اقوي التمارين لشد وتنحيف البطن

 اقوي التمارين لشد وتنحيف البطن


إنقاص الوزن في منطقة البطن لا يتطلب بالضرورة إجراء عملية جراحية ، وفي هذه المقالة سوف نقدم لك مجموعة من الأساليب الحديثة والفعالة لفقدان وزنك في منطقة البطن. يقلق بعض الناس من تراكم دهون منطقة البطن وخاصة النساء ، فعادةً ما يكون من السهل زيادة الوزن لدى النساء في الثلاثينيات من العمر ، وحتى لو واصلن ممارسة الرياضة ، فمن الصعب التخلص من وزنك ، وقد تتفاقم هذه المشكلة عند النساء في الأربعينيات من العمر. 

اقوي التمارين لشد وتنحيف البطن

تحاول العديد من النساء الاعتناء بصحتهن من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة البدنية بانتظام للحفاظ على درجة عالية من الثقة بالنفس ، وقد يخضع الكثير منهن لجراحات تجميل الجسم من خلال الجراحة التجميلية من أجل فقدان البطن وإذابة دهونها للبقاء شابة. مظهر خارجي.

خطر السمنة وزيادة الوزن


إليكم المخاطر التي تشكلها السمنة عدا عن المظهر الخارجي:

ارتفاع مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ("الضار") ، وانخفاض مستويات الكوليسترول HDL ("الجيد").

يتم حظر استجابة الجسم للأنسولين ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

السمنة هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز ، ويمكن أن تسبب السمنة: أمراض القلب ، والسكتة الدماغية ، وارتفاع ضغط الدم ، والسرطان ، والسكري ، وهشاشة العظام ، والكبد الدهني ، والاكتئاب.

طرق قياس سمنة البطن


الطريقة الأكثر دقة لقياس السمنة في منطقة البطن هي التصوير المقطعي (CT) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) ، ولكن الطريقة الأبسط هي تحديد نسبة محيط الخصر إلى محيط الحوض. لجأ العديد من الخبراء إلى طريقة أبسط: قياس محيط الخصر.

قياس محيط الخصر بشكل صحيح:


أنت بحاجة إلى شريط قياس ملابس غير قابل للمط.

يقاس محيط الخصر على بطن السرة المكشوف.

يجب تسجيل نتيجة القياس بالسنتيمتر وتقريبها لأقرب جزء من عشرة.


نصائح لفقدان الوزن في منطقة البطن


قبل التوجه إلى الحلول الطبية ، نوصيك باتباع النصائح التالية:

1- فحص سرعة التمثيل الغذائي


التمثيل الغذائي هو عملية كيميائية تحدث في جسم الإنسان ، حيث يتم تحويل الطعام الذي نتناوله إلى "وقود" ، ومن خلال هذه العملية يمكننا الحصول على الطاقة اللازمة للأنشطة اليومية. معدل الأيض الأساسي (BMR) هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسم الإنسان بشكل طبيعي كل يوم في حالة الراحة ، لذلك يوصى بالتحقق من سرعة هذه العملية ، لأنه يمكنك بعد ذلك معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تكون تستهلك كل يوم للحفاظ على وزنك أو إنقاصه من أجل إنقاص وزنك.

2- احسب معدل حرق السعرات الحرارية


إذا كنت ممن لا يقضون طوال يومهم بالجلوس، وإنما تقومون بأنواع مختلفة من الأنشطة البدنية، فإن يفضل الفحص بدقة أكبر كمية السعرات الحرارية التيتحتاجون اليها وفقاً لنوع النشاط الذي تمارسونه، فعلى سبيل المثال، إن الأشخاص الذين يجلسون طوال اليوم في العمل يحتاجون سعرات حرارية أقل.

3- ممارسة الرياضة البدنية بانتظام


لقد وجدت الدراسات أنه حتى عند الراحة ، فإن ممارسة التمارين الهوائية 3-5 مرات في الأسبوع سيزيد من عملية التمثيل الغذائي.

امشِ ميلين إضافيين في اليوم ومارس المزيد من التمارين:

يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وارتفاع ضغط الدم والوفاة المبكرة.

يحرق السعرات الحرارية ودهون بطنك الزائده ، وهو أمر مستحيل بالنسبة للكتل الموجودة في بطنك وطرق التقليل الجزئية.

4- تمارين القوة وتنحيف البطن


كيلوغرام واحد من العضلات يحرق سعرات حرارية أكثر بتسع مرات من كيلوغرام واحد دهون ، لذلك يجب المثابرة في تمارين القوة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك تمارين القوة في التعامل مع تباطؤ التمثيل الغذائي الناتج عن الشيخوخة.

5- لا تقم باتباع حمية "يو يو دايت"


إن حمية "يو يو دايت"، هي الحالة التي لا تحافظ فيها على وزنك، وإنما تحاول زيادة وزنك وخفضه على التوالي، وهي من أخطر الحميات وأكثرها في الضرر لعملية التمثيل الغذائي، والسبب هو أن فقدان وزنك يقوم بخفض في الدهون والكتلة العضلية، ولكن عندما يزيد وزنك مرة أخرى فهذا يكون غالباً بسبب زيادتها ، التي كما ذكر أعلاه تبطئ عمليات الأيض ولا تحرق السعرات الحرارية.

6- تنحيف البطن وخيارات الطعام


تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية ، وبدلاً من ذلك ، تناول الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة بسبب محتواها العالي من الألياف الغذائية ، والتي قد تستغرق وقتًا أطول لتناولها وقد تجعلك تشعر بالشبع.

7- تناول وجبة خفيفة في الليل


هل أقنعت نفسك دائمًا أنه من أجل الحفاظ على وزنك ، من الأفضل عدم تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساءً؟ وجدت الدراسات الحديثة أن تناول وجبة خفيفة تحتوي على 150 سعرًا حراريًا قبل 30 دقيقة من النوم ، بالإضافة إلى حصص السعرات الحرارية اليومية ، يساعد أيضًا على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الصباح ، وللحصول على أفضل النتائج ، يجب أن تحتوي الوجبات الخفيفة الليلية على البروتين (مثل بروتين منخفض السعرات الحرارية). - قشطة الحليب أو الجبن).

طرق تنحيف البطن


إذا لم تساعدك هذه الاقتراحات ، فلا داعي للقلق ، فالتكنولوجيا والعلوم توفر لك الغرض من تنحيف وشد بطنك:

ترهل الجلد:


في الحالات البسيطة ، مثل الجلد المترهل خاصة في منطقة السرة ، وتراكم كمية قليلة من الدهون تحت جلدك ، من الممكن تحسين مظهر بطنك من خلال أجهزة مبتكرة مقترنة بالضوء وموجات الراديو و الموجات فوق الصوتية وغيرها من الطاقات المختلفة للعلاج يتم إجراؤها في العيادة لأنه لا توجد حاجة لفترة نقاهة ، والجراحة لا تنطوي على ألم ، ويمكنك العودة إلى الحياة الطبيعية بعد العلاج مباشرة.

تراكم الدهون:


عندما تتراكم كمية كبيرة منها في بطنك ، يمكنك إذابتها باستخدام أجهزة معينة في عيادة متخصصة ، لأن هناك حاليًا العديد من الأجهزة التي يمكنها استخدام الطاقة فوق الصوتية لإذابة الدهون. الدهون الزائدة.

أسئلة متعلقة بحالات خاصة


1- ما الذي يمكن عمله لتنحيف البطن وشده في حالة زيادة نسبة الدهون مع وجود ارتخاء في الجلد بدرجة متوسطة؟

بفضل التطورات والتقنيات الجديدة ، حتى في هذه الحالة ، يمكن تحقيق التحسينات بإجراءات طبية بسيطة. إنها مثل العملية التي تتضمن:

لعمل شق صغير بطول بضعة ملليمترات ، يتم إدخال طاقة الليزر أو موجات الراديو عبر أنبوب رفيع تحت جلدك.

يؤدي تسخين الطبقة السفلية من الجلد والتسخين من الداخل إلى تقلص الكولاجين الموجود ويحفز الأنسجة على إنتاج كولاجين جديد وأكثر أهمية.

يمكن أيضًا إذابة السيلوليت ويمكن شد جلدك بأجهزة مثل Levo Light.


2- ماذا أفعل إذا كان هناك الكثير من الجلد أو الدهون التي لا يمكن معالجتها بالطرق المذكورة أعلاه؟

في هذه الحالات يجب أولاً إزالة جلدك الزائد ، ومن المستحيل ترقق البطن وشد البطن باستخدام التقنيات التي ذكرناها سابقاً لتصلب

جلدك وتقليصه. الشق يعتمد على كمية جلدك الزائد. عادة ما تكون فترة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين ، حسب نوع الجراحة.

أما في حالة وجود دهون زائدة فيمكن معالجتها عن طريق الشفط ، وفي الوقت الحالي هناك عدة طرق لعلاج شفط الدهون منها:

تستخدم طرق الشفط التقليدية أشعة الليزر وموجات الراديو ، أو حتى مزيج من الاثنين.

هذه هي أحدث طريقة من خلال جهاز يمكنه إذابة السيلوليت الذي يعتمد على موجات الراديو وموجات الليزر مع إجراء شفط للدهون والذوبان في نفس الوقت.

جراحة تجاعيد البطن هي الحل الأمثل لجعل بطنك مسطحاً ومشدوداً وخالٍ من الدهون الزائدة ، وتنتشر هذه العملية بشكل رئيسي لدى النساء بعد الولادة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن جراحة تجاعيد بطنك في حد ذاتها ليست حلاً للسمنة. لذلك ، من الأفضل عادةً الجمع بين رفع الدهون وشفطها ، مما سيمكن الأشخاص الذين يعانون من السمنة من اجتياز هذه العملية بنجاح.

الميزة الرئيسية لجميع المزايا المذكورة أعلاه هي أنه يمكن تحقيق شفط دهونك وتقلص جلدك في نفس الوقت دون إطالة وقت العملية.

التخلص من دهون البطن بطرق حديثة


1- تنحيف البطن بطريقة بودي تايت (BodyTite)


عن طريق إذابة دهون البطن من خلال موجات الراديو ، يمكن معالجة الدهون الزائدة والجلد في بطنك بدون جراحة ، وهي طريقة "BodyTight". هذه عملية بسيطة ومريحة مع الحد الأدنى من المخاطر والآثار الجانبية. BodyTight مناسبة جدًا للحالات التي يوجد فيها الكثير من الجلد الزائد وليس هناك الكثير من الدهون.

لا تتطلب هذه التقنية جراحة ، ويتم إجراؤها فقط تحت التخدير الموضعي ، ويمكن استخدام طاقة الموجات الراديوية لإذابة الدهون في المكان المرغوب ، ويمكن لهذه الطريقة إذابة كمية أكبر من الدهون أكثر من أي طريقة أخرى. الوقت قصير.

تقوم الموجات الراديوية بتسخين الدهون وتذويبها بشكل موحد وسريع ، وفي نفس الوقت يقوم الجهاز بامتصاصها في حالة سائلة ، وفي نفس الوقت تتم عملية شد جلدك بواسطة أقطاب كهربائية خارجية.

2- شد البطن من خلال دمج موجات الراديو والشفط (Vacuum)


هذه طريقة حديثة وغير جراحية تمامًا ، يتم إجراؤها باستخدام جهاز REACTION المبتكر ، الذي يجمع بين موجات الراديو والشفط معًا ، يمكن أن تعزز طريقة العلاج هذه نظام النمو الطبيعي للجسم لتحسين علامات الترهل والتمدد بأمان وفعالية. ما يميز الجهاز هو أن هذا الابتكار الجديد في طور إصدار موجات راديو لتحفيز الكولاجين والإيلاستين والأرومات الليفية لزيادة إنتاج الكولاجين.

يمكن لهذه العملية أن تحسن مظهر جلدك ويمكن أن تعالج ترهلات بطنك لأنها تبدو أكثر حزما ومرونة ، وتتضمن تقنية الدمج ثلاث عمليات مختلفة وهي:

تسخين الأنسجة العميقة.


الشد الميكانيكي.


التدليك الميكانيكي للأنسجة.

باختصار ، سواء كان ذلك من خلال المعدات الحديثة أو العلاج الجراحي ، فإن الجراحة التجميلية لا تكفي للحصول على الجسم الذي تريده ، ولكن من المهم أيضًا اتباع أسلوب حياة صحي للحفاظ على النتائج على المدى الطويل.

تمرين لتنحيف البطن والخصر


هناك العديد من التمارين التي تساعد على إنقاص وزنك ، وأهمها:

أداء تمارين عالية الشدة مثل الركض أو المشي لمدة 20 دقيقة ، وتكرار التمرين لمدة أربعة أيام. أسبوع.

مارس تمرينًا معتدل الشدة ، مثل المشي في الحديقة أو لعب الكرة مع الأطفال لمدة 30 دقيقة ، ثم كرر ذلك خمسة أيام في الأسبوع.

المشي لمسافات طويلة حتى تتعرق وتتنفس أسرع من المعتاد.

أسباب ظهور دهون البطن والخصر


تشمل أسباب ظهور دهون البطن والخصر ما يلي:

التدخين:

يعتبر التدخين من عوامل الخطورة للإصابة بالسمنة في بطنك ، وبعد التوقف عن التدخين يتضح تأثير إزالة دهون بطنك.

النوم غير الكافي:

النوم غير الكافي مرتبط بزيادة وزنك. أسباب وراثية: العوامل الوراثية تؤثر على السمنة.

التوتر والقلق:

يمكن أن تسبب الهرمونات والكورتيكوستيرويدات الأخرى السمنة في بطنك ، لأن الكورتيزول يزداد عندما تشعر بالتوتر والقلق.

نظام غذائي سيء:

تناول الأطعمة الغنية بالسكر والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة والحلويات يمكن أن يسبب السمنة ويبطئ عملية التمثيل الغذائي.

نصائح لتنحيف البطن والخصر


يعد تراكم الدهون حول البطن عامل خطر للعديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب ، ويمكنك اتباع هذه النصائح للتخلص منها:

تجنب الأطعمة السكرية مثل الصودا.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تذوب في الماء.

استخدم تطبيقًا للهاتف المحمول أو دفتر يوميات لتسجيل الأطعمة التي يتم تناولها خلال اليوم حتى لا تتجاوز الحد المسموح به من السعرات الحرارية.

افعل التمارين.

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين.

قلل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

4 أفضل وأقوى تمرين لتقليل دهون البطن


1- تمرين الذراعين:


استلق على الأرض ، ثم مد يديك للخلف باتجاه رأسك في وضع مستقيم أو ملتوي ، ثم ارفع جسمك بعضلات بطنك ، كرر هذه العملية ثلاث جولات 25 مرة ، واحصل على وقت راحة بين جولة والأخرى خمس عشرة ثانية. علاوة على ذلك ، يمكن لهذا التمرين أن يشد الجزء العلوي من بطنك ، ويساعد على فصل عضلات المعدة وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

2- تمرين تمرير الكرة:


خذ كرة تدريب كبيرة ، ثم نام على الأرض ، ارفع يديك إلى الأعلى ، أو ضعهما على الأرض في وضع مستقيم ، وامسك الكرة ، ثم استخدم عضلات بطنك لرفع الجسم ، وتأكد من ذلك. ضاعف ثبات رجليك ، ثم مرر الكرة بين رجليك وامسكها ، ثم ارفع جسمك مرة أخرى ، ثم ثبت يديك في الأعلى ، كرر هذا التمرين عشرين مرة ، مع أخذ استراحة قصيرة بين كل مرة. يساعد هذا التمرين على شد عضلات الجزء العلوي والسفلي من بطنك.

3- تمرين صعود الدرج:


قوومي بالوقوف علي مقدمة قدمك اليمنى و اثني ركبة قدمك اليسرى ثم افعلي العكس و قومي بثني ركبتك تجاه الأعلى ثم قومي بالجري في مكانك ثم قومي بالتبديل بين قدميك عشرين مرة في ثلاث مجموعات، ويمكنكِ عمل هذا التمرينبطريقة سهلة على الدرج.

4- تمرين الأرض الخشبية:


شدي جسمك على أرض خشبية بدون استخدام أجهزة و ابدئي بجانبك الأيمن بشكل مائل مع الاستناد بأحد كفيك على الأرض وشدي عضلات جسمك وحافظي على بطنك مشدودة لمدة أربعين ثانية مع تكرار التمرين.
شرب الشاي المثلج بنكهات مختلفة أو بنكهات النعناع يساعد على هضم الطعام بسهولة وسرعة ، خاصة بعد تناول وجبات غنية بالدهن ، لأن ذلك يعتبر من الطرق الفعالة للتخلص من النتوءات وتراكم دهون المعدة ، لأنه يقلل من تراكم دهون البطن. انتفاخ وغازات في المعدة.
 اقوي التمارين لشد وتنحيف البطن
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent