فوائد زيت الصبار للوجه

فوائد زيت الصبار للوجه ، الصبار نبات منزلي شائع معروف بخصائصه العلاجية للجلد. يمكن أن يساعدك استخدام الصبار على الوجه في ترطيب البشرة.
تطبيق بانتظام كمية صغيرة من الألوفيرا على الوجه يمكن أن تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة، بما في ذلك حب الشباب ،الأكزيما ، و حروق الشمس .
يمكن لأي شخص استخدام الجل مباشرة من نبات الصبار أو شراء مجموعة متنوعة معبأة من متجر صحي.
يشرح هذا المقال كيفية استخدام الصبار للوجه ويلقي نظرة على الفوائد والظروف التي يعالجها والمخاطر المحتملة.
فوائد زيت الصبار للوجه

فوائد الصبار علي الوجه

خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن تقلل الألم والتورم ووجع الجروح أو الإصابات.
  • يدعم إنتاج وإطلاق الكولاجين.
  • يمكن أن يسرع وقت التئام الجروح ويحد من الندوب.
  • أنه يقلل من الوقت الشفاء من الدرجة الأولى وحروق من الدرجة الثانية.
  • أنها فعالة في علاج الفطرية والبكتيرية عدوى.
  • له تأثير مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في إصلاح أضرار أشعة الشمس وإبطاء عملية شيخوخة الجلد.
  • أنه يحمي الجلد من تأثيرات سلبية من العلاج الإشعاعي.
  • يحتوي على 98٪ ماء مما يساعد على ترطيب وتلطيف وترطيب البشرة.
  • يساعد على جعل البشرة أكثر مرونة وليونة ، بدلاً من تيبسها وجلدها.
  • له تأثير تبريد على الطفح الجلدي أو حروق الشمس.

فوائد الصبار الأخرى

إذا كنت تتعامل مع حالة جلدية مزمنة ، فمن الجيد مراجعة طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع أي منتجات على وجهك. تحدث إلى طبيبك حول الفوائد المحتملة التالية للصبار .

الحروق

للحروق الطفيفة ، ضعى جل الصبار على المنطقة المصابة حتى ثلاث مرات يوميًا. قد تحتاجين أيضًا إلى حماية المنطقة بشاش.

جفاف الجلد

يمتص جل الصبار بسهولة ، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك في علاج البشرة الجافة أيضًا. ضعى في اعتبارك استبدال مرطبك المعتاد بالصبار بعد الاستحمام للمساعدة في حبس الرطوبة في بشرتك.

القروح الباردة

على عكس قرح الفم ، تظهر قرح البرد على الجزء الخارجي من فمك. قد يساعد الصبار في علاج فيروس الهربس ، وهو أيضًا السبب الكامن وراء قرح البرد. ضع كمية صغيرة من الجل على القرحة مرتين يوميًا حتى تختفي.

الاكزيما

يمكن للتأثيرات المرطبة للصبار أن تساعد في التخفيف من جفاف الجلد والحكة المرتبطة بالإكزيما. قد يساعد جل الصبار أيضًا في تخفيف التهاب الجلد الدهني . في حين أن هذا النوع الدهني من الأكزيما يوجد غالبًا في فروة الرأس ، إلا أنه يمكن أن يؤثر أيضًا على أجزاء من وجهك وخلف الأذنين أيضًا.

الصدفية

كما هو الحال مع الأكزيما ، قد يساعد الصبار في تخفيف الالتهاب والحكة الناتجة عن الصدفية . للحصول على أفضل النتائج ، ضع جل الصبار مرتين يوميًا على المنطقة المصابة من الجلد.

حب الشباب الالتهابي

نظرًا للتأثيرات المضادة للالتهابات للصبار ، قد يساعد الجل في علاج الأشكال الالتهابية لحب الشباب ، مثل البثور والعقيدات. ضع الجل بقطعة قطن مباشرة على البثرة ثلاث مرات يوميًا.

علاج مضاد للفطريات

ضعى كمية صغيرة من الجل على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين.

علاج لدغة الحشرات

اغسل المنطقة المصابة جيدًا بالماء والصابون، ثم جففيها مع منشفة ورقية، غطي المنطقة بالصبار واتركيه على الجلد لمدة 15-20 دقيقة، أعد وضعه حسب الحاجة.

الاثار الجانبية والتحذيرات

لا يرتبط تطبيق جل الصبار على الوجه بأي مخاطر صحية خطيرة، ومع ذلك ، قد يشعر بعض الأشخاص بوخز أو حرقان أولي بعد استخدام الجل على بشرة جافة أو حساسة.
قد يؤدي ترك جل الصبار على الوجه إلى جفافه، اشطف الجل بعد بضع دقائق لتجنب هذا التأثير.
قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه الصبار الموضعي، قم دائمًا بإجراء اختبار البقعة أولاً للتحقق من الحساسية قبل استخدامه على الوجه.
يعتبر الخبراء عمومًا أنه من الآمن استخدام الصبار على الوجه.
هناك القليل من الدراسات السريرية المتعمقة ، إن وجدت ، للتأثيرات الضارة المحتملة للاستخدام طويل الأمد لمنتجات الألوة فيرا.
قد يعاني بعض المستخدمين من الحكة أو الحرقة الطفيفة حيث يعمل الصبار على الجلد، ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من طفح جلدي أو خلايا ، فقد تكون لديك حساسية تجاه الجل ويجب عليك التوقف عن استخدامه على الفور.
لا تستخدمى جل الصبار على الجلد المصاب، في حين أن للجيل خصائص جرثومية ، فإن طبقته الواقية يمكن أن تعطل عملية الشفاء وتجعل العدوى أسوأ.
قد يكون الصبار مصدرًا للعلاج الطبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية،لا يوجد دليل قاطع كافٍ لدعم جميع الفوائد المزعومة للصبار ، على الرغم من أنه آمن عند استخدامه على الجلد.
تذكرى أن جل الصبار الموضعي يختلف عن استخدام النبات مباشرة على وجهك.
إذا كنت تستخدم الصبار على بشرتك ولم تلاحظى أي تحسن في غضون أيام قليلة ، فاتصل بطبيب الأمراض الجلدية. يمكنهم المساعدة في مخاوفك المحددة المتعلقة بصحة بشرتك بشكل عام.

فوائد زيت الصبار للوجه
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent