كيف أعتني ببشرتي في سن الأربعين

كيف أعتني ببشرتي في سن الأربعين ، عندما تدخلين في أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من العمر ، تبدأ العناية بالبشرة في اكتساب أهمية أكبر قليلاً ، حتى لو كانت شيئًا كنت دائمًا تقدره. بينما تبدأ بعض النساء في الشعور بالقلق أو عدم الارتياح لفكرة الشيخوخة الواضحة ، بالنسبة للآخرين ، فإن تطوير روتين صحي للعناية بالبشرة والالتزام به في الأربعينيات من العمر يتعلق أكثر بالشيخوخة بأكبر قدر ممكن والحفاظ على أكبر عضو في الجسم بصحة جيدة قدر الإمكان ، بدلاً من محاولة منع الشيخوخة تمامًا.
كيف أعتني ببشرتي في سن الأربعين

تحديث نظام العناية بالبشرة الخاص بك

تنظيف الوجه مرتين في اليوم

مع تقدم البشرة في العمر ، تصبح أكثر حساسية وتفقد مرونتها. لهذا السبب ، يجب توخي الحذر الشديد مع نظام العناية بالبشرة اليومي. اغسلي وجهك بالماء الفاتر مرة في الصباح ومرة ​​في المساء قبل النوم. استخدم منظفًا لطيفًا ولطيفًا بقوام كريمي ، والذي لن يجرد بشرتك من رطوبتها الطبيعية.
قبل التنظيف ، اغسلي يديك دائمًا جيدًا لتجنب انتقال البكتيريا إلى وجهك.
بعد التنظيف ، جففى وجهك بلطف بالتربيت عليه بقطعة قماش ناعمة. لا تستخدمي حركات الفرك لتجفيف بشرتك.
إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، جربي استخدام المنظفات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو الكبريت.تجنبي المنتجات التي تحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد ، ما لم يكن لديك آفات ظاهرة لحب الشباب، هذه المادة الكيميائية قاسية جدًا على البشرة الناضجة.

قومي بوضع التونر بعد عدة دقائق من التنظيف

غسل وجهك يغير مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية للبشرة، يعيد الحبر توازن الأس الهيدروجيني، عند استعادة توازن الأس الهيدروجيني ، ستختبر التهابًا أقل وستكون بشرتك أكثر مقاومة للبكتيريا، انتظري بضع دقائق بعد التنظيف ثم امسحي برفق بقطعة قطن مبللة بالتونر على وجهك بالكامل، لا تشطفي مسحوق الحبر.
تجنبى وضع التونر على البشرة الحساسة حول عينيك.
استخدمي تونر خالٍ من الكحول للحصول على أفضل النتائج.

ضعي المرطب مع واقي الشمس

الترطيب المنتظم ضروري لشيخوخة الجلد. بعد التنظيف والتوحيد ، ضعي طبقة رقيقة من مرطب عميق الترطيب على بشرتك،هذا سوف يملأها ويقلل من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، تأكد من أن الشخص الذي تختاره يحتوي على واقي من الشمس كحد أدنى إذا كنت تخطط للخروج، يعد وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لمنع الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس والتجاعيد.
إذا كنتي تعانين من بشرة دهنية ، اختاري مرطبًا خاليًا من الزيوت. تميل تركيبات الجل إلى أن تكون أخف المرطبات.
إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، استخدم تركيبة كريمية، تميل هذه إلى أن تكون أكثر سمكا وأثقل.

ضعي مكياج أقل

من المغري وضع المزيد من المكياج لتصحيح عيوب البشرة التي تصاحب الشيخوخة ، لكن القيام بذلك للأسف يميل إلى إضافة سنوات إلى وجهك. يغرق المكياج في الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ويلفت الانتباه غير المرغوب فيه إليها. للبشرة الناضجة ، القليل هو الأكثر. ابحث عن التركيبات المرطبة والشفافة. تعتبر المرطبات الملونة التي توفر تغطية خفيفة خيارًا رائعًا أيضًا.
عند شراء مستحضرات التجميل ، ابحثي عن التركيبات المعدنية. هذه تحمي البشرة وتعمل بمثابة واقٍ طبيعي من الشمس.
لا يستقر المكياج المعدني في الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما تفعل بعض الصيغ الأخرى. كما أنه لا يسد المسام.
احرصي دائمًا على إزالة المكياج قبل النوم. يمكن أن يسبب النوم مع ذلك التهابًا مزمنًا وتهيجًا وتلفًا لشيخوخة الجلد. 

اختيار المنتجات المناسبة لبشرتك

حددي نوع بشرتك

من المهم شراء المنتجات التي تناسب نوع بشرتك. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى عناية غير فعالة بالبشرة وقد يساهم في تفاقم مشاكل البشرة. هناك خمسة أنواع رئيسية من البشرة معروفة بشكل عام وهي البشرة العادية والجافة والدهنية والمختلطة والحساسة. عند شراء المنتجات ، تحقق من ملصقاتها لمعرفة أنواع البشرة التي تناسبها بشكل أفضل،بالإضافة إلى ذلك ، يجب معالجة حالات مثل حب الشباب والوردية والالتهابات عند اختيار المنتجات.
تتميز البشرة العادية بشوائب عرضية ، ولكنها في معظم الأحيان تكون ناعمة ونضرة وثابتة. لا توجد مناطق من الواضح أنها دهنية أو جافة وقشرية. تبدو المسام صغيرة أو متوسطة الحجم.
يشعر الجلد الجاف بالضيق وعدم الراحة. ستظهر بعض المناطق بشكل واضح حمراء ومتقشرة أو وعرة.
تبدو البشرة الدهنية ناعمة ولامعة، إذا لمسته ، سيشعر بالرطوبة، عادة ما تكون المسام أكبر وتزداد تكرارا.
تتميز البشرة المختلطة بزيت حول الأنف والذقن والجبهة، تميل منطقة الخد إلى أن تكون جافة ومتقشرة. مناطق أخرى طبيعية.
تظهر البشرة الحساسة التهابًا وتهيجًا عند ملامستها للمواد الكيميائية من مستحضرات التجميل والمنتجات، عادة ما يكون الإحساس حارقًا ، ويتحول الجلد إلى اللون الأحمر. يمكن أن تتفاعل البشرة الحساسة مع التغيرات في الطقس وحتى مع الأطعمة المختلفة ، حسب الشخص.

اختاري المنتجات اللطيفة

تجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية والعطور المضافة. اختر المنظفات والأحبار الخالية من الكحول،تحققى من ملصقات المنتجات بحثًا عن مصطلحات مثل "معتدل" و "عديم الرائحة"، إذا كنتى معرضة لحب الشباب ، فابحثي عن منتجات العناية بالبشرة التي لا تسد المسام سيكون لها ملصقات مثل "غير كوميدوغينيك" و "خالية من الزيوت".
مع تقدم البشرة في العمر ، تصبح أكثر حساسية. يمكنك تقليل تهيج الجلد غير الضروري عن طريق اختيار منتجات العناية بالبشرة اللطيفة.
نظرًا لأن الجلد يفقد مرونته بمرور الوقت ، تأكد من استخدام منتجات العناية بالبشرة بلطف أيضًا. تجنب الاحتكاك الشديد والسحب والشد ، حيث يمكن أن يتلفها.

تقشير البشرة بلطف مرة واحدة في الأسبوع

تساعد منتجات التقشير في التخلص من البقع الجافة والجلد المتقشر ، والتي تميل إلى التأكيد على مظهر التجاعيد والمسام. اختاري تركيبة لطيفة - يجب ألا تكون بشرتك حمراء أو مؤلمة للمس بعد التقشير. يجب التقشير بعد التنظيف أو استخدام منظف له خصائص تقشير. يجب وضع التونر والمرطب بعد التقشير.
يساعد التقشير أيضًا الجلد على امتصاص المنتجات بشكل أفضل.
قللي من التقشير لمرة واحدة في الأسبوع. التقشير المفرط يمكن أن يضر البشرة الناضجة.
إذا كانت بشرتك حساسة ، استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل البدء في نظام التقشير.

تكوين عادات صحية

الحصول على الكثير من الراحة

تواجه بشرتك الصدمات والسموم والأضرار البيئية كل يوم. اثناء النوم ، يصلح الجلد هذا الضرر. وبسبب هذا ، فإن مقدار النوم الذي تحصل عليه له تأثير مباشر ومرئي على مظهر بشرتك. يوصى بأن ينام البالغون الأصحاء ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة. اهدف إلى الحصول على سبع ساعات على الأقل يوميًا
يمكن أن يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم في إبطاء ظهور شيخوخة الجلد.
كما أنه يقلل من مستويات التوتر ، والتي يمكن أن تسهم في شيخوخة الجلد المبكرة.
الحرمان من النوم يمكن أن يجعل البشرة الناضجة تبدو باهتة وبلا حياة. قد يؤدي أيضًا إلى تفاقم الأمراض الجلدية الأخرى ، مثل حب الشباب والوردية.

تجنبي لمس وجهك وعصر الشوائب

يؤدي لمس وجهك إلى نقل البكتيريا وبقايا الزيوت إلى بشرتك ، مما قد يتسبب في ظهور البثور ومشاكل انسداد المسام الأخرى. عندما تضطر إلى لمس وجهك ، مثل غسله أو وضع منتجات العناية بالبشرة ، اغسلي يديك جيدًا بالصابون والماء الدافئ أولاً.
لا تقومي أبدًا بالضغط أو الضغط على عيوب حب الشباب وتجنبي حك بشرتك.
كلتا هاتين العادات يمكن أن تؤدي للأسف إلى ندبات دائمة ، خاصة للبشرة الناضجة.

احمي بشرتك من أشعة الشمس

الحماية من الشمس ضرورية للبشرة الناضجة. لقد ثبت أن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس تسرع شيخوخة الجلد ، كما أن كمية كبيرة من الشيخوخة المرئية ناتجة مباشرة عن أضرار أشعة الشمس. استخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 على الأقل على وجهك ورقبتك كل يوم - مطر أو لمعان. إذا كنتي تخططين لقضاء بعض الوقت في الشمس ، فضعى واقيًا من الشمس على جسمك بالكامل وأعيد وضعه كل ساعتين.
كلما أمكن ، ارتد ملابس واقية من الشمس وقبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية لمزيد من الدفاع.
حاولى الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الوقت - ابحثي عن المناطق المظللة.

تجنبي تدخين السجائر

يحتوي دخان السجائر على مواد كيميائية و سموم ضارة تلحق الضرر بالجلد ، بغض النظر عن عمرك ؛ ومع ذلك ، تصبح هذه الأضرار أكثر أهمية بمرور الوقت. التدخين سيجعل بشرتك جافة وبشرة باهتة. يساهم في الشيخوخة المبكرة ، وخاصة حول الفم ، ويقلل من مرونة الجلد.
إذا كنتى مدخنة ، فتحدثي إلى طبيبك حول خيارات الإقلاع عن التدخين.
إذا لم تكونى مدخنه، فابذلى قصارى جهدك لتجنب التدخين غير المباشر.

اشربي الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء كل يوم مهم للغاية لصحتك العامة. إنه جيد لأعضائك ، ومستويات طاقتك ، و- كما خمنت- بشرتك. وفقًا لجين روسوليلو ، خبير تجميل طبي وفني ليزر في فإن شرب الكثير من الماء مهم لأن "الترطيب داخليًا يمكن أن يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة". هذا مهم مع تقدمك في السن ولا تحتفظ بشرتك تلقائيًا بنفس القدر من الرطوبة كما كانت في العقود السابقة
أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك في الأربعينيات من العمر هو استخدام كل جزء من روتين العناية بالبشرة باستمرار. وقالت كاغليا: "يجب أن تبدأ العادات الجيدة للعناية بالبشرة في أوائل العشرينات من العمر لضمان أننا سنبدو أفضل في الأربعينيات من العمر". وهذا يعني علاجات للوجه بشكل منتظم ، وإزالة المكياج ليلاً ، وحماية من أشعة الشمس ، ونمط حياة صحي.

كيف أعتني ببشرتي في سن الأربعين
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent