فوائد بذور الشمر للتنحيف

فوائد بذور الشمر للتنحيف ،الهند باعتبارها واحدة من أكبر مصدري بذور الشمر / الساونف (كما هو معروف شعبيا) ، تستخدمه بنهم بسبب جميع الفوائد التي يوفرها، يفضل الناس من مختلف الثقافات تناول بذور الشمر بسبب خصائصها الطبية المختلفة. على سبيل المثال ، غالبًا ما تستهلك العائلات الهندية بذور الشمر بعد تناول وجبتها من أجل هضم صحي وسريع.
غالبًا ما ترتبط بذور الشمر بـ "طول العمر" وتشتهر بتقديم مجموعة واسعة من الخصائص الغذائية التي تساعد في تحسين رفاهية جسم الإنسان،علاوة على ذلك ، توفر بذور الشمر مصدرًا مركّزًا للمعادن المختلفة التي تعتبر حيوية لتنظيم ضغط الدم وكذلك للاحتفاظ بالماء داخل الجسم. 
فوائد بذور الشمر للتنحيف

ما هي بذور الشمر؟

بذور الشمر لها قوام مقرمش من الخارج مع نكهة حلوة خفيفة،كما أنه يستخدم على نطاق واسع كمعطر للفم،تشبه بذور الشمر بذور اليانسون من حيث المظهر ، ويتم استخلاصها من نباتات الشمر. تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ك ، وفيتامين هـ ، والمنغنيز ، والنحاس ، والزنك ، والفوسفور ، وهي مصدر جيد لفيتامين سي،تحتوي الحصة الواحدة من بذور الشمر على 1٪ من RDI (المدخول الغذائي الموصى به) لفيتامين ج ، والذي يعمل كمضاد أكسدة ديناميكي لجسمك ، يحمي بشرتك من أي أضرار ناتجة عن الشمس أو الدخان أو التلوث.

فوائد بذور الشمر

تحتوي بذور الشمر على مضادات أكسدة قوية ومغذيات نباتية تجعلها مصدرًا عالي التغذية مع العديد من الفوائد الصحية ، وهي كالتالي:

1. ينظم ضغط الدم

ينظم ضغط الدم
نشرت مجلة Food Science دراسة أظهرت أن مضغ بذور الشمر يساعد في زيادة مستوى النتريت في اللعاب،النتريت عنصر طبيعي يراقب مستويات ضغط الدم ،بالإضافة إلى ذلك ، فإن بذور الشمر غنية أيضًا بالبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. 

2. عظيم لمشاكل الجلد

بذور الشمر تعالج حب الشباب
يوفر الاستهلاك المنتظم لبذور الشمر المعادن مثل السيلينيوم والكالسيوم والزنك، هذه المعادن ضرورية لموازنة الهرمونات مع الحفاظ على توازن الأكسجين في مجرى الدم،تضفي هذه المعادن تأثيرًا مبردًا ومهدئًا على البشرة ، مما يمنحها توهجًا صحيًا. توفر بذور الشمر أيضًا العديد من الخصائص الأيورفيدا التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية الأخرى مثل الطفح الجلدي والجفاف،إن وضع عجينة من بذور الشمر مفيد للغاية للبشرة حيث يمتص الجلد المعادن المذكورة أعلاه ويحافظ عليها رطبة ونظيفة وصحية.

3. ينقي الدم

تعتبر الألياف الحيوية والزيوت الأساسية الموجودة في بذور الشمر مفيدة للغاية لطرد الحمأة والسموم من أجسامنا ، وبالتالي تساعد في تطهير الدم مما يساعد أيضًا في الامتصاص الأمثل للعناصر الغذائية في الجسم. تحتوي مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في بذور الشمر أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات المختلفة ، مما يحميك من الأمراض المختلفة.

4. يساعد في تحسين البصر

تساعد بذور الشمر على تحسين البصر
يمكن أن تساعد إضافة ملعقتين كبيرتين من بذور الشمر إلى نظامك الغذائي بانتظام في تعزيز رؤيتك،تحتوي على كمية عالية من فيتامين أ ، وهو عنصر أساسي للرؤية الممتازة، في العصور القديمة ، تم استخدام مستخلصات بذور الشمر لعلاج الأشخاص المصابين بالجلوكوما.

5. يقلل من احتباس الماء ويقلل من الشهية

شرب شاي الشمر بانتظام يساعد في طرد السوائل الزائدة من الجسم، شاي الشمر يعمل كمدر للبول،علاوة على ذلك ، فهو يساعد أيضًا في تقليل فرص الإصابة بأمراض المسالك البولية وإزالة السموم من الكلى، يحتوي أيضًا على خصائص معرق تساعد في تحفيز التعرق.
من المزايا الأخرى لشرب شاي الشمر أنه يساعد في قمع الشهية، تناول كوب واحد من شاي الشمر يفرز الزيوت الأساسية التي تساعد في قمع الجوع. يقترح العديد من أخصائيي التغذية شاي الشمر قبل وجبات الطعام لقمع تناول السعرات الحرارية لفقدان الوزن.

6. حيوي للانتفاخ ، القولون العصبي ، عسر الهضم ، والإمساك

يمكن أن تعمل بذور الشمر كمصدر حيوي لعلاج الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم لأنها تحتوي على زيوت أساسية مثل الأنثول والفينشون والإستراغول التي تساهم في الخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للتشنج،تساعد هذه العناصر بشكل كبير في تكسير الطعام في الجسم ، وتحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة،سيستفيد الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي بشكل كبير من مستخلصات بذور الشمر تساعد الزيوت في بدء عملية الهضم عن طريق تعزيز عمل وإنتاج عصائر المعدة والإنزيمات ، مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

7. يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

تحتوي البذور على خصائص قوية لإزالة الجذور الحرة. بسبب وجود مضادات الأكسدة ، تساعد بذور الشمر في تحييد الجذور الحرة المسؤولة عن الإصابة بالسرطان. ومن ثم فهو يساعد في التغلب على الإجهاد التأكسدي مع حماية الجسم من السرطانات المختلفة للثدي والمعدة والجلد. يقدم تأثير تعديل كيميائي على المريض. 

8. بذور الشمر تحسن البصر

يمكن أن تكون حفنة من بذور الشمر مفيدة إلى حد ما لبصرك لأنها تحتوي على فيتامين أ ، وهو مهم للرؤية،في الهند القديمة ، كانت مستخلصات بذور الشمر تستخدم لتحسين أعراض الجلوكوما.

9. أنها تساعد في تنقية الدم

تحتوي بذور الشمر على الزيوت الأساسية والألياف التي تطرد السموم من الجسم وبالتالي تساعد في تنقية الدم، الأطعمة التي تساعد على تطهير الدم مهمة للغاية للاستهلاك من أجل ضمان امتصاص سلس للعناصر الغذائية في نظامك.

10. تقلل من أعراض الربو

تساعد المغذيات النباتية الموجودة في هذه البذور في علاج مشاكل الجيوب الأنفية ، وهي حالة تلتهب فيها التجاويف حول ممر الأنف، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية والازدحام والسعال ، يمكن لشاي الشمر أن يساعد لأن الساون ، كما هو معروف ، له خصائص طاردة للبلغم تعزز إفراز البلغم.

11. بذور الشمر تخفف الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ

يساعد شاي الشمر على تقليل عسر الهضم وركوب القوارب والإمساك بسبب الزيوت الموجودة في بذور الشمر،كما أنها تحتوي على استراغول وفينشون وأنيثول - وكلها تساهم في خصائص النبات المضادة للتشنج والمضادة للالتهابات.

12. أنها تساعد في تنظيم ضغط الدم

وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Food Science ، فإن مضغ بذور الشمر يساعد على زيادة محتوى النتريت في لعابك ، مما يجعله طريقة طبيعية للحفاظ على مستويات ضغط الدم لديك. بالإضافة إلى ذلك ، بذور الشمر غنية أيضًا بالبوتاسيوم ، وهو عنصر أساسي في الخلايا وسوائل الجسم. تساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

13. تقلل بذور الشمر من حب الشباب

إن استهلاك بذور الشمر بشكل منتظم يمد الجسم بالمعادن الأساسية مثل الزنك والكالسيوم والسيلينيوم،تساعد هذه المعادن في موازنة الهرمونات ومستويات الأكسجين، بذور الشمر لها تأثير تبريد على الجلد ، مما يمنحها توهجًا صحيًا.

14. أنها تساعد في كبح السرطان

من بين فوائدها الصحية العديدة ، تحتوي بذور الشمر على خصائص قوية للغاية لإزالة الجذور الحرة التي تساعد في التغلب على الإجهاد التأكسدي ، وتحمي جسمك من سرطانات الجلد والمعدة والثدي المختلفة.
لذلك ، في المرة القادمة التي تصل فيها إلى فاتورتك في المطعم ، تأكد من إدخال كمية صغيرة من بذور الشمر في فمك - بغض النظر عن مدى شعورك بالشبع بعد تلك الوجبة اللذيذة المكونة من 3 أطباق.

بذور الشمر وإنقاص الوزن

غالبًا ما تُعتبر بذور الشمر من العناصر الغذائية الأساسية التي يجب تضمينها في الوجبات الغذائية لفقدان الوزن، يساعد تناوله بانتظام إلى جانب نمط حياة نشط وصحي في فقدان الوزن الزائد، يعد فقدان الوزن أحد المزايا المختلفة لإضافة بذور الشمر إلى نظامك الغذائي اليومي، تحتوي هذه البذور الصغيرة على الكثير من العناصر الغذائية القوية التي تحافظ على صحة جسم الإنسان، فيما يلي بعض الطرق التي يساعد بها الشمر في تقليل الوزن الزائد في جسمك.
بذور الشمر غنية جداً بالألياف الغذائية التي تبطئ عملية الهضم، هذا يعني أنه بعد تناول حصة واحدة من بذور الشمر ، لن تشعر بالجوع في أي وقت قريب ، مما قد يؤدي إلى تجنب الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، مع وجود مضادات الأكسدة ، تساعد بذور الشمر في تحسين قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن، ميزة أخرى لمضادات الأكسدة هي أنها تساعد في تكسير الدهون والكربوهيدرات في الجسم ، مما يساعدك في تجنب زيادة الوزن.
تتمتع بذور الشمر أيضًا بخصائص مدرة للبول والتي ستساعدك في طرد السموم والسوائل الضارة الأخرى من جسمك. البديل المفضل لشاي بذور الشمر هو مشروب بذور الشمر يسمى Variyali Sherbet. هذا المشروب المنعش هو مشروب شائع في الهند ، وعادة ما يتم تناوله في الصيف للحفاظ على ترطيب الجسم وبرودة،لا يساعد فاريالي شربات في إنقاص الوزن فحسب ، بل يساعد أيضًا في إزالة السموم من الجسم والتخلص من الحموضة وتقليل الإجهاد.،يمكن أن يُعزى ذلك إلى قائمة لا حصر لها من مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشمر مثل زياكسانثين ، لوتين ، بيتا كاروتين ، الكلور ، المنغنيز ، الزنك ، السيلينيوم ، الفوسفور ، وأكثر من ذلك المعروفة بحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي وتحسين معدل التمثيل الغذائي. لجسم الإنسان.

1. يساعد على تحفيز إنتاج الميلاتونين

مستويات الميلاتونين في الدماغ هي المسؤولة عن نومنا السليم، وفقًا للدراسات ، فإن النوم الجيد هو وسيلة فعالة لفقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

2. يزيد الأيض

التمثيل الغذائي لدينا هو المعدل الذي تستخدم فيه خلايانا الطاقة التي نكتسبها من الأطعمة، من خلال تعزيز هذه العملية وتسريعها ، تستخدم خلايانا السعرات الحرارية التي نستهلكها بسرعة أكبر ، مما يمنحنا الطاقة ويساعدنا على حرق الدهون، يساعد الماء المنقوع ببذور الشمر على بدء عملية التمثيل الغذائي ، خاصة عند تناوله أول شيء في الصباح.

3. يساعد على قمع الجوع

يمنع ماء بذور الشمر آلام الجوع في الساعات الفردية،حتوي بذور الشمر على ألياف غذائية تساعد على التخلص من آلام الجوع علاوة على ذلك ، فهي تساعد على استرخاء عضلات المعدة التي تميل إلى الانقباض ؛ بفضل تأثيرها المضاد للتشنج.
جوع
يمنع ماء بذور الشمر آلام الجوع في الساعات الفردية

.4. مزيل السموم الطبيعي

تعتبر مياه بذور الشمر وسيلة مثالية لإزالة السموم من الجسم من السموم المختلفة وبدء عملية التمثيل الغذائي لديك بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي المهدئة، التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي يعملان بشكل مثالي هما مفتاح فقدان الوزن.

5. يساعد على تنقية الدم

يساعد ماء بذور الشمر على التخلص من بقايا حمض اليوريك في الدم ، كما يساعد على تكسير أحماض المعدة لمنع تراكم الدهون الإضافية في الكبد.
تعليقاتمن الجيد أن تبدأ يومك بشرب ماء بذور الشمر لتحافظ على صحتك ونشاطك، وإذا كنت تتطلع إلى التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة ، فإن إضافة ماء بذور الشمر سيكون أحد أفضل قراراتك.

إليكم الوصفة لعمل كوب واحد من فاريالي شربات:

المكونات المطلوبة:

1 كوب بذور الشمر
2 كوب ماء (500 مل)
1.5 كوب سكر صخري
5 حبات هيل منقوع
الملح الأسود
مكعبات ثلج

تعليمات:

تُطحن بذور الشمر والهيل إلى مسحوق ناعم في محضر الطعام أو مطحنة الخلاط.
الآن نقع الشمر ومسحوق الهال لمدة 8 ساعات في كوبين من الماء. 
بعد ذلك ، يحتاج السكر الصخري إلى طحنه إلى مسحوق ناعم.
صفي الشمر المنقوع ومسحوق الهال في وعاء
أضف قليل من الملح الأسود في الوعاء
يضاف السكر البودرة ويقلب لمدة 30 ثانية
تقدم في كوب مع مكعبات ثلج
في الهند ، تحظى بذور الشمر بشعبية كبيرة بين الناس حيث يمكن للبذور أن تعالج بأعجوبة قائمة لا حصر لها من أمراض الجهاز الهضمي التي تشمل المغص عند الرضع ، والغازات المعوية ، وحرقة المعدة ، وأكثر من ذلك. يمكنك حتى استخدام البذور كمعطر للفم بعد تناول وجبة دسمة. وبالتالي ، يمكننا أن نرى أن بذور الشمر تقدم مجموعة واسعة من الفوائد التي تجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين الناس،لذلك ، في المرة القادمة التي تفكر فيها في دمج عنصر غذائي في نظامك الغذائي مع فوائد صحية متعددة ، يجب أن تفكر في بذور الشمر لأنها تتناسب تمامًا مع أهدافك الصحية طويلة المدى أو قصيرة المدى. 
فوائد بذور الشمر للتنحيف
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent