فوائد زيت النعناع للبشرة: علاج للحكة وأكثر

فوائد زيت النعناع للبشرة ، يأتي زيت النعناع من نبات النعناع ، وهو مزيج من النعناع والنعناع المائي. استخدم الناس زيت النعناع لعدة قرون لعلاج مجموعة من الأمراض ، بما في ذلك أمراض الجهاز الهضمي ونزلات البرد والصداع.
ومع ذلك ، وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) ، أجرى العلماء قدرًا ضئيلًا من الأبحاث في تأثيرات زيت النعناع.
ستلقي هذه المقالة نظرة على الفوائد المحتملة لزيت النعناع وكيفية استخدامه بأمان.
على الرغم من أن الأبحاث تشير إلى أن الزيوت الأساسية قد يكون لها بعض الفوائد الصحية ، فمن المهم أن تتذكر أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) لا تراقب أو تنظم نقاوة أو جودة هذه الزيوت. يجب على الشخص التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام الزيوت الأساسية ، ويجب أن يتأكدوا من البحث عن جودة منتجات العلامة التجارية. يجب على الشخص دائمًا إجراء اختبار التصحيح قبل تجربة زيت أساسي جديد.
فوائد زيت النعناع للبشرة

ما هو زيت النعناع؟

يُشتق زيت النعناع من نبات النعناع ، وهو مزيج من النعناع السنبلي والنعناع المائي.
يأتي زيت النعناع من أوراق نبات النعناع. إنه زيت أساسي يحتوي على أكثر من 40 مركبًا مختلفًا ، بما في ذلك المنثول ، الذي يمنح النعناع خصائصه المنعشة. إنه زيت أساسي شائع في جميع أنحاء العالم.

يتوفر زيت النعناع بعدة أشكال منها:

  • زيت النعناع العطري النقي عالي التركيز
  • مستخلصات النعناع ، وهي أقل تركيزًا بكثير
  • كبسولات معوية مغلفة تحتوي على كمية قليلة من زيت النعناع بطبقة خاصة

يستخدم بعض الأشخاص زيت النعناع العطري في العلاج بالروائح ، أو استخدام زيت النعناع المخفف على الجلد في زيت ناقل أو استنشاقه عن طريق البخار أو الناشر. يستخدم مصنعو الأطعمة والمشروبات أيضًا كميات صغيرة جدًا من مستخلص النعناع لإضافة نكهة إلى المنتجات.
يتركز زيت النعناع العطري النقي بشكل كبير على تناوله عن طريق الفم ، ويمكن أن يكون سامًا عند تناوله بجرعات عالية. على الرغم من أن الأبحاث قد بحثت في الفوائد المحتملة لأخذ كمية مخففة من زيت النعناع داخليًا في تركيبات مغلفة معويًا ، لا تزال الإرشادات الحالية تنصح بعدم مثل هذه الممارسة بسبب المخاطر المحتملة.

يرجى دائمًا استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل أي استخدام عن طريق الفم للزيوت الأساسية.

فوائد زيت النعناع

في الأعشاب التقليدية ، قد يستخدم الممارسون النعناع من أجل:
  • قتل الجراثيم
  • توقف عن الحكة
  • تخفيف الألم
  • منع أو تقليل القيء
  • تساعد الجسم على التخلص من المخاط
  • تقليل التشنجات العضلية
  • تقليل انتفاخ البطن
  • تعزيز التعرق
  • زيادة الدورة الدموية
ومع ذلك ، لم يثبت العلماء كل هذه الفوائد في الدراسات البشرية.

فيما يلي فوائد زيت النعناع التي لها أقوى الأدلة العلمية وراءها:

يقلل من أعراض متلازمة القولون العصبي

نظرت معظم الأبحاث في زيت النعناع في تأثيره على حالات الجهاز الهضمي ، وخاصة متلازمة القولون العصبي (IBS) .
وفقًا لـ NCCIH ، هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زيت النعناع المخفف المعوي يمكن أن يقلل من أعراض القولون العصبي.
القولون العصبي هو حالة هضمية مزمنة تسبب آلامًا في البطن ونوبات متكررة من الإسهال أو الإمساك أو كليهما. وجدت مراجعة شاملة للدراسات على مدى أكثر من 50 عامًا أن كبسولات النعناع المعوية المغلفة كانت خيارًا علاجيًا آمنًا وفعالًا لألم القولون العصبي.
يعتقد الباحثون أن المنثول ، وهو أحد مكونات زيت النعناع ، يمكن أن يقلل من تقلصات البطن عن طريق منع حركة الكالسيوم عبر غشاء الأمعاء.

يخفف من عسر الهضم

وجدت مقالة مراجعة في مجلة Alimentary Pharmacology and Therapeutics أن مزيجًا من زيت النعناع المغلف معويًا وزيت الكراوية يمكن أن يقلل من عسر الهضم لدى البالغين عند مقارنته مع الدواء الوهمي.
ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن زيت النعناع يمكن أن يسبب أيضًا حرقة المعدة والارتجاع الحمضي. من الأفضل مناقشة عسر الهضم المستمر مع أخصائي الرعاية الصحية.

يخفف الغثيان

و NCCIH القول بأن ليس هناك ما يكفي من الأدلة لإثبات أن زيت النعناع يمكن أن تقلل من الغثيان.
ومع ذلك ، وجدت تجربة سريرية عشوائية أجريت عام 2020 أن استنشاق بخار زيت النعناع من خلال البخاخات قلل من وتيرة ومدة وشدة الغثيان والقيء لدى الأشخاص الذين يتعافون من جراحة القلب.
وجدت دراسة أخرى أن استنشاق زيت النعناع الأساسي لم يكن له تأثير كبير على الغثيان والقيء بين الحوامل المصابات بغثيان الصباح . يبدو أن هذا يشير إلى أن العلاج العطري بزيت النعناع يمكن أن يعمل لبعض أسباب الغثيان ولكن ليس البعض الآخر.
يجب على الناس عدم تناول الزيوت العطرية النقية عن طريق الفم لعلاج الغثيان.

الفوائد المحتملة الأخرى

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت النعناع قد يساعد في أمور أخرى ، مثل:
  • الفيروسات: A 2020 مراجعة لاحظ أن النعناع ديه نشاط مضاد للفيروسات ضد الفيروسات مثل الهربس الفيروسات البسيط و الإنفلونزا نوع A.
  • العدوى: زيت النعناع هو مضاد للجراثيم ضد بعض أنواع البكتيريا - بما في ذلك السالمونيلا، كولاي، و المكورات العنقودية الذهبية - في الاختبارات المعملية.
  • الحكة المزمنة: A 2016 دراسة تشير إلى أن زيت النعناع يمكن أن توفر الإغاثة آمنة وفعالة من الحكة المزمنة.
  • الأداء الرياضي: تشير دراسة صغيرة أجريت عام 2014 على 30 طالبًا إلى أن زيت النعناع قد يحسن عدة قياسات للأداء الرياضي ،مثل القدرة على القفز أو قوة القبضة.
ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الدراسات صغيرة أو تظهر فقط خصائص النعناع في بيئة معملية. لهذا السبب ، سيحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان زيت النعناع قادرًا على علاج الحالات الأخرى لدى البشر أم لا.

كيفية استخدام زيت النعناع بأمان 

  • يبدو أن زيت النعناع المغلف معويًا آمن لتناوله داخليًا بجرعات آمنة. ومع ذلك ، لا ينصح أخصائيو الرعاية الصحية بتناول الزيوت الأساسية. الزيوت الأساسية النقية عالية التركيز ويمكن أن تكون سامة.
  • يمكن أن يسبب المنثول آثارًا جانبية خطيرة على الأطفال ، لذلك يجب على الآباء ومقدمي الرعاية عدم وضع زيت النعناع على جلد الطفل أو السماح لهم باستنشاقه أو تناوله.
  • أثناء الحمل والرضاعة ، من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام الزيوت الأساسية. ضع في اعتبارك الأشخاص الآخرين الموجودين في المنطقة عند استخدام العلاج بالروائح. بعض الزيوت خطرة أيضًا على الحيوانات الأليفة.
  • يمكن للأشخاص الذين يرغبون في استخدام زيت النعناع الأساسي للألم أو الصداع أو الحكة أن يطبقوا الزيت على الجلد عن طريق تخفيفه بمادة أخرى. للقيام بذلك ، أضف بضع قطرات من زيت النعناع إلى زيت ناقل ، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند ، لمنع تهيج الجلد.
  • لاستنشاق زيت النعناع ، أضف بضع قطرات فقط إلى وعاء من الماء أو قم بتخفيفه في زيت ناقل قبل إضافته إلى الحمام. إذا كنت تستخدم موزعًا ، فاتبع تعليمات الجهاز للحصول على النسبة الصحيحة من الزيت إلى الماء.

متى ترى الطبيب

يمكن أن يسبب زيت النعناع تهيج الجلد ، وأعراض الجهاز الهضمي ، وفي بعض الحالات ، الحساسية. إذا ظهرت أعراض على الشخص أثناء استخدام زيت النعناع ، فعليه التوقف عن استخدامه فورًا والتحدث إلى الطبيب.
يجب على أي شخص يعاني من أعراض مستمرة قد تشير إلى حالة صحية أساسية أن يتحدث إلى الطبيب قبل تجربة زيت النعناع. سيتمكن الطبيب من تشخيص المشكلة وتحديد ما إذا كان من المحتمل أن يساعد زيت النعناع أم لا.

ملخص

يمكن أن يساعد زيت النعناع في تخفيف الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي ، مثل القولون العصبي وعسر الهضم الوظيفي والغثيان بعد الجراحة. يبدو أن زيت النعناع المغلف معويًا آمن لتناوله داخليًا ، لكن خبراء الرعاية الصحية يوصون باستخدام الزيت العطري للأغراض الموضعية والعلاج العطري فقط.
تشير بعض الأدلة إلى أن زيت النعناع له أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ، فضلاً عن قدرته على تهدئة الحكة. ومع ذلك ، يحتاج العلماء إلى دراسة هذه الفوائد المحتملة بمزيد من التفصيل.

الفوائد الصحية لشاي النعناع

  • أعذب النفس
  • لديك صداع بالرأس
  • إحتقان بالأنف
  • الهضم
  • تشنجات الحيض
  • طاقة أكثر
  • خصائص مضادة للجراثيم

النعناع هو عشب النعناع الأصلي في أوروبا وآسيا. منذ مئات السنين ، استخدم الناس النعناع كنكهة ولخصائصه الطبية.
النعناع عنصر في مجموعة متنوعة من المنتجات الحديثة ، بما في ذلك معاجين الأسنان والحلويات والشاي.
كثير من الناس يشربون شاي النعناع لأنهم يستمتعون بطعمه ، ولكن قد يكون له أيضًا عدد من الفوائد الصحية المحتملة.
على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث حول شاي النعناع نفسه ، فقد درس الباحثون بعض الزيوت والمركبات الأخرى الموجودة في أوراق النعناع ، مثل المينثون والليمونين والمنثول.
في هذه المقالة ، نستكشف بعض الفوائد الصحية المحتملة لشاي النعناع. نحن نغطي أيضًا كيفية صنع شاي النعناع الطازج في المنزل والمخاطر والاعتبارات.

أعذب النفس

قد يحتوي شاي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا.
النعناع من النكهات الشعبية نظرًا لنظافته ورائحته وطعمه اللطيفين. يمكن لشرب شاي النعناع أن يساعد في إنعاش أنفاس الشخص ، وقد يكون له أيضًا فوائد أخرى لمكافحة رائحة الفم الكريهة .
على سبيل المثال ، وجدت دراسة صغيرة من عام 2017 أن الغرغرة بمزيج من زيت النعناع والليمون وشجرة الشاي ساعد في تحسين رائحة الفم الكريهة لدى المشاركين بعد جراحة العمود الفقري.
تشير إحدى المراجعات لعام 2015 إلى أن زيت النعناع له خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في تقليل البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة واللويحة .

الإغاثة من صداع التوتر

واحد 2016 دراسة أشارت إلى أن النعناع موضعي يمكن النفط تساعد في تخفيف الألم واسترخاء العضلات.
يحتوي المنثول على إحساس بالبرودة قد يساعد في تخفيف التوتر أو آلام الصداع النصفي عندما يضع الشخص زيت النعناع على الجبين أو الصدغ.
من الممكن أن يكون لرائحة شاي النعناع تأثير مماثل.

تقليل احتقان الأنف

اقترحت دراسة أخرى عام 2016 أن أبخرة الزيوت الأساسية ، مثل زيت النعناع ، لها خصائص مضادة للجراثيم قد تساعد في تخفيف بعض أنواع عدوى الجهاز التنفسي العلوي.
يمكن أن يساعد استنشاق البخار والأبخرة في تخفيف احتقان الأنف الناتج عن نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي الأخرى.
يجد بعض الناس أن أبخرة شاي النعناع ، الذي يحتوي على المنثول ، تساعد أيضًا.

هضم أفضل

لقد اعتاد الناس منذ فترة طويلة النعناع كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي، مثل اضطراب في المعدة ، الانتفاخ ، و الغازات .
وجدت مراجعة منهجية واحدة عام 2017 أدلة تشير إلى أن تناول كبسولات زيت النعناع يمكن أن يساعد في تقليل الألم لدى الأطفال الذين يعانون من اضطراب وظيفي في البطن.
من الممكن أن يكون لشرب شاي النعناع تأثير مماثل.

تقلصات الدورة الشهرية أقل إيلامًا

قد يساعد شاي النعناع في علاج تقلصات الدورة الشهرية.
قد يساعد زيت النعناع أيضًا في تقليل شدة تقلصات الدورة الشهرية أو عسر الطمث.
بحثت دراسة واحدة عام 2016 في فعالية زيت النعناع في 127 شابة مصابات بعسر الطمث . وفقًا لنتائج الدراسة ، كانت كبسولات زيت النعناع فعالة في تخفيف آلام الدورة الشهرية مثل حمض الميفيناميك ، وهو نوع من الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.
قد يرغب الناس أيضًا في تجربة شرب شاي النعناع كعلاج منزلي لتقلصات الدورة الشهرية.

طاقة أكثر

قد تساعد الزيوت الموجودة في النعناع أيضًا في تخفيف أعراض التعب وزيادة مستويات الطاقة.
في دراسة أجريت عام 2018 على 24 شخصًا ، قللت كبسولات زيت النعناع من التعب الذهني وحسنت الأداء الإدراكي مقارنةً بالعلاج الوهمي . ومع ذلك ، كانت الدراسة صغيرة جدًا ، لذا سيكون من الضروري إجراء مزيد من البحث لتأكيد النتائج.

خصائص مضادة للجراثيم

اقترحت بعض الأبحاث أن الزيوت الأساسية من النعناع قد تساعد في قتل البكتيريا الضارة.
على سبيل المثال، واحد 2018 دراسة وجدت أن الزيوت النعناع تساعد على الحد من نمو البكتيريا مثل الإشريكية القولونية ، الليستيريا ، و السالمونيلا في عصير الأناناس.
ومع ذلك ، كانت زيوت النعناع أقل فعالية في تقليل البكتيريا عندما أضافها الباحثون إلى عصير المانجو .
أيضًا ، وجدت مراجعة واحدة في عام 2015 أدلة تشير إلى أن زيت النعناع يمكن أن يساعد في تقليل البكتيريا الضارة في الفم ، في حين خلصت مراجعة 2013 إلى أن المنثول له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

شاي النعناع محلي الصنع

أكياس شاي النعناع متوفرة على نطاق واسع في العديد من متاجر الصحة والبقالة. ومع ذلك ، يمكن للناس بسرعة صنع شاي النعناع الطازج في المنزل باستخدام أوراق النعناع والماء الساخن فقط.

لتحضير شاي النعناع في المنزل:

  • أضف 2 كوب من الماء إلى وعاء.
  • اترك الماء يغلي ثم أطفئ النار.
  • أضف حوالي أربع أو خمس أوراق نعناع ممزقة إلى الماء.
  • غطي الوعاء واترك الأوراق تنقع لمدة 5 دقائق ، أو حسب الذوق.
  • صفي الشاي في كوب.

كم تشرب

من الآمن شرب شاي النعناع عدة مرات في اليوم.
يمكن لأي شخص أن يشرب شاي النعناع طوال اليوم.
شاي النعناع خالي من الكافيين بشكل طبيعي ، مما يعني أنه لن يبقي الشخص مستيقظًا في الليل.
يحتوي شاي النعناع أيضًا على صفر سعرات حرارية ، مما يجعله بديلاً رائعًا للصودا وعصائر الفاكهة وغيرها من المشروبات السكرية.
ومع ذلك ، فإن نكهة الشاي بالسكر أو العسل أو الكريمة ستضيف سعرات حرارية إلى المشروب.

المخاطر والاعتبارات

يعتبر شاي النعناع بشكل عام آمنًا جدًا للناس من جميع الأعمار. ومع ذلك، يجد بعض الناس أن شرب الشاي والنعناع يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض أو من حرقة ومرض الجزر المعدي المريئي ( GERD ).
يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من النعناع أو أي من المواد الكيميائية الموجودة في النعناع ألا يشربوا شاي النعناع.

ملخص

شاي النعناع هو شاي عشبي مشهور خالٍ من السعرات الحرارية والكافيين بشكل طبيعي.
اقترحت بعض الأبحاث أن الزيوت الموجودة في النعناع قد يكون لها عدد من الفوائد الصحية الأخرى ، مثل رائحة الفم الكريهة وتحسين الهضم وتقليل الألم الناتج عن الصداع . يحتوي شاي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا.
ومع ذلك ، كان هناك القليل من الأبحاث الحاسمة حول الفوائد الصحية المحددة لشرب شاي النعناع.

على الرغم من أن شاي النعناع آمن جدًا بشكل عام ، إلا أن بعض الأشخاص المصابين بمرض الارتجاع المعدي المريئي يجدون أن شربه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراضهم أو تفاقمها.
فوائد زيت النعناع للبشرة: علاج للحكة وأكثر
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent