كيفيةإزالة الطبقة البيضاء على اللسان

كيفيةإزالة الطبقة البيضاء على اللسان ، يمكن أن يكون اللسان الأبيض مؤشرا على الأمراض ،منذ العصور القديمة ، كانت حالة اللسان تستخدم لتشخيص الأمراض في الجسم. يظهر لنا اللسان أن هناك شيئاً خاطئاً بالجسم قبل ظهور الألم وظهور علامات المرض، يعتقد المعالجون القدامى أن المريض لا يشفي تمامًا حتى يبدو اللسان سليمًا ، حتى لو اختفت بالفعل جميع أعراض المرض الأساسي.
يتيح لنا موقع اللويحة تحديد العضو الذي يحتاج إلى العلاج بدقة تامة :
مقدمة وطرف اللسان: أمراض الجهاز التنفسي. تتسبب الرئتان في تكوين بياض على طول الحواف، تشير اللويحة البيضاء في المنتصف إلى مشاكل في القلب.
الجزء الأوسط من اللسان: يظهر الكبد على الحافة اليسرى والبنكرياس على اليمين والمعدة في المنتصف.
أسفل اللسان: تتطابق الحواف مع الكلى ، والمنطقة الموجودة في الوسط هي الأمعاء. يمكن أن يشير تراكم البياض في القاعدة إلى وجود كمية كبيرة من السموم في الأمعاء. هذه علامة على ظهور التهاب المعدة أو قرحة المعدة أو قرحة الاثني عشر ، خاصة إذا كانت هناك تشققات أو إذا ظهرت اللويحة باللون الرمادي.
أيضًا ، يعتبر تكوين اللويحات البيضاء أو اللويحات الأخرى على اللسان علامة على ضعف جهاز المناعة.
لذلك ، إذا كان لسانك أبيض ، فافحصه وحدد مكان اللويحة.
ولا تنس أن اللسان الأبيض يمكن أن يكون مؤشرًا على عدم كفاية نظافة الفم.
هناك عدة أسباب مختلفة لسان أبيض ، ولكل منها علاج محدد. عادة ما يكون اللسان الأبيض من الأعراض غير المؤذية ، ولكن في حالات نادرة ، يمكن أن يشير إلى حالة خطيرة.
في هذا المقال ، نلقي نظرة على الأسباب الشائعة لسان أبيض والعلاجات المنزلية للتخلص من المشكلة.
كيفيةإزالة الطبقة البيضاء على اللسان

أسباب الطبقة البيضاء على اللسان

السبب الأكثر شيوعًا لبياض اللسان هو سوء نظافة الفم. يمكن أن تبدأ نتوءات صغيرة على اللسان تسمى الحليمات في الانتفاخ والتهاب الفم الذي لا يتم الاعتناء به جيدًا.
يمكن أن تعلق الكثير من الجراثيم والحطام وجزيئات الطعام والخلايا الميتة بين هذه الحليمات. يؤدي هذا إلى ظهور اللسان باللون الأبيض بينما تتراكم الجزيئات.
تشمل مشاكل الفم والنظافة التي يمكن أن تؤدي إلى لسان أبيض ما يلي:
جفاف الفم الناجم عن التنفس من الفم أو النوم والفم مفتوح
عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط بشكل صحيح
عدم تنظيف اللسان
تجفيف
تهيج من الحواف الحادة داخل الفم ، مثل الأسنان أو الأقواس أو أطقم الأسنان
استهلاك الكحول بانتظام
تدخين التبغ أو مضغة أو غمسه

بعض الوصفات المنزلية لإزالة الطبقة البيضاء من على اللسان

قد تساعد بعض العلاجات والعادات المنزلية أيضًا في التخلص من بياض اللسان.

البروبيوتيك

يمكن العثور على البروبيوتيك في الأطعمة والمشروبات المخمرة ، مثل الكيمتشي والمخللات و الكومبوتشا. غالبًا ما يحتوي الزبادي أيضًا على البروبيوتيك.
البروبيوتيك هي طريقة أخرى للتأثير على أعراض الفم مثل بياض اللسان. البروبيوتيك هي سلالات من البكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي.
بينما تركز الكثير من الأبحاث حول البروبيوتيك على تحسين صحة الأمعاء ، قد تكون البروبيوتيك مفيدة أيضًا للفم واللسان.
أشارت مراجعة في المجلة الأوروبية لطب الأسنان إلى أن بكتيريا البروبيوتيك يمكن أن تشغل الفم وكذلك الأمعاء. في بعض الحالات ، يمكن أن تساعد هذه البكتيريا في محاربة الخميرة المعدية وغيرها من سلالات البكتيريا السيئة.
على الرغم من أن الأدلة ليست قاطعة ، إلا أن البروبيوتيك قد تساعد في موازنة البيئة في الفم وتجنب اللسان الأبيض.

مقشر صودا الخبز

قد تساعد إضافة صودا الخبز الغذائية إلى فرشاة الأسنان وفرك اللسان والأسنان واللثة في تقليل البكتيريا التي تسبب بياض اللسان.
إحدى الدراسات وجدت أن صودا الخبز يقتل البكتيريا الضارة التي عادة تسبب التهابات في الفم، مثل العقدية و المبيضات .

الثوم الخام

قد يساعد تناول الثوم النيء الجسم على مقاومة الالتهابات التي تسببها المبيضات . أشارت الأبحاث إلى أن مركبًا في الثوم يسمى الأليسين كان فعالًا في محاربة سلالة المبيضات البيضاء الضارة .
يمكن للناس أن يأكلوا فصًا من الثوم النيء كاملاً كل يوم أو يقطعونه ويأكلونه مع القليل من زيت الزيتون لتقليل خطر تبيض اللسان.

كشط اللسان

قد يساعد كشط اللسان بلطف من الخلف إلى الأمام أيضًا في تقليل وإزالة البكتيريا والحطام الذي يستقر في الفم.

 التوقف عن التدخين

يمكن التدخين مساعدة تلهب الحليمات اللسان. وهذا يعني أن الخلايا الميتة سوف تتراكم على اللسان ، مما يخلق بيئة مريحة لنمو البكتيريا. يحتوي دخان السجائر أيضًا على مواد كيميائية غير صحية لأنسجة الفم.

التوقف عن شرب الكحول

يؤثر الكحول على اللسان بطريقتين في وقت واحد - فهو يسبب التهاب الحليمات في اللسان ويؤدي إلى جفاف الجسم. لذلك من الأفضل الامتناع عنها.

 شرب المزيد من الماء

يساعد الماء الجسم كله ، بما في ذلك اللسان. قد يؤدي الجفاف وجفاف الفم إلى ظهور لسان أبيض . اشرب بانتظام وفكر في عوامل مثل وزن الجسم ومستوى النشاط والمناخ. احمل معك دائمًا زجاجة من الماء حتى تتمكن من تعويض مستوى الماء في جسمك على الفور إذا كنت عطشانًا.
كما أن للجفاف أعراض أخرى: البول الداكن ، والإرهاق ، والتعب ، والصداع ، والتبول النادر.

 تحسين نظافة الفم

كل شيء منطقي وبسيط هنا. يمكن أن تساعد النظافة الفموية الدقيقة في تقليل عدد البكتيريا. من الضروري تنظيف الأسنان واللسان بعد كل وجبة - في الصباح وقبل النوم. من الناحية المثالية ، يجب أن تبدو هذه الطقوس على النحو التالي: تنظيف الأسنان واللسان ، واستخدام خيط تنظيف الأسنان ، واستخدام الري الفموي ، واستخدام غسول الفم المطهر.

الثوم لإزالة الطبقة البيضاء على اللسان

إنه مذهل ، أليس كذلك؟ بعد كل شيء ، تعودنا على حقيقة أن الثوم هو سبب رائحة الفم الكريهة وليس وسيلة لتنظيف الفم. تجاهل المعتقدات السابقة حول الثوم ولا تخف من تناول الثوم النيئ - فهو سيساعدك على قتل البكتيريا وتطهير اللسان.

الصبار لإزالة الطبقة البيضاء على اللسان

الصبار له خصائص مضادة للالتهابات و علاجية . لقتل الجراثيم الموجودة على اللسان واللثة ، ضع ملعقة كبيرة من عصير الصبار في فمك ، وحركها لبضع دقائق ، ثم ابصقها. ثم اشطف فمك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار ذلك عدة مرات في اليوم.

الملح لإزالة الطبقة البيضاء على اللسان

الملح هو أحد أفضل المساعدين لتنظيف اللسان . تعمل جزيئات الملح الكاشطة على إزالة التلوث والخلايا الميتة من اللسان. يرش القليل من الملح على لسانك ويغسل برفق بفرشاة أسنان لمدة دقيقة. ثم اشطف فمك بالماء. كرر مرتين في اليوم.

الكركم لإزالة الطبقة البيضاء على اللسان

الكركم ليس مجرد بهار ، ولكنه أيضًا بديل ممتاز للأدوية المطهرة للفم. يُمزج الكركم وعصير الحمضيات حتى تحصل على قوام عجيني. افركي المعجون على اللسان لمدة دقيقتين ثم اشطفه جيدًا بالماء الدافئ.
فرشاة أسنان أو فرك
قم بتنظيف اللسان برفق باستخدام فرشاة أسنان أو فرشاة خاصة من الأسفل إلى الأعلى - من القاعدة إلى الحافة. لا تضغط بشدة وخذ وقتك.

تطهير غسول الفم بالأعشاب والملح 

الأعشاب لها خصائص طبية - على سبيل المثال ، البابونج والنعناع والمريمية. خذ ملعقة كبيرة من البابونج ، وملعقة صغيرة من النعناع ، وملعقة صغيرة من المريمية ، وأضف قليلًا من لحاء البلوط إلى الخليط واملأه بـ 4 أكواب من الماء المغلي. انتظر حتى يبرد المرق ثم يصفى. ثم صب ملعقة كبيرة من الملح في المرق. منجز! استخدم هذا العلاج مرتين يوميًا بعد غسل أسنانك بالفرشاة.

بعض النصائح للوقاية نت الطبقة البيضاء على اللسان

في حين أنه ليس من الممكن دائمًا تجنب الحصول على لسان أبيض ، فإن نظافة الفم الأساسية يمكن أن تساعد في منع العديد من الحالات. يتضمن ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا والخيط مرة واحدة على الأقل يوميًا.
يستفيد الكثير من الأشخاص أيضًا من استخدام مكشطة اللسان كل يوم أو تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان.
قد تساعد خيارات نمط الحياة أيضًا في منع بياض اللسان في بعض الأحيان. قد يساعد تجنب منتجات التبغ والمشروبات الكحولية ، وكذلك تناول نظام غذائي متنوع ومغذي.
يساعد الذهاب إلى طبيب الأسنان كل 6 أشهر لإجراء الفحص في الحفاظ على نظافة الفم قدر الإمكان. يجب على الناس إبلاغ الطبيب عن أي أعراض مقلقة من أجل التشخيص والعلاج المناسبين.
كل شيء منطقي وبسيط هنا. يمكن أن تساعد النظافة الفموية الدقيقة في تقليل عدد البكتيريا. من الضروري تنظيف الأسنان واللسان بعد كل وجبة - في الصباح وقبل النوم. من الناحية المثالية ، يجب أن تبدو هذه الطقوس على النحو التالي: تنظيف الأسنان واللسان ، واستخدام خيط تنظيف الأسنان ، واستخدام الري الفموي ، واستخدام غسول الفم المطهر.

كيفيةإزالة الطبقة البيضاء على اللسان
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent