كيف تزيل رائحة الثوم

كيف تزيل رائحة الثوم ، يضيف الثوم والبصل نكهة إلى الوجبات ويمكن أن يقدموا فوائد صحية، لسوء الحظ ، يمكن أن يتسبب كلاهما أيضًا في رائحة الفم الكريهة ، المعروفة باسم رائحة الفم الكريهة ، خاصة عند تناولها نيئة،الرائحة المميزة سببها المواد الكيميائية المحتوية على الكبريت في الثوم والبصل ،يمكن أن تبقى الرائحة في أنفاس الشخص لساعات وحتى بين عشية وضحاها ، مما يثني بعض الناس عن تناول هذه الخضار،لحسن الحظ ، يمكن للعديد من العلاجات المنزلية أن تمنع رائحة الفم الكريهة أو تقضي عليها،أدناه 12 طريقة بسيطة
كيف تزيل رائحة الثوم
أفضل الطرق للتخلص من رائحة الثوم ورائحة الفم الكريهة
ليست هناك حاجة للتخلي عن طعم وفوائد الثوم والبصل الصحية،جرب النصائح التالية لتجنب رائحة الفم الكريهة المرتبطة بهذه الخضار.

1. اشرب الماء

شرب الماء بعد الوجبات يمكن أن يغسل بقايا الثوم أو البصل من اللسان أو بين الأسنان،كما أنه يحفز إنتاج اللعاب مما يساعد على إزالة بعض البكتيريا المنتجة للرائحة من الفم.

2. الفرشاة والخيط

عادة ما توجد البكتيريا التي تساهم في رائحة الفم الكريهة في طبقة البلاك على الأسنان وتحت خط اللثة،يمكن أن يؤدي تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بعد الوجبات إلى تقليل عدد البكتيريا في الفم بشكل كبير ،والقضاء على الأسباب الأخرى لرائحة الفم الكريهة ، بما في ذلك البلاك وجزيئات الطعام.

3. استخدام مكشطة اللسان

غالبًا ما يهمل الشخص تنظيف اللسان وسقف الفم ، ويُعد الجزء الخلفي من اللسان مكانًا مثاليًا لتجمع البكتيريا، قد يلاحظ الفرد حتى فيلمًا أبيض يتشكل على اللسان،يمكن أن يؤدي استخدام مكشطة اللسان أو الفرشاة يوميًا إلى إزالة خلايا الجلد الميتة والميكروبات و جزيئات الطعام الدقيقة، استمر في الكشط حتى لا يتبقى أي بقايا على الكاشطة.
العديد من الصيدليات تستخدم كاشطات اللسان.

4. اشطفه بغسول الفم

يمكن لغسول الفم ذو الرائحة القوية ، مثل الذي يحتوي على النعناع ، أن يغطي رائحة الثوم أو البصل عن النفس،تشير بعض الأبحاث إلى أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على ثاني أكسيد الكلور فعال بشكل خاص في إزالة البلاك والبكتيريا ،وجزيئات الطعام الدقيقة.

5. تناول الفواكه والخضروات الطازجة

قد يؤدي تناول المنتجات الطازجة مع أو بعد الوجبات إلى إخفاء روائح الثوم والبصل،في إحدى الدراسات ، أفاد الباحثون أن تناول التفاح النيء، أو الخس الخام يقلل بشكل كبير من رائحة الثوم في التنفس.

6. أكل أوراق الأعشاب

يعد مضغ البقدونس بعد الأكل علاجًا قديمًا لرائحة الثوم ،أو رائحة البصل،هذه العشبة تنظف سقف الحلق وتخفي الروائح الكريهة،وقد ثبت أيضًا أن أوراق النعناع يقلل بشكل كبير من رائحة الثوم.

7. جرب خل التفاح

أفاد بعض الناس أن شرب ملعقة كبيرة من خل التفاح في الماء قبل أو بعد الوجبات يساعد على التخلص من رائحة الثوم أو البصل،ومع ذلك ، هذه ليست طريقة طبية معتمدة،يجب على الشخص دائمًا مراجعة الطبيب قبل استخدام خل التفاح كعلاج منزلي.

8. تناول كوب من الشاي الأخضر

وهو يحتسي الشاي الأخضر بعد تناول الطعام قد يساعد على تغطية الروائح القوية،اقترحت إحدى الدراسات أن الشاي الأخضر يقضي على رائحة الفم الكريهة بفعالية أكبر من النعناع أو العلكة أو أي منتج يحتوي على زيت البقدونس،قد يكون للشاي الأخضر فوائد إضافية لصحة الفم،وجدت دراسة أخرى أن غسول الفم الذي يحتوي على مادة الكاتيكين ، وهي مركبات مفيدة في الشاي الأخضر ، كان قادرًا على تقليل البلاك بشكل فعال مثل غسول الفم المطهر.

9. امضغ العلكة

يمكن أن يخفي مضغ العلكة بنكهة النعناع الروائح الكريهة أثناء التنقل، كما أنه يحفز إنتاج اللعاب ، مما يساعد على التخلص من البكتيريا وجزيئات الطعام.

10. اشرب الحليب

شرب كوب من الحليب مع أو بعد وجبة غنية بالثوم قد يقلل من تركيز المركبات في الفم التي تحتوي على الكبريت ،وتسبب الرائحة الكريهة،البحوث أظهرت أن الحليب كامل الدسم هو أفضل في تقليل رائحة من اللبن الخالي من الدهون.

11. اشرب ماء الليمون

قد يساعد عصير الليمون في معادلة رائحة البصل أو الثوم في التنفس، جرب إضافة ضغط من عصير الليمون الطازج (حوالي 1 ملعقة كبيرة) إلى كوب من الماء ،وشربه بعد وجبة غنية بالبصل والثوم.

12. قم بإزالة قلب الثوم

عند تحضير وجبة ، من الممكن تقليل خطر الإصابة برائحة الثوم، قطّع كل فص ثوم إلى نصفين وانزع الساق من منتصف البصلة قبل إضافة البصلة إلى الطبق.
في حين أن رائحة الفم الكريهة التي يسببها الثوم أو البصل لا تدوم طويلاً ، إلا أن هناك عدة طرق للتخلص منها،يمكن أن تساعدك ممارسة نظافة الفم المناسبة ، وشرب الشاي الأخضر أو ​​الحليب ، وتناول المنتجات الطازجة ، وإخفاء الرائحة.
ما يصلح لشخص واحد قد لا يعمل مع شخص آخر ، لذا جرب بعض العلاجات المختلفة لتحديد الأفضل في التخلص من رائحة الثوم أو البصل.

كيف تزيل رائحة الثوم
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent