رجيم الملفوف للتخلص من الدهون

رجيم الملفوف للتخلص من الدهون ، حمية حساء الملفوف هي نظام غذائي قصير الأمد لفقدان الوزن،كما يوحي الاسم ، فإنه ينطوي على تناول كميات كبيرة من حساء الملفوف،يقول مؤيدو النظام الغذائي إنه يمكن أن يساعدك على خسارة ما يصل إلى 10 أرطال (4.5 كجم) في أسبوع واحد ، لكن العديد من خبراء الصحة يحذرون من أن النظام الغذائي غير صحي وأن نتائجه غير مستدامة.
تتناول هذه المقالة حمية حساء الملفوف وفعاليتها.
رجيم الملفوف للتخلص من الدهون
بطاقة أداء مراجعة النظام الغذائي
النتيجة الإجمالية: 0.71
فقدان الوزن: 1.0
الأكل الصحي: 0.0
الاستدامة: 1.2
صحة الجسم بالكامل: 0.0
جودة التغذية: 1.2
تستند الأدلة: .07
الخلاصة: من المحتمل أن يتسبب نظام حساء الكرنب الغذائي في فقدان الوزن ، ولكن فقط لأنه يقلل بشدة من تناول السعرات الحرارية،بمجرد التوقف عن هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع واحد ، من المحتمل أن تستعيد الوزن الذي فقدته .

ما هي حمية حساء الملفوف

حمية حساء الملفوف هي نظام غذائي سريع لفقدان الوزن،يدعي مؤيدوها أن سبعة أيام من النظام الغذائي يمكن أن تؤدي إلى فقدان وزن يصل إلى 10 أرطال (4.5 كجم)،
يعمل النظام الغذائي تمامًا كما يوحي اسمه لمدة أسبوع واحد ، لا تأكل شيئًا سوى حساء الكرنب محلي الصنع كل يوم ، يمكنك أيضًا تناول 1-2 أطعمة أخرى ، مثل الحليب الخالي من الدسم أو الفاكهة أو الخضار ،من المفترض أن يستمر النظام الغذائي لمدة لا تزيد عن سبعة أيام لغرض التخسيس أو البدء في خطة نظام غذائي طويل المدى.
يُعرف حمية حساء الملفوف أيضًا بأسماء أخرى ، مثل حمية مستشفى القلب المقدس أو حمية Mayo Clinic ، ويُفترض أنه تم تطويره في المستشفى لفقدان الوزن بسرعة قبل الجراحة لمرضى القلب،لكن المستشفيات المتورطة نفت هذه المزاعم.
لا أحد يعرف بالضبط من أين نشأ هذا النظام الغذائي الفريد ، على الرغم من أنه اكتسب شعبية لأول مرة خلال الثمانينيات وظل عالقًا منذ ذلك الحين.

ملخص

حمية حساء الملفوف هي نظام غذائي لفقدان الوزن لمدة أسبوع واحد يعد بمساعدتك على خسارة ما يصل إلى 10 أرطال (4.5 كجم).

Basic Steps

يشكل حساء الكرنب محلي الصنع أساس هذا النظام الغذائي.
من أجل البدء ، تحتاج إلى تحضير كميات كبيرة من الحساء لتناولها طوال الأسبوع.
ضع في اعتبارك أن المكونات المحددة للحساء قد تختلف.

وصفة شوربة الملفوف

مكونات:

2 بصل كبير
2 فلفل أخضر
2 علبة طماطم
1 حفنة من الكرفس
1 رأس ملفوف
3 جزر
1 عبوة فطر
1-2 مكعبات مرق (اختياري)
6-8 أكواب من الماء أو كوكتيل نباتي مثل V8

طريقة التحضير

تقطع جميع الخضار إلى مكعبات.
في قدر كبير ، يُقلى البصل في كمية قليلة من الزيت .
ثم نضيف الخضار المتبقية ونغطيها بالماء أو كوكتيل الخضار ونضيف مكعبات المرقة أو غيرها من التوابل حسب الرغبة.
اتركيه حتى يغلي ، ثم اخفضي الحرارة إلى درجة حرارة متوسطة. اتركيها تنضج حتى تنضج الخضار لمدة 30-45 دقيقة.
يمكنك تتبيل الحساء بالملح أو الفلفل أو الصلصة الحارة أو الأعشاب أو البهارات، يمكنك أيضًا إضافة خضروات أخرى غير نشوية ، مثل السبانخ أو الفاصوليا الخضراء.
يجب أن تأكل كل يوم قدر ما تريد من حساء الملفوف - على الأقل لعدة وجبات.

قواعد الدايت

يُسمح لك بتناول 1-2 أطعمة أخرى منخفضة السعرات الحرارية يوميًا بالإضافة إلى الحساء. ومع ذلك ، من المهم عدم إجراء أي بدائل أخرى وشرب الماء فقط أو المشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية ، مثل الشاي غير المحلى .
غالبًا ما يوصى بتناول فيتامينات متعددة يوميًا لأن النظام الغذائي قد يكون منخفضًا في بعض العناصر الغذائية.

هذه هي القواعد لكل يوم من حمية حساء الملفوف.

  • اليوم الأول: كمية غير محدودة من حساء الملفوف والفواكه ، لكن بدون موز .
  • اليوم الثاني: شوربة وخضروات فقط. ركز على الخضر الورقية النيئة أو المطبوخة. تجنب البازلاء والذرة والفاصوليا. يمكنك أيضًا تناول حبة بطاطس مطبوخة بالزبدة أو الزيت.
  • اليوم الثالث: أكبر عدد ممكن من الفاكهة والخضروات ، بالإضافة إلى الحساء. ومع ذلك ، لا يوجد بطاطس مخبوزة ولا موز.
  • اليوم الرابع: عدد غير محدود من الموز والحليب الخالي من الدسم وشوربة الكرنب.
  • اليوم الخامس: مسموح لك بـ 10-20 أوقية (280-567 جرامًا) من لحم البقر ، والتي يمكنك استبدالها بالدجاج أو السمك. يمكنك أيضًا تناول ما يصل إلى ست حبات طماطم طازجة. اشرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء.
  • اليوم السادس: شوربة ولحم بقري وخضروات. يمكنك استبدال اللحم البقري بالسمك المشوي إذا لم تفعل ذلك في اليوم السابق. ركز على الخضر الورقية. لا توجد بطاطس مخبوزة.
  • اليوم السابع: قد تتناول خضروات وأرز بني وعصير فواكه غير محدود - لكن بدون سكر مضاف.
يجب ألا تستمر في النظام الغذائي لأكثر من سبعة أيام في المرة الواحدة، ومع ذلك ، يمكنك تكرار النظام الغذائي طالما انتظرت أسبوعين على الأقل قبل البدء به مرة أخرى.

ملخص

لاتباع نظام حساء الكرنب الغذائي ، تحتاج إلى تحضير كميات كبيرة من حساء الكرنب لتناولها عدة مرات في اليوم. يُسمح لك أيضًا بتناول 1-2 أطعمة أخرى كل يوم.

هل حمية حساء الملفوف لها فاعليه في انقاص الوزن

لم تتم دراسة حمية حساء الملفوف مطلقًا ، لذلك من المستحيل تأكيد فعاليتها حقًا،ومع ذلك ، نظرًا لأن حمية حساء الملفوف منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، فمن المحتمل أن تسبب فقدان الوزن،بينما يُسمح لك بتناول كميات غير محدودة من الحساء وبعض الأطعمة الأخرى خلال هذا النظام الغذائي ، فإن الخيارات محدودة للغاية ومنخفضة السعرات الحرارية بحيث يكون من الصعب جدًا تناول ما يكفي للحفاظ على وزن جسمك،على الرغم من أن حمية حساء الملفوف ستساعدك على الأرجح على إنقاص الوزن ، فمن المرجح أن يعود معظم هذا الوزن بمجرد إيقاف النظام الغذائي.
والجدير بالذكر أنه عندما تقيد بشدة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها أو تفقد الكثير من الوزن ، يستجيب جسمك عن طريق خفض معدل الأيض ، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا ،هذا الانخفاض في التمثيل الغذائي هو سبب شائع لثبات فقدان الوزن في الأنظمة الغذائية طويلة الأمد،ومع ذلك ، قد يبدأ التمثيل الغذائي في التقلص في وقت مبكر مثل ثلاثة أيام من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. قد يفسر هذا التباطؤ سبب صعوبة منع زيادة الوزن بعد التوقف عن نظامك الغذائي .
ومع ذلك ، فإن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية لها أيضًا بعض الفوائد.
تشير الدراسات إلى أنه عندما يتبع الأشخاص الذين يعانون من السمنة نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية جدًا لمدة تتراوح من 4 إلى 12 أسبوعًا تحت إشراف الطبيب ، فيمكنهم تجربة تحسينات كبيرة على المدى القصير في فقدان الوزن والصحة الأيضية 
تُظهر بعض الدراسات أنه حتى الأنظمة الغذائية قصيرة المدى منخفضة السعرات الحرارية جدًا يمكن أن تقلل مؤقتًا من مقاومة الأنسولين ، على الرغم من أنها قصيرة جدًا بحيث لا تحدث تغييرات كبيرة في دهون الجسم 
من الإيجابيات المحتملة الأخرى لنظام حساء الكرنب هو أنك لست مجبرًا على الجوع ، حيث يمكنك تناول أكبر عدد ممكن من الأطعمة المسموح بها كل يوم.
يشتمل النظام الغذائي أيضًا على الكثير من الفواكه والخضروات ، منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف.
علاوة على ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي رخيص للغاية.
على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى التي تجبرك على شراء مكملات غذائية أو كتب باهظة الثمن ، فإن هذا النظام الغذائي يتطلب منك فقط شراء المكونات منخفضة التكلفة للحساء وبعض الأطعمة الأساسية الأخرى.

ملخص

نظام حساء الكرنب الغذائي منخفض جدًا في السعرات الحرارية ، لذلك يجب أن يتسبب في إنقاص الوزن إذا كنت تستطيع الالتزام به. ومع ذلك ، فمن المرجح أن أي خسارة في الوزن ستكون مؤقتة.

اضرار رجيم الملفوف 

على الرغم من أن حمية حساء الكرنب قد تساعدك على إنقاص بعض الوزن ، إلا أن عيوبها قد تفوق فوائدها.
تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في حمية حساء الملفوف في أنه لا يمكن اتباعها إلا لمدة أسبوع واحد ، وهي ليست طويلة بما يكفي لفقدان الوزن بشكل كبير.
يمكن لجسمك فقط حرق الكثير من الدهون في الأسبوع. في الأسبوع الأول من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، يكون حوالي 34٪ فقط من الوزن المفقود ناتجًا عن الدهون .
يأتي الثلثان الآخران من فقدان وزن الماء وكتلة العضلات .
يأتي وزن الماء من مخازن الجليكوجين ، وهي احتياطيات الطاقة السريعة لجسمك. عادة ، يرتبط الجليكوجين بجزيئات الماء في جسمك.
عندما لا تأكل ما يكفي من السعرات الحرارية ، فإن جسمك يستهلك الجليكوجين المخزن كطاقة ، كما يفرز الماء الزائد 
ومع ذلك ، بمجرد عودتك إلى نظام غذائي أقل تقييدًا ، سيعيد جسمك بناء مخازن الطوارئ هذه ويعيد وزن الماء مرة أخرى - حتى إذا واصلت اتباع نظام غذائي صحي .
مشكلة أخرى كبيرة في حمية حساء الملفوف هي نقص العناصر الغذائية.
يحتوي نظام حساء الكرنب الغذائي على عدد قليل جدًا من الخيارات الغذائية لدرجة أنه يفتقر إلى العديد من الفيتامينات والمعادن ولا يقدم أي مصدر حقيقي للبروتين في معظم الأيام.
بدون الكثير من البروتين ، سوف تكافح لمنع فقدان العضلات أثناء النظام الغذائي.
علاوة على ذلك ، فإن النظام الغذائي لطيف بشكل لا يصدق ، مما يجعل من الصعب تحمله لمدة أسبوع كامل.
كما يتطلب أيضًا الطهي المتكرر بكميات كبيرة من أجل تحضير ما يكفي من حساء الملفوف ، والذي قد يكون عيبًا لبعض الأشخاص.

ملخص

نظام حساء الكرنب الغذائي لطيف ويصعب الالتزام به ويفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية. نظرًا لأنه يستمر لمدة أسبوع فقط ، فإن معظم الوزن الذي تخسره هو فقط وزن الماء الذي سيعود بمجرد التوقف عن النظام الغذائي.

الاثار الجانبيه 

لا يُنصح باتباع نظام حساء الكرنب الغذائي لأكثر من أسبوع واحد في كل مرة بسبب مدى تقييده وعدم توازنه من الناحية التغذوية.
منخفض جدا في السعرات الحرارية
على الرغم من أن حمية حساء الملفوف ليست حمية تجويع ، إلا أن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بحيث يصعب الوصول إلى 1000 سعر حراري في اليوم.
هذا أقل من الحد الأدنى المقدر من السعرات الحرارية اللازمة للحفاظ على وزن ثابت. هذا الحد الأدنى هو عادة 1200 سعرة حرارية للنساء و 1500 سعرة حرارية للرجال في المتوسط ​​( 10 ).
الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية للغاية والتي تقل عن 800 سعرة حرارية في اليوم ينصح بها فقط للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة تحت إشراف دقيق من الطبيب.

قد لا توفر العناصر الغذائية الكافية

عادة ما يتم تصميم الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية التي يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب لتكون كافية من الناحية التغذوية .
ومع ذلك ، فإن الخيارات الغذائية لنظام حساء الملفوف الغذائي محدودة للغاية وغير متوازنة. لا يحتوي النظام الغذائي على أي بروتين تقريبًا كما أنه منخفض جدًا في الكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية. بالإضافة إلى أنه يعاني من نقص في العديد من الفيتامينات والمعادن.
ليس هناك خطر جدي من الفيتامينات والمعادن أوجه القصور اذا كنت تتبع نظام غذائي فقط لمدة أسبوع واحد، خصوصا إذا قررت أن تأخذ الفيتامينات . لكن هذا لا يعوض نقص السعرات الحرارية والبروتين في النظام الغذائي.
ونتيجة لذلك ، يشكو الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية حساء الملفوف من الدوار والضعف والدوار أثناء اتباع النظام الغذائي.

قد يسبب انتفاخ البطن والتشنج

نظرًا لأن هذا النظام الغذائي يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف ، يشكو العديد من الأشخاص من انتفاخ البطن والتشنج من الآثار الجانبية الرئيسية. قد تكون هذه الآثار مزعجة بدرجة كافية لإيقاف النظام الغذائي .
قد يسبب مشاكل في المرارة
كانت هناك بعض التقارير القصصية عن حصوات المرارة وانسداد المرارة لدى الأشخاص الذين استخدموا حمية حساء الملفوف على المدى الطويل.
يمكن أن تكون حصوات المرارة نتيجة غير مقصودة لأي فقدان سريع للوزن .
عادة ، عندما تأكل أطعمة غنية بالدهون ، تطلق المرارة عصارات الجهاز الهضمي للمساعدة في تكسيرها.
ومع ذلك ، إذا كنت نادرًا ما تأكل أي دهون ، فقد لا تفرغ المرارة لفترات أطول ، مما يزيد من احتمالية تشكل الحصوات.
قد تكون حصوات المرارة أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية أو نظامًا غذائيًا قليل الدسم ، مثل حمية حساء الملفوف .

قد يغير مستويات السكر في الدم

إذا كنت تعاني من مرض السكري وكنت مهتمًا باتباع حمية حساء الملفوف ، فتابع بحذر. قد يتسبب المحتوى المنخفض من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية في حدوث تغييرات كبيرة في مستويات السكر في الدم .
ومع ذلك ، ليس من المحتمل أن يكون للنظام الغذائي آثار جانبية خطيرة بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء طالما أنه يستخدم لمدة أسبوع واحد فقط ، على النحو المنشود.

حمية حساء الملفوف ليست مناسبة للاستخدام على المدى الطويل لأنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية. على الرغم من بعض الآثار الجانبية غير المريحة ، فإن استمراره لمدة أسبوع ربما لا يمثل خطورة على معظم الأشخاص الأصحاء.
رجيم الملفوف للتخلص من الدهون
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent