فوائد البابايا للشعر: تعرف عليها

فوائد البابايا للشعر،موطنها الأصلي المناطق الاستوائية في أمريكا الوسطى وجنوب المكسيك ، اكتسبت البابايا ببطء وثبات شعبية في جميع أنحاء العالم. يتم استخدامها في عدد من الأشكال ، ناضجة وغير ناضجة وجافة.
فوائد البابايا للشعر

خصائص البابايا

  • غني بالألياف ، البابايا مصدر كبير للألياف الغذائية، تمتص هذه المغذيات السموم الموجودة في القولون والتي يمكن أن تسبب السرطان وتزيلها من الجسم عن طريق حركات الأمعاء،يمكن للألياف الموجودة في الفاكهة والخضروات مثل البابايا أن تغذي المجتمعات النافعة للكائنات الحية الدقيقة داخل جسمك، بفضل محتواها الغني بالألياف ، تساعد البابايا على الهضم وتضفي توهجًا جميلًا على بشرتك من خلال إنزيماتها.
  • غني بالفيتامينات والمعادن ، تحتوي البابايا على كميات وفيرة من فيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، كما أنه يساعد في التئام الجروح ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بسبب الإجهاد التأكسدي ، ويعزز مناعتك لمحاربة الأمراض الشائعة مثل البرد والسعال، هذه الفاكهة مليئة بفيتامين أ والمعادن مثل الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم. فيتامين (أ) ضروري للحفاظ على صحة الرؤية بينما الفوسفور ضروري لصحة القلب.
  • غني بمضادات الأكسدة ، قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا على تقوية المناعة والقضاء على الجذور الحرة التي تشكل خطورة على صحتك، تحتوي هذه الفاكهة على كمية من البيتا كاروتين أكثر من الجزر من حيث الوزن.
  • وفيرة في Bioflavonoids - المعروف أيضًا باسم فيتامين P ، تعتبر bioflavonoids مغذيات شبه أساسية تعمل كمعدلات طبيعية وتستجيب للتغيرات البيولوجية في الجسم. تعدل مركبات الفلافونويد الحيوية الموجودة في البابايا رد فعل الجسم للفيروسات والمواد المسرطنة ومسببات الحساسية ، وبالتالي تحميه من الأمراض الضارة والمهددة للحياة.
لذلك ، كان هذا يتعلق بالخصائص الطبية لفاكهة البابايا ، تعرف الآن على فوائد البابايا لصحتك العامة.
ملاحظة: استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام البابايا لبشرتك و / أو شعرك.

ما فائدة البابايا؟

فوائد الجلد
يرطب البشرة
يزيل التصبغ
يقلل التجاعيد
يقلل من الهالات السوداء تحت العين
يساعد في علاج الأكزيما والصدفية
يعالج الكلف
يزيل تان
يتحكم في اندلاع حب الشباب
فوائد الشعر
يحفز نمو الشعر
يتحكم في قشرة الرأس
شروط الشعر
الفوائد الصحية
يعزز صحة القلب والأوعية الدموية
يمنع التنكس البقعي
يقوي المناعة
يشفي الجروح
يساعد على الهضم
له تأثيرات مضادة للسرطان
يمنع التهاب المفاصل
تقليل الالتهابات في الرئتين
يعالج اضطرابات الحلق
علاج السعفة
يساعد في تجديد أنسجة العضلات
ينشط هرمونات النمو البشري
يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية
يساعد في تقليل التوتر
يساعد على إنقاص الوزن
جيد لمرضى السكر
يعامل أكوام
يعالج البهاق
يمنع متلازمة القولون العصبي (IBS)
يعالج الغثيان وغثيان الحركة
يساعد على زيادة عدد الصفائح الدموية
يبقي ضغط الدم تحت السيطرة
تستخدم لتحديد النسل
جيد للأطفال
جيد للحوامل
يعامل النقرس
يساعد على زيادة الرضاعة
فوائد البابايا للبشرة
يمكن للبابايا تحسين بشرتك بفضل الإنزيمات النشطة الموجودة فيها ، مثل غراء. يساعد في تقليل التصبغ ويتحكم في ظهور حب الشباب وتشكيل التجاعيد. تابع القراءة لمعرفة أفضل فوائد البابايا للبشرة:

يرطب البشرة

يمكن أن تكون البابايا نعمة لمن يعانون من جفاف الجلد،يمكن أن يجعل استخدام حزمة البابايا للوجه بشرتك ناعمة ونضرة ، يمكن أن تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا في علاج الجلد الجاف والمتقشر وترطيبه .

المكونات

1 ملعقة كبيرة بابايا مهروسة
1 ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير

1. اخلطي البابايا والعسل.
2. ضعي القناع على وجهك، اتركه لمدة 30 دقيقة.
3. يشطف بالماء البارد.

يزيل التصبغ

إذا تركت نوبة حب الشباب ندوبًا ، أو إذا كنت تعاني من تصبغ غير متساوٍ ، يمكن أن تأتي البابايا لإنقاذك، تتمتع البابايا بخصائص تفتيح البشرة تساعد على إزالة البقع والتصبغات، كما أن بيتا كاروتين والإنزيمات والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في البابايا تساعد في تعزيز الإنصاف، يعمل الإنزيم ، جنبًا إلى جنب مع أحماض ألفا هيدروكسي ، كمقشر قوي ويذوب البروتينات غير النشطة وخلايا الجلد الميتة ، وهذا بدوره يمكن أن يجعل بشرتك أفتح وأنعم.

المكونات

1 ملعقة كبيرة عصير بابايا
كرات القطن

طريقة التحضير

1. انقعي كرات القطن في عصير البابايا.
2. تطبيق هذا على المناطق المتضررة.
3. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

يمكنك أيضًا جعل لون بشرتك أفتح باستخدام الطريقة أدناه:

المكونات

1/4 كوب من لب البابايا
1 ملعقة كبيرة عسل
1/2 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج

طريقة التحضير

1. اهرسي لب البابايا لعمل هريس خالٍ من التكتلات.
2. يضاف عصير الليمون والعسل إلى المزيج ويخلط جيدا.
3. اغسل وجهك واتركه حتى يجف.
4. ضع العجينة كقناع للوجه واتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
5. استخدم الماء الفاتر لمسح القناع برفق.
6. شطف بالماء البارد واتركها حتى تجف.
7. اتبع هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للبشرة الفاتحة.

يقلل التجاعيد

يمكن أن يساعد قشر البابايا في تقليل علامات الشيخوخة ، يدعي البعض أنه فعال مثل Retin-A،يحتوي التقشير على إنزيمات تزيل الخلايا الميتة من سطح الجلد، هذا يساعد على إزالة التجاعيد والبقع العمرية.

المكونات

قشر البابايا

طريقة التحضير

1. افركي قشر البابايا على وجهك ورقبتك.
2. بعد 20 دقيقة ، اشطفها بالماء البارد.

يقلل من الهالات السوداء تحت العين

يعد استخدام لب البابايا الأخضر على الهالات السوداء طريقة جيدة للتخلص منها، نظرًا لأنه عامل مبيض طبيعي ، فإن البابايا الخضراء تساعد في محو تلون الجلد.
المكونات
1/4 كوب بابايا خضراء مهروسة
طريقة التحضير
1. ضع العجينة المهروسة على الهالات السوداء واتركها لمدة 10 دقائق على الأقل.
2. افركي بشرتك بلطف بأطراف أصابعك ثم امسحي المعجون بقطعة قماش نظيفة.
3. يغسل بالماء الفاتر.
4. افعل هذا يوميًا لإبعاد تلك الهالات السوداء.

يساعد في علاج الأكزيما والصدفية

استخدم أسلافنا البابايا لعلاج الندبات والحروق والأمراض الجلدية.
كما نوقش سابقًا ، فإن إنزيم غراء في البابايا يقشر خلايا الجلد الميتة لعلاج شوائب الجلد ،عند هرسها وتطبيقها مباشرة على المنطقة المصابة ، يمكن أن تساعد البابايا النيئة في منع الحكة والاحمرار، يمكنك أيضًا تناول كوب من حليب البابايا يوميًا للمساعدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

يعالج الكلف

يمكن أن تساعد البابايا في علاج الكلف بسبب خصائصه المقشرة، ضع البابايا الناضجة أو غير الناضجة على الجلد المصطبغ لجعلها ناعمة ونضرة وتضفي لونًا موحدًا على البشرة.

يزيل تان

تحتوي هذه الفاكهة الغريبة على فيتامينات A و C بكثرة. بالاشتراك مع غراء ، فإنها تساعد على تفتيح بشرتك ،استخدم الطريقة التالية للتخلص من هذا السمرة المزعجة في عدة استخدامات:

المكونات

4 مكعبات بابايا ناضجة
1 ملعقة طعام مسحوق كركم
1 ملعقة كبيرة عسل

طريقة التحضير

1. اهرسي مكعبات البابايا النيئة.
2. يضاف مسحوق الكركم والعسل.
3. تخلط جيدا لتشكيل عجينة سميكة.
4. ضعيه على وجهك النظيف بالتساوي واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
5. اغسليه بالماء الفاتر.
6. استخدم هذا المعجون مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

يسيطر على اندلاع حب الشباب

يعالج البابايا حب الشباب ويمنع ظهور الحبوب في المستقبل أيضًا،مرة أخرى ، يجعل إنزيم غراء التحلل للبروتين البابايا علاجًا فعالًا لحب الشباب ، بصرف النظر عن الفاكهة نفسها ، تحتوي الأوراق والجلد والبذور أيضًا على إنزيمات معينة يمكن أن تقلل الندبات والعيوب،استخدم اللب السميك والمتساوي من البابايا الناضجة كقناع للوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة،اغسل العجينة بالماء البارد. مع التطبيق العادي ، ستلاحظ فرقًا ملحوظًا.
ملحوظة: يمكنك أيضًا استخدام عصير البابايا النيئة على المنطقة المصابة بحب الشباب لتقليل الالتهاب، وتسكين الألم الناجم عن حب الشباب.

فوائد البابايا للشعر

استخدم البابايا لتعزيز صحة الشعر. استمر في القراءة لتتعرف على فوائد فاكهة البابايا المذهلة للشعر:

يحفز نمو الشعر

إحدى فوائد البابايا غير المعروفة.
تحتوي البابايا على حمض الفوليك الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر  .
ضعي البابايا في وجباتك واستعدي للحصول على شعر طويل وصحي.

يضبط قشرة الرأس

من أفضل فوائد بذور البابايا أنها يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس عند استخدامها في حزمة الشعر.،تعد العدوى الفطرية أحد الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس. تساعد الخصائص المضادة للفطريات في بذور البابايا في السيطرة على قشرة الرأس والوقاية منها .

المكونات

بابايا مع البذور سليمة

طريقة التحضير

1. قشر البابايا وامزج اللب والبذور لعمل عجينة ناعمة.
2. دلكي المعجون على فروة رأسك وضعيه على بقية شعرك أيضًا.
3. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

يرطب الشعر

يمكن أن تعيد البابايا حياة شعرك وتجعله ناعمًا ورطبًا،نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ ، فإن البابايا تعزز إنتاج الزهم ،الزهم هو الزيت الطبيعي لجسمك ، ويحافظ إنتاجه على ترطيب شعرك.

المكونات

½ بابايا ناضجة
نصف كوب زبادي

طريقة التحضير

1. قم بإزالة القشرة وبذور البابايا وامزج حتى تتكون عجينة ناعمة.
2. أضيفي الزبادي إلى معجون البابايا واخلطيهم جيدًا.
3. ضعي هذا المزيج على شعرك ، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف.
4. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بشامبو خفيف.

الفوائد الصحية للبابايا

هل تعلم أن هناك مجموعة من الفوائد الصحية للبابايا للقلب والذاكرة والجهاز الهضمي والعينين؟ إليك كيف يمكن أن تساعدك هذه الفاكهة الرائعة:

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

البابايا هي واحدة من أصح الفواكه المتاحة ، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة قلبك ،هذه الفاكهة الغريبة غنية بفيتامينات A و C، فهي تساعد على منع أكسدة الكوليسترول الذي يمنعها من انسداد الأوعية الدموية، هذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

يمنع التنكس البقعي

الضمور البقعي هو فقدان تدريجي للرؤية يصيب عادة كبار السن، يمكن أن تساعد البابايا في وقف هذا الخسارة في الرؤية،تحتوي البابايا على مضاد للأكسدة يسمى زياكسانثين يقوم بتصفية الأشعة التي تضر شبكية العين ،هذا يقلل من خطر الضمور البقعي،بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي البابايا على فيتامين أ وفلافونيدات مثل بيتا كاروتين وكريبتوكسانثين ولوتين، هذه تحافظ على الأغشية المخاطية في العين صحية وتحميها من التلف،لذلك  من الجيد تناول البابايا يوميًا لتحسين رؤيتك.

يقوي المناعة

هل تمرض كثيرًا؟ من الممكن أن يكون لديك مناعة منخفضة.،لا تقلق ، تناول البابايا يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك،البابايا غنية بمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي لها تأثير سلبي على جهاز المناعة لديك ،يجب أن يعزز هذا من الناحية النظرية مناعتك (إلى جانب النوم الكافي ، والتمارين الرياضية ، والترطيب ، وإدارة الإجهاد ، وجودة النظام الغذائي بشكل عام).

يداوي الجروح

يمكن أن يساعد تطبيق بذور البابايا المسحوقة على الجروح في التعافي بشكل أسرع،تظهر بذور البابايا نشاطًا كبيرًا مضادًا للميكروبات يساعد على قتل البكتيريا في الجرح ويعزز الشفاء بشكل أسرع ،يعتبر العصير الذي تحصل عليه من البابايا الخضراء علاجًا طبيعيًا رائعًا لمنع التورم وتكوين الصديد عند وضعه على الجروح.

يساعد على الهضم

يمكن أن تساعد البابايا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في الطب الشعبي ، تم استخدامه لعلاج جميع أمراض المعدة ، بما في ذلك عسر الهضم ، وحموضة المعدة ، وارتجاع المريء ، وقرحة المعدة،البابايا هي مصدر غني بالألياف الغذائية ، وهي مفيدة جدًا لجهازك الهضمي ، أيضًا ، كما أوضحنا سابقًا ، تحتوي البابايا على إنزيم مذيب للبروتين يسمى غراء يخفف الكثير من أمراض المعدة ويساعد على الهضم.

له تأثيرات مضادة للسرطان

تشير الدراسات إلى أن مستخلصات بذور البابايا يمكن أن يكون لها تأثيرات علاج كيميائي،بذور البابايا غنية بالفلافونويد التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية .

يمنع التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو اضطراب مؤلم يسبب التهاب المفاصل،تحتوي البابايا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الألم الناتج عن التهاب المفاصل .

تقليل الالتهابات في الرئتين

يمكن للمدخنين ، النشطاء وغير النشطين ، أن يصابوا بالتهاب الرئة، تحتوي البابايا على فيتامين أ الذي يمكن أن يساعد في منع وتقليل هذا الالتهاب ، على الرغم من أن أي شخص يدخن يجب أن يطلب المساعدة في الإقلاع عن التدخين،اشرب كوبًا من عصير البابايا إذا كنت تعاني من نوبات السعال.

يعالج اضطرابات الحلق

عندما يتم خلط عصير البابايا الأخضر بالعسل ، يمكن أن يساعد في تقليل التهاب اللوزتين،أحد أعراض الخناق وغيرها من المشاكل المتعلقة بالحلق، يساعد على إذابة الغشاء ويمنع انتشار العدوى.

علاج السعفة

يحتوي حليب البابايا على الكاروتين ، ويمكن أن يساعد هذا المركب ، إذا تم تناوله يوميًا ، في علاج عدوى السعفة ، إلى جانب التدخلات الطبية التقليدية،بفضل الخصائص المضادة للالتهابات في حليب البابايا ، فإنه يخفف الالتهاب والاحمرار الناجم عن العدوى.

يساعد في تجديد أنسجة العضلات

لا ينعش حليب البابايا جسمك فحسب ، بل يساعد أيضًا في تجديد أنسجة العضلات، هذا لأنه مصدر غني بالبروتين ، وهو أمر ضروري لصحة العضلات وإصلاحها.

ينشط هرمونات النمو البشري

يغذي البابايا جهاز الغدد الصماء ويعزز إنتاج الأرجينين في الجسم، الأرجينين هو نوع من الأحماض الأمينية الأساسية المعروف بتنشيط هرمونات النمو البشري (HGH) ( 22 ). تلعب هذه الهرمونات دورًا رئيسيًا في إعادة بناء العظام والعضلات والجلد وخلايا الكبد ، وتعزيز تجديد الخلايا بشكل عام.

يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية

في حين أن الدورة الشهرية هي عملية طبيعية وجزء من حياة كل امرأة ، فإن التشنجات المؤلمة التي تجلبها العمة فلو كل شهر يمكن أن تجعلك تتقلب في الفراش حتى يختفي الألم، يمكن أن تساعد العقاقير التي لا تحتاج إلى وصفة طبية إلى حد معين ، لكنها يمكن أن تفسد الدورة الشهرية عند تناولها بشكل منتظم، ومن ثم ، أقترح عليك اختيار حل طبيعي مثل البابايا،غالبًا ما يُنصح بالبابايا لأولئك الذين يعانون من فترات مؤلمة وغير منتظمة،يساعد إنزيم الباباين على تنظيم وتيسير تدفق الدم أثناء الحيض، تحفز البابايا أيضًا إنتاج هرمون الاستروجين ، مما يساعد على تطبيع الدورة الشهرية  .

يساعد في تقليل التوتر

نواجه جميعًا ضغوطًا يوميًا في مجالات مختلفة من حياتناالعلاقات ، والعمل ، والأطفال ، وما إلى ذلك، يمكن أن يساعد تناول طبق مليء بالبابايا في تقليل التوتر، تحتوي هذه الفاكهة الحلوة على إنزيمات نشطة وكذلك فيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في استعادة مستويات الطاقة لديك،أظهرت العديد من الدراسات أن أجسامنا تحتاج إلى حوالي 200 مجم من فيتامين سي لتنظيم تدفق هرمونات التوتر ، بينما تحتوي حبة بابايا كبيرة على 476 مجم من فيتامين سي

يساعد على فقدان الوزن

هل تبحث عن طريقة طبيعية وفعالة لخسارة الوزن؟ تناول وجبة خفيفة في وعاء من البابايا،كم عدد السعرات الحرارية في البابايا؟ حسنًا ، تحتوي 100 جرام من البابايا على 43 سعرًا حراريًا فقط  مما يجعلها طعامًا مثاليًا لفقدان الوزن، سوف يجعلك محتوى الألياف في البابايا تشعر بالشبع وقد ينظم حركات الأمعاء. هذا قد يسهل فقدان الوزن، يمكن أن يساهم وجود مضادات الأكسدة القوية في السيطرة على الالتهاب ، وترتبط السمنة بالالتهاب  .

جيد لمرضى السكر

يمكن أن يكون البابايا خيارًا رائعًا لمن يعانون من مرض السكري لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر (8.3 جرام فقط في كوب من البابايا المقطعة) ، يُستهلك بشكل مثالي جنبًا إلى جنب مع بعض الدهون والبروتين لتخفيف استجابة نسبة السكر في الدم،خلصت العديد من الدراسات إلى أن مستخلص البابايا يمكنه في الواقع إبطاء تطور مرض السكري من النوع الثاني ، حيث يفقد البنكرياس تمامًا قدرته على إنتاج الأنسولين وإفرازه.

يعامل البواسير

البواسير هي عبارة عن أوردة منتفخة وملتهبة توجد في وحول المستقيم أو الشرج،قد يؤدي تناول البابايا بشكل منتظم إلى تهدئة الأوعية الدموية المتورمة في تلك المنطقة ، مما يوفر الراحة من تلك البواسير المؤلمة.

يعالج البهاق

ما يقرب من 1.5 ٪ من سكان العالم يعانون من البهاق  وهي حالة تظهر فيها بقع بيضاء على الجلد، البابايا هي واحدة من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية للمساعدة في علاج مرض البهاق،سيؤدي وضع عجينة من البابايا الناضجة على المنطقة المصابة إلى زيادة إنتاج الميلانين ، مما يساعد الجلد على استعادة لونه الطبيعي،يمكنك أيضًا تناول عصير البابايا للمساعدة في الشفاء الداخلي للبهاق.
ملاحظة: يمكنك استخدام عصير البابايا بدلاً من البابايا المهروسة. سيكون التطبيق أقل فوضوية وأسهل في الغسل.

يمنع الإصابة بمتلازمة القولون العصبي (IBS)

تحتوي البابايا على 12٪ ألياف ، 60٪ منها ألياف قابلة للذوبان،يمكن أن تساعد هذه الألياف القابلة للذوبان في منع أعراض القولون العصبي،البابايا غنية أيضًا بعدد من الإنزيمات المحللة للبروتين (هضم البروتين) التي تساعد في حركات الأمعاء السليمة  .

يعالج الغثيان و دوار الحركة

البابايا مفيدة للنساء الحوامل عند تناولها بكميات صغيرة،يمكن أن يساعد في تخفيف غثيان الصباح والغثيان ودوار الحركة بسبب وجود فيتامينات C و E وحمض الفوليك ( 28 ).
ملحوظة: على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يسبب جزء صغير ضررًا ، استشر طبيبك قبل تناول البابايا للغثيان وغثيان الصباح إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

يساعد على زيادة عدد الصفائح الدموية

يمكن أن يساعد تناول عصير أوراق البابايا والبابايا في زيادة عدد الصفائح الدموية لمن يعانون من حمى الضنك.
استخدم نبات البابايا بالطرق التالية لعلاج حمى الضنك:
تناول سلطة البابايا ، أو تناول كوبًا من عصير البابايا الطازج مع رشة من عصير الليمون مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
يمكنك أيضًا استخراج العصير الطازج من أوراق البابايا باستخدام الهاون والمدقة، اشرب ملعقتين كبيرتين منه مرتين يوميًا للمساعدة في التعافي.

يبقي ضغط الدم تحت السيطرة

يوصف بأنه أحد "القتلة الصامتين" ، يمكن أن يكون سبب ارتفاع ضغط الدم بسبب نمط الحياة والعوامل الغذائية مثل تناول الصوديوم المرتفع ونقص النشاط البدني أو عدمه، كما يؤدي انخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم. يحتوي 100 جرام من البابايا على 182 مجم من البوتاسيوم ، وهو معدن أساسي للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة ( 30 )،يقاوم البوتاسيوم تأثيرات الصوديوم ، وبالتالي يستبعد فرص حدوث ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

تستخدم لتحديد النسل

تم استخدام فاكهة وبذور البابايا كشكل من أشكال تحديد النسل منذ العصور ، خاصة في شبه القارة الهندية وبعض أجزاء جنوب شرق آسيا،تستهلك النساء كمية كبيرة من البابايا الخضراء غير الناضجة لتجنب الحمل في جميع أنحاء العالم،ومن المعروف أيضًا أنه يسبب الإجهاض عند وضعه مباشرة على الرحم،بالطبع ، البابايا وحدها ليست فعالة لتحديد النسل، استشر طبيبك لتحديد طريقة (طرق) تحديد النسل المثالية لك.

جيد للأطفال

تعتبر هذه الفاكهة سهلة الهضم أيضًا مفيدة للأطفال ، وهذا هو السبب في أنها واحدة من أولى الأطعمة المقدمة لهم ، عادة ما يتم تقديمه للرضع عندما يبلغون من العمر 7 إلى 8 أشهر،تساعد البابايا في حركة الأمعاء السليمة وتحافظ على صحة الأطفال وسعادتهم.

جيد للنساء الحوامل

كما أوضحنا سابقًا ، تعتبر البابايا مغذية للنساء الحوامل بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين هـ ومحتوى الفولات ، ولكن فقط عند تناولها بكميات معتدلة، يساعد في تخفيف الحموضة وحرقة المعدة والإمساك والعديد من اضطرابات المعدة الأخرى ويعزز نمو الجنين،تستهلك العديد من النساء منشطًا مصنوعًا من البابايا الناضجة والحليب والعسل،هذا الخليط مصدر غني بالمواد المغذية للنساء الحوامل والمرضعات.

يعالج النقرس

يحدث النقرس بسبب تراكم حمض البوليك في الدم، يؤدي هذا الحمض الزائد إلى تكوين بلورات مسببة التورم والاحمرار والألم في المفاصل،قد تساعد البابايا في تخفيف الأعراض لعلاج النقرس. Papain هو إنزيم موجود في البابايا وهو عامل طبيعي مضاد للالتهابات .

يساعد على زيادة الرضاعة

قد ترغب الأمهات المرضعات في تضمين البابايا النيئة - a galactagogue - في وجباتهن الغذائية لتحسين إنتاج حليب الثدي،
تعمل البابايا النيئة أيضًا كمهدئات ويمكن أن تساعدك على الاسترخاء وإطعام الطفل بمزيد من الهدوء.
البابايا هي فاكهة لجميع المواسم تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية الأساسية، يحتوي البابايا على نسبة عالية من فيتامين أ ، ويساعد تناول البابايا بانتظام في علاج المشاكل المتعلقة بالرؤية.
فوائد البابايا للشعر: تعرف عليها
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent