فوائد قناع الزبادي للوجه

فوائد قناع الزبادي للوجه، الزبادي المتواضع ليس فقط لذيذًا للأكل ، ولكنه أيضًا مليء بالعناصر الغذائية التي توفر لك فرصة الاستمتاع بوجبة خفيفة صحية دون قلق. ولكن هل تعلم أن الزبادي يمكن أن يصنع المعجزات على بشرتك إذا كنت تستخدمه كقناع للوجه؟ لا يدرك معظم الناس أن ماسك الزبادي له فوائد عديدة. وتخيل ماذا؟ كما أنه سهل التحضير.
فوائد قناع الزبادي للوجه


العناصر الغذائية الموجودة في الزبادي:

هناك سبب يجعل ماسك الزبادي للوجه يمنحك بشرة متوهجة وشابة. كل ذلك بسبب تلك العناصر الغذائية الرائعة الموجودة في الزبادي. هذه العناصر الغذائية صديقة للبشرة ، وهذا ما يجعل قناع الوجه بالزبادي فعالاً للغاية.
فيما يلي قائمة بأربعة عناصر غذائية رئيسية في الزبادي تساعد على تجديد شباب البشرة وجعلها صحية وخالية من العيوب.

1. الزنك:

في 100 غرام من الزبادي ، يوجد ما يقرب من 1 مجم من الزنك. يشتهر هذا المعدن بخصائصه المضادة للالتهابات ، كما أنه مادة قابضة ويسهل تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة. كما يساعد الزنك في تنظيم الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية ، وبالتالي علاج حب الشباب والبثور.

2. الكالسيوم:

نعلم جميعًا أن الزبادي غني بالكالسيوم ، لكن هل تعلم أن غالبية بشرتك تتكون من الكالسيوم؟ لذا فإن تناول الكالسيوم يساعد في تجديد البشرة بشكل صحي وسهل ويمنع البشرة من الجفاف والجفاف.

3. فيتامينات ب:

الزبادي غني بالفيتامينات B2 و B5 و B12  (1) . فيتامين B2 أو الريبوفلافين هو الذي يضمن لك بشرة متوهجة وصحية. يساعد الريبوفلافين في الحفاظ على ترطيب البشرة ، ويحمي خلايا الجلد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، ويساعد في تجديد الخلايا ونموها ، ويلعب دورًا في تصنيع الدهون الخلوية الصحية. كوب واحد من الزبادي يوفر لك 20 إلى 30 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من الريبوفلافين.

4. حمض اللاكتيك:

هذا هو أحد العناصر الغذائية الرئيسية في الزبادي ، ويشكل أيضًا أحد المكونات الرئيسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة. حمض اللاكتيك مقشر ومرطب جيد للبشرة  (2). كما أنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الجديدة.
الآن بعد أن عرفنا كل شيء عن العناصر الغذائية المختلفة التي تجعل الزبادي رائعًا للبشرة ، دعنا نلقي نظرة على جميع الفوائد التي يمكنك جنيها باستخدام قناع الزبادي للوجه.

فيما يلي بعض الفوائد الرائعة لاستخدام هذا القناع المذهل. 

1. بشرة رطبة :

إذا كنت تعتقد أن وجهك يبدو باهتًا ومتعبًا ، فلا تقلق. ضعي الزبادي الطبيعي بلطف على وجهك من خلال حركات دائرية. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على ترطيب البشرة ، وبالتالي التخفيف من المظهر المتعب.

2. بشرة أكثر إشراقًا:

يمنع حمض اللاكتيك الموجود في اللبن إنتاج إنزيم يسمى التيروزيناز. هذا الإنزيم مسؤول عن إنتاج الميلانين. الميلانين هو سبب تغميق لون بشرتك. عندما يتم منع إنتاج الميلانين ، ينتهي بك الأمر مع لون بشرة أكثر إشراقًا.

3. التقشير:

الزبادي مقشر رائع للجلد. حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي هو حمض ألفا هيدروكسيل الطبيعي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. لا يسبب حمض اللاكتيك تهيجًا للجلد ويضمن أيضًا إزالة خلايا الجلد الميتة بالشكل المناسب. وهذا بدوره يحفز الخلايا على التجدد بشكل أسرع.

4. البشرة الخالية من العيوب والشوائب:

إذا كنت تستخدم قناع الزبادي للوجه كل يوم ، يمكنك تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. يقلل الزنك الموجود في الزبادي من التهاب الجلد ويساعد أيضًا في تقليل كمية الزيت التي تنتجها الغدد الدهنية. تعمل البروبيوتيك في الزبادي على تدمير البكتيريا. تعمل المكونات المختلفة للزبادي معًا لتضمن لك الاستمتاع ببشرة خالية من الشوائب.

5. وداعا الهالات السوداء تحت العين:

يمكن أن يكون قناع الوجه بالزبادي هو ما تسعى إليه للتخلص من تلك الهالات السوداء القبيحة تحت العين. يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تفتيح الندبات والندوب كما يعمل على تفتيح لون البشرة. يساعد استخدام قناع الزبادي بانتظام على التخلص من تلك الهالات السوداء مرة واحدة وإلى الأبد.

6. ينبوع الشباب:

يحتوي قناع الوجه بالزبادي على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف بشرتك. لذلك يمكنك تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام هذا القناع بانتظام. إن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يمنع بشرتك من الشيخوخة قبل أوانها.

7. بشرة خالية من العدوى:

حمض اللاكتيك في اللبن له خصائص مضادة للفطريات. وبالتالي ، فإن قناع الوجه بالزبادي هو وسيلة جيدة لمكافحة أي عدوى فطرية. عليك فقط استخدام قناع الوجه من 4 إلى 5 مرات في اليوم حتى تختفي العدوى وأنت على ما يرام!

8. يهدئ حروق الشمس:

الزنك الموجود في الزبادي هو مفتاح تلطيف حروق الشمس. سوف يساعد في تخفيف الإحساس بالحرقان والحكة التي تسببها حروق الشمس. لست بحاجة إلى أي شيء آخر. إذا كان وجهك مصابًا بحروق شمس شديدة ، فقط ضع بعض الزبادي الطبيعي كقناع للوجه. يساعد الزنك في تقليل الاحمرار والالتهاب ويساعد أيضًا في موازنة الزيوت الطبيعية على بشرتك. ويقال أيضًا أنه يثبط إنتاج الميلانين الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية  .

خلط الزبادي بمكونات أخرى:

يمكنك استخدام الزبادي الطبيعي بمفرده أو مع مكونات أخرى صديقة للبشرة. فيما يلي بعض المكونات التي يمكنك استخدامها لتعزيز تأثير ماسك الزبادي للوجه:

الجزر المبشور:

إذا كانت بشرتك جافة وتريد أن تبدو صحية وناعمة ومرطبة ، أضيفي بعض الجزر المبشور إلى اللبن وضعيه على وجهك. يجدد شباب البشرة ويعطي لمعاناً طبيعياً جذاباً.

عصير ليمون:

هذه إضافة رائعة للزبادي إذا كانت بشرتك دهنية أو باهتة. سوف يساعد على تنظيف المسام المسدودة وتقشير بشرتك. يساعد عصير الليمون على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.

عسل:

لجعل بشرتك نضرة ، أضيفي بعض العسل إلى قناع الزبادي للوجه وضعيه على وجهك. العسل مرطب طبيعي ، وفقًا لمجلس العسل الوطني ، وسوف يحبس الرطوبة داخل بشرتك ويمنعها من الجفاف. هذا يقلل من فرص تكوين التجاعيد. كما أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على محاربة البثور وحب الشباب.

أشياء للذكرى:

في حين أن قناع الوجه بالزبادي مفيد لبشرتك ، إلا أن هناك بعض الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها.
إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد تشعر بوخز خفيف عند وضع قناع الوجه. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية ، فقد تشعر بوخز وحرقان. في حالة حدوث مثل هذا التفاعل ، اغسل قناع الوجه بالماء على الفور. اخضع لاختبار الحساسية. قد يكون لديك حساسية من حمض اللاكتيك أو البروبيوتيك الموجودة في اللبن الطبيعي.
إذا كنت تعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان أو حمض ألفا و / أو بيتا هيدروكسيل ، فلن تتمكن للأسف من استخدام ماسك الزبادي والاستمتاع بفوائده.
عند شراء الزبادي لقناع الوجه ، تأكد من اختيار واحد عادي ، منتج عضويًا ومليء بالدهون. أنت بالتأكيد تريد زبادي كامل الدسم لضمان حصول بشرتك على كل الترطيب والتغذية التي تستحقها.

كيفية صنع قناع الزبادي للوجه:

هناك أنواع مختلفة من قناع الزبادي للوجه لمختلف مشاكل البشرة. إليك بعض الوصفات لتبدأ.

1. للبشرة الجافة:

هذا قناع مرطب ومرطب للوجه مثالي للأشخاص ذوي البشرة الجافة. سيترك بشرتك ناعمة وطرية ونضرة.
مكونات:
2 ملاعق كبيرة زبادي طبيعي كامل الدسم
1 ملعقة طعام عسل عضوي
1 ملعقة كبيرة أفوكادو مهروس
1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان المطبوخ
امزج جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قم بإزالة قناع الوجه بقطعة قماش ناعمة ورطبة ولاحظ الفرق.

2. الجلد المتهيج:

إذا كانت بشرتك حمراء وملتهبة بسبب عدوى أو حروق الشمس أو لأي سبب آخر ، فإن قناع الزبادي هذا مثالي لتهدئة بشرتك.
مكونات:
1/4 كوب زبادي سادة كامل الدسم
1/4 كوب خيار مقطع (مقشر)
1 ملعقة كبيرة جل الصبار العضوي (يمكنك استبدال الجل بعصير الصبار أيضًا)
1 ملعقة كبيرة عسل
بضع قطرات من زيت البابونج
امزج جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة. في حالة ما إذا كان المعجون سائلًا ، صفيه من خلال بعض الشاش حتى يصبح القوام مناسبًا تمامًا. ضعي قناع الوجه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يغسل بماء الصنبور البارد.

3. للبشرة المعرضة لحب الشباب والشوائب:

يعود سبب ظهور الحبوب والبثور في المقام الأول إلى الإفراط في إنتاج الدهون التي تسمح للبكتيريا المسببة لحب الشباب بالازدهار. لذلك ، يجب أن يكون الهدف من قناع الزبادي الخاص بك هو تقليل كمية الدهون على وجهك وكذلك التخلص من البكتيريا. هذا هو بالضبط ما يفعله قناع الوجه هذا.
مكونات:
1 ملعقة كبيرة زبادي
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم
تخلط جميع المكونات جيدا. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسل بالماء الفاتر واستخدم منشفة ناعمة حتى تجف.

4. إذا كنت تريدين بشرة طبيعية ومتوهجة:

لا يوجد شيء أكثر جاذبية من البشرة المتوهجة والمشرقة. ويمكن أن يكون لك مع قناع الزبادي الرائع هذا.
مكونات:
زبادي
العدس الوردي المنقسم
تلذذ البرتقال
استخدمي محضر الطعام لطحن العدس وقشر البرتقال إلى عجينة ثم اخلطي الزبادي. امزجي جيداً وضعيه على الوجه. اتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. سوف تجدين بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة ونضارة. إذا كانت بشرتك جافة ، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل لترطيب بشرتك.

5. للبشرة المتعبة والباهتة:

مع التلوث والإهمال ، يمكن أن تبدو بشرتك باهتة ومتعبة. لحسن الحظ ، يمكنك اللجوء إلى ماسك الزبادي للوجه لاستعادة توهج بشرتك وتجديد شبابها.
مكونات:
4 ملاعق كبيرة زبادي
1 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو
1 ملعقة كبيرة عسل
امزج جميع المكونات وضعها على وجهك. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. سوف ينعش بشرتك ، مما يجعلها صحية ومتألقة.

6. إذا كنت تريدين تقشير بشرتك:

الزبادي ، عند دمجه مع مكونات أخرى ، يمكن أن يصنع مقشرًا لطيفًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة. كما أنه يساعد على تغذية البشرة.
مكونات:
2 ملاعق كبيرة زبادي
1 ملعقة طعام شوفان
اخلطي المكونين معًا واستخدمي حركات دائرية لطيفة لتدليك وجهك. سيساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويسمح للبشرة الجديدة بالظهور في المقدمة.
كم مرة يجب عليك استخدام قناع الزبادي للوجه:
ليس هناك من ينكر مزايا ماسك الزبادي للوجه. ليس له أي آثار جانبية ويساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وشبابية وخالية من الشوائب. يمكنك استخدام القناع كلما أردت. إليك عدد مرات استخدام ماسك الزبادي لأنواع البشرة المختلفة.
حب الشباب والبشرة الدهنية:
يمكنك استخدامه كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
جلد جاف:
تحققي من استخدام القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لترطيب بشرتك وترطيبها.
الالتهابات الفطرية:
عندما يتعلق الأمر بالوقاية من العدوى الفطرية ، قم بزيادة التكرار اليومي. ضعي القناع على وجهك من 4 إلى 5 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

7. ترطيب

أحيي بشرة وجهك الباهتة مع الزبادي اللذيذ فقط في الثلاجة. إن استخدام قناع الزبادي البسيط للوجه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع سوف يمنحك بشرة ناعمة ونضرة - ويوفر عليك الكثير من المال على منتجات التجميل.
للاستمتاع بالوجه بالزبادي ، اتبعي الخطوات التالية: أولاً ، اغسلي وجهك. عند الانتهاء من الرش والرش ، ضعي القليل من اللبن الزبادي الطبيعي على وجهك ورقبتك. يحبس الزبادي الرطوبة في وجهك. اتركي المزيج ينعش بشرتك لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه.

يساعد حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ، في الزبادي على تنعيم وتقشير البشرة. تأكد من استخدام نوع كثيف مع الثقافات النشطة للحصول على فوائد الجمال القصوى. صفي المزيج إذا كان سائلًا جدًا.

8. تخفيف حروق الشمس

هل أمضيت وقتًا طويلاً في التشمس في وهج الصيف؟ تغذي حروق الشمس المؤلمة بشكل طبيعي بالزبادي. يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تبريد اللدغة القاسية لحروق الشمس.
أضف بضع قطرات من زيت البابونج الأساسي المهدئ إلى ما يقرب من حفنة من الزبادي العضوي. افركي المزيج المهدئ على بشرتك المصابة بحروق الشمس واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفها.

9. محاربة حب الشباب

احذر البثور! يحتوي الزبادي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. للتخلص من تلك البقع السيئة ، افركي القليل من الكريم في المناطق المعرضة لحب الشباب. دع الزبادي يقوم بعمل سحر البثور ثم اشطفه بعد 30 دقيقة.
يساعد نظام التجميل المنتظم مع ماسك الزبادي للوجه في الحفاظ على البشرة نظيفة ، مما يقلل أيضًا من تهيج البشرة.

10. تقليل تلون

عند استخدامه بانتظام ، يتمتع الزبادي بقدرات تبييض خفيفة يمكن أن تلطف اللون. قللي من البقع والبقع العمرية المصاحبة لحروق الشمس عن طريق فرك بضع ملاعق كبيرة من الزبادي الممزوج بعصر عصير الليمون على الجلد لمدة 30 دقيقة ، ثم شطف المزيج. كرر ثلاث مرات في الأسبوع.

11. منع الشيخوخة المبكرة

أنت تعلم أنهم قادمون ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إبطاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد قليلاً. قلل بشكل طبيعي الخطوط الدقيقة والتجاعيد من التكوّن باستخدام قناع الوجه بالزبادي المضاد للشيخوخة. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على إذابة الجلد الميت وشد المسام.
أضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من الزبادي. ضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ، ثلاث مرات في الأسبوع.
الآن بعد أن تعرفت على فوائد ماسك الزبادي وكيفية استخدامه ، ليس لديك سبب للشكوى من بشرتك. ما عليك سوى استخدام هذا القناع الرائع والاستمتاع بالمزايا العديدة التي يقدمها

فوائد قناع الزبادي للوجه
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent