recent
أخبار ساخنة

كيف أعتني ببشرتي وجسمي وأنا حامل

كيف أعتني ببشرتي وجسمي وأنا حامل ، يسبب الحمل العديد من التغييرات في جسم المرأة والتركيب الهرموني. ينتج جسم المرأة الحامل المزيد من الهرمونات - خاصة الإستروجين والبروجسترون - مما يسبب عددًا من التغييرات الملحوظة.للحفاظ على بشرة صحية وجميلة أثناء الحمل ، قد تحتاجين إلى إعادة النظر في روتين العناية ببشرتك. أنت بحاجة إلى معرفة المنتجات الآمنة لك  ولطفلك لاستخدامها على بشرتك أثناء الحمل.
يجلب الحمل معه بعض الآثار الجانبية غير السارة إلى حد ما ، فكيف يمكنك مواجهتها بطريقة آمنة؟ فيما يلي 5 نصائح للعناية بالحمل لمساعدتك على الاعتناء بجسمك خلال الأشهر التسعة بأكملها وما بعدها.
كيف أعتني ببشرتي وجسمي وأنا حامل

افضل 5 نصائح للعنايه بجسمك اثناء الحمل

تمرين القدم المتورمة والكاحلين

قد يكون بطنك منتفخًا لدرجة أنك لا تستطيعين حتى رؤية قدميك ، ولكن من المحتمل جدًا أنك ستعاني من تورم القدمين والكاحلين، أثناء الحمل ، غالبًا ما يحتفظ الجسم بالماء أكثر من المعتاد ، وسوف تتجمع هذه المياه في الأجزاء السفلية من الجسم مثل قدميك و كاحليك ، مما يجعلك تشعرين بعدم الراحة. لتقليل التورم ، حاولى تدوير قدميك ثماني مرات في حركة دائرية ثم افعل الشيء نفسه في الاتجاه الآخر. في نهاية كل مجموعة من الدورات ، اثنِ قدميك لأعلى ولأسفل من الكاحل، تشمل النصائح الأخرى تجنب الوقوف لفترات طويلة والاستغناء عن ارتداء الأحذية ذات الشريط.

تمارين قاع الحوض

يمكن أن تساعد تمارين قاع الحوض في مواجهة ضعف عضلات قاع الحوض الذي يحدث غالبًا أثناء الحمل والولادة. الآثار الجانبية لهذه العضلات الضعيفة هي احتمالية سلس البول وقلة الاستمتاع بالجنس، عادةً ما تقدم لك ممرضة التوليد أو الطبيب العام إرشادات حول التمارين الصحيحة التي يجب القيام بها ، ولكن التمرين المباشر الذي يجب القيام به هو حركة "الضغط والرفع والإمساك" التي تضغط فيها وتثبت عضلات الممرات الأمامية والخلفية من أجل حوالي ثماني ثوان ثم حرريها، يساعد القيام بهذه التمارين بانتظام على الحفاظ على عضلات قاع حوضك في حالة جيدة أثناء الحمل وبعده.

التعامل مع حب الشباب

يتعرق معظم النساء أكثر حيث تصبح الغدد العرقية أكثر نشاطًا،وخاصة في الثلث الأخير من الحمل، تصبح الغدد الدهنية النشيطة والتي يمكن أن تتطور البثور،يمكن للحمل أن يصنع العجائب لبشرة بعض النساء ، ولكن بالنسبة للأغلبية ، يمكن للحمل أن يؤذن بالعودة إلى اندلاع حب الشباب ، كما لو أن الساعة قد عادت إلى سنوات المراهقة المبكرة. المسبب الرئيسي هو هرمون الأندروجين الذي يرتفع خلال فترة الحمل ، مما يؤدي إلى إنتاج الدهون الزائدة التي يمكن أن تسد المسام وتسبب البقع وحب الشباب،لا توجد طريقة حقيقية لمنع المشكلة ، ولكن هناك طرق لتقليل التأثير. قم دائمًا بإزالة مكياجك جيدًا واغسل وجهك بصابون أو منظف معتدل. تجنبي مستحضرات التجميل والمرطبات التي تحتوي على زيوت ، باستخدام منتجات مائية بدلاً من ذلك. تذكري ، إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أثناء الحمل ، فسوف يختفي عندما تعود هرموناتك إلى مستوياتها الطبيعية بعد الولادة .

التعامل مع البشره الجافه والحكة

تشمل مشاكل الجلد الأخرى التي يمكن أن تتأثر بالحمل الإكزيما أو الصدفية. في بعض الحالات ، يمكن للحمل أن يزيلها تمامًا ، لكن بالنسبة إلى حالات أخرى ، يمكن أن يجعل الظروف أسوأ بكثير. يمكنك العثور على طريقة بسيطة للتخفيف من جفاف الجلد والحكة من خلال استخدام مرطب آمن للحمل ويمكن أيضًا تقليل الأعراض عن طريق الترطيب جيدًا بالماء. إذا ساءت أعراضك إلى الحد الذي تصاب فيه بالبثور ، استشيرى الطبيب للتأكد من عدم وجود أي خطر عليكى وعلى طفلك.

تجنبي زيادة الوزن

زيادة الوزن أمر لا مفر منه أثناء الحمل ، ولكن زيادة الوزن المفرطة يمكن أن تكون ضارة لكي ولجنينك. لا تعني فكرة أنك تأكل لشخصين أنه يجب عليك الإفراط في تناول الطعام في كل وقت وبين الوجبات. نعم ، أنتى بحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة المغذية للحصول على كل ما يحتاجه كلاكما ، ولكن لا يجب أن يكون هذا بكميات كبيرة الحجم. ستختلف زيادة الوزن أثناء الحمل من امرأة إلى أخرى ، ولكن كدليل تقريبي ، يجب أن تكتسب المرأة العادية 2-4 أرطال في الأسابيع الثلاثة الأولى من الحمل ، و 1 رطل في كل شهر لاحق.

نصائح للعناية ببشرتك أثناء الحمل

استخدمى واقيًا من الشمس واسع الطيف على وجهك كل يوم لمنع الصبغة من زيادة سوادها. تجنبى الشمس الحارقة. 
بينما يوصى باستخدام الصابون الخفيف أثناء الحمل ، فإن الصابون المرطب أفضل. لا تستخدمي فقاعات الاستحمام أو تفركي بشرتك يوميًا. 
المرطب مع واقي الشمس مفيد. يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس أو عامل الحماية من الشمس 15 إلى 20 على الأقل. 
يحتاج البطن إلى مرطب فسيولوجي غني ويدعمه بسراويل داخلية خاصة للحوامل. تستمر معظم النساء في ارتداء سراويلهن الداخلية العادية لكن هذه لا تدعم الجلد المنتفخ. ستكون الانقسامات أقل ، إذا تم ارتداء سراويل الأمومة الخاصة هذه. تحتاجين إلى ممارسة الرياضة للحفاظ على عضلات البطن قوية. ممارسة يقلل أيضا من سلس الإجهاد . هذه حالة يتسرب فيها البول عند السعال أو العطس بقوة. لم تثبت فعالية لفائف الأعشاب البحرية والتدليك. 
حافظى على نظافة جسدك ، حيث ستشعرين بالتعرق والحرارة ولكن لا تستحمى مرة واحدة في اليوم فقط. حافظي على نظافة شعرك بشامبو يومي خفيف. 
راجعى طبيبك إذا كنت تعاني من الإكزيما السيئة ، حيث قد تحتاج إلى كريمات الستيرويد ولكن يجب وصف فعالية منخفضة لأن المنشطات قد تضعف بشرتك ، إذا تم تطبيقها بكميات زائدة. 
تأكدي من تناول الفيتامينات والكالسيوم. تسوء بعض أنواع الصدفية مع انخفاض الكالسيوم في الجسم. 
يمكن علاج حب الشباب السيئ بمستحضرات المضادات الحيوية ، مثل مستحضرات الإريثروميسين أو كليندامايسين. لا تستخدمي كريم تريتينوين أثناء الحمل ، لأنه قد يسبب تشوهات متعددة في الطفل. 
قللى من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الخميرة إذا كنت تعاني من عدوى فطرية في الأعضاء التناسلية ، مثل نودلز القمح أو الكعك. 
احصلى على قسط كافٍ من النوم، التمرين المناسب يساعد الجلد على التوهج، يتم الاحتفاظ بمستحضرات التجميل وفقًا للأساسيات مثل واقي الشمس والمرطب والمنظفات الخفيفة. 
قبل كل شيء ، كونى سعيدًه ولا تأكل كما لو كنت تأكل لشخصين ، قد يكون من الصعب التخلص من الدهون الزائدة المكتسبة لاحقًا. 
تساعد المرطبات على تقليل الحكة،المرطب الفسيولوجي مفيد. حاولي ألا تستخدمي البارافين على الجلد لأن ذلك قد يسد مسام الجلد. يمكن تناول أقراص الكلورفينيرامين لتخفيف الحكة.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة

نظرًا لوجود ثلاثة أشهر على الأقل من رعاية ما بعد الولادة للأم العاملة ووقت أطول بكثير للأمهات اللواتي لا يعملن ، فأنتى بحاجة إلى استعادة بشرتك إلى طبيعتها. 
قد تؤدي التمارين إلى شد بطنك وتقليل السطور. 
يساعد كريم فيتامين (أ) ذو الفعالية المنخفضة على تحسين الندبات الموجودة في البطن. بما أنك سوف تتعبين من رعاية الطفل ، فحاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم واسمحى للآخرين بالمساعدة في رعاية الطفل. يجب أن تكون سعيدًه ومرتاحًه. 
قد يكون الثدي مؤلمًا بسبب مص الطفل بشدة للحلمة. اسمحى للطفل بالامتصاص بشكل صحيح في منطقة الهالة أيضًا. نظفى منطقة الحلمة ورطبيها. 
استمري في استخدام واقي من الشمس وكريم تفتيح يسمى كريم الهيدروكينون لإزالة الكلف. 
استمري في استخدام المرطبات على جسمك يوميًا ، خاصة بعد الاستحمام. 
لتساقط الشعر المفرط ، يمكنك استخدام بخاخ المينوكسيديل على فروة رأسك. 
بالنسبة لأي حب شباب متبقي ، يمكنك استخدام المضادات الحيوية الموضعية وكريم أوكسي وكريم فيتامين أ في المساء. 
إذا أصبت أنت أو طفلك بأي طفح جلدي ، استشيري الطبيب. 
تعود معظم النساء اللواتي تغير جلدهن أثناء الحمل إلى طبيعتهن بعد تنظيم هرموناتهن بعد الولادة. نظرًا لأن معظم علاجات العناية بالبشرة الموضعية مقبولة للاستخدام أثناء الحمل ، يمكن معالجة القليل من الشعر المزعج أو البقع الحمراء أو البقع الجافة بأمان وسهولة،في بعض الحالات ، يمكن أن تشير التغييرات المفاجئة أو الهامة في نسيج الجلد أو لونه إلى وجود مشكلة صحية ؛ إذا كان هناك شيء يثير قلقك ، فاتصلى بطبيب الأمراض الجلدية.
كيف أعتني ببشرتي وجسمي وأنا حامل
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent