رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع مجرب


تعرف على رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع ، يعتبرإنقاص الوزن من أهم القضايا التي تشغل الكثيرين، وخصوصا النساء، فدائمًا ما يبحثن عن طريقة سريعة لإنقاص الوزن، ولكن تختلف طبيعة جسم كل انسان عن غيره، ولا يجب اتباع نظامًا غذائيًا مُضرًا ، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الخوض في اتباع أي نظام غذائي لتجنب الضرر.

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع


اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية يمكن أن يقلل بشكل كبير من الوزن، وخاصة إذا كنت تتبع النشاط الرياضي، من خلال الإرشادات التالية:

شرب كميات كبيرة من الماء.

تناول كميات مناسبة من الخضروات.

تناول كميات متوازنة من الفاكهة.

رعاية تناول البروتين أساسا كل يوم.

تقليل عدد النشويات المعتادة.

ممارسة الرياضة لمدة ساعة على الأقل في اليوم.

دايت سريع لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع مجرب


اليوم الأول


وجبة الإفطار:

بيضة مسلوقة.

ربع رغيف من الخبز الكامل، أو خبز الشوفان.

كمية معتدلة من الخضروات (الخيار والخس والطماطم).

ثمرة الفاكهة.

وجبة الغداء:

شريحتين من صدور الدجاج المشوي.

ثلاث ملاعق كبيرة من المعكرونة

. طبق كبير من السلطة الخضراء.

ثمرة الفاكهة.

وجبة العشاء:

كوب من اللبن الزبادي منزوع الدسم، مع عصير الليمون في الزبادي، أو تناول الفاكهة.

اليوم الثاني


وجبة الإفطار:

شريحتين من أي نوع من الجبن.

ربع رغيف من الخبز الكامل، أو خبز الشوفان.

كمية معتدلة من الخضروات (الخيار والخس والطماطم).

ثمرة فاكهه.

وجبة الغداء:

علبة تونة، مع تصفية الزيت جيدًا، ومزجها بكمية من الخضراوات (الخيار، الخس، الطماطم).

ربع رغيف خبز اسمر.

ثمرة فاكهه.

وجبة العشاء:

كوب من الزبادي المنزوع الدسم، مع عصير ليمونة واحدة على زبادي ، أو تناول ثمرة فاكهة.

اليوم الثالث


وجبة الإفطار:

كمية معتدلة من الجبن، وقطع كمية متوازنة من الخضار (خياروخس وطماطم).

1/4 الخبز الكامل، أو خبز الشوفان.

ثمرة فاكهه.

وجبة الغداء:

شريحتين من اللحم المشوي

ثلاث ملاعق كبيرة من المعكرونة ، أو خمس ملاعق كبيرة من الأرز.

طبق كبير من السلطة الخضراء.

ثمرة فاكهه.

وجبة العشاء:

كوبا من الزبادي المنزوع الدسم ، مع عصير ليمونة واحدة على زبادي ، أو تناول ثمرة فاكهة.

اليوم الرابع


وجبة الإفطار:

خمس كبيرة من الفول بدون زيت، مع إضافة قليل من الملح.

1/4 رغيف من الخبز الكامل، أو خبز الشوفان.

كمية متوازنة من الخضروات (خياروخس وطماطم).

ثمرة فاكهه.

وجبة الغداء:

اثنين من الأسماك المشوية.

خمس معالق كبيرة من الأرز، أو1/4 رغيف اسمر.

طبق كبير منسلطة خضراء.

ثمرة فاكهه.

العشاء:

كوبا من الزبادي منزوع الدسم، مع عصير ليمون على زبادي ، أو تناول ثمرة فاكهة.

اليوم الخامس


الافطار:

بيضة مختلطة مع كمية متوازنة من الخضار (خياروخس وطماطم) التي يتم طهيها في الفرن بدون زيت.

1/4 الخبز الكامل، أو خبز الشوفان.

ثمرة فاكهه.

الغداء:

ثلاث شرائح من فيليه السمك المشوي في الفرن.

خمس معالق كبيرة من الأرز

طبق كبير من سلطة خضراء.

ثمرة فاكهه.

العشاء:

كوبا من زبادي منزوع الدسم ، مع عصير ليمون على زبادي ، أو تناول ثمرة فاكهة.

اليوم السادس


الافطار:

كمية متوازنة من الجبن منزوع الدسم ، 1/4 رغيف من الخبز الكامل، أو خبز الشوفان.

كمية متوازنة من الخضروات (خياروخس وطماطم).

ثمرة فاكهه.

الغداء:

ثلاثة أصابع من الكفتة منزوع الدسم على الشواية.

ثلاث معالق كبيرة من المعكرونة.

طبق كبير من سلطة خضراء.

ثمرة فاكهه.

العشاء:

كوبا من زبادي منزوع الدسم ، مع عصير ليمون على زبادي ، أو تناول ثمرة فاكهة.

اليوم السابع


الافطار:

بيضة مسلوقة.

1/4 رغيف من الخبز الأسمر، أو خبز الشوفان.

كمية متوازنة من الخضراوات (خيار، خس، طماطم).

كوبا من المشروب الساخن بدون سكر أبيض، ويُمكن استبداله بسكر الدايت.

الغداء:

1/4 دجاجة مشوية، أو مسلوقة.

ثلاث معالق من المكرونة، أو خمسة من الأرز.

ثمرة فاكهه.

العشاء:

كوب من زبادي منزوع الدسم ، مع عصير ليمون على زبادي ، أو تناول ثمرة فاكهة.

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع


كما ذكرنا في بداية المقال أن نقص الوزن الطبيعي، مع اتباع نظام غذائي صحي متوازن يساعد على التخلص من الوزن بمقدار كيلوغرام واحد أو نصف كيلو في الأسبوع على الأكثر، وهو زيادة طبيعية ومعقولة، ولكن في الفترة الأخيرة ظهرت عدة أصناف من الوجبات السريعة التي تسبب الكثير من الوزن وفي وقت قصير جدا. 

والحقيقة هي أنها ليست صحية أبدا، على الرغم من فعاليتها، ولكن في الواقع أنها أنظمة ضارة، والسبب يرجع إلى كيفية عملها، والذي يعتمد على إهمال جزء كبير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج الجسم الكربوهيدرات، والتي أصحاب هذا النظام الغذائي عادة الامتناع، وكذلك البروتينات والدهون. 

الأملاح المعدنية كلها مهمة لصحة الجسم، وكذلك لفقدان الوزن. ولكن العديد من الذين لديهم بعض الشروط مثل المرض، مناسبة أو فرصة للعمل، والبعض الآخر تتحول إليها ولا يمكن أن تنتظر لتفقد كل أسبوع كيلو أو نصف كيلو من الوزن أسبوع فقط، وتحتاج إلى نظام غذائي سريع لتخليصها من الوزن الزائد في أول فرصة.

نظام غذائي رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع


تعتمد حمية رجيم يساعدك على أن تتخلص من 15 كيلو من وزنك في اسبوع على عدد من النصائح سوف نقولها لك وسوف تساعدك إن إتبعتها على خسارة 15 كيلو في وهي كالآتي:

مشروبات حارقة الدهون


المشروبات التي تحرق الدهون هي من أكثر الانواع التي تعتمد على الوجبات الغذائية السريعة والسبب يرجع ذلك إلى قدرتها على تحفيز عملية الحرق وتسريعها في الجسم في مثل هذه الفترة القصيرة وبالتالي سوف تسمح وسوف تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة مع الوجبات السريعة التعامل معها. أهم هذه المشروبات هي الشاي الأخضر والليمون والنعناع والليمون والزنجبيل وخل التفاح والماء والمشروبات الطبيعية الفعالة الأخرى التي سوف تساعدك على التخلص من 15 كيلوغراما في الأسبوع.

نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد


أهتم بتناول طعامك ومضغه جيداً والسبب يعود إلى أنه في أحيان عديدة وبسبب عدم إكتمال هضم الطعام شعور الشخص برغبته في تناول المزيد من الطعام بسبب عدم شعوره بالشبع ، في الحالة التي إن تمكن من مضغ طعامك جيداً سوف يساعده على الشعور بالشبع في أقرب وقت.

أهتم بشرب كوبا من المياه قبل كل تنناول طعام حتى تأخذ مساحة من المعدة وتشعر بالإمتلاء ولا ترغب في تناول المزيد من السعرات الحرارية.

حاول أن تقوم بتقسيم طبقك بين الخضراوات والبروتين والقليل من الكربوهيدرات والدهون، وبذلك تكون قد أعطيت جسمك كل المكونات الغذائية التي يحتاجها وسوف تتمكن من خسارة وزنك.

حاول أن تمارس القليل من الرياضة مثل ركوب الدراجات أو المشي كل يوم على الأقل ساعة حتى تتمكن من حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة وسوف تساعدك على شد الجسم بالكامل ومن دون مجهود رياضي كبير ولكن الرياضة مهمة جدا للصحة.

زيارة أخصائي التغذية: قد يكون من الصعب محاولة الالتزام بنصائح التغذية المنشورة على التلفزيون أو الصحف عندما تريد إنقاص الوزن بشكل صحيح، لذا فإن زيارة أخصائي التغذية هي أفضل طريقة للمساعدة في تطوير برنامج غذائي آمن وواقعي يمكن اتباعه حتى يثق الناس بهذا النظام ، ووضع خطة البرنامج الغذائي الذي يحتوي على المكونات الغذائية اللازمة لإدارة حالة هؤلاء الناس. تعليم وتحفيز الناس باستخدام استراتيجيات جديدة للمساعدة في تخطيط وجبات طعامك وتناوله مع الوعي الكامل، وتعلم كيفية شراء طعامك بشكل صحيح، وإعداد وجبات طعامك بطريقة سليمة وصحية وبسيطة.

تأكد من عدم وجود أمراض أو ظروف صحية تمنع فقدان وزنك : بعض الأمراض أو الحالات الصحية أو حتى نقص بعض الفيتامينات يمكن أن تعيق عملية التخلص من الوزن ، لذلك تأكد من حل هذه المشاكل الصحية قبل البدء في خطة التخلص من الوزن، بما في ذلك ما يلي:

كسل الغدة الدرقية: يمكن أن يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى زيادة وزنك ، ولكن هذه الزيادة ناجمة عن تراكم المياه والأملاح في جسم المريض.

متلازمة تكيس المبايض:وجود هذه المتلازمة يجعل من الأسهل على النساء زيادة الوزن، وكلما زاد الوزن، تزداد أعراض هذه المتلازمة أيضًا.

مقاومة الأنسولين: زيادة مستويات الأنسولين في الجسم هي أحد أسباب زيادة الوزن، بسبب استخدام أدوية السكري أو بسبب مقاومة الجسم للأنسولين. يمكن إدارة هذه المشكلة عن طريق تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة.

نقص بعض الفيتامينات والمعادن: عدم التوازن في مستويات بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم يمكن أن يؤدي إلى سهولة اكتساب الوزن الزائد، لذلك فمن المستحسن التأكد من عدم وجود نقص فيها في حالة صعوبةالتخلص من وزنك ، مثل الفيتامينات والمعادن:

الحديد: الحديد هو واحد من أهم المعادن التي يمكن أن تؤثر على التخلص من الوزن ، لأنه يلعب دورا هاما في عدد من وظائف الجسم التي تسهم في عملية التخلص من الدهون ، فهو يساعد على استخراج الطاقة من المغذيات المستهلكة، ونقل الأكسجين إلى جميع خلايا وعضلات الجسم.

فيتامين د: على الرغم من أن دور هذا الفيتامين في التخلص من الوزن لم يتضح بعد، إلا أن بعض الباحثين لاحظوا انخفاض مستويات الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، كما يتضح من دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عام 2011 انخفاض ملحوظ في الدهون في البطن لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن عند تناول الكالسيوم ومكملات فيتامين (د) مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا أي مكملات غذائية.

البحث عن المشكلة الأساسية التي تسبب زيادة وزنك : الخطوة الأولى والأكثر أهمية للتخلص من وزنك هي معرفة سبب إعاقة هذا المسار، لأن النظام الغذائي والحالة الصحية تختلف من شخص لآخر ، وبالتالي، فإن الطريقة المستخدمة لانقاص الوزن تختلف أيضا، لذلك فمن المستحسن أن تأخذ في الاعتبار السلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بدلا منالتخلص منه وتجنب ذلك.

 تتضمن هذه السلوكيات ما يلي:


الاستهلاك المفرط للأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الدهون الصلبة والسكريات المضافة والحبوب المكررة.

الاستهلاك المفرط للوجبات السريعة خارج المنزل.

تناول أجزاء كبيرة من وجبات الطعام.

تقليل عدد الوجبات التي يتم تناولها أو تخطي بعضها.

عد طوال اليوم مع وجبات خفيفة عالية السعرات الحرارية.

الاستهلاك المتكرر للمشروبات الغازية ومشروبات القهوة ذات السعرات الحرارية العالية والعصائر الإفراط في تناول طعامك لأسباب نفسية أو عاطفية.

تناول طعامك أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة المحمولة.

ضع هدفاً معقولاً لإنقاص وزنك : قد لا يعرف بعض الأشخاص بالضبط كيفية تحديد هدف معقول لتحقيق الهدف المنشود لفقدان الوزن ، لذلك ، كما ذكرنا سابقاً ، من الحكمة والمعقولة خسارة 0.5 إلى 1 كجم في اسبوع. الهدف هو الاستمرار لفترة طويلة من الوقت. قد يكون هدفًا منطقيًا هو حرق 500 إلى 1000 سعر حراري يوميًا من خلال اتباع برنامج غذائي منخفض في سعراته الحرارية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. اعتمادًا على وزن الشخص ، قد يكون التخلص من 5٪ من وزنك الحالي أيضًا أن يكون هدفًا منطقيًا ، حتى في البداية ، قد يساعدك علي التخلص من 4 كجم من 82 كجم من وزنك في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 والعديد من المشكلات الصحية المزمنة.

تغيير طريقة التفكير في التخلص من الوزن: يعتقد بعض الناس أن التمسك بالأطعمة الصحية والتمارين المؤقتة هي الطريقة الصحيحة للتخلص من الوزن ، لكن فقدان وزنك على المدى الطويل يحتاج إلى جعل هذه العادات أسلوب حياة وتغيير أنماط حياة الناس. أسلوب الحياة ، يجب عليك أولاً تقييم النظام الغذائي للشخص وعاداته اليومية ، وتحديد المشكلات التي قد تواجهها في إنقاص وزنك وكيفية التعامل مع هذه المشكلات ، ثم محاولة تغيير عادات الأكل الخاطئة تدريجيًا ، لأن تغيير نمط الحياة لن يكون كاملاً في حدث ذات يوم ، لذلك على الرغم من أنك قد تواجه انتكاسات ، يجب أن تستمر في المحاولة ولا تستسلم.

عادات الأكل المناسبة: عند الحديث عن برنامج غذائي مناسب للتخلص من وزنك ، فهذا يشمل تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة ، لكن هذا لا يعني أن مذاق الطعام لا يتم تجاهله أبدًا أو سهل التحضير.

نظرة عامة على النظام الغذائي


تُعرَّف زيادة الوزن بأنها تراكمدهون زائدة أو غير الطبيعية التي قد يكون لها تأثير سلبي على الصحة البدنية ، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة البدنية ، فإن النظام الغذائي غير الصحي هو أيضًا أحد الأسباب الرئيسية المؤدية الي السمنة. 

هي من أهم المخاطر التي تهدد صحة الإنسان في العالم اليوم ، والنظام الغذائي هو برنامج غذائي صحي يمكن أن يحمي جسم الإنسان من مختلف أشكال سوء التغذية ، وهو أساس صحة الإنسان وصحته. تساعد التنمية أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض غير السارية (الإنجليزية: الأمراض غير المعدية) ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأنواع معينة من السرطان وغيرها من المشاكل المتعلقة بالسمنة.
وتجدر الإشارة إلى أن التخلص من وزنك بشكلٍ صحيح وصحي لا يقتصر على عمل برنامجٍ غذائي لفترة مُعينة، بل يعتمد على اتباع اسلوب حياة صحيّ بأستمرار ، ويشمل ذلك تغيرا في العادات اليومية المُرتبطة بالأكل والنشاط البدني، ولتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من سمنة او زيادة وزن ، يُمكن استخدام مؤشرٍ بسيط لتصنيف أوزان البالغين بالنسبة لأطوالهم، ويُسمّى مؤشر كُتلة الجسم (بالإنجليزية: Body mass index)، وهو يُستخدَم بشكلٍ شائعٍ من خلال قِسمة وزن الجسم بالكيلوغرام على مُربّع الطول بالمتر، وبناءً على تعريف منظمة الصحة العالمية ، فإنّ الشخص يُعدّ في مرحلة فرط الوزن إذا كانت القيمة الناتجة من تلك القسمة، أو ما يُعرف بمؤشر كتلة الجسم لديه تُساوي 25 كيلوغرامٍ لكلّ متر مُربع أو أكثر، ويُصنّف الشخص كمُصابٍ بالسمنة إذا كان المؤشر يُساوي 30 كيلوغرامٍ لكل متر مُربع أو أكثر.
رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع مجرب
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent