فوائد البقدونس للشعر: تعرف عليها

فوائد البقدونس للشعر ، البقدونس هو أحد الأعشاب المفضلة والأكثر شهرة في العالم، ستعمل الرائحة والمذاق الفريدان على نكهة طعامك بينما تدعم العناصر الغذائية أسلوب حياتك الصحي إلى المستوى التالي، ومع ذلك ، عادة ما يخطئ الكثير من الناس في البقدونس مع الكرفس ، على الرغم من أن هذين العشبين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ولكن البقدونس يختلف تمامًا عن الكرفس بدلا من الخضروات، والأعشاب، ويتم تضمين البقدونس في النباتات المزهرة الأسرة خيمية مع الاسم العلمي Petroselinum crispumبينما في الكلمة اليونانية ، يُعرف البقدونس باسم "الكرفس الصخري". يُزرع البقدونس على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ومتاح طوال العام ، لذلك باختصار ، لا يوجد شيء مميز حول هذه العشبة لأنه يمكنك العثور عليها في كل مكان ولكن يجب أن تفاجأ بمدى الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها لشعرك وبشرتك من هذه الأعشاب الخضراء المتواضعة .
فوائد البقدونس للشعر
بقدونس (طازج ومقطع)
حجم الحصة: 30 جم
بروتين 0.9 جرام - 2٪
كربوهيدرات 1.92 جرام - 1٪
إجمالي الدهون 0.24 جرام
الألياف الغذائية 1 جرام - 4٪
سعرات حراريه 10.94 – 1%
فيتامينات
فيتامين ب 1 0.03 مليغرام - 3٪
فيتامين ب 2 0.03 مليغرام - 2٪
فيتامين ب 3 0.4 مجم - 3٪
فيتامين ب 6 0.03 مجم - 25
الكولين 3.89 مليغرام - 1٪
حمض الفوليك 46.21 ميكروغرام - 12٪
حمض البانثوثينيك 0.12 مجم - 2٪
فيتامين سي 40.43 مجم - 54٪
فيتامين أ 128.04 ميكروغرام - 14٪
فيتامين هـ 0.23 مليغرام - 2٪
فيتامين ك 498.56 ميكروغرام - 554٪
المعادن
الكالسيوم 41.95 مجم - 4٪
النحاس 0.05 مليغرام - 6٪
حديد 1.88 مجم - 10٪
المغنيسيوم 15.2 مجم - 4٪
المنغنيز 0.05 مليغرام - 3٪
الفوسفور 17.63 مليغرام - 3٪
البوتاسيوم 168.42 مليغرام - 5٪
صوديوم 17.02 مليغرام - 1٪
الزنك 0.33 مليغرام - 3٪
الحصول على شعر صحي ، سميك ، لامع ومغذي هو حلم الجميع. ومع ذلك ، ليس كل شخص موهوبًا بهذا النوع من الشعر ، ويسعى معظم الناس جاهدين لإيجاد حل لذلك لا يتم تشذيب شعرهم بسهولة ، وخالٍ من قشرة الرأس ، وبدون أطراف متقصفة ويمكن التحكم فيه بسهولة، هل تعلم أن البقدونس الموجود في ثلاجتك يمكن أن يفعل السحر لشعرك. 

إليك الفوائد الصحية للبقدونس للشعر:

يحفز نمو الشعر الصحي

لنمو شعر صحي ، من المفترض أن يكون تركيزك على كيفية تعاملك مع فروة رأسك، يمكنك استخدام البقدونس البودرة وتحويله إلى معجون ثم استخدامه لتدليك فروة رأسك،سيحفز التدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

يعزز لون الشعر الطبيعي

لا يوجد لون أفضل للشعر غير اللون الطبيعي، ومع ذلك ، هناك الكثير من الأشخاص يغيرونه ليبدو أفضل. حسنًا ، استخدام البقدونس كعلاج للشعر بانتظام يمكن أن يعزز لمعان لون الشعر الطبيعي.

يمنع تساقط الشعر

على الرغم من أن تساقط الشعر يعاني منه الرجال في الغالب ، إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تسبب معاناة النساء من نفس الشيء لمنع تساقط الشعر ، يمكنك هريس البقدونس ثم وضعه على فروة رأسك ثم تركه لمدة ساعة تقريبًا قبل غسله بالشامبو وشطفه بالماء النظيف.

محلول طبيعي لعدوى القمل

عدوى القمل ليست مزعجة فقط ولكنها محرجة تمامًا، لذا يفضل معظم الناس إيجاد الحل الطبيعي بدلاً من مقابلة الطبيب بسبب عامل محرج. بما أن البقدونس يحتوي على مركب مطهر ، فهو حل مثالي للتعامل مع عدوى القمل.

يمنحك شعر ناعم وحريري

نظرًا لكونه غنيًا بفيتامين سي ، فإن البقدونس سيضمن الامتصاص الأمثل للحديد لإنتاج مخزون كافٍ من خلايا الدم الحمراء. ستوفر كرات الدم الحمراء الأكسجين لفروة رأسك وتحفز نمو الشعر الصحي ، لذا لم يعد الشعر الناعم والحريري حلمًا بعد الآن.

التخلص من القشرة

تحدث قشرة الرأس عند انسداد فروة رأسك بالكثير من الدهون، للتخلص منه ، ما عليك سوى استخدام معجون أو هريس مصنوع من البقدونس وتطبيقه على فروة رأسك، بعض المركبات الموجودة في البقدونس فعالة في القضاء على الزهم الزائد في فروة رأسك للتخلص من قشرة الرأس تمامًا.

محلول لشعر لامع

للحصول على شعر لامع ، ما عليك سوى غلي بعض الماء وإضافة بعض البقدونس والانتظار لفترة حتى يتحول لون الماء المغلي إلى اللون الأصفر ، ثم اتركيه يبرد. استخدمي الماء لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو وستدهشك النتيجة تمامًا.

فوائد البقدونس للبشرة

ليس فقط لشعرك ، البقدونس مفيد أيضًا لبشرتك ويقدم لك حلًا كعلاج طبيعي للبشرة من الخارج والداخل، نظرًا لكونه غنيًا بفيتامين سي ، فإن البقدونس سيعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد بينما تساعد مضادات الأكسدة في إبطاء عملية الشيخوخة.

يقلل التجاعيد

التجاعيد هي في الواقع علامة على الشيخوخة المبكرة عندما لا يتم استبدال الخلايا الميتة مباشرة بالخلايا السليمة الجديدة، فيتامين ج ضروري لتجديد الخلايا الجديدة وتناول البقدونس بانتظام سيضمن عدم اضطراب عملية التجديد.

تسريع التئام الجروح الجلدية

يحتوي فيتامين أ على بيتا كاروتين وهو أمر رائع لمصلحي البشرة. علاوة على ذلك ، فإن فيتامين سي ضروري لإنتاج كولاجين الجلد ومنع المزيد من العدوى لمهارة الجرحى وتسريع الشفاء.

التخلص من الهالات السوداء

يُصاب بعض الناس بدائرة داكنة تحت أعينهم ويبدو أنه لا توجد منتجات للعين يمكن أن تتخلص منها،يحتوي البقدونس على الكلوروفيل وفيتامين ج وفيتامين ك ، مزيج هذه المركبات فعال في تقليل الانتفاخ الذي يسبب الدائرة القبيحة.

يعامل حب الشباب

يحدث حب الشباب عند انسداد المسام وإصابتها،يحتوي البقدونس على بعض الخصائص المطهرة للتأكد من عدم حدوث المزيد من العدوى للجلد وعلاج حب الشباب بشكل طبيعي.

لبشرة متوهجة وواضحة

هل تعلم أنك لست بحاجة إلى بشرة مشرقة للحصول على بشرة متوهجة ، فما تحتاجه حقًا هو بشرة صافية فقط؟ يحتوي البقدونس على بعض المركبات التي يمكن أن تساعد في موازنة الدهون الزائدة في المسام عن طريق تنظيفها ،وتزويدك ببشرة خالية من الزيوت.

محاربة الجذور الحرة

الجذور الحرة هي جذور الشيخوخة المبكرة. تعمل على تسريع تنكس خلايا الجلد وفي نفس الوقت تعيق عملية التجدد، الطريقة الوحيدة لمكافحتها بشكل فعال هي تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ،والبقدونس هو أحد الأعشاب على رأس قائمة مضادات الأكسدة.

محلول طبيعي للبقع الداكنة

لا توجد طريقة سهلة للتعامل مع البقع الداكنة ولكن يوجد دائمًا حل لإبطاء العملية،ستظهر علامة الشيخوخة عاجلاً أم آجلاً ، لكن تناول البقدونس قد يساعدك على أن تبدو أصغر سنًا في وقت أطول.

علاجات الوجه محلية الصنع

كم من المال يجب أن تنفقه على علاجات الوجه؟ حسنًا ، نظرًا لأنه من السهل نسبيًا العثور على البقدونس ورخيصة جدًا ، فلماذا لا تستبدل علاجات الوجه بالبقدونس بدلاً من ذلك لأن هذه العشبة تمنحك أكثر من مجرد بشرة متوهجة وصافية ولكن أيضًا بشرة صحية.

منظف ​​الوجه الطبيعي

منظف ​​الوجه هو أحد علاجات الوجه التي لا يستطيع معظم الناس العيش بدونها. ما عليك سوى تناول حفنة من البقدونس ثم مزجها مع اللبن للحصول على منظف طبيعي للوجه.

يمكن أن يكون بمثابة تونر للبشرة

يمكنك استخدام عصير البقدونس كتونر لمنحك بشرة متوهجة وصحية ونظيفة بطريقة أرخص بكثير، استخدمي التونر لتنظيف المسام من الدهون الزائدة.

يخفف من حكة الجلد

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تسبب حكة في الجلد من الحساسية لدغات الحشرات، قبل أن تجد الدواء المناسب ، يمكنك استخدام بعض أوراق البقدونس لوضعها على المنطقة المصابة بالحكة لتخفيف الإحساس بالحكة.

فوائد البقدونس للبشرة

1. يزيل حب الشباب والبثور

سنبدأ قائمة فوائد البقدونس للبشرة مع هذا، البقدونس مكون مذهل لإزالة حب الشباب والبثور، يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، ولهذا يعتبر من أفضل الحلول الطبيعية لعلاج حب الشباب. علاوة على ذلك ، يساعد البقدونس أيضًا على موازنة إفراز الدهون في الجلد. يحتوي البقدونس على الزنك وهو أحد المعادن الأساسية لمحاربة حب الشباب والبثور.

كيفية استخدام البقدونس لعلاج حب الشباب

خذ حفنة من البقدونس ثم اصنع عجينة باستخدام الخلاط، أضف ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى معجون البقدونس، امزجي معًا لتحضير قناع الوجه المضاد لحب الشباب. ضعيه على الوجه ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة. يغسل بالماء العادي، استخدمه مرتين في الأسبوع للتخلص من التهاب الجلد وحب الشباب.
بدلاً من ذلك ، يمكنك الجمع بين حفنة من أوراق البقدونس وملعقتين صغيرتين من خل التفاح العضوي وملعقة صغيرة من العسل لإعداد قناع وجه رائع لمكافحة حب الشباب.
يعتبر زيت البقدونس أيضًا فعالًا جدًا في علاج حب الشباب ، ولكن نظرًا لكونه قويًا بطبيعته ، فلا تستخدمه مباشرة على الجلد،اخلطي ملعقة صغيرة من زيت البقدونس وزيت الزيتون أو زيت اللوز ثم ضعيه على الوجه. دلكيه واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفيه بالماء العادي.

2. فوائد البقدونس لمكافحة الشيخوخة

بعد ذلك تأتي هذه الفوائد الرائعة للبقدونس في قائمتنا، البقدونس مصدر غني بفيتامين سي. فيتامين ج مضاد قوي للأكسدة يساعد أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية. يعزز فيتامين سي مستوى الكولاجين في الجلد ويصلح خلايا الجلد التالفة، بهذه الطريقة ، فإنه يشجع على نمو أسرع لبشرة صحية وناعمة ونضرة من خلال القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة، فوائد البقدونس المضادة للأكسدة تحمي بشرتنا أيضًا من العديد من الأضرار الأخرى التي تسببها الجذور الحرة،يأتي البقدونس محملاً أيضًا بفيتامين K ، وهو فعال جدًا في تحسين مرونة الجلد الطبيعية. كما أنه يقلل من احمرار الجلد. في الواقع ، يساعد فيتامين أ الموجود في البقدونس على التخلص من جفاف الجلد ، وهو أحد علامات الشيخوخة الرئيسية.

الاستهلاك المنتظم للبقدونس فعال جدا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

ضعي حفنة من أوراق البقدونس الطازجة في الخلاط،أضف ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج وعصير البرتقال واللبن ثم اخلطهم حتى تتكون عجينة ناعمة،ضعي قناع الوجه على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
نأخذ الخيار ثم نقطعه إلى قطع صغيرة،ضعيها في الخلاط وأضيفي القليل من أوراق البقدونس وبعض الحليب ورشة ملح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر وملعقتين كبيرتين من الجبن القريش الطازج، امزج حتى تحصل على عجينة ناعمة، ضع العجينة على الوجه والرقبة، اتركيه على الجلد لمدة 25-30 دقيقة، استخدم الماء الدافئ لغسله ثم انتهي برذاذ الماء البارد.

3. فوائد البقدونس لتفتيح البشرة

البقدونس له خصائص رائعة لتفتيح البشرة وإشراقها، إنه حل فعال للغاية للتخلص من تلون الجلد وكذلك للحصول على بشرة متناسقة، يمكن أن يعزى ذلك إلى ارتفاع كمية فيتامين سي في البقدونس. يحتوي فيتامين سي على خصائص مذهلة لتفتيح البشرة تساعد على تقليل ظهور البقع والندبات وتصبغات الجلد الأخرى.

كيفية استخدام البقدونس لتفتيح البشرة

اقطع حفنة من أوراق البقدونس الطازجة، نضعهم في الخلاط ونضيف القليل من الماء، امزج و اصنع عجينة ناعمة، أضف ملعقتين صغيرتين من خل التفاح ثم ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطازج إلى معجون أوراق البقدونس،تخلط جميع المكونات وتوضع قناع الوجه على الوجه والرقبة،علاوة على ذلك ، اتركه للجلوس لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر، كرر مرة واحدة في الأسبوع.

4. يعالج الهالات السوداء تحت العين

التالي في قائمتنا لأفضل فوائد البقدونس لبشرتنا يأتي هذا، الهالات السوداء تحت العين شائعة جدًا هذه الأيام،البقدونس حل رائع لذلك، غني بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك والكلوروفيل،كل هذه الأشياء معًا تساعد في تفتيح اللون الداكن من منطقة أسفل العين، علاوة على ذلك ، فإن التركيز العالي للفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس يغذي البشرة ويفتح منطقة تحت العين.

طريقة استخدام البقدونس لعلاج الهالات السوداء

باستخدام عصارة أو خلاط ، استخرج العصير من حفنة من أوراق البقدونس، أضيفي هذا المزيج إلى ملعقة صغيرة من اللبن وضعي المزيج على منطقة تحت العين،قم بالتدليك بلطف ثم اتركه لمدة 10-12 دقيقة، يغسل بالماء العادي.
بدلاً من ذلك ، يمكنك نقع كرتين من القطن في عصير البقدونس ووضعهما أيضًا على عيون مغلقة. اتركيه هكذا لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

5. بمثابة المطهر

أوراق البقدونس ، عند استخدامها موضعياً ، تنظف البشرة بعمق، إنه غني جدًا بفيتامين C ، وهو منظف ممتاز للبشرة، يزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ويفتح المسام ويتحكم أيضًا في إنتاج الدهون. ونتيجة لذلك ، تصبح البشرة نظيفة وصافية وصحية.

كيفية استخدام البقدونس كمنظف

نأخذ حفنة من أوراق البقدونس الطازجة ثم نضعها في الخلاط، أضف بعض الزبادي واخلطهم معًا لصنع عجينة، أضف إلى ذلك ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، يخلط كل المكونات، ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء العادي. كرر 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة تمامًا.

6. فوائد البقدونس المهدئة

البقدونس له فوائد مهدئة مذهلة لبشرتنا، يريح البشرة المتهيجة بسبب لدغات الحشرات ، الدمامل ، إلخ. يمكنك فرك أوراق البقدونس المجففة أو الطازجة على الجلد المتهيج، اغلي أيضًا حفنة من أوراق البقدونس في الماء ثم ضعيها على المناطق المصابة لساعات قليلة لتهدئة الالتهاب،زيت بذور البقدونس فعال أيضًا في تلطيف تهيج الجلد وشفاء الكدمات.

فوائد البقدونس للشعر

يعزز نمو الشعر
البقدونس غني بالفيتامينات والمعادن، كما أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة،كل هذه الأشياء تعمل معًا لإصلاح الأضرار التي لحقت ببصيلات الشعر وفروة الرأس، بهذه الطريقة يغذي بصيلات الشعر ويشجع على النمو الصحي، كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن الزيت المثالي في فروة الرأس، يمكن أن يؤدي تراكم الكثير من الزيت على فروة الرأس إلى انسداد بصيلات الشعر ومنع نمو الشعر، بما أن البقدونس يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي ، فإنه يضمن أن جسمنا قادر على الامتصاص الأمثل للحديد ، والذي بدوره سيساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء،تحمل خلايا الدم الحمراء الأكسجين والمواد المغذية الأخرى إلى فروة الرأس وتغذي بصيلات الشعر. ينتج عن هذا نمو شعر أكثر صحة.

كيفية استخدام البقدونس لنمو الشعر

خذ 1-2 ملعقة كبيرة من بذور البقدونس المجففة والبودرة، امزج مع بعض الماء لعمل معجون ثم ضعه على فروة الرأس،تدليك بلطف لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. اتركيه لبعض الوقت ثم اغسليه،كرر مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضًا استخدام زيت البقدونس لنمو الشعر. خذ أي زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند وأضف 2-3 قطرات من زيت البقدونس العطري إلى ذلك. امزجي ثم ضعيه على فروة الرأس، دلكي لبضع دقائق واتركيه طوال الليل أو ساعتين على الأقل قبل غسله بالشامبو.

يتحكم في تساقط الشعر

هنا تأتي فوائد أخرى مذهلة للبقدونس للشعر،يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة ولكنها خطيرة، إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب ، يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع صلعاء، البقدونس هو حل طبيعي رائع لعلاج مشكلة تساقط الشعر أو تساقطه، يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن ، والتي يمكن أن تعالج النقص الغذائي في الجسم، غالبًا ما يتسبب نقص التغذية في تساقط الشعر. بهذه الطريقة يمكن أن يساعدك البقدونس في مشكلة تساقط الشعر،علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، إنه يطهر فروة الرأس ويزيل البكتيريا أو الفطريات المسؤولة عن تساقط الشعر المفرط، تحتوي أوراق البقدونس أيضًا على مادة الفلافونويد المضادة للأكسدة المعروفة باسم Apigenin ، والتي تُعرف بقدرتها على التحكم في تساقط الشعر.

كيفية استخدام البقدونس للتحكم في تساقط الشعر

نأخذ حفنة من أغصان البقدونس ونضعها في الخلاط. أضف 100 مل من الماء واخلطهم معًا،هذا منشط ممتاز للشعر يجب وضعه على فروة الرأس المبللة، انتظري لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو.

يقلل من قشرة الرأس

البقدونس من أفضل الحلول الطبيعية لعلاج قشرة الرأسأولاً ، يحتوي على الزنك الضروري لفروة رأس صحية وخالية من القشرة، كما أن الفوائد المضادة للفطريات للبقدونس تقضي على قشرة الرأس عن طريق القضاء على قشرة الرأس المسببة للفطريات،علاوة على ذلك ، يمكن لأوراق البقدونس التحكم في إفراز الدهون،إذا كان هناك الكثير من إفرازات الدهون على فروة الرأس ، يمكن أن يسد بصيلات الشعر ويسبب قشرة الرأس، إن جودة التحكم في الزهم للبقدونس مفيدة لحل المشكلة.

كيفية استخدام البقدونس لعلاج قشرة الرأس

ضعي بعض أوراق البقدونس الطازجة والماء في الخلاط واصنعي عجينة، ضعي هذا على فروة الرأس ، ودلكي ثم اتركيه لمدة ساعة،يغسل بشامبو عشبي.
نقطع حفنة من أوراق البقدونس ونضيفها إلى كوب من الماء، اتركه جانبا لمدة ساعة، صفي واستخدمي غسول البقدونس قبل وبعد غسل شعرك، يساعد القيام بذلك بانتظام على التخلص من القشرة بشكل دائم.
كما يساعد تطبيق عصير البقدونس الطازج على فروة الرأس في التخلص من قشرة الرأس.
ومع ذلك ، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن تحذيرات البقدونس لأنه لا توجد حالة تم الإبلاغ عنها حول الجرعة الزائدة في البقدونس نظرًا لأن هذه العشبة تستخدم في الغالب كزينة للمائدة وليس شيئًا يمكنك تقديمه في طبق كبير، نتيجة لذلك ، هناك العديد من الفوائد للبقدونس للشعر والبشرة والصحة العامة.
فوائد البقدونس للشعر: تعرف عليها
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent