فوائد شرب الكمون قبل النوم

فوائد شرب الكمون ، الكمون ( Cuminum cyminum L ) هو نبات مورق ينمو منخفضًا على الأرض في الصين والهند والشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. تسمى ثمرة النبات ببذور الكمون ، وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم كتوابل. أصبح الكمون موضوعًا للبحث الطبي ، حيث تدعي الأدلة القصصية أنه يحتوي على جميع أنواع الفوائد الصحية.
ترتبط معظم فوائد الكمون المزعومة بالهضم والجهاز المناعي والدورة الدموية. يمكن إثبات بعض فوائد الكمون من خلال الدراسات السريرية ، بينما يظل من الصعب إثبات البعض الآخر.
فوائد شرب الكمون قبل النوم

فوائد الكمون 

يحتوي على مضادات الأكسدة

تحتوي بذور الكمون على مواد طبيعية تعمل كمضادات للأكسدة . هذا يعني أن هذه المواد (تسمى apigenin و luteolin) تمنع نجاح الجذور الحرة الصغيرة التي تهاجم الخلايا السليمة. تساعدك مضادات الأكسدة على الشعور بأنك أكثر صحة وحيوية ، كما أنها تساعد في الحفاظ على بشرتك من التقدم في السن.

له خصائص مضادة للسرطان

يبدو أن الكمون لديه القدرة على منع الخلايا السرطانية من التكاثر ، وفقًا لبعض التجارب. في إحدى الدراسات ، كانت الفئران التي تم تغذيتها على الكمون محمية من سرطان القولون. وجد الباحثون في دراسة أخرى أنه من بين تسعة أعشاب وتوابل شائعة ، كان الريحان والكمون أقوى النباتات المضادة للسرطان.

قد يساعد في علاج الإسهال

أوصى ممارسو الطب التقليدي بالكمون لعلاج الإسهال لعدة قرون. بدأ الطب الغربي في الاستفادة من فائدة الكمون.
تم إعطاء مستخلص بذور الكمون للفئران التي كانت تعاني من الإسهال. خلص الباحثون إلى أن المستخلص ساعد في علاج أعراضهم.

يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

تم استخدام الكمون كجزء من تجربة الأدوية العشبية لمرض السكري . نجح الدواء في مساعدة مرضى السكري على إدارة حالتهم.
تم العثور أيضًا على الحيوانات المصابة بمرض السكر في الدراسات المعملية للاستفادة من استهلاك الكمون. من المقبول عمومًا أن زيت الكمون هو عامل سكر الدم.

يحارب البكتيريا والطفيليات

تم استخدام الزيت المستخرج من بذور الكمون كمبيد فعال لليرقات وعامل مطهر. حتى أن الزيت يقتل سلالات البكتيريا المقاومة للمطهرات الأخرى.يعتقد الباحثونمصدر موثوقيمكن أن يساعد الكمون في قتل البكتيريا الضارة التي تحاول مهاجمة جهاز المناعة لديك. قد يفسر هذا سبب استخدام الكمون كمادة حافظة في الطعام لعدة قرون.

له تأثير مضاد للالتهابات

المكونات النشطة في بذور الكمون لها تأثير مضاد للالتهابات ومطهر. هذا يعني أنه إذا كنت تعاني من ألم أو التهاب يؤدي إلى حالات أخرى ، فإن الكمون في نظامك الغذائي قد يقاوم التأثيرات.
لم يتم العثور على زيت أساسي من الكمون وحده له خصائص مضادة للالتهابات. لكن بذور الكمون نفسها عملت على تقليل الألم والالتهاب في دراسة معملية أجريت على الفئران.

قد يساعد في خفض الكوليسترول

نقص شحميات الدم هو مادة تساعد جسمك على التحكم في المستويات العالية من الدهون التي تؤذي القلب ومستويات الكوليسترول. يعتبر الكمون له خصائص نقص شحميات الدم.
ساعد مكمل غذائي من مسحوق الكمون الممزوج بالزبادي في تقليل الكوليسترول في دراسة واحدة . مجموعة أخرى من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول لديهم نتائج مفيدة بعد تناول الكمون.

يساعد في إنقاص الوزن

بحثت العديد من الدراسات الجماعية في الطرق التي يمكن أن يساعدك بها الكمون على إنقاص الوزن. هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، ولكن نتائج هذه الدراسات واعدة. النساء ذوات الوزن الزائد اللواتي أعطين مسحوق الكمون واتبعن نظامًا غذائيًا صحيًاأظهر التحسنمصدر موثوقفي وزنهم وإحصاءاتهم الحيوية. أظهرت دراسة أخرى أن مجموعة سكانية مختلطة من الرجال والنساء يعانون من زيادة الوزنشهد تحسنامصدر موثوق في وزنهم يساوي تناول حبوب الحمية الشعبية.

يحسن أعراض القولون العصبي

قام الباحثون بتقييم مستخلص الكمون لعلاج التشنجات والتشنجات الهضمية والغثيان والانتفاخ المرتبط بمتلازمة القولون العصبي (IBS) . كان مستخلص الكمون قادرًا على علاج هذه الأعراض طالما كان المشاركون يستهلكونهدراسة واحدةمصدر موثوق. إنه فعال للغاية لدرجة أن الباحثين يأملون أن يكون الكمون بديلاً فعالاً للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الأدوية باهظة الثمن لعلاج القولون العصبي.

يقوي الذاكرة

يمكن أن يساعد الكمون جسمك عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي ليكون أكثر فعالية. هذا يمكن أن يؤدي في الذاكرة أكثر وضوحا وسيطرة أكبر على أطرافه الخاصة بك. قد يكون الكمون قادرًا على المساعدة في علاج مرض باركنسون بسبب مساهمته في وظيفة الجهاز العصبي المركزي في الجسم.

ملخص

للكمون مجموعة متنوعة من الفوائد تتراوح من المساعدة في تحسين عملية الهضم إلى تعزيز الذاكرة. قد يمنع الكمون أيضًا الخلايا السرطانية من التكاثر ويساعد في تقليل الألم بخصائصه المضادة للالتهابات.

المخاطر والآثار الجانبية

يعتبر الكمون آمنًا للغاية وغير سام بشكل عام ، حتى في الجرعات الكبيرة. ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت ترغب في استخدامها. الجرعة النموذجية من الكمون كمكمل عشبي هي 300 إلى 600 ملليغرام في اليوم .
وجد الباحثون دليلًا على أن الكمون يثبط مستويات هرمون التستوستيرون ، مما يعني أنه قد يجعل الرجال أقل خصوبة إذا أخذوه. استخدمت بعض الثقافات الكمون كمواد لتحفيز الإجهاض ، لذلك يجب على النساء الحوامل أو اللاتي يحاولن الحمل أن يضعن ذلك في الاعتبار.

ملخص

الكمون آمن جدًا حتى في الجرعات الكبيرة. تم العثور على بعض الأدلة على أنه يمكن أن يثبط مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال وقد يؤدي أيضًا إلى الإجهاض.

وصفات

الكمون من التوابل اللذيذة بشكل لا يصدق ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات الصحية للقلب ومنخفضة الكوليسترول. من السهل نسبيًا إضافته إلى المقبلات والحبوب والأطباق الجانبية للحصول على جرعة غنية ولذيذة من الكمون. السلمون المقشر بالكمون هو أحد الأطباق السهلة. يمتزج الكمون والبابريكا والكزبرة والكزبرة والليمون الطازج ليمنح السلمون المخبوز نكهة حارة.
خيار آخر هو أرز الليمون والكمون مع البصل المفروم. هذا الطبق بسيط ويتضمن تحضير الأرز كما تفعل عادةً وإضافة بذور الكمون وزيت الكانولا إلى الأرز عندما يكاد ينضج. يمكنك حتى صنع كمونك الطازج عن طريق شراء فاكهة الكمون من السوبر ماركت وتجفيف البذور عن طريق تحميصها في الفرن.
لكل فوائده التي أثبتت جدواها ، يحتوي الكمون على عدد قليل جدًا من موانع الاستعمال أو عوامل الخطر. بالإضافة إلى الفوائد التي حددتها الأدبيات الحالية ، قد تظهر قريبًا المزيد من فوائد الكمون. إن تحسين جودة الدم ، وكثافة العظام ، وعدد الحيوانات المنوية ليست سوى بعض المجالات التي أجرى فيها الباحثون دراسات حيوانية يبدو أنها تظهر أن الكمون مكمل قيم،استشر طبيبك دائمًا قبل الشروع في روتين جديد للمكملات العشبية. تأكد من اتباع تعليمات الجرعات على أي من منتجات الكمون التجارية التي تشتريها.
فوائد شرب الكمون قبل النوم
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent