حليب البروتين للتنحيف

حليب البروتين للتنحيف ، البروتينات هي جزء لا يتجزأ من أي نظام غذائي صحي ، فهي مسؤولة عن بناء وتجديد الخلايا ، وكذلك بناء الأنسجة وكتلة العضلات ، كما أنها من أهم عناصر النظام الغذائي الذي يهدف إلى إنقاص الوزن ، وفي بالإضافة إلى البروتينات الموجودة في الأطعمة بشكل طبيعي ، فإن بعض الرياضيين وأخصائيي التغذية الصحية أنواع إضافية من البروتينات ، والبعض الآخر قد يستخدمها للتنحيف ، فما هو افضل بروتين للتنحيف والحصول على جسم رياضي؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم أيها القراء الأعزاء ، فابقوا على اتصال.
حليب البروتين

أهمية البروتين في إنقاص الوزن

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية عالية البروتين قد تؤدي إلى التخسيس ، على سبيل المثال الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن فقدوا 5 كيلوغرامات في غضون 12 أسبوعًا ، عندما زادوا تناولهم للبروتين من 15٪ إلى 30٪ من السعرات الحرارية اليومية.

أظهرت الدراسات أيضًا أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين تساعد في تقليل الدهون في الجسم ، وخاصة الدهون حول منطقة البطن ، وتؤدي أيضًا إلى زيادة كتلة العضلات الخالية من الدهون ، كما أن تناول كميات أكبر من البروتين يقلل من اكتساب الوزن لاحقًا. يؤدي تناول البروتين من 15٪ إلى 18٪ إلى تقليل نسبة زيادة الوزن إلى 50٪.

أفضل أنواع البروتين للتخسيس

لا يمكننا التأكد من وجود نوع معين من البروتين ، يمكننا أن نطلق عليه الافضل للتنشيف بدون الآخرين ، وهناك أنواع عديدة يمكن استخدامها ، ولكن اعتمادًا على أهدافك من ورغبتك في بناء كتلة عضلية والتخلص من الدهون يمكنك اختيار النوع الذي يناسبك حسب خصائصه ومميزاته. أيضًا ، لا ينبغي إغفال دور اختصاصي التغذية الخاص بك ، والمدرب الذي يتابعك في صالة الألعاب الرياضية إذا كنت من روادها ، ويجب أن يكون مؤهلاً ويحمل شهادة موثوقة من مؤسسة معترف بها. بشكل عام ، سوف نقدم لك العديد من الأنواع في الفقرات التالية.

البروتينات هي جزء لا يتجزأ من أي نظام غذائي صحي ، فهي مسؤولة عن بناء وتجديد الخلايا ، وكذلك بناء الأنسجة وكتلة العضلات ، كما أنها من أهم عناصر النظام الغذائي الذي يهدف إلى التخسيس، وفي بالإضافة إلى البروتينات الموجودة في الأطعمة بشكل طبيعي ، يستخدم بعض الرياضيين وأخصائيي التغذية الصحية أنواعًا إضافية من البروتينات ، وقد يستخدمها آخرون للتنشيف ، فما هو افضل بروتين الحصول على جسم رياضي؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم أيها القراء الأعزاء ، فابقوا على اتصال.

أفضل بروتين للتنشيف

لا يمكننا التأكد من وجود نوع معين من البروتين ، يمكننا أن نطلق عليه أفضل بروتين بدون الأنواع الأخرى ، فهناك العديد من الأنواع التي يمكن استخدامها ، ولكن اعتمادًا على أهدافك من ورغبتك في بناء كتلة عضلية والتخلص من الدهون يمكنك اختيار النوع الذي يناسبك حسب خصائصه ومميزاته.

أيضًا ، لا ينبغي إغفال دور اختصاصي التغذية الخاص بك ، والمدرب الذي يتابعك في صالة الألعاب الرياضية إذا كنت من روادها ، ويجب أن يكون مؤهلاً ويحمل شهادة موثوقة من مؤسسة معترف بها. بشكل عام ، سوف نقدم لك العديد من الأنواع في الفقرات التالية.

بروتين مصل اللبن

عند الحديث عن أفضل بروتين لفقدان الوزن ، قد يكون هو أول ما يتبادر إلى الذهن. يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ويتم امتصاصه بسرعة في الجسم. تم ربطه ببعض الفوائد ، بما في ذلك زيادة الخسارة. تحسين الوزن والشبع وتحسين تكوين الجسم.

عندما تناول البالغون الذين يعانون من زيادة أوزانهم والسمنة 56 جرامًا من بروتين مصل اللبن يوميًا لمدة 23 أسبوعًا ، فقدوا 5 أرطال (2.3 كجم) ، وأرجع الباحثون ذلك إلى قدرته على الشعور بالشبع.

بروتين الكازين

مشابه لمصل الحليب ، فهو من بروتينات الحليب التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، ولكن يتم امتصاصه ببطء في الجسم ، وقد ارتبط بزيادة الشعور بالشبع والامتلاء ، وتحسين بناء الجسم والعضلات. لكن الكازين ليس بنفس فعالية مصل الحليب في بناء كتلة العضلات ، على الرغم من فعاليتها مقارنة ببعض المكملات الأخرى. بين الرياضيين الذكور ، أدى تناول 70 جرامًا من الكازين في الصباح والمساء على مدار 8 أسابيع إلى زيادة كتلة العضلات الهزيلة بمعدل 2.4 رطل.

بروتين الصويا

على عكس البروتينات النباتية الأخرى ، فهو يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، لكن الأدلة العلمية مختلطة فيما يتعلق بفوائده لفقدان الوزن ، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن النساء بعد سن اليأس اللائي تناولن مكملات الايسوفلافون الصويا بانتظام ، عانين من فقدان الوزن. أعظم من الذين لم يأخذوه.

هناك أيضًا دراسات أخرى تم إجراؤها على البالغين لمعرفة تأثير فول الصويا على فقدان الوزن ، وأدت جميع النتائج إلى زيادة معدل فقدانه ، ومع ذلك ، فقد نظرت مراجعة حديثة لأكثر من 40 بحث في تأثير بروتين صويا على الوزن ومحيط الخصر وكتلة الدهون ، ولم تجد المراجعة. فوائد حقيقية من مكملات الصويا ، مما يعني أننا ما زلنا بحاجة إلى مزيد من الأدلة هنا.

بروتين البازلاء

هو بروتين نباتي جديد نسبيًا مصنوع من البازلاء الصفراء ، وعادة ما يعتبر مصدرًا كاملاً للبروتين ، لأنه يحتوي على جميع الأحماض الامينية الأساسية ، وقد تم ربطه أيضًا بزيادة الشعور بالشبع والامتلاء ، ولكن المزيد من الدراسات لا تزال هناك حاجة. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن بروتين البازلاء تم امتصاصه أبطأ من مصل الحليب ، لكنه كان أسرع من الكازين ، بالإضافة إلى أنه كان جيدًا في رفع مستويات الشبع مثل بروتينات الألبان ، ووجدت دراسة أخرى أجريت على 32 رجلاً أن تناول 20 جرامًا من بروتين البازلاء قبل تناول الوجبة خلال فترة 30 دقيقة زاد الشبع ونقص السعرات الحرارية في وقت لاحق من اليوم.

في بحث آخر ، عانى الرجال الذين تناولوا 50 جرامًا من بروتين البازلاء يوميًا لمدة 12 أسبوعًا من زيادات مماثلة في كتلة العضلات ، كما حدث مع أولئك الذين تناولوا نفس الكمية من مصل الحليب.

بروتين الأرز

هو بروتين نباتي ، ويعتبر غير مكتمل نظرًا لانخفاض مستوياته من الأحماض الأمينية الأساسية ليسين ، في الواقع هناك عدد قليل جدًا من الدراسات حول بروتين الأرز ، ولكن وجدت دراسة واحدة بين الشباب الذكور أن 8 أسابيع من تناول مصل اللبن. أو مكملات الأرز هذا يقلل من كتلة الدهون وزيادة كتلة عضلاتك ، ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات

الأطعمة الغنية بالبروتين

بيضة كبيرة تحتوي على 6 جرامات من البروتين.

دجاج ، صدر دجاج مطبوخ يحتوي على 53 غرام من البروتين.

المكسرات ، 28 جرام من اللوز تحتوي على 6 جرام من البروتين.

الحليب: يحتوي كوبا من الحليب على 8 جرامات من البروتين.

الجبن القريش ، يحتوي كوبا منها على 23 جرامًا من البروتين.

زبادي يوناني ، 170 جرام منه يحتوي على 17 غرام بروتين.

جبنة شيدر ، 28 جرام منها تحتوي على 7 جرام من البروتين.

السمك ، كوبا من التونة يعطي 39 غرام من البروتين.

يعطي كوب العدس المطبوخ 18 جرامًا من البروتين .

يعطي كوبا من الكينوا المطبوخة 8 جرامات من البروتين.

دراسة: بروتين مصل اللبن يفقد الوزن

في إطار الدراسة ، أكدت أنه قد يساعد في إنقاص الوزن. تم فحص ما يقرب من 90 من الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع أوزانهم. وبناءً عليه تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى طُلب منها إضافته إلى نظامهم الغذائي ، والمجموعة الثانية شربت بروتين صويا ، والمجموعة الأخيرة تناولت نفس الكميات لكنها استهلكت مشروبات غنية بالكربوهيدرات.

لم يخبر المشاركون في الفحص عن المجموعات التي ينتمون إليها ، وبدأوا في اتباع أنظمة غذائية مماثلة ، وتناول المشاركون مشروبات مختلفة مرتين في اليوم ، كل صباح ومساء ، بحيث احتوت المشروبات على قيم متساوية من السعرات الحرارية . كما استهلك المشاركون في مجموعات البحث نفس الكمية تقريبًا من السعرات الحرارية يوميًا والتي وصلت في المتوسط ​​إلى 2200 سعرة حرارية.

بعد ستة أشهر ، تم فحص المشاركين ، ووجد أن أولئك الذين تناولوا كمية زائدة من الكربوهيدرات زاد وزنهم في المتوسط ​​بنحو 2 كجم ، والذين تناولوا بروتين فول الصويا حافظوا على نفس وزنهم أما الذين تناولوه ، فقد لوحظ أنهم فقدوا أكثر من 2 كجم من وزنهم ، دون تقليل محيط الخصر ، بنحو سنتيمتر واحد.

كيف يؤثر بروتين مصل اللبن على الوزن؟

الغريلين هو الهرمون المسؤول عن تنظيم استهلاك الغذاء في الجسم ، فعند وجود الهرمون ومستوياته العالية في الدم يرتفع مستوى الجوع لدى الفرد ، والعكس صحيح. اقترح الباحثون أن هذا الهرمون هو سبب نجاح نظام غذائي يوجد فيه . يوجد بكميات منخفضة في أولئك الذين يستهلكون هذا المصل.

وأكدت الدراسة هذا القول ، أنه قد يقلل من مستويات الجريلين في الدم ، وبالتالي يقلل من الشعور بالجوع ، مقارنة بالكربوهيدرات والبروتينات الموجودة في الصويا. بالإضافة إلى ذلك ، وجد الباحثون أن تناوله قد يقلل من الحاجة إلى الكربوهيدرات ، دون رفع الشهية للسعرات ، مما قد يفسر نجاح النظام الغذائي.

بروتين مصل اللبن واللاعبين الرياضيين

هو مزيج من البروتينات التي يشتهر بها الرياضيون. يوصى لمن لا يمارس الرياضة بتناوله ، لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من البروتينات ، سهلة الامتصاص في الجسم وفعالة. يفضل توزيع استهلاكه في جميع أنحاء الجسم خلال النهار.

من أجل سلامتك. من المهم شراؤه فقط من المتاجر المرخصة ، ويجب التأكد من أن البروتين يتم إنتاجه من قبل شركة مرموقة تلتزم بمعايير الجودة والرقابة. مع التحقق من الموعد النهائي للتسويق.

أثناء النظام الغذائي ، عندما يكون الهدف هو إنقاص وزنك واستهلاك الحد الأدنى من سعراتك الحرارية ، من المهم جدًا الحفاظ على كتلة العضلات التي تدعم الأوتار والعظام. ولا توجد فائدة صحية من فقدان الكتلة العضلية. لذلك ، قد يساهم تناوله في الشعور بالشبع ، وبالتالي يمنع انخفاض كتلة عضلاتك أثناء النظام الغذائي. من المهم جدًا التأكد من أن كمية السعرات والدهون في جبن مصل اللبن معقولة وتناسب نظامك الغذائي العام.
في النهاية نتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
حليب البروتين للتنحيف
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent