recent
أخبار ساخنة

فوائد زيت الزيتون للأسنان

فوائد زيت الزيتون للأسنان ، الابتسامة المشرقة ضرورية للنجاح في مجتمع اليوم، غالبًا ما تكون ابتسامتك أول ما يلاحظه الناس عنك ، وقد يؤثر اصفرار الأسنان أو تغير لونها سلبًا على انطباعهم. يمكن أن يؤدي وجود أسنان صفراء أو متغيرة اللون إلى الإضرار بإدراكك لذاتك وتقليل ثقتك الداخلية ، مما يجعل تحقيق السعادة في حياتك المهنية والرومانسية والاجتماعية أكثر صعوبة.
لحسن الحظ ، هناك العديد من الحلول المختلفة لتبييض ابتسامتك. هناك العديد من المنتجات المتاحة في كل من عيادة طبيب الأسنان والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تعمل مثل السحر لجعل أسنانك مشرقة مرة أخرى. لسوء الحظ ، تحتوي العديد من هذه المنتجات على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب حساسية في الأسنان وقد تؤدي حتى إلى تلف المينا ، وهو الغطاء الخارجي الواقي للأسنان. ومع ذلك ، قامت  باختبار وتقييم بعض مجموعات من أجل سلامتها وفعاليتها.
إذا كنت ترغب في تجنب المواد الكيميائية الضارة المحتملة ، فهناك العديد من العلاجات الآمنة والطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض أسنانك بشكل فعال. يعتبر زيت الزيتون البكر من أفضل العلاجات السرية لتبييض الأسنان بشكل طبيعي.
يمكن أن تحدث البقع على الأسنان بسبب عوامل كثيرة. نظرًا لأنه سائل ، يمكن لزيت الزيتون أن ينتقل بين أسنانك وخط اللثة ، مما يزيل بسهولة أي بقايا طعام فاتتها فرشاة أسنانك. يمكن أن تخلق اللثة سمومًا يمكن أن تؤدي إلى ظهور بقع على الأسنان. يزيل زيت الزيتون هذه السموم ويزيلها ، لا يترك ابتسامتك جميلة فحسب ، بل يحسن صحة اللثة أيضًا. فائدة أخرى هي أنه نظرًا لأن زيت الزيتون عبارة عن دهون ، فيمكنه إزالة بقع الشفاه القابلة للذوبان من على المينا والتي لا يتم إزالتها بالفرشاة وحدها.
سترغب في استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز المضغوط على البارد لتبييض أسنانك ، لأنه الأحدث والأقل معالجة والأقل احتمالية لاحتواء أي مواد كيميائية ضارة.
فوائد زيت الزيتون للأسنان


ما مدى دقة استخدام زيت الزيتون لتفتيح ابتسامتك؟

يمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لتبييض الأسنان قبل الفرشاة أو بعدها. عملية تبييض أسنانك بزيت الزيتون بعد الفرشاة بسيطة إلى حد ما. يمكنك وضع زيت الزيتون إما على فرشاة أسنانك أو قطعة قماش ، وسوف يقاوم المواد الكيميائية والبقع على أسنانك التي ربما فاتها معجون الأسنان.
ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في ضمان عمل أكثر شمولاً لتبييض أسنانك بزيت الزيتون ، فستحتاج إلى استخدام إجراء يسمى سحب الزيت قبل تنظيف اسنانك بالفرشاة. على الرغم من أن هذا قد يكون أكثر إرهاقًا واستهلاكًا للوقت في البداية ، إلا أن سحب الزيت بزيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يزيل البقع بلطف وفعالية ، ويبيض الأسنان ويحسن صحة الفم والجسم.
يعتبر سحب الزيت علاجًا منزليًا طبيعيًا وفعالًا تم استخدامه لعدة قرون في طب الأيورفيدا. لا يقتصر الأمر على تبييض الأسنان ، بل يجعلها أكثر مقاومة لتراكم أي بقع محتملة في المستقبل.

إجراء سحب الزيت

لتبييض أسنانك بشكل فعال بزيت الزيتون ، اتبع الإرشادات الموضحة أدناه:
خذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز وحرك السائل في فمك لمدة 20 دقيقة تقريبًا. تأكد من القيام بهذا الإجراء ببطء في جميع الاتجاهات للوصول إلى المناطق بين كل سن ولثة. يجب إجراء هذه العملية كل صباح على معدة فارغة.
تنفس من أنفك وابصق زيت الزيتون في سلة المهملات. لا تتفاجأ إذا تحول الزيت إلى اللون الأبيض ورغوة.
من المهم جدًا عدم ابتلاع الزيت لأنه يجمع البكتيريا والسموم الأخرى ويمكن أن يجعلك مريضًا إذا وصل إلى الجهاز الهضمي. حاول ألا تغرغر لتتجنب ابتلاع مزيج زيت الزيتون والبكتيريا.
اشطف فمك جيدًا بالماء ، وابصق مرة أخرى.
ثم تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة.
لا يوجد ضغط ، لذلك إذا لم تتمكن من إجراء هذا الإجراء بشكل مريح في البداية ، فحاول مرة أخرى في اليوم التالي.
يجب أن تبدأ في ملاحظة الفرق خلال 30 إلى 60 يومًا.
قد تتحسن مشاكل الفم الأخرى التي قد تواجهها بسحب الزيت. يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة ، والتجاويف ، ونزيف اللثة ، وآلام الأسنان بممارسة سحب زيت الزيتون. نظرًا لأن العديد من الأمراض تنشأ في الفم ، فقد تجد أن سحب الزيت يمكن أن يساعد في تخفيف الأمراض المزمنة مثل الربو والتهاب المفاصل و الفيبروميالغيا والصداع النصفي وحتى مرض السكري!

ولكن كيف بالضبط يحافظ زيت الزيتون على نظافة فمك؟

يمكن أن يؤدي تراكم الطعام إلى تراكم الترتر وتسوس الأسنان بمرور الوقت. عندما يتراكم البلاك على طول خط اللثة ، تتشكل جيوب صغيرة ويمكن أن تولد البكتيريا الضارة. يحدث التهاب اللثة عندما تنتج البكتيريا مواد كيميائية سامة تسبب التهابًا ونزيفًا في لثتك. في كل مرة تبتلع فيها هذه البكتيريا وسمومها في نظامك.
زيت الزيتون عبارة عن دهون سائلة وسميكة ، وبعد 20 دقيقة من التعرض ، يتسرب إلى الجيوب المليئة بالبكتيريا في بطانة اللثة. إن لزوجته هي التي تجعل زيت الزيتون منظفًا أكثر فعالية من غسول الفم. نظرًا لأنه سائل ، فإن زيت الزيتون قادر على الوصول إلى الأماكن التي لا تستطيع فيها فرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان الذهاب.
زيت الزيتون البكر الممتاز هو علاج منزلي طبيعي وفعال يمكنه تبييض أسنانك وتحسين صحة فمك وقد يحسن صحتك بشكل منهجي. لا ينبغي أن يعني الحصول على ابتسامة بيضاء وسعيدة تعريض نفسك للمواد الكيميائية الضارة. يوفر زيت الزيتون وسيلة آمنة لتفتيح ليس فقط أسنانك ولكن أيضًا لحياتك.

 فوائد لا تصدق لزيت الزيتون للأسنان

1. يوفر زيت الزيتون الحماية المضادة للأكسدة

الإجهاد التأكسدي هو أحد الأسباب الرئيسية لتدمير الأنسجة في الجسم ، بما في ذلك أنسجة الفم. يحدث هذا التدمير عادةً بسبب أنواع الأكسجين التفاعلية ، والمعروفة أيضًا باسم الجذور الحرة.
مضادات الأكسدة مفيدة بشكل أساسي لأنها تحيد أنواع الأكسجين التفاعلية هذه وتحولها إلى أشكال أقل تفاعلًا ، ويتم تحميل زيت الزيتون بها.
هذه الدراسة قيموا النشاط المضاد للأكسدة لجزء البوليفينوليك الكلي لزيت الزيتون ، وما وجدوه مثير للإعجاب. كشفت الأبحاث أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفينولات الحيوية التي تبحث بنشاط عن الجذور الحرة داخل الجسم. 
تتضرر أنسجة اللثة بسهولة بسبب أنواع الأكسجين التفاعلية ، مما قد يتداخل مع سلامة الأسنان.

2. زيت الزيتون يبيض الأسنان بشكل طبيعي

لا أحد يريد أسنان مشوهة. لكن أولئك منا الذين يتمتعون بالذكاء الكيميائي لا يريدون أيضًا تعريض أفواههم للسموم الموجودة في شرائط التبييض. لحسن الحظ ، يعمل زيت الزيتون لتبييض الأسنان بشكل جيد. إنه بديل أفضل للمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تكون بنفس الجودة ولكنها محملة بمواد كيميائية قاسية مثل تلك التي يمكن أن تلحق الضرر بمينا الأسنان أو تزيد من حساسية الأسنان. إذن كيف تستخدم زيت الزيتون لتبييض اسنانك؟ الإجراء بسيط:
يمكنك وضعه مباشرة على فرشاة أسنانك وفرشاة أسنانك كالمعتاد. يعمل على تحييد المواد الكيميائية الموجودة في أسنانك بشكل فعال ويزيل البقع التي لا يستطيع معجون الأسنان العادي استخدامها.
زيت الزيتون شديد اللزوجة. هذه اللزوجة هي التي تجعل زيت الزيتون مبيضًا للأسنان أفضل من غسول الفم المعتاد لأنه يلتصق بالبلاك والحطام على أسنانك ويزيله بلطف للحفاظ على أسنانك نظيفة.

3. يوفر زيت الزيتون حماية من البكتيريا للأسنان

هل تساءلت يومًا عن سبب تراكم البلاك؟ هل تعلم لماذا يؤدي تنظيف الأسنان غير المنتظم إلى رائحة الفم الكريهة؟
حسنًا ، الجواب هو البكتيريا.
تزدهر عدة مستعمرات من البكتيريا في تجويف الفم. تمتلك هذه البكتيريا عمليات التمثيل الغذائي التي تبقيها على قيد الحياة وتسمح لها بإفراز فضلاتها.
العيب الوحيد هو أنهم يتخلصون من فضلاتهم في المكان الذي يعيشون فيه - تجويف الفم. هذه النفايات شديدة التآكل للأسنان لأنها مادة كيميائية بطبيعتها وغالبًا ما تكون حمضية جدًا. بشكل ملائم ، يحتوي زيت الزيتون على خصائص قوية جدًا مضادة للبكتيريا ، والتي تساعد في الحفاظ على أسنانك صحية ونظيفة.
الميزة؟ يمكنك القضاء على المشكلة على مستوى الجذر. تزيل بعض معاجين الأسنان الشائعة الفضلات التي تنتجها البكتيريا فقط ، لكن زيت الزيتون يزيل البكتيريا نفسها ، ويقضي على تراكم الفضلات التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

4. زيت الزيتون يصل إلى حيث لا يمكن لفرشاة الأسنان

زيت الزيتون سائل شديد اللزوجة. نظرًا لأنه سائل بطبيعته ، فإنه قادر على اختراق كل زاوية وركن داخل أسنانك وحولها.
قد تنظف فرشاة أسنانك أسطح أسنانك فقط ، لكنها لا تستطيع التنظيف بكفاءة بين أسنانك أو داخل جيوب اللثة.
من ناحية أخرى ، يمكن لزيت الزيتون تنظيف كل شبر من تجويف الفم.
يصبح هذا ممكنًا عندما تتبنى طريقة سحب الزيت بزيت الزيتون ، والتي سنناقشها قليلاً.

5. زيت الزيتون يساعد على منع فقدان العظام

هل سمعت يومًا كيف أن دول البحر الأبيض المتوسط ​​لديها حالات أقل من مرض هشاشة العظام؟
ربما لديك ، ربما لم تفعل ، لكن السبب هو:
من الشائع في هذه البلدان استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون في النظام الغذائي. يرتبط زيت الزيتون بمستويات متزايدة من المؤشرات الحيوية لتكوين العظام وكذلك أوستيوكالسين - العلامة الأولية لتكوين العظام. دراسات مثل
هذا المنشور في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية يشير إلى أدلة على أن الفينولات الموجودة في زيت الزيتون تمنع بشكل فعال فقدان كتلة العظام.
يفعلون ذلك عن طريق تعديل قدرة بانيات العظم (الخلايا المكونة للعظام) على التكاثر. تعمل الفينولات أيضًا على تعزيز النضج السريع لبانيات العظم عن طريق زيادة نشاط إنزيم الفوسفاتيز القلوي - وهو إنزيم رئيسي في تكوين العظام. إلى جانب ذلك ، ينظم زيت الزيتون بشكل فعال رواسب أيونات الكالسيوم في المصفوفة خارج الخلية. الكالسيوم هو أهم عنصر في تكوين العظام.

كيفية سحب الزيت بزيت الزيتون 

يعتبر سحب الزيت علاجًا طبيعيًا للحفاظ على صحة تجويف الفم وقد استخدم لعدة قرون في طب الأيورفيدا.
يساعد على تبييض أسنانك وإزالة البقايا التي تتراكم بينها. هيريس كيفية القيام بذلك:
خذ كمية كبيرة من زيت الزيتون ، ويفضل ملعقة واحدة ، ضعه في فمك ، وحركة في جميع الاتجاهات لمدة 20 دقيقة تقريبًاقد تضطر إلى البدء في 5 دقائق والعمل حتى تصل إلى هذه الكمية).
توخى الحذر وحرك السائل ببطء للوصول إلى جميع أسطح أسنانك ولثتك. من الأفضل القيام بذلك في الصباح قبل تناول أي شيء. 
بعد الغسل لمدة 20 دقيقة ، ابصق محتويات فمك في سلة المهملات / حاوية وليس الحوض
الآن اشطف فمك جيدًا وابصق المحتويات مرة أخرى.
يمكنك بعد ذلك تنظيف أسنانك بادواتك المعتادة.
احذر من ابتلاع الزيت لأنه يحتوي الآن على بكتيريا.
زيت الزيتون البكر الممتاز هو علاج منزلي طبيعي وفعال يمكنه تبييض أسنانك وتحسين صحة فمك وقد يحسن صحتك بشكل منهجي. لا ينبغي أن يعني الحصول على ابتسامة بيضاء وسعيدة تعريض نفسك للمواد الكيميائية الضارة. يوفر زيت الزيتون وسيلة آمنة لتفتيح ليس فقط أسنانك ولكن أيضًا لحياتك.

فوائد زيت الزيتون للأسنان
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent