اضرار حبوب حرق الدهون

اضرار حبوب حرق الدهون ، بالنسبة للأفراد الذين لديهم رغبة قوية في إنقاص وزنهم أو الحفاظ عليه ، قد تبدو مكملات النظام الغذائي بمثابة حل سحري،يقدم مصنعو هذه المنتجات وعودًا باهظة بشأن خصائص أدويتهم ، لكن معظم هذه الادعاءات لا تدعمها الأبحاث السريرية. في الواقع ، الأدوية التي تعد بمساعدتك على التخلص من أرطال أو حرق الدهون قد تحمل مخاطر خفية على صحتك. على الرغم من مخاطر استخدام مكملات النظام الغذائي ، فإن الطلب على هذه المنتجات مستمر في الارتفاع ، خاصة بين الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الأكل،ما يصل إلى 50٪ من أولئك الذين يستوفون معايير اضطراب الأكل يستخدمون حبوب الحمية المتاحة دون وصفة طبية أو المكملات العشبية أو الأدوية الموصوفة لإنقاص الوزن ، وفقًا لسلوكيات الأكل ،ما لم تكن تستخدم أدوية إنقاص الوزن لأسباب طبية مشروعة تحت إشراف الطبيب ، فقد تعرض نفسك للأذى باستخدام هذه المنتجات.
اضرار حبوب حرق الدهون

ما هي مكملات النظام الغذائي بالضبط؟

مكمل النظام الغذائي هو أي منتج تتناوله عن طريق الفم ويضيف إلى محتوى نظامك الغذائي العادي، لا تهدف جميع المكملات الغذائية إلى تعزيز فقدان الوزن ، قد يوفر مكمل غذائي بديلًا غذائيًا قيمًا للمستهلكين الذين لا يحصلون على ما يكفي من عنصر معين في وجباتهم اليومية، قد يحتوي المكمل الغذائي على:
  • فيتامينات
  • المعادن
  • الأحماض الأمينية (اللبنات الأساسية للبروتين)
  • الانزيمات
  • منتجات نباتية / أعشاب
  • مستخلصات غدية
  • منتجات الأعضاء
يتناول الناس مكملات النظام الغذائي لأسباب عديدة مختلفة: فقدان الوزن أو اكتسابه ، أو استعادة العناصر الغذائية المفقودة ، أو بناء الأنسجة العضلية ، أو دعم الوظائف البدنية مثل البصر ، أو تحسين النوم ، أو زيادة الطاقة،لا يعني بيع حبوب منع الحمل أو المكملات الغذائية في عبوات جذابة في صيدلية محلية أو من خلال بائع عبر الإنترنت أنها آمنة، لا يدرك العديد من المستهلكين أن المنتجات التي يتم تسويقها على أنها مكملات غذائية لا تخضع للتنظيم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ما لم يكن المنتج يحتوي على مكون جديد، وفقًا لقانون المكملات الغذائية والتعليم الصحي (DSHEA) لعام 1994 ، تقع على عاتق الشركة المصنعة مسؤولية إثبات أن المكمل الغذائي آمن ، ولا تلتزم جميع الشركات المصنعة بهذا المطلب،تم اتهام العديد من المصنّعين بتقديم ادعاءات كاذبة حول منتجاتهم ، أو إضافة مكونات صيدلانية إلى مكملاتهم أو إنتاج مكملاتهم في ظروف غير آمنة.

كيف تعمل مكملات إنقاص الوزن؟

إذا كنت تبحث عن مكملات غذائية تساعدك على إنقاص الوزن ، فلن تعاني من نقص في الخيارات، تدعي الشركات التي توزع هذه المنتجات أن المكونات الموجودة في مكملاتها الغذائية يمكن أن تساعدك في تحقيق نتائج مثل هذه:
  • كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام (عشبة الصوص ، حبوب لقاح النحل ، الشمر)
  • تجعلك تشعر بالشبع قبل تناول الكثير من الطعام (صمغ الغوار ، سيلليوم)
  • تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك (الكافيين ، غرنا ، سينفرين ، فيتامينات ب المعقدة)
  • يبطئ إنتاج الدهون في الجسم (الشاي الأخضر ، حمض الهيدروسيتريك ، بذور الكتان)
  • تمنع جسمك من امتصاص الدهون في الأطعمة التي تتناولها (كوندريتين)
تتوفر مكملات النظام الغذائي بأي شكل يمكنك تناوله عن طريق الفم - من الحبوب والكبسولات إلى المساحيق والسوائل والشاي، يتم تناول بعض المنتجات مع الوجبة ، بينما يتم تناول البعض الآخر بدلاً من الوجبة. من المفترض أن تساعدك حبوب الحمية التي لا تستلزم وصفة طبية على إنقاص الوزن عن طريق تحفيز عملية الأيض ، وهو نظام جسمك للاستفادة من الطاقة،العنصر الأساسي في منتجات مثل Dexatrim with Metabolic Support هو الكافيين ، وهو منبه عصبي مركزي قد يساعدك على حرق الدهون من خلال عملية تسمى توليد الحرارة، لكن مخاطر تناول هذه المنشطات قد تفوق الفوائد.

لماذا حبوب إنقاص الوزن خطرة؟

العديد من مكملات النظام الغذائي غير ضارة ، وبعضها قد يكون فعالًا في خلق شعور بالامتلاء أو حرق الدهون أو زيادة التمثيل الغذائي،لكن تم حظر بعض المكونات الشائعة في منتجات إنقاص الوزن من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بسبب الآثار الجانبية الضارة مثل:
  • زيادة معدل ضربات القلب
  • ضغط دم مرتفع
  • الإثارة
  • إسهال
  • الأرق
  • مشاكل في الكلى
  • تلف الكبد
  • نزيف في المستقيم

الإيفيدرا - محظور

بمجرد بيعه على نطاق واسع كمكون في مكملات النظام الغذائي ، تم حظر الإيفيدرا المنبه العشبي الصيني في عام 2004 بسبب الأدلة على أن استخدامه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية،في عام 2005 ، قضت محكمة أدنى درجة أنه يمكن استخدام الإفيدرا بجرعات صغيرة،في عام 2006 ، أعادت محكمة الاستئناف الفيدرالية الحظر الأصلي الذي فرضته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، وحكمت بأن الإفيدرا كان خطيرًا جدًا لاستخدامه كمكمل غذائي بأي جرعة.

Hydroxycut - تم سحبه وحظره

يمكن لبعض منتجات إنقاص الوزن أن تسبب أضرارًا جسيمة للكلى والكبد والأعضاء الحيوية الأخرى، تم حظر منتجات Hydroxycut واسترجاعها في عام 2009 بسبب تقارير عن ردود فعل سلبية خطيرة ، بما في ذلك التهاب الكبد واليرقان، توفي شخص تناول مكملات حرق الدهون، آخر يتطلب زرع كبد.

فين فين - تم الاسترجاع

تم سحب الفينفلورامين ، وهو أحد المكونين النشطين في عقار الحمية غير المصنف على الملصق ، فين-فين ، في أواخر التسعينيات بعد ربط العقار بحالات تلف القلب وأمراض الرئة فينترمين ، المكون الأساسي الآخر في فين-فين ، لا يزال موصوفًا في حالات معينة لفقدان الوزن ، ولكن يجب استخدامه فقط بوصفة طبية.

ميريديا - مسحوبة من السوق

تم سحب عقار سيبوترامين ، وهو دواء يُباع بوصفة طبية باسم ميريديا ، من السوق في عام 2010 بعد أن أشارت دراسة إكلينيكية إلى أن العقار يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، تم وصف إيبوترامين في الأصل كحل طويل الأمد للشهية وإدارة الوزن، توقفت الشركة المصنعة طواعية عن الإنتاج بعد أن ارتبطت Meridia بدليل على تلف القلب والأوعية الدموية.

كيف تعرف ما الذي تتناوله؟

أحد أكبر مخاطر تناول مكملات النظام الغذائي التي لا تستلزم وصفة طبية هو أنه لا يمكنك دائمًا التأكد من المكونات التي يحتوي عليها المنتج،نظرًا لأن إدارة الغذاء والدواء لا تختبر جميع منتجات إنقاص الوزن للتأكد من سلامتها ، فلا يوجد ضمان بأن كل مكون في كل مكمل غذائي آمن،تحتفظ إدارة الغذاء والدواء بقائمة من منتجات إنقاص الوزن الملوثة بحيث يمكن للمستهلكين أن يكونوا على دراية بالمنتجات التي يجب عليهم الابتعاد عنها، نظرًا لأن الشركات المصنعة لم تدرج هذه المكونات في ملصقات منتجاتها ، فلن يكون لدى المستهلكين أي طريقة لمعرفة أنهم كانوا يتناولون منتجات مثل هذه:
  • سيبوترامين: دواء لإنقاص الوزن يتم سحبه بسبب ارتباطه بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
  • ريمونابانت: مثبط للشهية غير معتمد للاستخدام في الولايات المتحدة
  • الفينيتوين: دواء مضاد للتشنج
  • الفينول فثالين: دواء تجريبي قد يسبب السرطان
أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرًا للمستهلكين بعدم شراء مكملات في قائمة المنتجات الملوثة ومع ذلك ، لا يمكن لهذه الوكالة اختبار كل منتج جديد في السوق، أفضل طريقة لضمان سلامتك هي استشارة أخصائي رعاية صحية قبل تناول أي مكمل غذائي لفقدان الوزن.

كيف يتم إساءة استخدام حبوب الحمية؟

قد لا يشعر الشخص المصاب باضطراب في الأكل بالقلق من مخاطر المكملات الغذائية، قد يكونون منشغلين جدًا بفقدان الوزن لدرجة أنهم لا يهتمون بالمخاطر التي تهدد صحتهم، في حالة الهوس لإنقاص الوزن ، من المرجح أن يسيء الشخص المصاب بفقدان الشهية أو الشره المرضي مكملات النظام الغذائي بالطرق التالية:
  • تناول أكثر من الجرعة الموصى بها من المكملات الغذائية
  • تناول منتجات النظام الغذائي غير الموصى بها للأفراد ذوي الوزن الطبيعي أو الذين يعانون من نقص الوزن
  • تناول أدوية إنقاص الوزن بوصفة طبية بدون إشراف الطبيب
  • الجمع بين العديد من المنشطات لفقدان الوزن
  • الجمع بين حبوب الحمية والملينات أو مدرات البول
  • الجمع بين مكملات النظام الغذائي والمنشطات غير المشروعة مثل الميث أو الكوكايين
يمكن أن يكون تناول جرعة زائدة من مكملات النظام الغذائي أو الجمع بين المكملات في غاية الخطورة، يمكن لجرعة زائدة من المنتجات المنشطة أن ترفع ضغط الدم لديك إلى مستويات عالية بشكل خطير ، مما يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. يمكن أن يؤدي تناول مكملات حجب الدهون مع المسهلات أو مدرات البول إلى الإسهال وفقدان السوائل وعدم توازن الكهارل، إن إساءة استخدام المنتجات التي تنطوي على خطر الإصابة بتلف الكبد أو الكلى يزيد فقط من احتمال فشل الأعضاء الذي يهدد الحياة.

هل هناك أي أدوية آمنة لإنقاص الوزن؟

وافقت إدارة الغذاء والدواء مؤخرًا على الأدوية الموصوفة Belviq (lorcarserin hydrochloride) و Qsymia (مزيج من الأدوية المعتمدة سابقًا فينتيرمين و Topiramate ممتد الإصدار) للتحكم في الوزن، تمت الموافقة على كلا العقارين للبالغين الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم (BMI) 30 أو أكثر، قد يتأهل أيضًا البالغون المصابون بحالة صحية مزمنة مرتبطة بالوزن مثل ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم الذي يبلغ 27 أو أكثر.
العديد من مكملات النظام الغذائي التي تراها في المتاجر المحلية الخاصة بك معترف بها عمومًا على أنها آمنة للاستهلاك البشري، ولكن لمجرد أنه يمكن شراء هذه الأدوية بدون وصفة طبية لا يعني أنه يمكنك استخدام أكثر من الجرعة الموصى بها بأمان ، أو دمجها مع أدوية أخرى دون التعرض لأعراض جانبية خطيرة، نظرًا لأن مكملات النظام الغذائي متوفرة على نطاق واسع في المنافذ التجارية أو عبر الإنترنت ، فإن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل يتمتعون بسهولة الوصول إلى هذه المنتجات ومن المحتمل أن يسيءوا استخدامها.
في بعض الحالات ، قد يكون دواء إنقاص الوزن أو مكمل النظام الغذائي جزءًا مفيدًا من برنامج إعادة التأهيل من اضطرابات الأكل. اضطراب الأكل بنهم ، على سبيل المثال ، يمكن أن يترك المرضى يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة. ولكن في كثير من الحالات ، يتم إساءة استخدام هذه المنتجات من قبل المراهقين أو البالغين الذين ليس لديهم حاجة طبية لفقدان الوزن. في مثل هذه الحالات ، يكون استخدام حبوب الحمية أمرًا خطيرًا ، بل يهدد الحياة. ينصب تركيز برنامج إعادة التأهيل من اضطرابات الأكل على دعم كل عميل على حدة في أهداف التعافي. سواء كان ذلك يعني زيادة الوزن أو إنقاصه ، فإن الأمر متروك لفريق العلاج ، والذي قد يشمل طبيبًا ومعالجًا ومستشارًا وخبير تغذية. ما لم يُنصح أخصائي طبي بتناول حبوب الحمية ، فهي عمومًا ليست جزءًا من خطة التعافي الصحية لاضطرابات الأكل.
اضرار حبوب حرق الدهون
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent