العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي ، الشعر الكيرلى فريد من نوعه، إنها تنحني ومنحنيات وملفات، بسبب كل التقلبات ، يمكن أن تكون هشة وحساسة،وبسبب طبيعتها المتعرجة، فإن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لتنعيم وحماية الخيوط ، تواجه صعوبة في الانتقال من أعلى إلى أسفل نتيجة لذلك، غالبًا ما تعاني الفتيات المجعدات من انخفاض مستويات الرطوبة في الأساس ، الشعر المجعد هو شعر عطشان،بسبب كل ما سبق ، فإن الرغوة-الشطف-التكرار للبقية، بالنسبة للفتيات ذوات الشعر المجعد بشكل طبيعي ، فإن نظام العناية بالشعر مختلف تمامًا، إليك نصائح ذكية للعناية بالشعر من المحترفين.
العناية بالشعر الكيرلي


أخطاء شائعه للشعر الكيرلى وكيفية تجنبها

الخطأ الأول: تطهير شعرك بشكل زائد

في حين أن عدد المرات التي تغسل فيها شعرك أمر متروك لك تمامًا وتعتمد عادةً على عدد من العوامل ، رطوبة فروة الرأس ، وإنتاج الدهون ، وجدول التمرين، فمن المستحسن أن تحافظ أنواع الشعر المجعد على استخدام الشامبو إلى الحد الأدنى، بمعنى آخر ، ربما يجب عليك الامتناع عن غسل شعرك بالشامبو كل يوم، يحتاج الشعر المنسوج إلى زيوته الطبيعية للبقاء بصحة جيدة ، وإذا تم غسله بالشامبو بشكل متكرر ، فقد يجف ، مما قد يؤدي إلى تلفه وتقصفه. للحصول على أفضل النتائج ، جربي تنظيفه مرة أو مرتين في الأسبوع.    

الخطأ الثاني: تخطي البلسم

غالبًا ما تميل أنواع الشعر المجعد والمركب أكثر نحو النهاية الجافة والباهتة والمتطايرة من الطيف ، وهذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك الحفاظ على تلك الخيوط الدقيقة رطبة جيدًا، بعبارة أخرى لا تفوتي استخدام البلسم بلسم مرطب مصمم خصيصًا للعمل مع شعرك المجعد - مثل تركيبات وظيفة التجميل القابلة للتخصيص - سيساعد في توفير جرعة صحية من الترطيب والتغذية والحماية التي لا يستطيع شعرك الحصول عليها من الشامبو وحده، فقط تأكد من البحث عن مكونات صحية للشعر مثل زيت جوز الهند،وزبدة الشيا، وزيت الأفوكادو، والصبار.
نصيحة إضافية : إذا كان تجعيد الشعر مسطحًا في الأعلى ، فحاول شطف شعرك رأسًا على عقب، يمكن أن يؤدي شطف شعرك برأسك للخلف إلى تسطيح تجعيد الشعر ، مما يؤدي إلى فقدان حجمه.

الخطأ الثالث: الانتظار طويلاً لتطبيق منتجات التصفيف

عندما يتعلق الأمر بالشعر المجعد ، كلما تمكنت من ضبط تجعيد الشعر في وقت أسرع ، كان ذلك أفضل ، ولهذا يوصى بتطبيق منتجات تصفيف الشعر بينما لا يزال شعرك رطبًا جدًا وقبل أن يتاح الوقت للتجعد، إذا انتظرت وقتًا طويلاً ، قد يؤدي إلى خشونة بشرة الشعر ، مما يتسبب في تجعد تجعيد الشعر وعدم تحديده، عند تطبيق منتجاتك ، تأكدي أيضًا من استخدامها بأيدٍ مغلقة ، مع الحرص على عدم تجعيد الشعر من خلال تجعيد الشعر الهش ، لأن هذا قد يسبب أيضًا التجعد والتلف .

الخطأ الرابع: تجفيف شعرك بالمجفف بالطريقة الخاطئة

عادةً ما يكون تجفيف شعرك في الهواء كلما أمكن ذلك هو الخيار الأفضل للفتيات ذوات الشعر المجعد، ومع ذلك ، إذا كنت ستجفف شعرك ، فتأكد من إضافة ملحق ناشر إلى مجفف الشعر للمساعدة في الحد من كمية الحرارة المباشرة والهواء القوي الذي يضرب خصلاتك، باستخدام موزع ، ستتمكن من منع شعرك من التقليب كثيرًا أثناء الجفاف ، وبالتالي تقليل الاحتكاك وبالتالي تقليل التجعد.

الخطأ الخامس: عدم استخدام بلسم يترك على الشعر

لا يكفي مجرد ترطيب شعرك أثناء الاستحمام، يحتاج الشعر المحكم إلى ترطيب وحماية تدومان طويلاً ، ولهذا يوصى بشدة بالاستثمار في بلسم خفيف الوزن يترك على الشعر مثل علاجنا القابل للتخصيص الذي يترك على الشعر، بالإضافة إلى تزويد شعرك بجرعة كبيرة من الرطوبة والتغذية طويلة الأمد ، فإنه يشكل أيضًا حاجزًا وقائيًا حول خصلات شعرك للمساعدة في منع تلك الأشياء التي يمكن أن تضر تجعيد الشعر ، مثل التجعد والكسر والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية ، بالإضافة إلى ذلك، كما هو الحال مع جميع منتجاتنا، عليك أن تكون قادرا على اختيار الأهداف الشعر من صيغة فريدة من نوعها، مما يعني أنه يمكنك إضافة أشياء مثل مكافحة تجعد ، تألق ، و تعريف حليقة، إلى علاج الإجازة للمساعدة في منح شعرك دفعة إضافية من فوائده طوال اليوم.

الخطأ السادس: استخدام الفرشاة لفك التشابك

إذا كنت تأخذ شيئًا واحدًا بعيدًا عن هذا المنشور ، فليكن هذا: لا تقم أبدًا بتنظيف أو فصل شعرك بعد الاستحمام، يعد استخدام مشط دقيق الأسنان على الشعر المنسوج أسهل طريقة لتعطيل نمط تجعيد الشعر ، مما يتسبب في تحول خيوطك إلى فوضى عملاقة جامحة،بدلًا من ذلك ، جربي تمشيط وفك تشابك تجعيد الشعر برفق أثناء الاستحمام أثناء ترطيب شعرك، باستخدام مشط واسع الأسنان ، مرري البلسم على طول شعرك ، وتأكدي من العمل في طريقك من الأطراف إلى الجذور حتى تتخلصي من تجعيد الشعر،بمجرد شطف شعرك تمامًا ، يجب عليك الامتناع عن تمشيط أو فك تشابك شعرك (حتى بأصابعك) ، لأن ذلك سيؤدي فقط إلى تفتيت تجعيد الشعر وخلق المزيد من الإحباط غير الضروري.

الخطأ السابع: استخدام المنتجات مع الكبريتات

بينما نحرص دائمًا على الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الكبريتات (تلك العوامل المنظفة المسؤولة عن رغوة الصابون الغنية في الشامبو) ، من المهم بشكل خاص القيام بذلك عند التعامل مع الشعر المجعد، تعمل الكبريتات على تجريد وتجفيف خيوطك ، مما يجعلها هشة ومتطايرة. عندما يتعلق الأمر بالشعر المنسوج ، فأنت تريد البحث عن المنتجات القائمة على الرطوبة والتي تغذي خيوطك بلطف دون تجريدها من زيوتها الطبيعية ، وهذا هو المكان الذي تلعب فيه تركيباتنا القابلة للتخصيص. بالإضافة إلى كونه 100٪ كبريتات خالية، كما أنها تعطيك الخيار لإضافة ما يصل إلى خمسة وافق عليها حليقة الأهداف الشعر إلى الصيغة الخاصة بك، بما في ذلك مكافحة تجعد ، حالة عميقة ، و تعريف حليقة، لذلك يمكن أن تظل تجعيداتك ناعمة ونطاطة طوال العام.

الخطأ الثامن: عدم حماية شعرك أثناء النوم

قد يبدو الأمر صعبًا بعض الشيء ، لكن حماية شعرك أثناء النوم هي في الواقع خطوة حاسمة في العناية بشعرك المنسوج. بغض النظر عن تكلفة ملاءاتك ، فإن نسيجها القطني لا يزال قاسيًا جدًا على خيوطك الرقيقة، يمتص القطن أيضًا الزيوت الطبيعية لشعرك أثناء النوم ، مما يؤدي إلى استنفاد خيوطك من الرطوبة،للتغلب على هذا ، جربي لف شعرك بوشاح حريري أو النوم على وسادة حريرية ، مما سيساعد في الحفاظ على نمط تجعيد الشعر وتقليل مقدار الاحتكاك الذي يتعرض له طوال الليل. تعال صباحًا ، ستكون تجعيداتك ناعمة ولامعة ومليئة بالحياة

كيفية العنايه بالشعر الكيرلى

1. اختر الشامبو بحكمة

غسل شعرك هو الخطوة الأولى والأولى في أي روتين للعناية بالشعر بغض النظر عن ملمس الشعر، يضمن الغسل أو التنظيف عدم وجود غبار وزيوت زائدة وخلايا الجلد الميتة وتراكم المنتجات على فروة رأسك.
استخدم شامبوًا خفيفًا خاليًا من المواد الكيميائية السامة مثل الكبريتات والكحول والبارابين التي يمكن أن تهيج فروة رأسك، الكبريتات هي عوامل رغوة بينما البارابين هي مواد حافظة تستخدم في منتجات العناية بالشعر،قم بالتبديل إلى مواد خافضة للتوتر السطحي وخالية من العطور وخالية من الكبريتات والبارابين في الشامبو الخاص بك.
نصيحة محترف:
خففي الشامبو والبلسم المنظف قليل الرغوة بالماء قبل تركهما يعملان على شعرك، سيضمن ذلك عدم استخدام الكثير من المنتجات مرة واحدة ، وهو أمر جيد لشعرك وجيوبك.

2. تجنب الإفراط في استخدام الشامبو

يميل الشعر المجعد إلى أن يصبح جافًا بسهولة، قد يؤدي استخدام الشامبو المفرط لشعرك إلى امتصاص رطوبته الطبيعية، ابحث أيضًا عن مكونات مرطبة في مكيفك. يضمن التكييف أن تكون قشرة شعرك محكمة الغلق وحمايتها من الأضرار البيئية.

3. علاج ما قبل الشامبو

علاج ما قبل الشامبو هو نعمة لمن لديهم شعر مجعد،يساعد في فك التشابك وإزالة التجعد من شعرك.
ضعي قناع الشعر أو زيت التكييف على شعرك الجاف عن طريق فصل أجزاء من الشعر، اتركيه في البلسم لمدة 20 دقيقة،يمكنك وضع قبعة استحمام أو منشفة لحبس بعض الحرارة وفتح الجلد الزائد. هذا يضمن أن المكيف يتغلغل في شعرك جيدًا.

4. أبدا تمشيط الشعر المجعد

قاوم الرغبة في تمشيط الشعر المجعد، استخدمي مشطًا واسع الأسنان على شعرك المجعد قبل غسله بالشامبو،بعد غسل شعرك ، مرري أصابعك على شعرك، لا تمشطي شعرك المبلل أبدًا لأنه أكثر عرضة للتقصف والتلف.

5. تصفيف الشعر بدرجة حرارة معتدلة

يمكن أن تزيل درجة الحرارة العالية من أدوات التصفيف بالحرارة الملمس الطبيعي لتجعيد الشعر ، مما يجعلها باهتة وبلا حياة، قللي من استخدام التصفيف بالحرارة واستخدمي رذاذًا جيدًا للحماية من الحرارة عندما لا يمكنك تجنبه،ستخدمي حرارة معتدلة وناشرًا لحماية تجعيداتك الطبيعية الجميلة.

6. استخدم مشط ذو أسنان واسعة جدا

استخدم مشطًا واسع الأسنان لإزالة التشابك في شعرك المجعد، مشط من الأسفل إلى الأعلى لإزالة العقد إن وجدت،يمكن اعتبار كل تجعيد على أنه نقطة كسر محتملة ، والتسليم برفق هو السبيل للذهاب. يمكن لفرشاة الشعر أن تعبث بنسيج شعرك الطبيعي ويمكن أن تسبب تلفًا لشعرك.

7. استخدمي الماء البارد دائمًا للشعر

الاستحمام بالماء الساخن يزيل الزيت الطبيعي أو الزهم من فروة رأسك وشعرك، يمكن أن يفتح أيضًا البشرة مما يجعل خيوط الشعر عرضة للتجعد والتكسر، شطف الماء البارد هو الأفضل بالنسبة لك سواء كنت تستخدم الشامبو أو ترطيب شعرك.

8. تقليم لتجنب انقسام الأطراف

الحصول على قلص شعرك كل 6-8 أسابيع لل تخلص من طرفي الانقسام و الشعر التالف ، يحتاج الشعر المجعد أيضًا إلى المظهر والشعور بصحة جيدة.

9. روتين نوم الشعر المجعد

يقسم خبراء العناية بالشعر على خدعة الأناناس كجزء من روتين النوم للشعر المجعد، ضعي كل شعرك فوق رأسك في شكل كعكة أو ذيل حصان فضفاض، بهذه الطريقة ، يقل الاحتكاك بين شعرك وغطاء الوسادة،بدلي إلى وسادات من الساتان أو الحرير بدلًا من الأكياس القطنية لتقليل الاحتكاك.

10. جربي العلاجات الطبيعية لشعر مجعد وصحي

استخدمي ماسكات الشعر التي تحتوي على مكونات طبيعية لشعرك المجعد:
اصنعي قناعًا من زيت الزيتون والبيض والخل والمايونيز وضعيه على شعرك، اشطفيه بشامبو خفيف بعد 30 دقيقة. بينما يوفر البيض البروتين لشعرك ، يضيف المايونيز الرطوبة واللمعان إلى تجعيد الشعر الجاف.
الأفوكادو غني بفيتامين B و E والدهون الجيدة، اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ضعي هذا القناع على شعرك المجعد واتركيه لمدة 30 دقيقة، يغسل بشامبو لطيف.
خل التفاح والحليب وبذور الحلبة والكركديه كلها علاجات طبيعية رائعة للحصول على شعر مجعد وصحي.

11. زيوت للشعر المجعد

بغض النظر عن نوع أو ملمس الشعر ، تبقى القواعد الأساسية للعناية بالشعر كما هي، يحسن تزييت شعرك الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر الصحي،استخدمي زيت جوز الهند الخفيف وغير الدهني للشعر المجعد، استخدم أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك بالزيت، يمكنك وضع زيت جوز الهند قبل النوم وغسله في الصباح التالي، بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا وضع الزيت لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالشامبو،زيت الزيتون علاج رائع لشعرك المجعد، يضيف الكثير من الرطوبة إلى أقفالك الجافة، خذ 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء وسخنه لمدة دقيقة. ضعيه بالتساوي على فروة رأسك وشعرك بأطراف أصابعك، لفي منشفة دافئة على رأسك واشطفي الزيت بشامبو خفيف بعد 45 دقيقة إلى ساعة،يعتبر زيت الخروع مكونًا أقل شهرة عندما يتعلق الأمر بتزييت شعرك، السبب هو لزوجتها، لكن زيت الخروع عجيبة في حد ذاته، يمكن أن يرطب شعرك المجعد ويضيف لمعانًا، يوصي خبراء العناية بالشعر باستخدام زيت الخروع قبل النوم والغسيل في صباح اليوم التالي،يمكن أيضًا استخدام زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت الأرغان وزيت بذور العنب وزيت الأفوكادو وزيت الورد وزيوت الأيورفيدا مثل amla و brahmi و neem و bhringraj للشعر المجعد.

ما الذي لا يجب أن تفعله مع الشعر المجعد

لا تغسلي شعرك المجعد كل يوم لأنه يزيل كل الزيوت الطبيعية.
لا تنام أبدًا على وسادة قطنية لأنها يمكن أن تخلق احتكاكًا بين الخيوط.
لا تستخدمي التصفيف بالحرارة كثيرًا لأنه يمكن أن يزيل الرطوبة من تجعيد الشعر.
لا تدع شعرك يبقى في شكل ذيل الحصان الضيق طوال الوقت. يمكن أن يسبب الشد ألمًا في فروة الرأس.
لا تقبل أبدًا بالمنتجات ذات المقاس الواحد الذي يناسب الجميع. ابحث عن المنتجات المصممة لنوع شعرك.
الأهم من ذلك ، لا تقارن شعرك بالشعر الأملس أو أنواع الشعر الأخرى. تعلم احتضان تجعيد الشعر الخاص بك.
كم مرة يجب أن تغسل شعرك إذا كان لديك شعر مجعد؟
اغسلي شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. الغسل اليومي يزيل كل الزيوت الطبيعية من شعرك. إذا كنت مدمنًا على الجيم ، اغسل شعرك بالبلسم بين جلسات غسل الشعر بالشامبو.

كيف تحافظين على شعرك مجعد

يمكنك تخطي التكييف من حين لآخر للحفاظ على تجعيد الشعر سليمًا،استخدمي كريم التجعيد على شعرك لتحديد تجعيد الشعر. تجنب استخدام الكثير من المنتجات لأنها قد تثقل شعرك،استخدمي بكرات إسفنجية أو دبابيس شعر لشمري شعرك،يمكن أن تحافظ بخاخات الشعر وجل الشعر أيضًا على تسريحات الشعر المجعد في مكانها.

ما هي أفضل تسريحات الشعر المجعد

1. الكلاسيكية Updo

دع شعرك يجف في الهواء أولاً، ضعي السيروم المناسب لتجعيد الشعر،اربطي شعرك في شكل ذيل حصان بين مؤخرة الرأس وتاج رأسك،لفي ذيل الحصان حول قاعدة ربطة الشعر لتشكيل كعكة،بمساعدة دبابيس بوبي ، قم بتأمين التحديث بإحكام. قد ترغب في استخدام مثبت الشعر لإدارة الطيران.

2. ذيل حصان فائق الارتفاع

جمعي شعرك معًا عند تاج شعرك وثبتيه بشريط مطاطي.
يمكنك استخدام دبابيس على جانبي ذيل الحصان لإبقائه مشدودًا.
لتعزيز تجعيد الشعر في ذيل الحصان ، استخدمي كريم تحديد التجعيد قبل البدء.

3. جديلة جانبية

قسمي شعرك إلى ثلاثة أقسام في جانب واحد من رأسك.
ابدأ في التضفير وانتهي بربطة شعر جميلة المظهر.

4. نصف الكعك الفوضوي (تصفيفة الشعر الأكثر رواجًا الآن)

خذي جزء من الشعر بالقرب من أذنيك واصنعي ذيل حصان.
لف ذيل الحصان حتى تحصل على كعكة ولا تهتم بإبقائها مرتبة،الفوضى ممتعة.
تأمين مع دبابيس،يمكنك أيضًا اختيار الضفائر الفرنسية واللفائف الفرنسية لإدارة شعرك المجعد أثناء إظهاره أيضًا.
العناية اللطيفة بالشعر والتصفيف الحراري المحدود وجميع النصائح المذكورة أعلاه هي كل ما يتطلبه الأمر للحفاظ على شكل لفائف ضيقة أو موجات أكثر مرونة،تجنب الإفراط في استخدام الشامبو وتفاخر بشعرك المجعد بقصات الشعر المذكورة أعلاه.

العناية بالشعر الكيرلي
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent