فوائد الليمون للتخسيس

فوائد الليمون للتخسيس ، يتمّ اعداد ماء الليمون عن طريق خَلط عصير الليمون مع الماء، ويتميز بأنّ من الممكن شُربه سواء أكان ساخناً أو بارداً، كما تختلف كمية الليمون المُضافة باختلاف الرغبات الشخصية، حيث يختار البعض إضافة بعض المُكَونات لتحسين النكهة، مثل، أوراق النعناع أو قشر الليمون، وتنتشر العديد من الادعاءات حول أنّ شرب الماء الساخن مع الليمون كمشروبِب صحي؛ وتحديداً في فترة الصباح يُمكن أن يُقدم العديد من الفوائد، إلّا أنّه ليست هناك دراساتٌ كافيةٌ لتأكيد هذه الفوائد
يتميز رجيم الليمون ببساطته وسهولته، فهو لا يحرمك من تناول الطعام الذى تحبينه، أو الشروع في عمل حمية غذائية قاسية تضر جسمكِ، ويغني عن تناول العقاقير والأدوية التي قد تحدث آثاراً جانبية نحن في غنى عنها، بل فقط يلزمك بشرب كوب من عصير قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة.
فوائد الليمون للتخسيس

ولكن ننصحك ببعض الملاحظات للحصول على نتائج من حمية الليمون.

  • يجب أن تتوافر بالوجبات الغذائية كميات كبيرة من البروتين.
  • يجب التقليل من الحلويات والدهون بقدر الإمكان.
  • يفضل أن نزيد عدد الوجبات إلى أربع أو خمس وجبات بدلاً من ثلاثة فقط، بشرط أن تكون وجبات خفيفة للشعور بالشبع طوال الوقت.
  • لابد من زيادة الحركة ولو عن طريق المشي فقط.

طريقة تحضير عصير قشر الليمون

  •  نحضر كيلوجرام من الليمون، ويتم عصر حباته.
  •  إحتفظى بقشر الليمون في وعاء وضعى عصير الليمون في زجاجة لإستخدامها فيما بعد.
  •  ضعى إناء مناسب على نار هادئة، به كمية مناسبة من المياه الى أن يغلى الماء.
  •  ضعى فى الماء المغلى قشر الليمون لمدة نصف ساعة.
  •  أضيفى الماء إلى زجاجة عصير الليمون السابق تحضيرها، ثم ضعيها في زجاجة بالثلاجة.
  •  يؤخذ من الزجاجة مقدار كوب للشرب قبل كل وجبة بمدة ربع ساعة ويفضل عدم إضافة سكر، أو تحليتها بملعقة عسل نحل

كيفية استخدام الليمون لإنقاص الوزن

لا تتوفر معلوماتٌ مؤكدة حول كيفية استخدام الليمون لإنقاص الوزن، لكن يُمكن استخدام أجزاء الليمون بعدة طُرق، ومنها استخدام شرائح الليمون عن طريق إضافتها كزينة في طبق السمك أو اللحم أو مع الشاي المُثلج أو الساخن، أو عصير الليمون الذي يتوفر بشكله الطازج، أو المُعَلَّب، أو المُرَكّز، أو المُجمَّد أو حتى مسحوقة المُجفَّف الذي يُضاف بشكلِ أساسي لِصُنع الليمونادا أو ما يُسمى أيضاً بعصير الليمون، أو المشروبات الغازية أو المشروبات الأخرى
خلطات الليمون للتخسيس

خلطة النعناع والليمون للتخسيس

المكونات

لتر ماء مغلي ونضع به بشر ليمونة .
100 غرام أوراق نعناع .
عصير ليمونة .

طريقة التحضير

نضع كل هذه المكونات فى خلاط و نشرب قبل الاكل بربع سادة فهو ينقص الرغبة في الأكل و يقلل الشهية و يقوم على تعزيز الحرق و تسريعه.

خلطة الليمون مع البرتقال والعسل

المكونات

حبة برتقال. حبة ليمون. ملعقتان من العسل. نصف لتر من الماء

طريقة التحضير

نقوم بتقطيع البرتقال شرائح بدون التقشير مع القشر. نقطع الليمون شرائح مع القشر. نضع المكوّنات مع الماء ونضعه على النار ونتركه يغلى على نار هادئة . نضيف ملعقة العسل ونترك الخليط يغلي لمدّة خمس دقائق.
نصفّي الماء المغلي ومكوناته من الشوائب، نشرب ماء الليمون والبرتقال كلّ يوم ثلاث مرّات قبل الأكل.

خلطة قشر الليمون مع عصير الليمون

 نحضر كيلو من الليمون ونقوم بعصره جيداً وبعد ذلك ناخذ قشور الليمون ونغليها مع الماء لمدّة نصف ساعة ونصفّي الماء المغليّ جيّداً، ونُضيف مغلي قشر الليمون مع عصير الليمون، ويتمّ تناول هذا الخليط قبل وجبة الطعام بربع ساعة حيث سيقوم هذا المغلي بسدّ الشهيّة وحرق الدهون الموجودة في الجسم وهنا ملاحظة يجب من يعانون من الحموضة عدم استعمال هذه الوصفة.

فوائد الليمون بصفة عامة

فوائد الليمون للمعدة

على الرغم من أنّ الليمون حامض إلّا أنّه يعالج ويخفّف حموضة المعدة؛ وذلك لقدرته على تعديل مستوى الأحماض فيها، حتى تصل للتوازن المطلوب، كما يقوم بامتصاص المعادن الموجودة في المادة الحمضية، للاستفادة منها ونقلها للجسم، وكل ذلك دون التأثير جانبياً عليه.
وايضا يحتوي الليمون على حمض الماليك، الذي يساعد على طرد الغازات عن طريق تخفيف الآثار الجانبية السلبية للإنزيمات المسّببة لها، كما يقلل من حالات الإمساك، وينقي المعدة من الجراثيم والسموم.

فوائد الليمون للبشره

كواحد من النجوم البارزين في عالم الحمضيات ، يلعب الليمون أيضًا دورًا مهمًا في روتين الجمال لدينا حيث يتمتع بالعديد من الفوائد الطبيعية. فهي مصدر رائع للكالسيوم وفيتامين ج والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كل ذلك يساعد في تحسين مظهر وحالة بشرتنا وشعرنا أظافرنا.
فوائد الليمون لبشرتك واسعة النطاق ويمكن دمجها ببساطة في نظامك الغذائي عن طريق بدء يومك بكوب من ماء الليمون لإيقاظ جهازك الهضمي وزيادة طاقتك عن طريق طرد السموم وترطيب الجسم بالكامل ، أنت "زينغ" إضافي في خطوتك.
الفوائد الأخرى لليمون لبشرتك هي أنه يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ، قابض ، منشط ، مرطب ، كما يساعد في مكافحة قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس وحكة. تطول القائمة وإليك بعضًا من أهم فوائد الليمون لبشرتك ؛
يوفر الليمون جرعة من فيتامين C المضاد للأكسدة الذي يحارب الجذور الحرة ، والذي يساعد في الحفاظ على تناسق الجلد ويساعد على تعزيز جهاز المناعة في الجسم.
يمكن استخدام الليمون كمادة قابضة للجلد حيث يساعد في تحفيز انسداد المسام وشد الوجه مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة.
الليمون له خصائص مطهرة تساعد على تقشير الخلايا الميتة وتساعد في محاربة قشرة الرأس والرقائق المزعجة. يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات أيضًا في تهدئة تهيج الجلد المرتبط بقشرة الرأس.
الليمون منبه طبيعي للكبد وإضافة عصير الليمون إلى كوب كبير من الماء في الصباح هو مطهر رائع للكبد. لن يساعد ذلك في إزالة السموم من الكبد فحسب ، بل يساعد أيضًا على تجديد إمداد الجسم بالمعادن و إرواء عطشك.
عصير الليمون هو عامل قلوي طبيعي ، ويساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم.

فوائد الليمون فى التخسيس

فوائد عصير الليمون هائلة تتراوح من الهضم الجيد إلى علاج حب الشباب ونزلات البرد. ولكن هناك القليل من الأشخاص الذين قد يكون لديهم حساسية من حمض الليمون وبالتالي يُنصح بشرب الكثير من الماء وسوف يساعد في إنقاص الوزن. إليك بعض فوائد الليمون وكيف يساعد على إنقاص الوزن.
يحافظ ماء الليمون على رطوبتك ويزيد من التمثيل الغذائي والشبع وكل هذه العوامل تساعد في إنقاص الوزن.
يُقال أن كوبًا واحدًا من ماء الليمون يحرق ما لا يقل عن 6 سعرات حرارية وهذا هو العامل الرئيسي الذي يجعله عامل إنقاص الوزن،استبدال المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة واستبدالها بعصير الليمون الطبيعي سيقلل من السعرات الحرارية اليومية بمقدار 200 سعرة حرارية.
يحتوي ماء الليمون على بعض السعرات الحرارية فيه ولكنه أكثر من كافٍ لحرق بعض السعرات الحرارية التي لا يمكن أن تفعلها الكثير من عصائر الفاكهة الطبيعية.
سيساعدك شرب ماء الليمون عند اتباع نظام غذائي على إنقاص الوزن بشكل أسرع.
ملحوظة: يقال إن شرب ماء الليمون يقلل من السعرات الحرارية الخاصة بك ، ولكن إذا كنت ترغب في تقليل وزنك بشكل أسرع ، فأنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي ، مما يعني أنه يجب عليك حرق الدهون جسديًا.
فوائد الليمون للتخسيس
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent