لا تستخدم قلم حقن غير مفتوح إذا انقضى تاريخ انتهاء الصلاحية على الملصق.

التخزين بعد الاستخدام الأول: يمكنك الاحتفاظ بالحقن "قيد الاستخدام" في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة. احمِ الأقلام من الرطوبة والحرارة وأشعة الشمس. استخدم في غضون 30 يومًا. قم بإزالة الإبرة قبل تخزين القلم ، واحتفظ بغطاء القلم عند عدم استخدامه.

الاثار الجانبية لساكسيندا


عدوى الجلد ، وتنتشر هذه العدوى عندما تكون الحقنة ملوثة وغير معقمة جيداً ولكنها نادرة الحدوث.

إحساس بالحرقان ، وهو عرض جانبي شائع قصير المدى أثناء العلاج ولا يدعو للقلق ، ويجب أن يهدأ الألم في غضون أسبوعين من الجلسة.

كدمات وتورم في مكان العلاج.

الشعور بالحكة في مكان العلاج ، ولتخفيف ذلك ينصح الطبيب ببعض الكريمات الخاصة.

يعاني من حساسية وتهيج في المنطقة المعالجة.

احتمالية حدوث جلطة دائمة إذا كان المعالج غير محترف.

ما هي موانع استخدام ابر التخسيس ؟


يحظر استخدام هذه الإبر في الحالات التالية:

للنساء الحوامل والمرضعات.

الأشخاص المصابون بمرض السكري المرتبط بالأنسولين.

أولئك الذين أصيبوا بجلطات دموية وسكتة دماغية.

ما هي عيوب إبر السكر لإنقاص الوزن


هي ابرة تعمل على خفض مستوى السكر بشكل غير مباشر ، لذلك سميت بهذا الاسم ، حيث تحفز خلايا بيتا على إفراز الأنسولين ، وكذلك تمنع إفراز هرمون الجلوكاجون من البنكرياس الذي يزيد من نسبة السكر في دمك. وكذلك تأخير إفراغ المعدة لمحتوياتها مما يساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء مما يساعد المرضي على تناول كميات أقل من الطعام.

وهذا يشمل إبر ساكسندا التي تحتوي على العنصر النشط ليراجلوتيد ، لكنها لا تستخدم لعلاج مرض السكر ، ولا تتناولها مع المضادات الحيوية والأنسولين ، ولا يجوز لك تناول إبر السكر مع بعض المواد الكيميائية أو الوصفات الطبية ، لذلك من الضروري استشارة الطبيب. الطبيب قبل أخذها.

قصور كلوي

ارتفاع معدل ضربات القلب

التهاب البنكرياس الحاد

نقص سكر الدم

التهاب المرارة

الطفح الجلدي

تورم في الوجه والشفتين
في النهاية نتمني أن يكون الموضوع قد أفادكم ونال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
ابر السكر للتنحيف فوائدها وأضرار استخدامها
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent