افضل غذاء للبشرة والشعر

افضل غذاء للبشرة والشعر ، هل تبحثين عن طرق لتقوية وتغذية شعرك وبشرتك وأظافرك، إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية أمر أساسي للحفاظ على الصحة من الداخل والخارج ، ويمكن أن توفر المغذيات الكبيرة والفيتامينات والمعادن العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر والبشرة والأظافر، الأخبار الجيدة يمكنك الحصول على كل ذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن ومغذٍ ، دون الحاجة إلى أي مكملات.

افضل غذاء للبشرة والشعر




تعرفى على الأطعمة التي يمكنك تناولها لتعزيز شعرك وبشرتك وأظافرك.

العنب البرى 

تم تصنيف هذا التوت منخفض المستوى في المرتبة الأولى في النشاط المضاد للأكسدة من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقارنة بـ 40 نوعًا من الفواكه والخضروات الشائعة،بالإضافة إلى ذلك ، فإن التوت مليء بفيتامين C ، مما يساعد على إنتاج بشرة متينة وقوية. يُعرف فيتامين C أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، وهو عنصر غذائي ضروري لإنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يساعد في نمو الخلايا والأوعية الدموية. تحميك مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري من الشيخوخة المبكرة ، لذا أضف نصف كوب من هذا الطعام الممتاز للحصول على بشرة وشعر صحيين إلى الزبادي أو الحبوب كل يوم.
العنب غني ب ريسفيراترول ، وهو مركب كيميائي نباتي بوليفينوليك. وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الجسم من سرطان القولون وتخلصنا من الالتهابات الفطرية وتنقي الدم.
كما أن العنب غني بالمغذيات الدقيقة مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز ، والتي تساعد في الحفاظ على خلايا الجلد والصحة العامة.

السلمون البري 

السلمون البري غير المزروع في المزارع هو أحد أفضل مصادر الغذاء لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها. يحتوي السلمون أيضًا على عنصر السيلينيوم ، وهو معدن يحمي الجلد من التعرض لأشعة الشمس. يحافظ فيتامين د الموجود في السلمون على قوة العظام والأسنان وصحتها أيضًا،جربها مشويًا أو مخبوزًا أو معكرونة أو سلطة أو سوشي أو في إحدى وصفات العشاء المعتمدة من أخصائي التغذية والتي تستغرق 15 دقيقة .
السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين وفيتامين ب 12 والحديد، تعمل هذه العناصر الغذائية على تحسين صحة فروة رأسك ، وتمنع تساقط الشعر من خلال توفير التغذية للبصيلات ، وتعزيز نمو الشعر ، ومنع شعرك من أن يبدو باهتًا لذا ، يجب أن تستهلك السلمون للعناية بشعرك، ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع تناول سمك السلمون بشكل متكرر ، فيمكنك تناول مكملات زيت السمك لمنع تساقط الشعر.

السبانخ 

هذه الخضار الورقية غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، السبانخ مليئة باللوتين ، مما يحافظ على صحة عينيك وتألقهما ، تعتبر وجبة Popeye الخفيفة المفضلة أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات B و C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية. استبدل الخس بالسبانخ ، أو قم بقلي السبانخ للحصول على جانب صحي وسريع من أفضل غذاء لبشرة وشعر صحيين.
يمكن لفيتامين أ الموجود في السبانخ حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، يحارب الإجهاد التأكسدي الذي يحدث على طبقات الجلد ويعزز صحة الجلد.، قد يمنحك تناول السبانخ بانتظام بشرة صحية
يحتوي السبانخ على فيتامين سي، تظهر العديد من الدراسات أن فيتامين سي يمكن أن يعزز تخليق الكولاجين، يُعتقد أيضًا أن المغنيسيوم والحديد في الخضار قد يعززان أيضًا صحة الشعر. تم ربط نقص الحديد بتساقط الشعر، السبانخ مصدر غني بالحديد ، قد يساعد في مكافحة تساقط الشعر.

الطماطم 

الطماطم عنصر مهم في معظم علاجات التجميل.، فهي تساعد في علاج المسام الكبيرة ، وعلاج حب الشباب ، وتهدئة حروق الشمس ، وتنشيط البشرة الباهتة،مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم ، وخاصة الليكوبين ، تحارب التلف الخلوي والتهاب الجلد.
تعمل الطماطم أيضًا بشكل رائع كقابض وتحسين ملمس الوجه، يزيلون الزيوت الزائدة من بشرتك ويحافظون على نضارة وجهك لفترة أطول، كل ما عليك فعله هو مزج عصائر الطماطم الطازجة والخيار، باستخدام كرة قطنية ، ضعي العصير على وجهك بانتظام.
أظهرت الدراسات أن تناول الطماطم يحمي الجلد أيضًا من الآثار السيئة للتعرض لأشعة الشمس . وجدت دراسات أخرى تحسنًا في قدرة الجلد على حماية نفسه من الأشعة فوق البنفسجية لدى النساء اللواتي تناولن معجون الطماطم.
الطماطم هي أفضل مصدر لمضاد الأكسدة الليكوبين المضاد للشيخوخة ، من المثير للدهشة أن الجسم يمتص اللايكوبين الموجود في الطماطم بسهولة أكبر عندما يتم طهيه أو معالجته ، لذا تأكد من تخزين صلصة الطماطم المعلبة وعصير الطماطم والكاتشب للحصول على أكبر فوائد الجمال من هذا الطعام للحصول على بشرة وشعر صحيين.

الجوز

يمكن أن يكون الجوز مفيدًا للبشرة لأنه مليء بفيتامينات ب. قد تساعد هذه الفيتامينات في تخفيف التوتر وبالتالي المزاج. قد يؤدي انخفاض مستويات التوتر إلى تعزيز صحة الجلد ، على الرغم من أن هناك ما يبرر مزيدًا من المعلومات في هذا الصدد. قد تؤدي زيادة مستويات التوتر إلى ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة الأخرى.
لا تحتاج إلى تناول أكواب مليئة بالجوز للاستمتاع بفوائدها العديدة، بشرة أنعم ، وشعر صحي ، وعيون أكثر إشراقًا ، وعظام قوية. احصلى على جرعتك اليومية من العناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين هـ عن طريق تناول حفنة بمفردها أو رمي بعضها في السلطة أو المعكرونة أو الحلوى.

الزبادي 

سنبدأ قائمتنا الخاصة بفوائد الزبادي للجمال مع هذه القائمة، الزبادي هو مصدر كبير لفيتامينات ب المعقدة مثل فيتامين ب 2 ، ب 5 ، ب 12،من المعروف أن فيتامينات ب تعمل على ترطيب البشرة،الجافة وترطيبها وعلاجهان فيتامين B2 له فوائد مضادة للأكسدة ويحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة التي تعد أحد الأسباب الرئيسية لجفاف الجلد. يعزز الكالسيوم الموجود في الزبادي تكوين الخلايا الجديدة ، مما يساعد أيضًا على التئام الجلد الجاف، يحتوي الزبادي على كمية جيدة من الزنك الذي له فوائد مضادة للالتهابات ويساعد على منع جفاف الجلد الناجم عن أضرار أشعة الشمس، علاوة على ذلك ، يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على إذابة خلايا الجلد الجافة والميتة وتنعيم البشرة الخشنة والجافة.
كوب واحد من الزبادي قليل الدسم يحتوي على كمية من الكالسيوم أكثر من كوب الحليب الخالي من الدسم ، وهو أمر رائع لوضعية الجسم والأظافر والأسنان. الزبادي اليوناني ، على وجه الخصوص ، مليء بالكالسيوم والبروتين للمساعدة في الحفاظ على تلك الأسنان الجميلة،هذا أفضل غذاء لبشرة وشعر صحيين يحتوي أيضًا على بكتيريا حية طبيعية أو بكتيريا "جيدة" تساعد في الهضم ، وتساعد على تعزيز المناعة ، وترويض آثار عدم تحمل اللاكتوز ، مما يؤدي إلى بطن مسطح و "سعيد". امزجه مع الفاكهة أو الجرانولا لوجبة فطور صحية أو وجبة خفيفة أساسية بعد الظهر.

الأعشاب البحرية

التأثير المضاد للشيخوخة الذي تسببه الأعشاب البحرية يرجع إلى الترطيب الفوري للأعشاب البحرية على الجلد عند استخدامه كوجه. تعمل الأعشاب البحرية على شد خلايا الجلد و باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات ، وتثري البشرة توهجًا طبيعيًا مما يؤدي إلى مقاومة الشيخوخة. علاوة على ذلك ، فإن الأحماض الأمينية الموجودة في الأعشاب البحرية تملأ بشرتك ، وتحسن مرونتها ، وتنعيم أي خطوط دقيقة للحصول على بشرة أكثر صحة وثباتًا.
تعمل الأعشاب البحرية على تطهير بشرتنا بعمق وتقليل تراكم البقع وحب الشباب. في استخلاص السموم ، يزيل الجلد الرؤوس السوداء ويحفز تجديد خلايا الجلد التالفة ، ويترك بشرة صافية وملمسًا ناعمًا ولونًا ومظهرًا محسنًا بشكل عام للبشرة.
، وقد استهلك اليابانيون خضروات البحر لآلاف السنين - وهم سكان يتمتعون بواحد من أطول متوسطات الحياة على هذا الكوكب. وهي مليئة بالحديد والمغذيات النباتية ، يمكن أن تساعد الأعشاب البحرية في الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد العناصر الغذائية في النباتات البحرية ، مثل الحديد والمنغنيز واليود والنحاس والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم ، في تعزيز الصحة الإنجابية وهي ضرورية للشعر والبشرة والأظافر الرائعة. اختر سلطة الأعشاب البحرية جنبًا إلى جنب مع طلبك التالي من السوشي.

بعض النصائح للحفاظ على بشرتك

قد يؤثر التنظيف والحلاقة بشكل يومي على بشرتك. لإبقائها لطيفة:
قللي من وقت الاستحمام. الماء الساخن والاستحمام الطويل أو الاستحمام يزيل الزيوت من بشرتك. قللي من وقت الاستحمام واستخدمي الماء الدافئ وليس الساخن.
تجنب الصابون القوي. الصابون والمنظفات القوية يمكن أن تجرد الزيت من بشرتك. بدلا من ذلك ، اختر المنظفات الخفيفة.
احلق بعناية. لحماية بشرتك وترطيبها ، ضعي كريم الحلاقة أو اللوشن أو الجل قبل الحلاقة. للحلاقة الأقرب ، استخدم شفرة حلاقة نظيفة وحادة. احلق في اتجاه نمو الشعر وليس عكسه.
اتركها حتى تجف. بعد الاغتسال أو الاستحمام ، ربتي بلطف أو جففي بشرتك بمنشفة حتى تبقى بعض الرطوبة على بشرتك.


رطبى البشرة الجافة. إذا كانت بشرتك جافة ، استخدمى مرطبًا يناسب نوع بشرتك. للاستخدام اليومي ، ضع في اعتبارك استخدام مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس

افضل غذاء للبشرة والشعر
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent