اسباب تساقط الشعر عند البنات

اسباب تساقط الشعر عند البنات ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تعاني من تساقط الشعر. أي شيء من الحالات الطبية إلى التغيرات الهرمونية إلى التوتر قد يكون الجاني. ليس من السهل دائمًا تتبع السبب الرئيسى، ولكن إليك بعض الاحتمالات وما يمكن فعله.
اسباب تساقط الشعر عند البنات

علامات تساقط الشعر

قد يظهر تساقط الشعر بطرق مختلفة حسب السبب. قد تلاحظ تساقطًا مفاجئًا للشعر أو ترققًا تدريجيًا بمرور الوقت. قد يكون من المفيد الاحتفاظ بمذكرات لتتبع أي تغييرات تلاحظها أو أعراض تعاني منها ، والبحث عن الأنماط.

تشمل بعض العلامات ما يلي:

ترقق عام. يعتبر الترقق التدريجي في الجزء العلوي من الرأس أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا،يؤثر على كل من الرجال والنساء، بينما يميل الرجال إلى رؤية خط الشعر المتراجع ، تلاحظ النساء عمومًا أن جزءهن يتسع.
البقع الصلعاء، قد تكون دائرية أو غير مكتملة. قد تشبه العملات في الحجم وعادة ما تظهر على فروة الرأس، قد تشعر بالحكة أو الألم في جلدك قبل تساقط الشعر مباشرة.
حفنة من الشعر، قد تعاني من تساقط الشعر المفاجئ للغاية ، خاصة بعد الصدمة العاطفية أو الجسدية، قد يخرج الشعر بسرعة أثناء غسله أو تمشيطه ، مما يؤدي إلى ترقق الشعر بشكل عام.
خسارة كاملة، في بعض الحالات الطبية ، خاصةً مع العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي ، قد تلاحظ تساقط الشعر فجأة وفي جميع أنحاء جسمك دفعة واحدة.

أنواع الثعلبة

الثعلبة تعني ببساطة "تساقط الشعر"، إنه ليس معديًا ولا يُنسب إلى الأعصاب ، هناك العديد من الأنواع التي تسببها أي عوامل من الجينات إلى ممارسات العناية بالشعر أو أي شيء يحفز جهاز المناعة على مهاجمة بصيلات الشعر.
داء الثعلبة هو صلع الإناث نمط فقدان الشعر أو الناجمة عن الوراثة، أو التاريخ العائلي،إنه السبب الرئيسي لتساقط الشعر عند النساء ويبدأ عمومًا بين سن 12 إلى 40 عامًا، في حين أن الرجال يميلون إلى ملاحظة الصلع على أنه خط شعر متراجع وبقع صلعاء محددة ، فإن تساقط شعر النساء يظهر على أنه ترقق بشكل عام.
الثعلبة البقعية هي تساقط شعر غير مكتمل يحدث فجأة على الرأس أو الجسم، فإنه عادة ما يبدأ مع واحد أو أكثر الجولة بقع صلعاء قد تكون أو لا يجوز التداخل.
الثعلبة الندبية هي مجموعة من الحالات التي تسبب تساقط الشعر بشكل لا رجعة فيه من خلال التندب، يتساقط الشعر ويتم استبدال الجريب بنسيج ندبي.
تسبب الصلع الرضحي تساقط الشعر نتيجة ممارسات تصفيف الشعر. قد ينكسر جذع الشعر بعد استخدام الأمشاط الساخنة ، أو مجففات الشعر ، أو أدوات فرد الشعر ، أو بعض المواد الكيميائية لصبغ أو فرد الشعر.
يمكن أن تسبب العديد من الظروف الصحية تساقط الشعر
تؤدي بعض الحالات الطبية بشكل مباشر إلى تساقط الشعر ، سواء من خلال اضطراب الهرمونات ، مثل مشاكل الغدة الدرقية ؛ تندب من أمراض الجلد ، مثل السعفة ؛ أو اضطرابات المناعة الذاتية ، مثل مرض الاضطرابات الهضمية ، حيث يهاجم الجسم نفسه.

تشمل الحالات التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر ما يلي:

قصور الغدة الدرقية
فرط نشاط الغدة الدرقية
قصور الغدة النخامية
مرض اديسون
مرض الاضطرابات الهضمية
تصلب الجلد

انقطاع الحيض والاختلالات الهرمونية تسبب تساقط الشعر عند البنات

قد تعاني النساء من تساقط الشعر أثناء انقطاع الحيض بسبب انخفاض إنتاج هرموني الاستروجين والبروجسترون. تؤدي هذه التغييرات أيضًا إلى أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وجفاف الجلد والتعرق الليلي وزيادة الوزن وجفاف المهبل. قد يؤدي هذا الضغط الإضافي على الجسم إلى تزايد تساقط الشعر.
قد تلاحظ بعض النساء ترقق وخسارة بعد الخروج من حبوب منع الحمل الهرمونية. لماذا ا؟ مرة أخرى ، يمكن للتغيرات الهرمونية من أي نوع ، وخاصة انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، أن تعطل دورة حياة الشعر مؤقتًا.

يمكن أن يسبب التوتر ايضا تساقط الشعر

إذا كنت تعاني من ضغوط جسدية أو عاطفية ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر. قد تتسبب أشياء مثل الموت في الأسرة أو الجراحة الكبرى أو المرض الخطير في توقف الجسم عن عمليات معينة مثل إنتاج الشعر.
هناك تأخير لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا بين وقت حدوث حدث مرهق والوقت الذي قد ترى فيه تساقط الشعر ، لذلك قد لا تحدد الزناد على الفور.
ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من ترقق الشعر ، ففكر في الأحداث أو المواقف المختلفة في حياتك التي قد تسبب لك ضغطًا كبيرًا. إن تساقط الشعر بسبب الإجهاد مؤقت بشكل عام. قد يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى بعد مرور الحدث وتبدأ البصيلة في الإنتاج مرة أخرى.

نقص فيتامين ب يسبب تساقط الشعر

قد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن أيضًا إلى ترقق الشعر أو تساقط الشعر عند النساء. يعتقد بعض أطباء الأمراض الجلدية أن عدم تناول ما يكفي شمن اللحوم الحمراء أو اتباع نظام غذائي نباتي قد يؤثر على تساقط الشعر.
اللحوم الحمراء والأطعمة الحيوانية الأخرى غنية بالحديد ،الحديد معدن يدعم نمو الشعر والجسم. النساء معرضات بالفعل لنقص الحديد بسبب فقدان الدم أثناء الحيض ، لذا فإن عدم تناول ما يكفي من الحديد في النظام الغذائي قد يؤدي إلى نقص الحديد.
قد تؤدي اضطرابات الأكل ، مثل فقدان الشهية العصبي ، أيضًا إلى نقص الفيتامينات وترقق الشعر. على وجه الخصوص ، تشمل أوجه القصور التي يعتقد أنها تؤثر على الشعر تلك الموجودة في الزنك والأحماض الأمينية .
إذا لاحظت أو تشتبه في أنك تفقد شعرك أكثر مما ينبغي ، فمن الأفضل معرفة السبب والبدء في العلاج عاجلاً وليس آجلا ، في حين أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل المينوكسيديل قد تساعد في معالجة أنواع معينة من تساقط الشعر ، لأن الحالات الصحية الأخرى يمكن أن تسبب تساقط الشعر ، فمن المهم استشارة الطبيب.
تحدث إلى طبيب الأسرة أو طبيب الأمراض الجلدية حول الأعراض الخاصة بك حتى يتمكنوا من تشخيص سبب تساقط شعرك والتوصل إلى خطة علاج معك.
اسباب تساقط الشعر عند البنات
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent