افضل مكملات غذائية تساعد على الحمل وتمنحك الصحة الجيدة

افضل مكملات غذائية تساعد على الحمل وتمنحك الصحة الجيدة ، يعد النظام الغذائي الصحي والنظام الغذائي الذي يشمل مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم أفضل خيار للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

افضل مكملات غذائية تساعد على الحمل وتمنحك الصحة الجيدة

ولكن يمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك أن يوصي بالمكملات الغذائية أيضًا إذا كنت تعاني من نقص في الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية المهمة ، أو عندما تم تشخيص نقص معدن معين.

نصائح عند تناول المكملات الغذائية قبل الحمل:

تناولي تلك التي تزودك بالفيتامينات والمعادن ، لكن يجب أن تتذكري أنها فقط وقائية وليست بديلاً عن نظام غذائي صحي.

لا تفرطي في أخذ الفيتامينات والمكملات ، لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يضر بنمو جنينك ، لذلك يمكنك أخذ بعض الفيتامينات الموصوفة للأم الحامل ، لمساعدتك على الحمل.

في نفس الوقت لا يضر بنمو جنينك ويفضل القيام بذلك. تحت اشراف طبيب.

تجنبي الإفراط في أخذ المكملات التي تحتوي على فيتامين "أ" أو زيت كبد السمك ، لأن الطفل يحتاج إلى بعض منه ، ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يضر بالجنين.

هل يمكن زيادة خصوبة المرأة عن طريق الاعشاب؟


تعمل الأعشاب كمكملات لنظام غذائي صحي للمساعدة في تحسين أداء أجهزة الجسم. تساعد بعض الأعشاب على إزالة السموم من الجسم ، والبعض الآخر يحسن جهاز المناعة ، وبعض الأعشاب تساعد في تحفيز جهاز الغدد الصماء الذي ينظم إنتاج الهرمونات (خاصة تلك المتعلقة بالخصوبة). بالرغم من ذلك ، لا يوجد دليل علمي قاطع على قدرة الأعشاب على علاج العقم ، لكنها من الطرق المستخدمة لتحسين الخصوبة بشكل طبيعي ، ويفضل تناولها تحت إشراف الطبيب. إليك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على زيادة خصوبة المرأة:

  • التوت الأحمر:

يقال إن التوت الأحمر له خصائص تعزز الخصوبة بشكل طبيعي ، فهو عشب مغذي وقد يدعم أنسجة الرحم ، ولكن في بعض الحالات ، قد يؤدي إلى براز رخو وغثيان.

  • الكوهوش السوداء:

يعود أصل الكوهوش الأسود إلى أمريكا الشمالية ومن المعروف أنه تم استخدامه في الطب البديل كعلاج لتخفيف الآلام. يقال إن خصائصه المدرة للبول تساعد في الحيض إذا تأخر. كما أنه يخفف بشكل فعال من آلام الدورة الشهرية وآلام المبيض والصداع النصفي قبل الحيض. كما أنه يساعد في التئام الأورام الليفية الرحمية وأكياس المبيض والانتباذ البطاني الرحمي.

  • البرسيم الأحمر:

يحتوي على فيتويستروغنز الذي قد يساعد في زيادة الخصوبة لدى النساء المصابات بنقص هرمون الاستروجين ، وقد يساعد أيضًا في تصحيح تندب قناتي فالوب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، ويُعتقد أنه ينظم الدورة الشهرية غير المنتظمة ، إذا كنتِ حاملًا بالفعل ، توقفي عن تناوله.

  • دونغ كاي

Dong Quai: يقال إن هذه العشبة تنظم الدورة الشهرية والإباضة ، ومن الأفضل تجنب تناولها مع أدوية ترقق الدم ، أو عند الإصابة بالإسهال أو زيادة تدفق الدورة الشهرية أو النزيف

  • الداميانا:

يُعتقد أن لهذه العشبة خصائص تعزز الرغبة الجنسية ، والتي قد تكون مفيدة لكل من الرجال والنساء ، وقد تساعد في استعادة الصحة الإنجابية وعلاج سرعة القذف أو العجز الجنسي.

الفيتامينات التي تساعد على الحمل


تختلف الفيتامينات التي تزيد من خصوبة المرأة عن التي تزيد من خصوبة الرجل ، وهناك بعض العناصر التي تزيد الخصوبة في كليهما. فيما يلي أهمها:

فيتامينات الخصوبة للسيدات هناك العديد منها وهي ضرورية لصحة المرأة والتي تزيد من الخصوبة ، مثل:

1 - الزنك:

من العناصر الأساسية للخصوبة لكل من المرأة والرجل ، حيث أنه ضروري لحدوث الإباضة عند النساء ، وقد وجد أن نقصه يؤدي إلى مشاكل في إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال ، ويرتبط بحدوثها من التبويض. الإجهاض المبكر عند النساء. يحتاج الرجال إلى 11 مجم من الزنك يوميًا ، بينما تحتاج النساء 8 مجم فقط. تشمل الأطعمة الغنية بالزنك: المحار والحبوب الكاملة وسرطان البحر وسرطان البحر والحبوب ومنتجات الألبان.

2 - حمض الفوليك:

يفضل أن تبدأ المرأة بتناول حمض الفوليك فور زواجها ، استعدادًا للحمل ، الجرعة اليومية 400 ميكروغرام. يرتبط حمض الفوليك بتكوين الجهاز العصبي عند الأطفال في بداية حملك ، لذلك يجب تحضير جسم المرأة ، وتشمل الاغذية الغنية بحمض الفوليك: الحمضيات والحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء.

3 - الفيتامينات المتعددة:

في الدراسات المقارنة ، وجد أن النساء اللواتي يستخدمن الفيتامينات بشكل منتظم كن أقل عرضة للإصابة بمشاكل التبويض.

4 - الإنزيم المساعد Q10:

وجد أنه يساعد على زيادة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء ، وغالبًا ما يكون الانزيم المساعد Q10 أحد مكونات الفيتامينات المتعددة.

5 - أوميغا 3:

حمض دهني مهم للعديد من الوظائف الحيوية ، ولا يتشكل بشكل طبيعي ، وهو مكون مهم للغاية في تكوين الأجنة في حالات التلقيح الاصطناعي ، ومن الاغذية الغنية بأوميغا 3: زيت السمك وبعض النباتات الزيوت والمكسرات.

6 - الحديد:

تحتاج النساء إلى 18 مجم من الحديد يوميًا بالإضافة إلى 27 مجم من الحديد أثناء حملها. نقص الحديد يعني نقص الأكسجين الذي يصل إلى أنسجة جسمك المختلفة مما يقلل من كفاءتها في أداء وظائفها. تشمل الاغذية الغنية بالحديد: اللحوم الحمراء والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

7 - الكالسيوم:

ينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا لجميع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا للحفاظ على صحة العظام ، وخاصة بالنسبة للنساء أثناء الولادة والحمل. تشمل الاغذية الغنية بالكالسيوم: الحليب والخضروات الورقية الخضراء.

8 - فيتامين ب 6

استخدام مكمل غذائي يوجد به 10 ملغ على الأقل من ب 6 يقلل من حدوث غثيان الصباح في بداية حملك.

9 - السيلينيوم:

عنصر مهم في ضمان الخصوبة لكل من الرجال والنساء ، ونقصه مرتبط بشكل مباشر بانخفاض عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

10 - فيتامين ج:

وجد أنه يزيد من خصوبة المرأة ويحسن نوعية الحيوانات المنوية ويحميها ، وبالتالي يقلل من فرص الإجهاض أو التشوهات الجينية. تشمل الاغذية الغنية بفيتامين ج: الخضار والفواكه ، وخاصة الجوافة والبرتقال والليمون.

فيتامينات خصوبة الزوج


تقدم هذه الفيتامينات لزوجك لزيادة خصوبته وقدرته الجنسية: مضادات الأكسدة: مثل فيتامين ج و هـ والتي تؤثر بشكل مباشر على جودة الحيوانات المنوية. L-carnitine: وهي مادة تساعد على نمو الحيوانات المنوية.

أفضل أنواع الفيتامينات قبل الحمل


من الضروري اخذ بعض الفيتامينات أثناء التخطيط للحمل والتي تحتوي على عناصر ضرورية لتهيئة جسمك لرحتلة والولادة مثل: كوبال- F: يحتوي على حمض الفوليك بالإضافة إلى مجموعة من فيتامينات ب. Antox: يحتوي على السيلينيوم الذي يزيد الخصوبة للزوج والزوجة. أوميجا 3 بلس: يحتوي على زيت السمك وزيت جنين القمح. أوستيوكير: يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د.

8 مكملات غذائية وعشبية ومعادن تحارب الاكتئاب


تُعالج اضطرابات الاكتئاب بالأدوية والعلاج النفسي ، وقد تساعد أيضًا تعديلات نمط الحياة ، بما في ذلك التغييرات الغذائية وتناول بعض المكملات الغذائية. تظهر الأبحاث أن هناك عددًا من الفيتامينات والمعادن وبعض الأعشاب والمركبات الأخرى التي قد تكون فعالة بشكل خاص في تحسين الاعراض.

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يصيب الكثيرين ممن لا يمكن حصرهم لأن قلة فقط من الناس يسعون للحصول على رعاية طبية ويبحثون عن علاج لإنهاء هذه المعاناة الصامتة ، فهو يسبب العديد من الأعراض من خفيفة إلى شديدة ، وهناك أشكال مختلفة من الاكتئاب ، والتي هم كالآتي:

اضطراب الاكتئاب الشديد (MDD).

الاضطراب الاكتئابي المستمر

اضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي

اضطراب اكتئابي ناجم عن حالة طبية أخرى

اضطراب عدم انتظام المزاج التخريبي.

المكملات العشبية والغذائية التي تعالج الاكتئاب


1- أحماض أوميجا 3 الدهنية

أوميغا 3 هي دهون أساسية ، مما يعني أنك بحاجة إلى الحصول عليها من نظامك الغذائي ، وتظهر بعض الدراسات أن مكملات أوميغا 3 قد تساعد في علاج الاكتئاب. وجد تحليل أجري عام 2020 لتجارب معشاة ذات شواهد شملت 638 امرأة أن تناول مكمل أحماض أوميغا 3 الدهنية يحسن الأعراض بشكل ملحوظ. الاكتئاب عند الحوامل وبعد الولادة.

2- الزعفران

الزعفران هو نوع من التوابل الزاهية الألوان مليئة بمركبات مضادات الأكسدة بما في ذلك الكاروتينات والكرستين. ومن المثير للاهتمام أن الزعفران أظهر نتائج واعدة كعلاج طبيعي للاكتئاب ، وقد أشارت الدراسات إلى أنه يزيد من مستويات الناقل العصبي المعزز للمزاج في الدماغ. في حين أنه من غير المعروف بالضبط كيف تعمل هذه العملية. يُعتقد أن الزعفران يمنع امتصاص السيروتونين وبالتالي يبقيه في الدماغ لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت المراجعة أن مكملات الزعفران كانت فعالة في الحد من أعراض الاكتئاب مثل الأدوية المضادة للاكتئاب.

3- فيتامين د.

هو عنصر غذائي مهم يلعب العديد من الأدوار الأساسية في الجسم. كثير من الناس ليس لديهم مستويات كافية منه ، بما في ذلك المصابون بالاكتئاب. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابين هم أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين (د) أو عدم وجوده على الإطلاق. يميل الأشخاص المصابون بالاكتئاب إلى الحصول على مستويات أقل من فيتامين (د) مقارنةً بعامة الناس ، ويميل الأشخاص الذين يعانون من أدنى المستويات إلى ظهور أعراض أكثر حدة للاكتئاب. قد يحارب فيتامين (د) الاكتئاب من خلال عدة آليات ، بما في ذلك الحد من الالتهاب وتنظيم المزاج والحماية من الخلل الوظيفي العصبي.

4- فيتامينات ب

تلعب فيتامينات ب أدوارًا مهمة في الوظيفة العصبية وتنظيم الحالة المزاجية ، بما في ذلك حمض الفوليك و B12 و B6 ، والتي تعتبر ضرورية لإنتاج وتنظيم الناقلات العصبية مثل السيروتونين وحمض جاما وحمض أمينوبوتريك والدوبامين. تشير الأبحاث إلى أن نقص فيتامين ب 12 وحمض الفوليك قد يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب ، وقد يساعد تناول هذه العناصر الغذائية في تقليل أعراض الاكتئاب لدى مجموعة سكانية معينة ، وقد تقلل مكملات الفوليك من الاكتئاب المقاوم للعلاج لدى الأطفال والبالغين الذين يعانون من الأعراض. من الاكتئاب. طفرة جينية تؤثر على استقلاب الفولات.

5- الزنك

يعد الزنك معدنًا مهمًا لصحة الدماغ وتنظيم مسارات الناقلات العصبية ، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، ويرتبط نقص الزنك ارتباطًا وثيقًا بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وشدة أعراضه. وجد تحليل واحد لـ 17 دراسة قائمة على الملاحظة أن مستويات الزنك في الدم كانت أقل بنحو 0.12 ميكروغرام. لكل مل في الأشخاص المصابين بالاكتئاب مقارنة بمن لا يعانون من هذه الحالة ، ربطت الدراسة أيضًا زيادة نقص الزنك مع زيادة أعراض الاكتئاب.
وفي الختام نتمني أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
افضل مكملات غذائية تساعد على الحمل وتمنحك الصحة الجيدة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent