تصغير فتحات الأنف بالخيوط دون اثار جانبيه

تصغير فتحات الأنف بالخيوط دون اثار جانبيه


الأنف هو واحد من أهم محددات الجمال. أي تغييرات في شكله يؤثر على شكل الوجه بأكمله. ومنذ العصور القديمة تم وصف النساء الجميلات من قبل أنفهم المصغر الجميل والحساسة، وفتحات صغيرة. حتى أن العرب يعتبرون الأنف الجميل دليلاً على الكرم ونبل المنشأ، ويعتقدون أن الأنف الافطس له دلالة سيئة في علم الأعراق وعلم الأنساب. تختلف عمليات تجميل الأنف عن بعضها البعض، بما في ذلك عمليات تقليل الأنف، بما في ذلك الجراحة لضبط تشوه الأنف، وعمليات ترقق الأنف، وحتى عمليات إطالة الأنف. وذلك لأن المشكلة الحقيقية هي عدم التماثل في حجم الأنف مع بقية ملامح الوجه. هذا يمكن أن يؤثر على ثقتك بنفسك، وبالتالي، حياتك بأكملها.
 
تصغير فتحات الأنف بالخيوط دون اثار جانبيه

في هذا المقال نتعرف على مختلف الطرق لإجراء العملية، سواء الجراحية أو عمليات تصغير فتحات الأنف بدون جراحة، وعمليات تصغير الأنف بالخيوط وتصغير فتحات الأنف بالفيلر. ونتعرف على تكلفة العملية وطريقتها ونتائجها ومخاطرها،و كيفية تجنب هذه المخاطر من خلال اختيار أفضل الأطباء وأفضل المستشفيات.

ما هي عملية تصغير فتحات الأنف NOSTRILS REDUCTION


مشكلة فتحات الأنف الواسعة تشوه شكل الوجه، حيث تشير الاستبيانات إلى أن تصغير فتحات الأنف تشكل 10% من الأسباب التي تدفع الشخص إلى إجراء عملية تجميل الأنف. تتم العملية بالطرق الجراحية من خلال تعديل شكل الأنف بالكامل وتصغير حجم قاعدة الأنف مما يستدعي تضييق حجم فتحات الأنف، وقد تتم العملية بالطرق غير الجراحية مثل تصغير الأنف بالفيلر والمعروف باسم Eiffel Tower nose lift. وفي العادة يزال جزء من نسيج الأنف الداخلي، بحيث تتم العملية بغير التأثير على انسيابية شكلها.

التحضير لعملية تصغير فتحات الأنف


كل عملية تجميل تتم هي حالة فريدة من نوعها، يجب تخصيص نتائجها وفقًا لتوقعاتك الشخصية. وهذا لأن السبب الرئيسي وراء إجراء إجراء تجميلي هو رغبتك في الشعور بالثقة في نفسك وتكون راضيًا عن مظهرك. هذا هو السبب في حاجة إلى جلسة التشاورالي الطبيب سوف تتعلم عن توقعاتك من العملية، والتشاور معه حول رؤيتك ومدى واقعية توقعاتك. 

من خلال القيام بذلك، يمكنك التأكد من أن النتائج التي تريدها تستند إلى أسباب طبية. يجب أيضًا إبلاغ طبيبك عن تاريخك الطبي الكامل وأي أدوية تتناولها حاليًا، وقد يطلب منك إجراء بعض الاختبارات قبل العملية، خاصة إذا كانت عملية جراحية.

تكلفة عملية تصغير فتحات الأنف


يتراوح متوسط تكلفة العملية جراحياً بين 2000 و 3000 دولار أمريكي، وينخفض هذا المبلغ ليتراوح السعر بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي في حالة عمليات تصغير فتحات الأنف بالفيلر أو عملية تصغير الأنف بالخيوط .

 وبالطبع يمكنك أن تخفض التكلفة إذا لجأت إلى بعض الدول التي تقدم قيمة تنافسية في أسعار عمليات التجميل مثل مصر وتركيا. وقد ترتفع التكلفة إذا لجأت إلى عيادات التجميل الشهيرة في أوروبا وأمريكا أو حتى في الإمارات العربية المتحدة وبعض دول الخليج مثل سلطنة عمان.

بشكل عام، واختيار السعر يأتي جنبا إلى جنب مع اختيار الطبيب المناسب والمركز المناسب لجراحة التجميل. وذلك لأن انخفاض سعر خطر العملية بسبب عدم وجود خبرة الطبيب يعرضك لكارثة حقيقية يمكنك تجنبها من البداية من خلال التحقيق جيدا في تجربة طبيبك والتأكد من مستوى مركز التجميل الذي تتحول إليه.

التعافي من عملية تصغير فتحات الأنف


من الطبيعي أن يكون لديك صداع خفيف في الأيام الأولى بعد العملية ويمكن أن تستمر لمدة أسبوع كامل بعد ذلك. سيصف طبيبك بعض المسكنات ويمكنك تناولها خلال الأيام القليلة الأولى بعد العملية ثم تناول بعض الأدوية المهدئة دون وصفة طبية.

 يجب عليك اتباع الجرح جيدا للتأكد من عدم وجود تورم أو تراكم الروائح. يضع الطبيب ضمادة تحت الانف بعد العملية، وستبقى هذه الضمادة لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد العملية. من الطبيعي أن تشعر ببعض احتقان الأنف، وقد تواجه بعض الصعوبة في التنفس (نادراً ما يكون معظم الناس يتنفسون بسهولة وبلطف مباشرة بعد العملية). قد تصاب أيضًا بكدمة حول أنفك أو بالقرب من منطقة العين، وستختفي هذه الأعراض دون تدخل في غضون أسبوع أو أسبوعين لإظهار النتائج النهائية للعملية. 

بعد الجراحة، يستمر شكل أنفك في التحسن لمدة عام كامل حتى يستقر في الشكل النهائي. يمكنك العودة إلى أنشطة حياتك الطبيعية بعد أسبوع واحد فقط من الإجراء، ولكن سيكون لديك لفحص ومتابعة العملية بعد أسبوعين. في الأشهر الثلاثة الأولى، يجب عليك فقط تجنب الأنشطة العنيفة والمجهدة، وتجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس. يجب عليك أيضا تجنب ارتداء النظارات لمدة ستة أشهر بعد الإجراء.

طرق تصغير فتحات الأنف بدون جراحة


على الرغم من أن الطريقة الجراحية تنتج نتائج جيدة، إلا أنها تعتبر الجراحة المجهرية منخفضة المخاطر. ومع ذلك، فإن الكثيرين لا يفضلون اللجوء إلى الأساليب الجراحية، وهم أكثر ميلا إلى اختيار الطرق غير الجراحية لعمليات التجميل. ليس من المستغرب أن تتميز الطرق غير الجراحية بفترة انتعاش أقل وتكلفة أقل وتظهر نتائج أسرع، خاصة إذا كان التغيير المطلوب غير كبير. هنا نشير إلى أهم الطرق غير الجراحية لتقليل فتحات الأنف

تصغير فتحات الأنف بالفيلر


هذه الطريقة مناسبة أكثر لأصحاب الأنف الدقيق الذين يعانون من عدم تناسب حجم فتحات الأنف مع حجم الأنف ذاته. وبالطبع لن تناسبك طريقة الفيلر إذا كنت تعاني من حجم أنف كبير بالأصل وترغب في تصغير حجم الأنف مع تصغير فتحات الأنف.

في هذه الطريقة يتم حقن بعض النقاط على الأنف من الداخل والخارج بالفيلر بحيث يبدو حاجز الأنف أكبر قليلاً ويقل حجم فتحات الأنف. وبالطبع يمكنك الاختيار من بين الفيلر الدائم والفيلر المؤقت، لكننا لا ننصحك بأن تبدأ بالفيلر الدائم لأن إزالته ستكون صعبة للغاية إذا لم تكن راضياً عن النتائج.

تصغير فتحات الأنف بالخيوط


تستخدم هذه الطريقة لتصغير الفتحات مع رفع الأنف من خلال الخيوط الجراحية. يجري الطبيب عدداً من الغرز في أماكن يحددها حسب حالتك مستخدماً خيوطاً جراحية غير قابلة للامتصاص. تمنحك هذه الطريقة نتائجاً رائعة تكاد تقارب النتائج التي يمكنك الحصول عليها من جراحة تصغير الأنف، وهذه النتائج تكون شبه دائمة، لا يشوبها سوى التقدم في السن نتيجة عوامل الزمن. 

ولا تتطلب هذه العملية التخدير الكلي، ولا تحتاج سوى لتخدير موضعي، ويمكنك الخروج في نفس يوم العملية، ولن تزيد فترة التعافي عن أسبوع على الأكثر يمكنك بعده العودة لممارسة حياتك بصورة طبيعية وبدون أدنى مشكلة على الإطلاق. كما أن نتائجها تظهر سريعاً خلال أسبوع أو أسبوعين بعد العملية على الأكثر.

تصغيرالانف بخيوط ذهبية


لا تختلف الخيوط الذهبية عن الفرنسية في إجراء فتحتي الأنف غير المتكافئة ، وإن كان الذهب هو الأكثر شيوعًا فقط ، لذلك يستخدم الطبيب أيضًا إبرًا معينة يتم زرعها في غضاريف الأنف ، والتي يتم إدخالها من خلال خيط النايلون الذي يؤدي وظيفة التجميل.

قد يكون الخلل في الأنف مرتبطًا أيضًا برفع طرف الأنف أو تضييق أحد حوافه مما يستدعي عملية تجميل الأنف بالخيوط ويحدد الطبيب المشكلة مع المريض ثم يباشر بهذه العملية والتي تتراوح من ثلاثين إلى ستين دقيقة

حيث تتم العملية برفع الأنف بالخيوط.

يتم تصغير فتحات الأنف بالتخدير الموضعي في مكان العملية ، وقد يشعر المريض بألم خفيف أو معتدل بعد إزالة التخدير ، وقد لا يشعر أيضًا أثناء حدوثه أحيانًا أن يكتب الطبيب لمريضه مسكنًا أو منومًا. لمساعدته على الاسترخاء في الأيام الأولى من العملية.

قد تبقى الغرز في الأنف بعد العملية ، أو قد يتم إزالتها حسب ما يراه الطبيب ، وفي معظم الحالات لا يتم إزالة الخيط ، ولكن الشيء الجيد أيضًا أنه يمكن إجراء العمل بشكل مباشر دون الحاجة. لفترة النقاهة أو التجبير.

قد تستغرق العملية ما بين 20 إلى 60 دقيقة على الأكثر ولا يتم عمل فتحات جراحية في الأنف. بدلا من ذلك يقوم الطبيب بإدخال خيوط من خلال إبر معدنية يتم إدخالها في أنسجة غضروف الأنف ، وهذا الخيط مصنوع من النايلون وهو أحد الخيوط الجراحية غير المرئية.

أما النتيجة فهي تظهر على الفور دون أي ألم ، وإن وجدت فهي بسيطة جدًا ، ويمكن أن يستمر تأثيرها من 5 إلى 7 سنوات. وتختفي فتحات الأنف غير المستوية بعد العملية.

كما أنه ممكن في ظل هذه التقنية المتطورة جدا والتي تستخدم في العديد من العمليات التجميلية حيث أنها لا تقدم الكثير للأنف وسبب عدم كفاءتها في حل العديد من حالات تشوه وحساسية الأنف.

لا يقوم الطبيب بإزالة هذه الخيوط بعد العملية أو بعد مرور فترة زمنية عليها ، ولكن قد يحدث أنه يزيلها عندما يشعر أنها قامت بعملها ، مثل رفع أنف الأرنب.

ظهرت تقنية حديثة في استخدام الخيوط وهي استخدام الخيوط الرباعية الأبعاد في عمليات تجميل الأنف مما يقلل بشكل كبير من عدد الجلسات وتكون نتيجة العملية تدريجية وقد تصل لأفضل نتيجة بعد 3 أشهر من الإجراء.

كما تستخدم الخيوط التجميلية في مناطق أخرى غير الأنف لشد الوجه وخاصة في منطقة الفك والذقن والجبهة.

كما يمكن أن يساهم في تقليل عرض الأنف ، حيث يتم استخدام بعض أنواع الخيوط لرفع ترهل الصدر والأرداف وترهل البطن والجسم بشكل عام ، بكفاءة تحل محل العمليات الجراحية في حالات الترهل البسيط إلى المتوسط ​​مما يحفظ الكثير من الوقت والمال للمريض ويعطيه نتائج رائعة.

حالات من الخيوط الذهبية


أما بالنسبة للحالات المناسبة لأداء الخيوط الذهبية لمن يعاني من معدل متوسط ​​من الترهلات ، لأن الترهل الذي يعاني منه المريض لا يكون مهمًا حتى يتم استخدام تقنية الخيوط ، وأيضًا يمكن تصغير الأنف العريض بالخيوط. تستخدم.

لا ترتبط العملية بعمر معين ، لذلك يمكن لأي شخص الخضوع لعملية الخيط التجميلي ، ولكن هناك حالة أن بشرته ليست حساسة أو جافة جدًا ، ويفضل أن يكون المستوى الصحي العام للمريض جيدًا و هناك بعض أنواع الخيوط التجميلية التي تعمل على الحماية من التجاعيد أيضًا وتستخدم في سن مبكرة لكثير من المرضى ، وتتمثل وظيفتها في الحفاظ على الجلد مشدودًا بدون تجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد.

من العلامات الإيجابية لعملية تجميل الأنف بالخيوط أنه ليس لها أي آثار جانبية من استخدام الخيوط التجميلية ، ولكن قد يحدث انتفاخ أو انتفاخ طفيف ، ولتقليل التورم يجب استخدام الكمادات الباردة وفي المكان الذي أجريت فيه العملية. يتم إجراء العملية لمدة ساعة ، وقد تظهر الأعراض الجانبية أيضًا بعد حدوث بعض الكدمات.العملية مباشرة وتختفي في غضون أيام قليلة ، وتحدث بعض الالتهابات على الجلد أو تحت الجلد.

من مميزات شد الجلد بالخيوط التجميلية أن من أهم مميزاته أنه آمن تمامًا وأقل تكلفة مقارنة بالشد الجراحي ، ونتائج الخيوط مرضية جدًا. يذوب تمامًا ، لكن النتائج تستمر لمدة عامين ، لأن الالتئام الداخلي الذي يحدث ، يحافظ على التوتر حتى بعد ذوبان الخيط.

كما أنها تتميز بكونها تعتمد على الجلد ونفس الدهون ، وهناك تعليمات محددة يجب على المريضة الالتزام بها بعد العملية ، حيث يمكن للمقيمة ممارسة حياتها بشكل طبيعي وبعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط التجميلية. لكن ينصح الأطباء بعدم تعريض الوجه للتوتر الشديد أو الضغط خلال الأسبوع. الأول هو ضمان الحفاظ على النتيجة.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد وقنا في عرض المعلومة بشكل جيد ونتمني دائما أن نكون عند حسن ظنكم
تصغير فتحات الأنف بالخيوط دون اثار جانبيه
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent