رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو

رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو


قبل أن تتعافى السيدة من آلام الولادة وتشفي تماما يبدأ التفكير في اتباع نظام غذائي للرضاعة الطبيعية، حيث تسعى لإيجاد حل آمن من شأنها أن تساعد على فقدان الوزن الزائد المكتسبة خلال فترة الحمل، حيث وزن النساء الحوامل يزيد في المتوسط بنحو 10-15 كجم، ولكن هناك العديد من الذين زيادة الوزن يتجاوز 20 كجم، لذلك نقدم لك أفضل نظام غذائي للنساء المرضعات، أشهرها سالي فؤاد للنساء المرضعات، ماجد زيتون حمية للنساء المرضعات، واتباع نظام غذائي للنساء المرضعات الدكتورة سمر العمريطي.

رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو

بالإضافة إلى ذلك، نقدم لك نظام غذائي للنساء المرضعات في رمضان، ونجيب على العديد من الأسئلة التي طرحتها الأم المرضعة حول النظام الغذائي وتأثير النظام الغذائي على الرضاعة الطبيعية.

ما هو رجيم المرضعات ؟


النظام الغذائي الرضاعة الطبيعية هو نظام غذائي آمن وصحي يمكن اتباعه بأمان من قبل الأمهات المرضعات، وهذا النظام الغذائي يساعد على إنقاص الوزن دون التأثير على حليب الثدي والتغذية وصحة الطفل. ويقدم للام السعرات الحرارية اللازمة لها ولإنتاج الحليب لديها ولكن من دون أي زيادة في الوزن.

افضل 5 انواع رجيم للمرضعات ينقص 20 كيلو


1. رجيم سالي فؤاد للمرضعات


تعتقد سالي فؤاد أن تركيبة حليب الثدي تحتاج إلى حوالي 500 سعرة حرارية، لذلك تساعد الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن.

تنصح أخصائية التغذية سالي فؤاد الأم المرضعة بعدم اتخاذ أي نظام غذائي قبل مرور 6 أشهر بعد الولادة، لأن الجسم يفقد جزءًا كبيرًا من الوزن المكتسب أثناء الحمل خلال هذه الفترة.

من المستحسن اتباع الخطوات السبع لانقاص الوزن التي تقدمها سالي فؤاد. فمن المستحسن أن تشرب الكثير من الماء. الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والتمسك بالأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية.

تقدم سالي فؤاد وصفات متعددة للأمهات المرضعات منخفضة السعرات الحرارية وتساعد في الوقت نفسه على توليد الحليب مثل الكوكيز الشوفان للنساء المرضعات.

2. رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتون


وينبغي إيلاء الاهتمام لتغذية الأم لتقديم التغذية اللازمة للطفل.

يعتمد النظام الغذائي للنساء المرضعات الذي يقدمه الدكتور ماجد زيتون على تناول 3 وجبات رئيسية وعدم القيام به بدون أي طعام منهن.

هذا النظام الغذائي يعطي رعاية خاصة لتغذية الأم.

يتم إضافة كوب من الحليب الخالي من الدسم مع وجبة الإفطار وكوب آخر مع العشاء.

يتم إضافة وجبة خفيفة بين الوجبات حيث يتم إضافة الفاكهة وكوب من اللبن بعد وجبة الإفطار بعد ساعتين وساعتين من الغداء.

ويمكن أيضا إضافة الخضروات كوجبة خفيفة حيث يمكنك تناول 3 ثمار الخيار والفواكه الجزرة لتزويد الجسم مع الفيتامينات اللازمة لذلك.

الدكتور ماجد زيتون لا يمانع في استخدام أحد الأدوية الموثوقة بوصفة طبية للمساعدة في حرق الدهون وزيادة معدل الحرق في الجسم.

ينصح الدكتور ماجد بعمل جلسات معينة للتخلص من السمنة الموضعية في منطقة البطن، السيلوليت، الترهل، الدهون تحت الجلد و ستريتش مارإكس.

تساعد هذه الجلسات على تجنب جراحات شفط الدهون.

3. رجيم للمرضعات للدكتورة سمر العمريطي


تنصح دكتورة سمر بربط البطن للحصول على شكل جيد للبطن.

تنصح الدكتورة بتناول الثلاث وجبات الاساسية.

تنصح بتناول وجبات صحية على مدار اليوم وعدم عمل نظام غذائي قاسي.

تنصح الدكتورة سمر باختيار نوعية الطعام بعناية ولكن ليس بكمية كبيرة “الكيف وليس الكم”.

تنصح الدكتورة بتناول الفاكهة والابتعاد عن الانواع التي تساعد على اكتساب الوزن مثل المانجا.

4. رجيم للمرضعات للدكتور بهاء ناجي


يعتقد الدكتور بهاء ناجي أنه يجب إجراء الاختبارات الأساسية للتأكد من أن الأم المرضعة لا تعاني من مشاكل مثل نقص الحديد ونقص الكالسيوم قبل البدء في أي نظام غذائي لانقاص الوزن.

تحتاج إلى تناول الأطعمة والخضروات الصحية حتى لا تؤثر على توليد الحليب.

يجب ارتداء حزام البطن لمدة أسبوع وليس أكثر حتى لا تضعف عضلات البطن.

يجب أن يتم التمرين لتشديد وتقوية عضلات البطن.

يمكنك تناول بعض المشروبات المعروفة باسم الشاي الأخضر والبقاء بعيدا تماما عن الأعشاب المجهولة.

5. نظام رجيم للمرضعات للدكتورة مها راداميس


ليس من الضروري للسيدة أن تصنع نظامًا غذائيًا صارمًا، ولكن يجب الالتزام بالطعام الصحي.

الابتعاد عن السكريات مثل الحلاوة الطحينية والموجات.

يوصى بتقسيم الوجبات بدلاً من 3 وجبات رئيسية لتصبح 6 وجبات صغيرة.

يجب ألا تأكل الأم المرضعة لفردين ، ولكن يمكن للأم أن تشرب لفردين ، حيث يوصى بتناول الماء إلى حد كبير.

فوائد كل نوع من افضل 5 رجيم للمرضعات


تساعد انواع الرجيم السابقة على خسارة الوزن بشكل صحي اثناء فترة الرضاعة.

تساعد هذه الرجيمات الام المرضع على الاحتفاظ بانتاج متوازن للحليب مما لا يضر بصحة الرضيع.

تفيد هذه الرجيمات في الوصول الى وزن الام عند حدوث الحمل.

تساعد هذه الريجيمات في الاستفادة من فترة الرضاعة والتي يقوم فيها جسم الام بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

رجيم اللبن والتمر للمرضعات


الحليب والتمر عبارة عن مغذيات متكاملة يمكن للأم المرضعة أن تتناولها لمساعدتها على إنقاص الوزن، وقد يتم تناول وجبة غنية بالحديد والكالسيوم من خلال الحليب والتمر، ويمكن للأم المرضعة تناول الحليب والتمر أثناء الإفطار أو العشاء، مع الالتزام بتناول بقية العناصر الغذائية أثناء تناول الطعام.

افضل 3 رجيم للمرضعات بالاعشاب


لا ينصح بأن تعتمد الام المرضع على رجيم اعشاب فقط، ولكن يجب ان تعتمد على نظام غذائي صحي ويمكن ادخال بعض الاعشاب الحارقة للدهون والتي يمكن ان تساعد على ادرار اللبن، وهذه نماذج لافضل رجيمات الاعشاب للمرضعات.

1. ريجيم الليمون والكمون للمرضعات


خليط الليمون مع الكمون هو مشروب حرق الدهون يساعد على فقدان الوزن بشكل جيد، ولكن يجب ألا يتجاوز 3 أكواب من هذا المشروب طوال اليوم، حتى لا يؤثر على طعم حليب الثدي، مما يؤدي إلى رفض الطفل للرضاعة الطبيعية.

2. رجيم للمرضعات للدكتور عادل عبدالعال


ينصح الدكتور عادل عبد العال بتناول مشروب الحلبة من أجل إنقاص الوزن، حيث تساعد الحلبة على ادرارالحليب بشكل كبير، كما يمكنك إضافة القليل من النعناع للتخلص من الرائحة الكريهة التي لا تحبها السيدات، كما يوصى بتناول حبوب الحلبة بعد انتهاء المشروب.

3. رجيم القرفة والعسل


القرفة هي أعشاب مفيدة تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم لأنها عشبة حرق تساعد على حرق الدهون ويمكن إضافتها إلى القليل من العسل الأبيض للحصول على أفضل النتائج وفقدان الوزن في فترة قصيرة من الزمن.

رجيم اللقيمات للمرضعات


وضع رجيم اللقيمات الدكتور محمد عبدالقادر الهاشمي، ويتميز هذا النظام الغذائي بمرونته اذ يمكن للسيدة المرضع ان تتناول من 4-7 لقيمات حسب مرات الجوع التي تتعرض لها.

يجب تناول الوجبة الرئيسية والتي تسمى وجبة اللامحالة وهى الوجبة الاساسية في اليوم ويجب الا يتجاوز مقدارها ثلث المعدة وفقا للسنة النبوية، كما يمكن تناول لقيمة السعادة والتي يأتي موعدها قبل النوم مباشرة.

تتميز اللقيمات بصغر حجمها وتنوعها واستمرارها على مدار اليوم مما يحفز عملية الحرق بدرجة كبيرة وينصح الدكتور محمد عبدالقادر بتثبيت موعد اللقيمات قدر الامكان لتنشيط الحرق في اوقات معينة من اليوم.

في هذا النظام يعتبر طبق السلطة الخضراء لقمة1، وكوب اللبن لقمة 2، ويمكن تناول كوب آخر من اللبن لقمة 3، واللقمة الرابعة هى وجبة الافطار وهى عبارة عن ربع رغيف من الخبر مع غموس، وثلاث لقمات من الفاكهة، مع لقمة اللامحالة الرئيسية والتي يمكن للام المرضع ان تكررها مرتين اسبوعيا اذا اردات ذلك، بالاضافة الى لقمة السعادة قبل النوم.

رجيم حسين دشتي للمرضعات


يقوم الطبيب الكويتي الدكتور حسين دشتي على أساس هذا النظام الغذائي، ويتكون هذا النظام من 4 مراحل أساسية، المرحلة الأولى التي تستمر حوالي أسبوعين، هي مرحلة تحفيز الجسم على حرق الدهون وحيث يتم تناول 20 غراما فقط من الكربوهيدرات يوميا.

 المرحلة الثانية التي يتم فيها زيادة نسبة الكربوهيدرات بنسبة 5 غرامات في الأسبوع وتستمر هذه المرحلة حوالي شهر حتى تفقد السيدة أكبر قدر ممكن من الوزن الزائد، والنظام الغذائي في هذه المرحلة يعتمد أكثر على البروتينات.

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة، يتم التركيز على تثبيت الوزن وعدم استعادة الوزن الذي فقدته السيدة مرة أخرى، وغالبًا ما تبقى حوالي 2-3 كيلوغرامات تقريبًا تحتاج السيدة إلى فقدها.

 المرحلة الرابعة هي المرحلة التي يعتاد فيها الجسم على النظام الجديد حيث يعتاد على تناول عدد ثابت من النشويات ويتعتاد على النظام الغذائي الجديد من خلال استهلاك ما هو صحي ومفيد بعيدا عن الأطعمة الضارة التي تسبب زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

برنامج رجيم للمرضعات – lactating women diet program


نقدم في هذه السطور برنامج غذائي للرضاعة الطبيعية، وليس من الضروري الالتزام بنفس النوع من الوجبات الواردة فيه، ولكن يمكن استبداله ببدائل لها نفس العدد من السعرات الحرارية.

الافطار

نصف كوب شوفان، كوب حليب منزوع الدسم او حليب اللوز، نصف ثمرة من الموز، 10 حبات من المكسرات

سناك في منتصف اليوم

2 بسكوت مملح او واحدة بان كيك مملح، 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني

الغذاء

ربع فرخة مشوية، ثمرة افوكادو، او اي نوع فاكهة متوفر

سناك بعد الغذاء

يمكن تناول القليل من فول الصويا المملح ملئ راحة اليد تقريبا

العشاء

لحم فيليه او سمك بلطي فيليه، نصف كوب من الارز، كوب من البروكلي المطهو

رجيم للمرضعات في رمضان


رمضان فرصة جيدة للنساء المرضعات لانقاص الكثير من الوزن الزائد ولكن بشرط الالتزام بنظام غذائي صحي بعيدا عن الحلويات والسكريات الزائدة.

يمكن للمرأة المرضعة أن تأكل ما يكفي للسماح لها بالصيام دون التأثير على إمدادات الحليب.

يجب على السيدة تناول الطعام في عدة وجبات للسماح للجسم بتخزين ما يكفي للمساعدة في إنتاج الحليب في اليوم التالي.

يجب أن تشمل وجبة الإفطار البروتينات والنشويات والخضروات، ويمكنك أن تأكل كمية صغيرة جدا من الحلوى التي لا تتجاوز حجم كف يد واحدة دون أصابع.

يجب ان تتناول السيدة قدر كافي من الماء بما لا يقل عن 2 لتر تقريبا، مع تناول مشروبات طازجة بدون سكر او بالحد المسموح لها من السكر غالبا يكون 2 ملعقة في اليوم.

اذا التزمت السيدة بهذه النصائح فغالبا ستتمكن من انقاص وزنها مع الاحتفاظ بقدرتها على ارضاع الطفل الصغير دون مشاكل خلال شهر رمضان.

تجربتي مع رجيم للمرضعات سالي فؤاد


العديد من النساء الملتزمات بالنظام الغذائي الذي قدمته أخصائية التغذية والمذيعة التلفزيونية سالي فؤاد للأمهات المرضعات حمية للنساء المرضعات كانت النتائج مفاجئة حيث فقدت السيدات الكثير من الوزن الزائد أثناء الرضاعة الطبيعية بسهولة تامة.

 ويستند هذا النظام الغذائي على المشروبات الطبيعية دون السكر والماء ويتم الابتعاد تماما عن الحلاوة الطحينية والحلبة المحلاة مع العسل.

تفاصيل رجيم سالي فؤاد للمرضعات:


الافطار: 5 ملاعق من الجبنة القريش او الفيتا، طبق سلطة، شريحة توست او ربع رغيف، كوب من اللبن.

بين الافطار والغذاء: كوب من عصير البرتقال غير محلى، او ثمرة فاكهة طبيعية.

الغذاء: شريحةلحم او عدد 2 سمكة مشوية او نصف فرخة، 3 ملاعق كبيرة من الارز المسلوق او المعكرونة او ثمرة بطاطس مسلوقة، سلطة خضراء او خضروات مطهية.

بين الغذاء والعشاء: كوب من اللبن منزوع الدسم

العشاء: بيضة، قطعة جبنة فيتا او جبنة قريش، كوب لبن منزوع الدسم، خيار مقشر او ثمرة طماطم.

اخر وجبة قبل النوم: تنصح سالي فؤاد دائما بتناول كوب صغير من الزبادي مضاف اليه عصير نصف ليمونة حيث يساعد ذلك على التخلص من الدهون الزائدة بطريقة سريعة.

مميزات رجيم المرضعات


يتميز رجيم المرضعات بانه يعمل على خسارة الوزن بشكل صحي وطبيعي وبطريقة لا تؤثر على الرضيع.

تتميز انواع الرجيمات بأنها تساعد السيدات على خسارة الوزن وتحسين حالالتهم النفسية.

تعاني الكثيرات من اكتئاب بعد الولادة ولكن خسارة الوزن بطريقة صحية تجعلهم يشعرون بشعور افضل حيال انفسهم.

يساعد الرجيم على التخلص من شكل البطن المزعج مما يرفع من روح السيدة المعنوية.

كل ذلك يؤثر بشكل ايجابي على الطفل الرضيع الذي تتمتع والدته بصحة نفسية جيدة.

تنعكس حالة الام النفسية الجيدة على زوجها واسرتها بالكامل، لذلك ينصح بعدم اهمال الوزن الزائد والتخلص منه.

اهم موانع تطبيق رجيم المرضعات


لا يمكن ان تقوم السيدة التي تعاني من مشكلات صحية ان تقوم بتطبيق ريجيم المرضعات.

تصاب الكثير من السيدات بنزيف عقب الولادة لذلك يجب أن يمنعوا من تطبيق اي نوع من انواع الرجيمات خلال تلك الفترة.

تعاني الكثيرات من مشاكل نقص الكالسيوم ونقص الحديد لذلك ليسمن الممكن تطبيق انواع الرجيمات المختلفة.

يجب ان تكون السيدة بصحة جيدة والا فلن تتمكن من خسارة الوزن بشكل صحي وبطريقة لا تؤثر على تغذية الطفل الرضيع.

تعاني بعض السيدات من مشاكل الضغط والسكر لذلك يجب استشارة طبيبك قبل تطبيق اي رجيم بعد الولادة.

احيانا تكون صحة الطفل الرضيع غير مستقرة لذلك ينصح بالا تتبع الام انظمة تخسيس حتى يصل طفلها لبر الامان.
وفي النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في الحديث عن موضوع رجيم للمرضعات ويتمني أن ينال اعجابكم ويجب التنويه علي استشارة الطبيب قبل البدأ في عمل اي نظام غذائي بالخصوص في هذه الفتره
رجيم للمرضعات ينزل 20 كيلو
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent