لإزالة السواد تحت العينين بسرعة

لإزالة السواد تحت العينين بسرعة ، هل الهالات السوداء مشكلة صحية خطيرة؟ ليس حقًا ، لكن يشعر الكثير من الناس أن الهالات السوداء تحت أعينهم تجعلهم يبدون متعبين أو أكبر سناً أو غير صحيين.

هناك عدة طرق - طبيعية وموصوفة طبيًا - يستخدمها الأشخاص للتخلص من الهالات السوداء تحت أعينهم أو تقليل ظهورها. على الرغم من أن جميع هذه العلاجات ليست دائمة ، إلا أنها ستساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء مع الصيان.

لإزالة السواد تحت العينين بسرعة

في حين أن التعب قد يبدو أكثر التفسير منطقيًا لهذه الحالة ، إلا أن هناك عددًا من العوامل التي يمكن أن تسهم في ظهور الهالات السوداء تحت العينين. في معظم الحالات ، لا تكون مدعاة للقلق ولا تتطلب عناية طبية. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

أسباب الهالات السوداء


1. النوم على جانب واحد أو المعدة

2. التعرض لأشعة الشمس

3. زيادة الملح أو الكافيين

4. كثرة استخدام مستحضرات التجميل

5. فرك العين

6. العوامل الوراثية

علاجات منزلية لازالة السواد حول العين

 استخدم زيت اللوز الحلو


يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الانتفاخات تحت العين ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي منطقة أسفل العين من الالتهابات.

يمكنك غمس قطعة من القطن في زيت اللوز الحلو وتمريرها برفق على منطقة تحت العين قبل النوم ، وتركها حتى الصباح وغسل البشرة ، وعليك تكرار ذلك يوميًا حتى تختفي الهالات السوداء.

البطاطا وزيت الزيتون


تساعد البطاطا وزيت الزيتون في علاج الهالات السوداء تحت العينين ، وذلك باتباع الخطوات التالية:
طريقة التحضير: تقشر حبة بطاط متوسطة الحجم وتقطع. اعصري البطاطا المفرومة جيداً ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل. أضف ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. اخلطي المكونات للحصول على خليط ناعم. افرد الخليط على منطقة تحت العين واتركه لمدة ثلاثين إلى أربعين دقيقة. اغسل الجلد بالماء الفاتر.

أكياس الشاي


من الطرق السريعة التي تساعد في علاج الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين ، عليك وضع أكياس الشاي في الماء المغلي ، ثم إزالتها وتركها حتى تبرد وتوضع على العين لمدة ربع ساعة تقريبًا.

 عصير برتقال


من الوصفات المفيدة للتخلص من الهالات السوداء في وقت قصير ، حيث يحتوي البرتقال على فيتامين ج وفيتامين أ ، مما يساعد في القضاء علىها.

يجب خلط ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع قطرات من الجلسرين ، وضعي الخليط تحت العينين واتركيها لمدة 10 دقائق ، ويتم غسل الجلد وتجفيفه برفق.

 ليمون وخيار


وهي من الوصفات الجيدة ، وذلك من خلال استخدام عصير الفاكهة من الخيار و 2 ملاعق كبيرة من الليمون المضاف إليها ، وتغمس قطعة من القطن في الخليط وتوضع على العينين للحصول على ربع ساعة ، ويغسل الجلد بماء فاتر ويتكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

استخدام منتجات التفتيح


تحتوي كريمات تفتيح البشرة على عنصر يسمى الهيدروكينون. يتداخل هذا المكون مع إنتاج الميلانين في الجلد. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ظهور الأكياس الداكنة أو الهالات تحت العين.

تحتوي العديد من الكريمات والمواد الهلامية والمستحضرات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية على 2٪ من الهيدروكينون. يمكنك الحصول على تركيزات أعلى بوصفة طبية من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك. ستحتاج إلى استخدام هذه المنتجات بانتظام لرؤية نتائج دائمة.

من المهم ملاحظة أن التأثيرات الإيجابية للهيدروكينون تنعكس عند تعرض الجلد لأشعة الشمس ، لذلك يجب أن تستخدمه ليلاً فقط. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من الجفاف والتهيج ومشاكل الجلد الخفيفة الأخرى أثناء استخدام منتجات تفتيح البشرة. توقف عن الاستخدام إذا كان لديك رد فعل.

قللي من الكحول


قد تفكر أيضًا في تقليل تناول الكحول حتى ترى الراحة. لماذا هذا العمل؟ إنها فكرة مشابهة لشرب المزيد من الماء. يساهم شرب الكحول في الإصابة بالجفاف ، وقد يؤدي الجفاف إلى ظهور أكياس وهالات سوداء تحت العينين.

الإقلاع عن التدخين


يؤدي التدخين إلى استنفاد مخزون الجسم من فيتامين سي ، وهو الفيتامين المسؤول عن إنتاج الكولاجين الصحي في بشرتك. إذا كنت تدخن ، فقد تتعامل مع مشاكل مثل التجاعيد وتغير اللون وحتى الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء.

يساعد الإقلاع عن التدخين أيضًا في حل مجموعة من المشكلات الصحية الأخرى. يمكنك إضافة سنوات إلى حياتك والتخلص من الأسنان الملطخة وتقليل فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

قد تواجه أعراض انسحاب النيكوتين في الأسبوعين الأولين بعد الإقلاع عن الديك الرومي البارد. يجب أن تتلاشى هذه الأعراض في غضون 10 إلى 14 يومًا.

قللي من الأطعمة المالحة


قد يكون تناول الكثير من الأطعمة المالحة هو السبب الجذري لانتفاخات تحت العين. يساهم الملح في احتباس السوائل بجسمك ويمكن أن يجعلك منتفخًا بشكل عام. قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى ، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

 تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد أيضًا


فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو حالة ينقص فيها الدم خلايا الدم الحمراء. هذه الخلايا مسؤولة عن حمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم. يمكن أن يتسبب نقص الحديد في ظهور الهالات السوداء تحت العينين وحتى شحوب الجلد.:

تشمل الأطعمة الغنية بالحديد:

اللحوم الحمراء ولحم الخنزير والدواجن

مأكولات بحرية

الخضار الورقية الخضراء ، مثل اللفت والسبانخ

الزبيب والمشمش والفواكه المجففة الأخرى

الأطعمة المدعمة بالحديد ، مثل الحبوب والخبز والمعكرونة

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكولاجين


كلما تقدمت في العمر ، تضعف العضلات والأنسجة التي تدعم الجفون. هذا يعني أن بشرتك قد تبدأ في الترهل ، بما في ذلك الدهون الموجودة عادة حول عينيك.

يمكن أن تساعد زيادة تناول فيتامين سي جسمك على امتصاص المزيد من حمض الهيالورونيك. يوجد هذا الحمض الأساسي بشكل طبيعي في الجسم ، لكن الكمية المخزنة تتناقص مع تقدم العمر.

العلاجات الطبية لازالة السواد تحت العينين


التقشير الكيميائي لتقليل التصبغ

جراحة الليزر لإعادة ظهور الجلد وتعزيز شد الجلد

حشو الأنسجة لإخفاء الأوعية الدموية والميلانين التي تسبب تلون الجلد تحت عينيك.

قبل اتخاذ قرار بشأن أي إجراء تجميلي ، ناقش خياراتك مع الطبيب. يمكن أن تكون العلاجات الطبية الغازية باهظة الثمن ومؤلمة وغالبًا ما تتطلب وقتًا طويلاً للشفاء.

فوائد زيت شجرة الشاي


1- التخلص من العرق

2- علاج حب الشباب

3- تطهير الجروح

4- تقليل الالتهابات

5- تعقيم اليدين

6- غسول فم جيد

7- الحفاظ على صحة الشعر

يتم ذلك عن طريق إضافة 6 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 23 جرامًا من الماء ، ويتم استخدامه على فروة الرأس ويترك لبضع دقائق ثم يغسل الشعر جيدًا بعد ذلك.
وفي النهاية نتمني أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم. تابعونا ليصلكم كل جديد.
لإزالة السواد تحت العينين بسرعة
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent