فوائد زيت البابونج للبشرة

فوائد زيت البابونج للبشرة


تبحث العديد من الفتيات عن أفضل الزيوت الطبيعية لبشرتهن ، لكن ماذا عن زيت البابونج؟ ما هي أهم فوائد زيت البابونج للبشرة؟
يعتبر البابونج أو البابونج من الزيوت العطرية التي لها فوائد عديدة للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص ، ويستخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسم. البابانج للبشرة ايضا له جانب علاجي اضافة الى التجميل والترطيب والذي سنتعرف عليه في السطور التالية مع طريقة استخدام زيت البابونج لتحصلي على فوائده الكاملة في المنزل.

فوائد زيت البابونج للبشرة

يشتهر البابونج بفوائده العديدة على صحة الإنسان ، لكن معظم الناس لا يعرفون الفوائد الجمالية للبابونج وزيت البابونج ، فما هي أهم فوائد زيت البابونج للبشرة؟

فوائد زيت البابونج للبشرة


يستخدم زيت البابونج في صناعة العديد من مستحضرات التجميل سواء للبشرة أو الجسم أو الشعر. فيما يلي أهم فوائد زيت البابونج للبشرة:

محاربة حب الشباب والأكزيما


يعتبر زيت البابونج خيارًا جيدًا لعلاج المشاكل المتعلقة بالجلد مثل حب الشباب والأكزيما. يحتوي زيت البابونج على العديد من المواد المضادة للالتهابات ، لذلك فهو يساعد على التخلص من أي أعراض أو مشاكل تصيب الجلد بسبب الالتهابات المختلفة.

كل ما عليك فعله هو وضع زيت البابونج على مناطق حب الشباب والأكزيما وترك الزيت على البشرة لمدة ليلة كاملة.

تخلص من آثار الحبوب


ظهور حب الشباب أسوأ من حب الشباب الذي يستغرق عدة أيام للتخلص منه.

يساعد زيت بابانج على إزالة الآثار التي خلفتها البثور أسرع من المعتاد. لذلك ، كل ما عليك فعله هو مزج ثلاث أو أربع نقاط من زيت البابونج مع عدة قطرات من زيت جوز الهند وتطبيق الخليط باستخدام القطن على المنطقة التي تحتوي على آثار من البثور.

علاج البشرة الحساسة


يساعد زيت البابونج في علاج تهيج الجلد والاحمرار والحكة ، كما يساعد زيت البابونج في علاج حروق الشمس أيضًا. يمكن إضافة زيت البابونج إلى ماء الاستحمام أو عمل كمادات باردة باستخدامه للحصول على نتائج سريعة.

ترطيب البشرة


يساعد زيت البابونج على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة بشكل خاص. يمكن استخدام زيت البابونج في الطقس البارد والشتاء ، حيث يصبح الجلد أكثر جفافاً خلال هذه الفترة ، ويمكن خلط زيت البابونج بزيت جوز الهند وزيت اللوز أيضًا للحصول على أفضل النتائج.

نضارة البشرة


يساعد زيت البابونج على إضفاء النضارة على البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العينين ، كما يساعد زيت البابونج على شد الجلد لاحتوائه على مواد مهمة لإصلاح خلايا الجلد وتجديدها وتقويتها. يساعد استخدام زيت البابونج على البشرة في إعطائها مظهرًا شابًا ومنتعشًا.

التئام الجروح المتسارع: أجريت دراسة في عام 2018 للتحقيق في تأثير زيت البابونج الروماني على جروح الفئران المصابة ، ووجد أن مرهم البابونج تفوق بشكل كبير على المكون المهم من التتراسيكلين والعلاج الوهمي في قدرته على التئام الجروح.

الحد من تهيج الجلد: في دراسة أجريت عام 2010 ، قام الباحثون بتقييم فعالية زيت البابونج الألماني في تخفيف أعراض التهاب الجلد التأتبي في الفئران عن طريق تطبيقه موضعيًا على جلدهم. البابونج مقارنة بمن لم يعالجوا به.

تخفيف الآلام: أجريت دراسة فعالية في عام 2015 للتحقيق في فوائد تطبيق زيت البابونج ممتد المفعول على الجلد لعلاج التهاب المفاصل. طُلب من المشاركين تطبيق الزيت ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع ، ووجد الباحثون أنه مقارنة بالمشاركين الذين لم يتبعوا هذا العلاج ، فقد ساعد زيت البابونج بشكل كبير في تقليل الحاجة إلى أدوية تسكين الآلام

أقنعة للجلد باستخدام البابونج


فيما يلي بعض الوصفات لأقنعة البشرة التي يمكن صنعها باستخدام البابونج:

1. قناع البابونج والشوفان


يتم تحضير قناع البابونج ودقيق الشوفان عن طريق وضع كوب من شاي البابونج داخل وعاء ثم إضافة نصف كوب من الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من العسل.

حيث يتم خلط كل هذه المكونات للحصول على خليط ناعم ، يوضع القناع على الوجه بعد ذلك ويترك لمدة 5 دقائق فقط ويغسل بالماء البارد بعد ذلك.

2. قناع من زيت البابونج واللوز


يمكن تحضير قناع البابونج وزيت اللوز بخلط شاي البابونج مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الشوفان وثلاث قطرات من زيت اللوز.

يوضع القناع على الوجه ويترك لمدة 20-30 دقيقة للحصول على الفائدة الكاملة ثم يغسل بعد ذلك.

ما هي الفوائد الصحية لزيت البابونج؟


بعد الحديث عن فوائد زيت البابونج للبشرة لا بد من ذكر فوائده الصحية لجسم الإنسان ، وفي الحقيقة يستهلك الكثير من الناس نبات البابونج على شكل شاي البابونج ، ومعظم الناس لا يدركون أهمية و سهولة استخدام زيت البابونج العطري ، وفيما يلي ذكر بعض فوائده. :

يحارب القلق والاكتئاب زيت البابونج الأساسي يستخدم كمهدئ خفيف بهدف تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق عن طريق تعزيز عملية الاسترخاء ، واستنشاق زيت البابونج من أفضل الطرق لاستخدام الزيوت العطرية للقلق ، حيث أن الزيوت العطرية المواد الموجودة فيه تنتقل مباشرة إلى المخ وتعمل كمحفز عاطفي ، كما أنها تستخدم لعلاج الاكتئاب.

تخفيف أعراض الدورة الشهرية يساعد زيت البابونج على تهدئة الحالة المزاجية عن طريق المساعدة في تقليل الشعور بالاكتئاب ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للتشنج التي تساهم في تهدئة تقلصات وآلام الجسم المصاحبة عادة للدورة الشهرية ، مثل الصداع. وآلام الظهر ، ويمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف أعراض حب الشباب التي قد تظهر نتيجة التغيرات الهرمونية.

علاج الأرق


بزيت البابونج له خصائص تحفز الاسترخاء وتعزز النوم الصحي وتكافح الأرق ، وقد أجريت دراسة عام 2006 حول آثار استنشاق زيت البابونج على المزاج والنوم ، وأظهرت النتائج أن المشاركين شعروا بالنعاس ورغبتهم في ذلك. النوم والاسترخاء ، مما يدل على قدرة الزيت على علاج الأرق ، كما أن استنشاقه يقلل من زيادة هرمون قشر الكظر في الدم الناتج عن الإجهاد ، وبالتالي تعزيز النوم الصحي.

الوقاية من مرض السرطان


يحتوي زيت البابونج على مضادات الأكسدة ، كما أنه يحتوي على مركب نشط يسمى الأيجاتين ، والذي يساعد في تثبيط الخلايا السرطانية.

تسكين الآلام


يعمل زيت البابونج كمضاد للالتهابات ، حيث يساعد على التخلص من الآلام المختلفة الموجودة في الجسم ، ويحسن الدورة الدموية وعملها ، ويحارب نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات الجيوب الأنفية والحمى.

حماية القلب


يحتوي زيت البابونج على مركبات الفلافونويد التي تقي من أمراض القلب المختلفة ، وتقلل من الإصابة بالنوبات القلبية ، وتساعد على تقليل الكوليسترول السيئ في الدم ، وهذا بدوره يعمل على الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

احتياطات لاستخدام زيت البابونج


يعتبر زيت البابونج آمنًا للاستخدام بشكل عام ، ولكن بعض الناس يسببون الحساسية. ينصح بالحذر عند استخدام زيت البابونج وبكميات صغيرة فقط في البداية من أجل التحقق من تفاعل الجلد.

يحسن وظائف الجهاز الهضمي



يساعد زيت البابونج في التخلص من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي ، كما يساعد على التخلص من حالات الإسهال والإمساك والتخلص من الحصوات التي تصيب المرارة ، كما يخلص المعدة من الغازات والانتفاخ

هل يعالج زيت البابونج الاكتئاب؟


زيت البابونج هو الزيت المستخرج من أزهار نبات البابونج ، وهناك نوعان منه ، ألماني وروماني ، لكن كلاهما يقدم العديد من الفوائد الصحية الفريدة لجسم الإنسان ، حيث يحتوي هذا الزيت على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تجعله يستخدم مفيد جدا. يحتوي زيت البابونج على خصائص مضادة للتشنج ومضادة للالتهابات ومضادة للاكتئاب ، كما أنه يعزز عملية الهضم أيضًا ، وهو مدر للبول وطارد للغازات ومهدئ وفوائد صحية أخرى ، ويمكن استخدامه عن طريق الفم أو تطبيقه موضعياً. للبشرة ، وهذه المقالة سوف تتحدث عن فوائد زيت البابونج. للبشرة.

فوائد زيت البابونج للشعر:


يساعد زيت البابونج على التخلص من القشرة التي تصيب الشعر ، والحكة التي تصاحبها ، وذلك بتدليك فروة الرأس بالزيت وتركها لمدة ساعة تقريباً ، ويتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

يرطب الشعر وفروة الرأس من الجذور حتى الأطراف ، حيث يعمل على التخلص من الجفاف الذي يصيب الشعر ، لاحتوائه على خصائص مطهرة.

يساعد في التخلص من الفطريات والميكروبات التي قد تصيب الشعر.

يحمي الشعر من التقصف وتساقط الشعر.

فوائد زيت البابونج للبشرة:


يساعد في التخلص من حب الشباب والتهاب الجلد.

يستخدم للتخلص من تهيج الجلد والاحمرار الناتج عنه ، كما أنه مفيد جدًا في علاج الحروق التي تسببها الشمس.

يخفي الهالات السوداء حول العينين ، كما يعمل على إبقاء البشرة رطبة ، ويساعد على تغذيتها بشكل جيد.

فوائد زيت البابونج للبشرة الدهنية


يساعد في تقليل الدهون الزائدة في الجلد.

له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وهي فعالة جدًا في علاج حب الشباب.

له خصائص مهدئة تقلل الاحمرار والتهيج الناجم عن حب الشباب والرؤوس السوداء.

يفتح السمرة ويجعل البشرة أكثر إشراقًا.

يجعل البشرة أكثر شباباً وإشراقًا.

فوائد البابونج في القضاء على حب الشباب وتجاعيد الجلد


يحارب حب الشباب ، ويحمي البشرة من الندبات.

ينظف البشرة ويزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

ينظم إفراز الدهن في الجلد ، ويمنع تراكمه وبالتالي يمنع انسداد المسام.

ينظف المسام من الشحوم والبكتيريا العالقة بها.

يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد ، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

قناع البابونج للبشرة الدهنية


1- نقع كوب من البابونج المجفف في كوب من الحليب لعدة ساعات.

2- يصفى السائل ويضاف 8 ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح و 4 ملاعق كبيرة من العسل ويقلب جيدا.

3- ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل شطفه بالماء الفاتر.
يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى منظفك وإضافته إلى نظام العناية بالبشرة اليومي للحصول على أفضل النتائج.
فوائد زيت البابونج للبشرة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent