كيفية تطويل الأظافر طبيعيا

كيفية تطويل الأظافر طبيعيا ، تعد عملية زراعة الأظافر الطويلة والقوية عملية متعددة الخطوات، ما دمت تعتني بأظافرك جيدًا ، يمكنك زراعتها بالطول الذي تريده، عليك أن تبدأ بالتأكد من التوقف عن عادات الأظافر السيئة، بعد ذلك ، سيساعدك تناول الفيتامينات المناسبة والتجميل بشكل صحيح على نمو أظافر طويلة وقوية.
كيفية تطويل الأظافر طبيعيا

وقف العادات السيئة

توقف عن قضم أظافرك 

قضم أظافرك يضر بصحتك. على الرغم من أنها عادة عصبية منتظمة بالنسبة للكثيرين ، إلا أنها يمكن أن تسبب التهابات جلدية بكتيرية في اليدين والفم، إذا كانت بشرتك جافة أو مرتخية حول أسرة أظافرك ، فتأكد من قصها بعيدًا عن قضمها،حاولي الحفاظ على أظافرك مصقولة بدقة أو إضافة فن الأظافر حتى لا تكوني عرضة للعض،امضغ العلكة عندما تشعر بالملل. إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى العلكة ، العب بكرة صغيرة أو قطعة نقود وما إلى ذلك،لا تعض الجلد حول أظافرك، قد تقنع نفسك أنه عن طريق قضم الجلد حول أظافرك فقط ، فإنك في الواقع لا تؤذي الظفر. هذا خطأ وسيؤدي فقط إلى إضعاف أظافرك من خلال الرطوبة المضافة من اللعاب وجعل أظافرك عرضة للكسر،اختاري مسمارًا واحدًا في الأسبوع لن تعضيه، أضيفي المزيد تدريجيًا من أظافر "لا تلدغ" لتتخلصي من هذه العادة،ضع في اعتبارك التحدث إلى معالج عن القلق أو أي شيء آخر قد يتسبب في قضم أظافرك ، إذا كان قضم أظافرك شديدًا.

توقف عن ارتداء الأكريليك والجل

 الإزالة السريعة لأظافر الأكريليك أو الجل تترك أظافرك جافة وهشة ومن غير المرجح أن تنمو، حتى الإزالة الصحيحة يمكن أن تلحق الضرر بأظافرك لأنها تحدث مع مبللة بأسرة الأظافرنعندما تكون أسرة أظافرك مبللة ، فإنها تكون أكثر حساسية. 
إذا كنت ترغب في الحصول على هلام أو مانيكير أكريليك ، جرب التبديل. احصل على مانيكير تقليدي بين الجل أو مانيكير الأكريليك.

توقف عن التقاط الطلاء المكسور 

غالبًا ما يؤدي العبث بالطلاء إلى إزالة الطبقة العلوية من فراش الظفر، هذا يشكل قاعدة ضعيفة لأظافرك. 

توقف عن تخطي المعاطف الأساسية والمعاطف العلوية

 من السهل تخطي المعاطف الأساسية أو المعاطف العلوية عندما تكون في عجلة من أمرك وتريد أن يجف طلاءك بسرعة. ومع ذلك ، عند تخطي ذلك ، فإنك تدمر أظافرك. تحمي أظافرك من البقع. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تساعد الطلاء على الالتصاق بأظافرك ، بحيث تقل تشققه. إذا كانت تقشر أقل ، فمن غير المرجح أن تضغط عليها وتزيد من تلف أظافرك،احملي عبوات مزيل طلاء الأظافر المبللة مسبقًا في حقيبتك لإزالة سريعة عندما تبدأ أظافرك في التشقق. بهذه الطريقة ، لن تقلق بشأن التقاط أظافرك.

توقف عن استخدام أظافرك كأدوات 

يعد تقشير الملصقات أو كشط الغراء أو فك حلقة المفاتيح من الأشياء التي يمكن أن تتلف أو تكسر أظافرك بسهولة. قد لا تدرك حتى أنك تقوم بذلك ، ولكن إذا كنت تريد أن تنمو أظافر قوية ، فعليك أن تبدأ في ملاحظة ذلك. حاول أيضًا إبقاء أظافرك بعيدة عن الماء لفترة طويلة،هذا يمكن أن يلين الظفر ويجعله ضعيفًا ومرنًا،أفضل طريقة لوقف هذا هو الإبطاء، اجعل المقص متاحًا أو أداة أخرى لمساعدتك على فتح أو كشط أو تقشير أي شيء تحتاجه خلال اليوم ، وتجنب القيام بالأنشطة التي تتسبب في ثني أظافرك. حافظي على طلاء أظافر شفافًا لتجنب قضم أظافرك

الحصول على الفيتامينات المناسبة

احصل على الكثير من فيتامين هـ (البيوتين)

 يعزز البيوتين نمو وقوة الأظافر والشعر والجلد،استهدف استهلاك ما بين 30 و 40 ميكروغرامًا يوميًا إما من خلال الطعام أو المكملات، تعد الحبوب الكاملة والفطر والموز والسلمون والأفوكادو مصادر رائعة للبيوتين. 

تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

 يساعد حمض الفوليك أو فيتامين ب 9 في منع تلف الخلايا العصبية ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء،إنه أفضل فيتامين لنمو الأظافر ، ومن المستحيل تناول الكثير لأن جسمك يفرز الفائض بشكل طبيعي، الأسماك واللحوم الحمراء والجبن ومنتجات الصويا غنية بحمض الفوليك.

تناولي فيتامين أ

فيتامين أ سيساعد في تقوية أظافرك، تتراوح الجرعة اليومية الموصى بها بين 700 و 900 ميكروغرام في اليوم،البطاطا الحلوة والجزر والقرع والخضروات الورقية غنية بفيتامين أ.

احصل على الكثير من فيتامين سي

 فيتامين سي هو الأكثر شهرة للمساعدة في صحة المناعة، هذا يعني أنه يساعد على الانتعاش داخل الجسم، يساعد هذا الانتعاش في تعزيز نمو الأظافر ويمنحها القوة، يحتوي البرتقال واللفت والفراولة والفلفل على نسبة عالية من فيتامين سي.

مانيكير بشكل صحيح

شكل ورعاية قاعدتك

 من أجل إنماء أظافرك طويلة وقوية ، عليك أن تبدأ بقاعدة مناسبة، هذا يعني أنك بحاجة إلى أظافر نظيفة وصحية لتبدأ بها، افرديهم في شكل وحافظي على تقليم البشرة،قم بحفظها بشكل صحيح، ابدأ من الحافة الخارجية ولف باتجاه المركز، سيؤدي التحرك ذهابًا وإيابًا بحركة متكررة إلى إضعاف أظافرك،اختر شكل الظفر المناسب لتعزيز النمو،الشكل المستدير الأساسي أسهل في النمو. إذا قمت بتشكيل مسمار مربع ، فمن المرجح أن تستخدمه كأداة.

اعتني جيدًا ببشرتك

 انقعي أظافرك في ماء دافئ لمدة 5 دقائق لفك الجلد الزائد ، افعلي ذلك حتى 4 مرات في الأسبوع، للتخلص من الجلد الميت ، ضعي مزيل الجلد الميت على أظافرك واستخدمي عصا لإزالة الجلد الميت للخلف، اشطف المزيل والأوساخ يُنصح بذلك مرة واحدة شهريًا.
لمزيد من صحة البشرة ، ضعي حمض الهيالورونيك على وحول البشرة بعد دفعها للخلف،حافظ على ترطيبها، سيؤدي وضع المرطب حول الجلد الزائد إلى منع الأظافر المعلقة والأظافر المكسورة.

استخدم علاجات مقوية

 توجد العديد من علاجات التقوية. بمجرد تشكيل قاعدة مناسبة والاعتناء بالشكل الصحيح للبشرة ، قم بتطبيق تلك التي تناسب ميزانيتك وجدولك الزمني،تعتبر الأمصال غالية الثمن ولكنها غالبًا ما تؤدي إلى أسرع وأفضل النتائج في تقوية الأظافر.
الكريمات مثالية للاستخدام اليومي،يمكنك شراء علاجات البروتين المكثفة على شكل كريم تضعينه على أظافرك في الصباح وقبل النوم في الليل،يساعد تقوية الطلاء في الحفاظ على أظافرك من التكسر، إنه ميسور التكلفة وسهل الاستخدام،استخدمي المعاطف الأساسية أو العلوية ومقويات الأظافر للحفاظ على أظافرك محمية،ضع في اعتبارك أنه مع مقويات الأظافر أو أي شيء مشابه ، تتمتع أظافرك بفرصة أفضل للانكسار أو التشقق ، مما قد يكون مؤلمًا،زيت الجوجوبا هو زيت يمكنك استخدامه أيضًا على أظافرك لجعلها أكثر مرونة ، فبدلاً من تقطيع أظافرك ، فإنها ستنحني

نصائح اخري لتطويل الاظافر

1. خذ البيوتين

البيوتين هو نوع مهم من فيتامين ب الذي يسمح للجسم بتحويل الطعام إلى طاقة، كما يوصى به بشدة كمكمل للمساعدة في تعزيز قوة الشعر والأظافر،تشير العديد من الدراسات البشرية إلى أن تناول مكمل البيوتين يوميًا يمكن أن يساعد في تقوية الأظافر، بعض العلماءقال أن جرعة 2.5 ملليغرام من البيوتين يوميًا يمكن أن تحسن قوة الظفر في غضون أسابيع قليلة، يمكن العثور على البيوتين بشكل طبيعي في:
خميرة البيرة
بيض مطبوخ
السردين
المكسرات وزبدة الجوز
كل الحبوب
فول الصويا والفاصوليا الأخرى
قرنبيط
موز
الفطر

2. استخدم مقويات الأظافر قليلًا

تجعل نعومة الأظافر الأظافر أكثر عرضة للكسر ، مما يزيد من الحاجة إلى إعادة نمو الأظافر،لمنع تقصف الأظافر ، يوصي الخبراء عادةً باستخدام مقويات الأظافر، هذه هي المواد التي يتم دهنها على الأظافر مثل طلاء الأظافر ويتم إزالتها لاحقًا باستخدام مزيل طلاء الأظافر،هذا مفيد في تقوية الأظافر ومنع التكسر على المدى القصير، ومع ذلك،يقول الخبراء، يمكن أن يتسبب الاستخدام المطول لمصلِّبات الأظافر في بعض الأحيان في أن تصبح الأظافر أضعف وأكثر عرضة للكسر.

3. تجنب لصق الأظافر على الأظافر والمواد الملمعة السامة

الباحثون وجدوا أن الاستخدام المنتظم للالغراء على الأظافر الاصطناعية يمكن أن تضعف الأظافر الحقيقية وجعلها أكثر عرضة للكسر، الخيار الأفضل هو طلاء أظافرك بطلاء أظافر يحتوي على القليل من المواد الكيميائية السامة أو لا يحتوي على مواد كيميائية  مثل:
التولوين
الفورمالديهايد
ثنائي بيوتيل فثالات (DBP)

4. ممارسة الاستمالة الجيدة

يمكن أن يساعد الاستمالة المنتظمة للأظافر أيضًا في تعزيز قوة أظافرك ، وتشجيع النمو وتقليل التكسر،تتضمن بعض الطرق للحفاظ على أظافرك جيدة العناية:
الحفاظ على أظافرك جافة ونظيفة ، مما يمنع البكتيريا من النمو تحتها،استخدام مقص أظافر حاد أو كليبرز لقص أظافرك بشكل مستقيم ، ثم استخدامها لتدوير أطراف أظافرك في منحنى ناعم،ترطيب يديك وأظافرك بغسول ، مع التأكد من فركه في أظافرك ، خاصة عند القاعدة حيث توجد البشرة،تجنب قضم الأظافر أو تقصير أظافرك
بعض الوصفات لنمو الاظافر بشكل أسرع وأقوي

1. عصير ليمون

عصير الليمون لأظافر طويلة وقويةحفظ
يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون على النمو الصحي للأظافر،يساعد الليمون أيضًا في إزالة بقع الأظافر الصفراء لأنها تعمل كعامل مبيض.

الطريقه

في وعاء ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون،سخني المحلول لمدة 20 ثانية في الميكروويف وانقعي أظافرك فيه لمدة 10 دقائق.

كم مرة

افعل هذا كل يوم.

الطريقة الثانية

هناك طريقة بديلة تتمثل في فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ.

كم مرة

كل يوم.
نصيحة - لا تستخدمي الليمون إذا كان لديك أي جروح أو أظافر لأنها قد تسبب اللسع.

2. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لأظافر صحية وقويةحفظ
يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي توفر الرطوبة والتغذية للأظافر والجلد حول الأظافر،وهذا بدوره يضمن نموًا صحيًا وقويًا للأظافر. زيت جوز الهند مفيد أيضًا في علاج الالتهابات الفطرية في الأظافر.

الطريقه

قم بتسخين بعض زيت جوز الهند البكر في وعاء وقم بتدليكه في أظافرك وأصابعك،تدليك بحركات دائرية. سيساعد ذلك في تدفق الدم ، مما يعزز نمو الأظافر.

كم مرة

كل ليلة قبل النوم.

3. عصير برتقال

عصير برتقال لأظافر قويةحفظ
يمكن أن يساعد فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على أظافرك قوية وصحية.

الطريقه

اعصري عصير برتقال في وعاء، انقعي أظافرك فيه لمدة 10 دقائق واغسليها، لا تنسي ترطيبها بشكل صحيح.

كم مرة

مرة في اليوم.

4. زيت الزيتون

زيت الزيتون لأظافر صحيةحفظ
من أجل ضمان أن أظافرك صحية وقوية النمو ، من المهم الحفاظ عليها مغذية ومرطبة،يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ الذي يحسن الدورة الدموية ويسهل نمو الأظافر.

الطريقه

سخني القليل من زيت الزيتون ودلكي به أظافرك وجلدك لمدة خمس دقائق، ارتدِ القفازات واتركها طوال الليل. بدلاً من ذلك ، يمكنك نقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة.

كم مرة

مرة في اليوم.

الاطعمه التي تجعل أظافرك أقوي

1. البيض

البيض لأظافر قويةحفظ
يعتبر البروتين الموجود في البيض ضروريًا للتطور ، مما يجعل العظام في الجسم والأظافر والشعر أقوى بكثير. البيض غني بفيتامين د ، ب 12 ، والبيوتين، يقوم البيوتين بالعجائب لتقوية الأظافر وجعلها أقل هشاشة.

2. الفول

مرة أخرى غنية بالبيوتين ، تعتبر الفاصوليا رائعة للمساعدة في نمو الأظافر، خلال إحدى الدراسات ، وجد أنه إذا تم تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين ، فإن سمك الأظافر يزداد بنحو 25٪. لذا حاول دمج الفاصوليا في نظامك الغذائي اليومي.

3. الشوفان

الشوفان لأظافر قويةحفظ
المعادن مثل النحاس والزنك ضرورية لصيانة العظام والأظافر، يمكن العثور عليها في الشوفان، من السهل حقًا دمج الشوفان في نظامك الغذائي اليومي، ما عليك سوى تبديل وعاء الحبوب بوعاء من دقيق الشوفان مع بعض الفاكهة الطازجة!

4. بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس لأظافر قويةحفظ
بذور عباد الشمس هي قوة من العناصر الغذائية، تحتوي على معادن مثل النحاس والمنغنيز ، وتشجع على إنتاج الأنسجة الضامة في العظام والغضاريف، يمكن رشها على الخبز أو السلطات أو على أي شيء تقريبًا

5. السلمون

سمك السلمون لأظافر قويةحفظ
هذا لمن يحبون نصيبهم العادل من المأكولات البحرية، يحتوي سمك السلمون على العناصر الغذائية التي من المفترض أن تقوي العظام والأظافر، يحتوي سمك السلمون أيضًا على فيتامين د ، وهو أمر ضروري لنمو العظام.
يساعد الحفاظ على الأظافر بطول مناسب لحياتك اليومية على منع الكسر والتمزق،عندما تقوم ببرد أظافرك ، تأكدي من قيامك بذلك بشكل صحيح
كيفية تطويل الأظافر طبيعيا
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent