أضرار حبوب البالون للتنحيف

أضرار حبوب البالون للتنحيف ، بالون المعدة هو جهاز مؤقت يستخدم لفقدان الوزن. يمكن وضع بالون أو اثنين أو ثلاثة من البالونات لملء فراغ المعدة. يمكن إدخال بالون المعدة عبر كبسولة قابلة للبلع متصلة بقسطرة رفيعة ، أو عبر منظار داخلي - أنبوب طويل ومرن مزود بكاميرا صغيرة وضوء في النهاية - والذي قد يمتلئ بالغاز أو السائل مثل الماء المالح. بمجرد ملئه ، يُغلق البالون. تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من التلف المحتمل من بالون المعدة ، وتنصح مقدمي الرعاية الصحية بمراقبة المرضى الذين يضعون بالونات معدة مليئة بالسوائل عن كثب لتجنب المضاعفات.

أضرار حبوب البالون للتنحيف

كما توصي بشرح الأعراض التي يمكن أن تشير إلى مشاكل خطيرة أو حتى تهدد الحياة ، ونصح المرضى بما يجب عليهم فعله في حالة حدوثها.

اضرار ومضاعفات بالون المعدة


هناك مجموعة من الاعراض الجانبية التي قد تظهر عند وضع البالون في البداية نتيجة وجود جسم جديد في الجسم مثل تقلصات معوية وقيء وغثيان ومع مرور مع مرور الوقت تختفي هذه الأعراض ، لكنها في بعض الحالات النادرة قد تسبب للبالون مجموعة من الأضرار والمضاعفات الصحية ، من أهمها ما يلي:

التهاب البنكرياس الحاد:


( Acute Pancreatitis) ، وهو التهاب مفاجئ يصيب البنكرياس ، ويحدث نتيجة ضغط البالون على الأعضاء الداخلية ، حيث تظهر اعراضه بعد أيام من إخماده ، بما في ذلك ألم شديد في المعدة أو العودة ، الانتفاخ ، الغثيان ، فقدان الشهية ، ويجب الإشارة إلى أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إزالة البالون بشكل عاجل.

انتفاخ البالون:


(بالإنجليزية: Overinflation) ، في حالة تضخم البالون بشكل مفرط ، قد يعاني الشخص من آلام في المعدة وقيء وصعوبة في التنفس ، وتحدث هذه المشكلة عادة بعد فترة قصيرة من الزمن بعد وضع البالون.

انثقاب المريء:


(إنجليزي: ثقب المريء). قد يُحدث المنظار الداخلي المستخدم لإدخال البالون ثقبًا في المريء ، لكنها مشكلة نادرة جدًا.

انسداد المعدة:


قد ينكمش البالون وقد تتسرب بعض محتوياته إلى المعدة مما قد يتسبب في حدوث انسداد في المعدة. لذلك ، عادة ما يحتوي البالون على صبغة زرقاء أو خضراء كنوع من التحفيز. يغيرون لون البول ، لذلك استنتج الشخص أن هناك مشكلة في البالون.

قرحة المعدة:


قد يعطي الطبيب الشخص أدوية مضادة للقرحة أثناء وجود البالون في المعدة كإجراء وقائي لتقليل خطر الإصابة بالقرحة.

شروط استخدام بالون المعدة:


في الواقع لا يكفي أن يكون الشخص بدينًا مؤهلًا لوضع بالون المعدة ، ومن بين الأشياء التي يجب توافرها حتى يكون الشخص مؤهلاً لاستخدام بالون المعدة ما يلي:

أن تتراوح قيمة مؤشر كتلة الجسم بين 30-40 كيلو جرام / متر مربع.

يجب ألا يكون الشخص قد خضع لأي عملية جراحية في المعدة أو المريء.

أن يكون الشخص قادراً على الالتزام بنظام غذائي سليم ، ومتابعة حالته مع الطبيب المختص.

أن يكون عمرك أكثر من 18 سنة.

أن يكون الشخص يعاني من أحد الأمراض المتعلقة بالسمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم ، وهذا الأمر خاص ببعض أنواع بالون المعدة وليس كلها.

تعليمات بعد العملية


بعد ست ساعات من العملية ، يمكن للشخص شرب كميات قليلة من السوائل ، وتستمر لمدة أسبوع كامل ، بعد ذلك يمكن إضافة الأطعمة اللينة ، وعلى الأرجح يمكن للشخص تناول الطعام المعتاد بعد ثلاثة أسابيع من الوقت من العملية ، والجدير بالذكر أنه يبقى في المعدة لمدة ستة أشهر على الأكثر قبل إزالته مرة أخرى باستخدام المنظار ، وخلال هذه الفترة يجب على الشخص مراجعة الطبيب وأخصائي التغذية باستمرار.

نتائج بالون المعدة:


يساعد بالون المعدة في إنقاص الوزن من خلال التأثير على الهرمونات التي تتحكم في الشهية وإبطاء الوقت اللازم لتفريغ المعدة. الوزن الذي قد يفقده الشخص يعتمد على التزامه بالغذاء الصحي وممارسة الرياضة ، وفي الحالة المثالية يفقد 10-15٪ من وزنه الأصلي خلال فترة الستة أشهر ، وفقدان الوزن بدوره يحسن أو يعالج الأمراض المصاحبة. مع زيادة الوزن مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 وانقطاع النفس النومي الشديد.

إزالة بالون المعدة


تستغرق عملية إزالة البالون ما يقرب من عشرين إلى ثلاثين دقيقة ، حيث يتم إزالته باستخدام منظار من الفم ، ويجب على الشخص الصوم عن الطعام قبل 48 ساعة من العملية ، والصيام عن السوائل قبل 12 ساعة من العملية ، وعلى الشخص المصاب. لا يحتاج للبقاء في المستشفى بعد إزالة البالون ، وبعد ذلك ينصح بالاستمرار في ممارسة الرياضة ، واتباع نظام غذائي سليم ، وذلك لتجنب عودة زيادة الوزن.

الفئات التي يمكن أن تدخل بالون المعدة


قد تكون مرشحًا جيدًا لإجراء بالون المعدة إذا كنت:

عدم القدرة على التخلص من الوزن من خلال النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

لديك مشكلة صحية أو أكثر تتعلق بالسمنة ، مثل ارتفاع الضغط أو مرض السكري.

لديك مؤشر كتلة الجسم (BMI) بين 30 و 40.

قد لا يُنصح باستخدامه إذا كان لديك:


التهاب في الجهاز الهضمي.

فتق الحجاب الحاجز.

نتوء في المعدة.

تليف الكبد.

نزيف شديد.

خضعت سابقًا لجراحة لعلاج البدانة أو الجهاز الهضمي.

اضطراب حركة المريء.

مرض عقلي

تأثير بالون المعدة


الهدف من بالون المعدة ليس فقط فقدان الوزن الزائد والوصول إلى الثقة بالنفس ، بل هو أيضًا مثل إجراءات علاج السمنة الأخرى التي تساعد الأشخاص في علاج الأمراض المتعلقة بزيادة الوزن مثل:

أمراض القلب والأوعية الدموية

ارتفاع الضغط

عالي الدهون

الاختناق أثناء النوم

داء السكري من النوع 2

الكبد الدهني غير الكحولي والتهاب الكبد الدهني غير الكحولي

بالون المعدة البديل

الهدف الأساسي من العملية هو التخلص من الوزن ، وهناك العديد من العمليات الأخرى التي يتم إجراؤها لنفس الغرض منها:

كبسولة التخسيس .. حبة سحرية تحل محل عملية بالون المعدة


ابتكر جيليسيس كبسولة تنحيف مصنوعة من السليلوز وحمض الستريك ، وهي تلعب نفس الدور الذي تلعبه بعض الأطعمة ، مثل الخضار ، في امتصاص المياه لمساعدة الشخص على الشعور بالشبع والشبع. تتسع الكبسولة في المعدة ، وتؤخذ قبل الوجبات بـ 20 دقيقة ، حيث تساعد على نزول الوزن بشكل ما. مزدوج ، عن طريق إجراء مماثل لبالون المعدة ، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

طلب العلماء من 233 شخصًا تناول 3 حبات قبل الغداء والعشاء ، خاصة عند اتباع نظام غذائي معتدل ، مما يعني 300 سعر حراري أقل يوميًا ، ووجد أن أولئك الذين تناولوا حبوب التخسيس لديهم ضعف معدلات فقدان اوزانهم ، حيث فقدوا 5٪ أو أكثر من وزنهم.

نجحت في إنقاص وزن 59٪ من الناس ، بمتوسط ​​9 كيلوغرامات ، وتقليل مقاسات ملابسهم بمقدار درجتين. طلب الباحثون في جامعة تشارلز في براغ من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة الشديدة خذ الكبسولة قبل الغداء والعشاء ، ثم شرب نصف لتر من المياه يوميًا طوال الدورة. 24 أسبوعًا.

ووجد أن الذين تناولوها فقدوا 6.4٪ من وزنهم ، مقارنة بمن تناولوا كبسولات السكر بنسبة 4.4٪.

وأظهرت الدراسة ، التي عرضت نتائجها في المؤتمر الأوروبي للسمنة في جلاسكو ، بعض الآثار الجانبية لكبسولات التخسيس ، مثل مشاكل الجهاز الهضمي الخفيفة (الانتفاخ وآلام البطن).

أفضل طبيب لأداء الكبسولة المبرمجة


أمهر طبيب هو الذي يعطيك نتائج احسن ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على أحسن النتائج من كبسولة elipse الذكية ، يجب أن يستوفي الطبيب بعض الشروط ، وهذه الشروط هي

يجب أن يكون للطبيب خبرة في التخلص من السمنة.

لديه معرفة قوية بجميع الوسائل التي يمكن أن تقضي علىها .

لديه العديد من التجارب الناجحة.

لديه فريق طبي متكامل ومتميز.

يستخدم أحدث التقنيات الطبية.

وجود متابعة مستمرة مع المريض حتى بعد عمل الكبسولة.

أما عن أحسن مركز يمكن تركيبها فيه ، فيجب أن يكون على مستوى عالٍ من الدقة والأمان ، ومن بين هذه المراكز مركز الدكتور أحمد السبكي للسمنة وجراحة التجميل والذي يتميز بالدقة والأمان ، والوصول إلى نتائج مميزة دون مضاعفات.

هل سيتم إزالة الكبسولة ELIPSE BALLOON بالمنظار أم ماذا؟


لا تستخدم الكبسولة المبرمجة elipse أي طريقة جراحية معها ، بل تخرج من مسار إفراز جسمك بطريقة طبيعية ، بعد 4 شهور من وضعها ، حيث يبدأ البالون في إذابة صمام الأمان الخاص به ، ثم يبدأ في الذوبان ويخرج من الجسم بطريقة طبيعية.

مخاطر الكبسولة المبرمجة


لا تحتوي كبسولة المعدة على أي مخاطر شديدة ، فهي آمنة تمامًا ، وعادة لا تسبب أي آثار جانبية ، ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية ، ومن بين هذه الآثار الجانبية

المخاطر

احتمالية حدوث انسداد معوي بسبب تسرب السوائل من البالون.

بعض آلام المعدة.

احتمالية الإصابة بقرحة المعدة.

يمكن تجنب كل هذه الآثار الجانبية باختيار أمهر طبيب لإجراء العملية ، وفي حال تجاوز وزنك الوزن المثالي بأكثر من 20 كيلوغرامًا ، فلن تحقق كبسولة elipse النتائج بالشكل الذي تتوقعه ، لذلك يجب الالتزام بذلك. كل المعلومات المذكورة سابقا.

ميزات الكبسولة الذكية المبرمجة


كما ذكرنا أنها من أحسن الطرق للتخلص من السمنة البسيطة ، كما أن لها مزايا عديدة منها:

يتم إجراؤه بدون تخدير.

يتم إجراؤه عن طريق بلعه وشرب كوب من المياه بعد ذلك بدون جراحة أو تنظير.

يستمر لمدة 4 شهور ويستهلك مساحة كبيرة في معدتك.

يبدأ في الذوبان تلقائيًا بعد 4 شهور ، ويخرج مع البراز.

مع الكبسولة المبرمجة يوجد ميزان مرتبط بتطبيق يتم تنزيله على الهاتف المحمول لمراقبة نزول وزنك بشكل مستمر ، كما يوفر لك التطبيق بعض المعلومات المميزة التي تساعدك في الحفاظ على صحتك ولياقتك.
نرجو ان نكون قد وفقنا في النهاية لعرض هذا الموضوع من كل جوانبه ونؤكد علي ضرورة مرجعة طبيبك لبخاص ونتمني دائما ان ننال اعجابكم.
أضرار حبوب البالون للتنحيف
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent