مرطب طبيعي للوجه: أنواع متعددة لا تفوتها

مرطب طبيعي للوجه: أنواع متعددة لا تفوتها ، هل حصلت على بشرة جافة؟ تخطي الجرعات الباهظة الثمن في المتاجر الكبرى وتوجه إلى المخزن الخاص بك بدلاً من ذلك لبعض المكونات الأكثر ترطيبًا.
يصب زيت الزيتون من إبريق في وعاء زجاجي
مرطب طبيعي للوجه: أنواع متعددة لا تفوتها

زيت الزيتون

تعتبر الزيوت الطبيعية من الخيارات الرائعة عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة ، حيث يمكنها محاكاة بعض المكونات الموجودة في الحواجز الطبيعية الواقية للبشرة ، ولا تحتوي على أي مواد مضافة. "يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ ، وبوليفينول ، وفيتوستيرول ، وهي دهون نباتية مرطبة" ، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية ديبرا جاليمان . يمكن وضع زيت الزيتون على الوجه والجسم. إذا شعرت أنها ثقيلة جدًا ، قم بتخفيفها بقليل من الماء قبل التقديم.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند ليس فقط مرطبًا طبيعيًا للوجه ، ولكنه مفيد لجميع أنحاء الجسم أيضًا. يقول طبيب الأمراض الجلدية Tsippora Shainhouse ، MD: "زيت جوز الهند مرطب ومضاد للالتهابات ، وهو رائع لجميع أنواع البشرة الجافة ، بما في ذلك البشرة المعرضة للإكزيما والحساسية" . "استخدمه ككريم مرطب في وقت النوم أو في أي وقت ، خاصة بعد التربيت على جسمك لتجفيفه بعد الاستحمام أو الاستحمام. وتضيف: "بالنسبة للكعوب والأيدي المتشققة ، ضعي الزيت ، ثم ضعي طبقة من الجوارب السميكة أو القفازات غير المصنوعة من اللاتكس".

أفوكادو

يقول الدكتور شاينهاوس: "يحتوي الأفوكادو على زيوت أوميغا 3 الصحية ومضادات الأكسدة التي تجعله خيارًا غذائيًا رائعًا للمساعدة في منع الالتهاب الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد". "إن وضعه كقناع للوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة سوف ينعم بشرتك ويرطبها على الفور." دلل بشرتك بهذه الوصفات البسيطة المصنوعة منزليًا من قناع الوجه .

نبات الصبار

يقول الدكتور جليمان: "يحتوي الصبار المستخرج من النبات على سائل صافٍ يحتوي على الدهون والفيتامينات والأحماض الأمينية ، وهي مواد مرطبة للغاية". يمكن استخدام الصبار النقي على الوجه أو الجلد كمرطب طبيعي.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان مرطب طبيعي رائع للاستخدام في جميع أنحاء الجسم ، لأنه يقلل من تهيج الجلد والتهابه. "يحتوي على صابونين ، الذي يستحلب الأوساخ والزيوت ويعمل كمنظفات رغوية خفيفة ،" يقول الدكتور شاينهاوس. "يحتوي أيضًا على دهون طبيعية تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها." اسكب كوبًا من الشوفان في ماء الاستحمام ، لكن تأكد من إخراج الشوفان بعد الاستحمام حتى لا يسد الصرف.

السكر

يقول الدكتور شاينهاوس: "إن تقشير الجلد الجاف والمتقشر ضروري عدة مرات في الأسبوع خلال فصل الشتاء لإزالة الجلد الميت وتشجيع تجديد الجلد". قم بتحويل مرطب الوجه الخاص بك إلى مقشر السكر عن طريق الجمع بين ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت مع نصف كوب من السكر ، واستخدامه لتقشير البشرة وترطيبها ، وإبقائها متوهجة.

فازلين

الفازلين هو مرطب كلاسيكي رائع للبشرة الجافة والحساسة ، وليس من المحتمل أن يسد المسام. "الفازلين لا يمنع الماء من التبخر من الجلد فقط ، ولكنه يلتصق بين الخلايا" ، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية فاليري جولدبرت ، دكتوراه في الطب. "يجعل الطبقة العليا من الجلد أكثر نعومة." فيما يلي استخدامات منزلية أخرى للفازلين.

الحليب أو الزبادي

يقول الدكتور شاينهاوس: "يحتوي الحليب على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تكون مهدئة للبشرة المتهيجة". "حمض اللاكتيك (حمض ألفا هيدروكسي طبيعي) ، هو أيضًا مقشر معتدل ، يمكن أن يساعد في تجديد مظهر البشرة الباهتة والمتضررة من الشمس. يمكن أن يساعد حمام الحليب أو قناع الزبادي في تفكيك الخلايا السطحية الميتة ، مما قد يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا مع الاستخدام المنتظم ". إليك المزيد من الوصفات للحصول على بشرة مذهلة  من جراح التجميل.

زيت الخروع

مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، يمكن أن يساعد زيت الخروع في حبس الرطوبة في الجلد. "بعد الاستحمام ، ضع في اعتبارك وضع طبقة رقيقة من زيت الخروع على بشرة رطبة" ، كما يقول الدكتور شاينهاوس. يمكن استخدامه على الوجه ، لكن تأكد من اختباره أولاً. وتقول: "إذا كانت بشرتك تتهيج بسهولة ، فحاول وضع رقعة على ذراعك الداخلية أولاً". اعثر على المزيد من الزيوت المغذية لكل احتياجات بشرتك.
الترطيب مهم في الصباح والمساء لأسباب مختلفة. في الليل تستعيد بشرتك نفسها وتحتاج إلى ترطيب لتجديد خلايا الجلد ووظيفة الحاجز الواقي. يمكن أن يساعد المرطب الصباحي المصنوع من عامل حماية من الشمس ومضادات الأكسدة على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والعوامل البيئية الضارة الخارجية.
مرطب طبيعي للوجه: أنواع متعددة لا تفوتها
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent