فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه ، (gain weight) لأن النظام الغذائي هو أساس كل ما يتعلق بالجسم ، وهناك بعض الفيتامينات التي تساعد على اكتساب عدة كيلوغرامات دون تراكم الدهون أو التعرض لأخطارها. الأطعمة الدهنية المشبعة الدهون الضارة ، حيث قد يكون سبب امتلاك الفرد لجسم رقيق هو سبب مرضي مثل فقر الدم ، وضعف المناعة ، سوء التغذية ، أو خلل في الغدة الدرقية ، وبعض الحالات المرضية تؤدي إلى تناول الأطعمة المشبعة بالدهن ، ومن ثم يسبب مضاعفات ثم الاعتماد عليها. الفيتامينات والبروتينات هي الطريقة المثلى لهم.

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

ما هي النحافة


يعتبر نقص الوزن مشكلة صحية مزعجة ، حيث يمكن أن تسبب العديد من المضاعفات. مثل زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ، والعدوى ، وضعف المناعة ، وزيادة خطر الإصابة بالحثل العضلي (ساركوبينيا) ، ويمكن أن يسبب أيضًا بعض مشاكل الخصوبة. ويتم تشخيص الشخص بالنحافة باستخدام مؤشرالكتلة (BMI). إذا كانت أقل من 18.5 ، يكون وزن الجسم أقل من الطبيعي ، وتتأثر النحافة أكثر من الذكور ، ويرجع ذلك إلى أسباب عديدة. مثل اضطرابات الأكل ومشاكل الغدة الدرقية والسكري والعدوى والسرطان

4 من الفيتامينات لزيادة الوزن


يمكن الحصول على بعض الفيتامينات التالية من خلال تناول الاغذية التي تحتوي عليها ، ويمكن الحصول على البعض الآخر من مصادر غذائية لها. إلى جانب بعض المكملات الغذائية التي يوصي بها المختص :

1- فيتامين د.


يزيد من كتلة العظام وكثافتها بسبب زيادة امتصاص الكالسيوم والفوسفور من الطعام.

يساهم أيضًا في تكوين هرمون التستوستيرون الذي يزيد من الكتلة العضلية.

نجد فيتامين د الذي يساعد على ازدياد الوزن سواء بمعدلاته الطبيعية أو أقل بقليل ، حيث أن نقص فيتامين د في الجسم يزيد من إفراز هرمون الجوع وبالتالي يأكل الفرد المزيد من الوجبات ، لذلك زيادة الوزن تحدث.

يتم الحصول علىه من خلال التعرض لأشعة الشمس ، وهو أفضل مصدر طبيعي له.

كما يوجد بكثرة في السلمون ، بالإضافة إلى الحليب الطبيعي وصفار البيض.

2- فيتامين أ.


ينظم فيتامين أ هرمونات الغدة الدرقية.

نتيجة لتنظيم الهرمونات ، يساعد في بناء العضلات لدى الأشخاص ذوي الأجسام النحيلة دون الحاجة إلى الاغذية الدهنية لزيادة الوزن.

وبالتالي ، فإن الحصول على جرعة الفرد اليومية منه يساعد الجسم على الظهور بشكل أفضل وملائم للجسم ، ومن خلال تقوية العضلات ، يمكن تقوية الجسم الضعيف والنحيل ، وزيادة قدرته على التحمل ومقاومة التعب.

يمكن الحصول عليه من مصادره الغذائية الطبيعية وهي الفواكه مثل المانجو والبرتقال والشمام والمشمش ، كما يوجد في بعض أنواع الخضروات مثل البطاطس والسبانخ والجزر والطماطم ، بالإضافة إلى التونة. وبعض أنواع المكسرات.

يتوفر فيتامين أ أيضًا على شكل مكملات غذائية يمكن تناولها بعد استشارة أخصائي حتى لاتعرض نفسك لأي ضرر.

3- فيتامين سي.


يساهم في زيادة الوزن من خلال قدرته على تقليل التوتر.

لأن الأفراد الذين يعانون من الإجهاد لأسباب مختلفة هم أكثر عرضة لفقدان الوزن والنحافة.

كما أن التوتر يقلل من شهية الفرد ويؤدي إلى انخفاض كمية الاكل الذي يتناوله.

الاغذية الغنية بفيتامين سي هي أكثر الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون ، إلى جانب بعض الخضروات مثل الفلفل الأخضر.

4- فيتامين سنتروم


Centrum ليس فيتامين بالشكل التقليدي ، ولكنه مكمل يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على زيادة الوزن.

وتشمل فيتامين ب المركب و أ و د ، مما يعني أن فيتامين سنتروم يحتوي على العديد من المعادن التي تساعد في اكتساب الوزن ، بالإضافة إلى بعض المعادن والمعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد التي تفيد جسمك أيضًا.

من الممكن أخذ قرص سنتروم كل يوم بعد استشارة طبيبك .

خطوات زيادة الوزن هناك عدة خطوات أساسية تساعدك على زيادة وزنك بطريقة صحية ، ومن أهم هذه الخطوات:


تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم: حيث يحتاج جسمك إلى فائض من السعرات عن طريق زيادتها بمقدار 300-500 سعر حراري في اليوم أكثر من حاجته الأساسية. بهدف زيادة الوزن بثبات وببطء ، بينما من الممكن زيادته بسرعة عن طريق إضافة سعرات حرارية بمقدار 700-1000 سعرة حرارية في اليوم ، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن الاعتماد على الآلات الحاسبة لحساب السعرات في بداية الرجيم وهي مرحلة زيادة الوزن ، وذلك لمعرفة كميات السعرات التي يحتاجها جسمك والكمية الفعلية التي يأكلها.

تناول كميات جيدة من البروتين: هو أهم عنصر غذائي لاكتساب الوزن ، حيث يساهم فيزيادة الكتلة العضلية ، وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام يحتوي على نسبة عالية منه لزيادة الوزن يساعد في تحويل سعراتك الإضافية إلى عضلات ، ويحتاج الشخص إلى تناول 1.5 - 2.2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزنه. لكن تجدر الإشارة إلى أن البروتينات تزيد من الشعور بالشبع. مما قد يقلل الشهية ، وبالتالي يقلل من كمية السعرات المستهلكة.

تناول الكربوهيدرات والدهون: يحتاج الجسم إلى أطعمة غنية بالكربوهيدرات والدهون لزيادة وزنك ، لذلك يجب أكل ثلاث وجبات رئيسية على الأقل يوميًا ، وأن تحتوي كل وجبة علىبروتينات ودهون وكربو هيدرات. تناول وجبات خفيفة غنية بالسعرات بينهم.

تناول الاغذية الغنية بالسعرات : في هذه المرحلة يجب أكل الاغذية الغنية بالسعرات الحرارية. من بينها : المكسرات والشوكولاتة الداكنة والفواكه المجففة واللحوم والدهون والأفوكادو والمزيد. كما يُنصح بتناول الفاكهة التي لا تحتاج إلى الكثير من المضغ مثل الموز. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام البهارات والصلصات في تحضير الاكل لتحسين مذاقه وتشجيع الأكل.

تمارين رفع الأثقال: تعتبر تمارين رفع الأثقال خطوة مهمة في ضمان تحويل سعراتك الحرارية الزائدة إلى عضلات بدلاً من تخزينها في الخلايا الدهنية وحدها. يوصى بعمل هذه التمارين مرتين الى اربع مرات اسبوعيا. كما ينصح لمن لديهم مشاكل صحية او مشاكل في الهيكل العظمي يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة هذه التمارين ولا يجب المبالغة في اداء التمارين الهوائية.
وفي النهاية نتمني أن نكون قدمنا لكم المعلومه الصحيحه والمفيده التي تحتاجونها. تابعونا ليصلكم كل جديد.

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent