شد بشرة الوجه بمواد طبيعية

شد بشرة الوجه بمواد طبيعية ، ليس من الضروري إجراء عمليات التجميل للحصول على مظهر أصغر سنًا ، رغم أن للعمر دور في ظهور التجاعيد ، والترهل في بعض مناطق الوجه والذقن ، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من التمارين التي يمكن ممارستها يوميًا ، مثل يتكون الوجه من عضلات يجب أن يتم ممارستها ليبقى مستقرًا ومتماثلًا ومشدودًا أيضًا.

شد بشرة الوجه بمواد طبيعية

عيوب شد الوجه بالخيوط


يعد استخدام الخيوط من الطرق الفعالة في هذا ، ويستخدم كبديل لعمليات التجميل ، كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويعتبر إجراءً سهلاً لا يحتاج إلى وقت وهو أجريت تحت تأثير التخدير الموضعي.

إن استخدام الخيوط يحفز الخلايا على إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد مما يعطي البشرة ليونة ، وهناك أنواع عديدة من الخيوط التي تستخدم لشد الوجه ، منها الخيوط الذهبية ، والخيوط الأحادية ، وخيوط aptus ، والخيوط المنزلية وغيرها. أنواع مختلفة من الخيوط

هناك العديد من العيوب عند استخدام السلاسل. لرفع الوجه ومنها:


تنتقل العدوى من خلال الأدوات المستخدمة.

الشعور بالألم الناتج عن شد الأوتار ، ويسبب بعض الاحتكاك الذي يختفي تدريجياً مع الوقت.

قد يؤدي انقطاع الخيوط الموجودة تحت الجلد أو انحرافها عن مكانها إلى ترهل الجلد مما يؤثر على ملامحك .

قد لا تظهر نتائج الشد عند الاعتماد على الخيوط في كثير من الأحيان حسب رغبة النساء.

هناك العديد من أقنعة شد الوجه التي تساعد على إمدادك بالكولاجين اللازم وشدها ، ومنها ما يلي:


ماسك بياض البيض والصبار لشد الجلد


قومي بفصل صفار البيض عن البياض ، واخفقي البياض جيدًا حتى يصبح مثل الرغوة ، ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الصبار ، ثم ضعي القناع على بشرتك ، واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبًا حتى يجف تمامًا ، ثم قم بإزالته بالماء الدافئ والبارد.

وصفة الموز لشد الوجه


قشر ثمرة موزة و اهرسيها بالشوكة حتى لا تتكتل ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من الجلسرين واخلطي جميع المكونات معًا وضعي المزيج على الوجه ، ثم اغسليه بالماء البارد.

استخدم هذه الوصفة مرتين يوميًا للحصول على بشرة صحية ومتوهجة وشابة. الموز غني بالدهون التي تساعد على ترطيب بشرتك وكذلك تحسين مرونة البشرة.

قناع الشوفان للوجه


يمتص الشوائب والأوساخ الموجودة في مسام جلدك ، ويهدئ البشرة ، ويقيها من أضرار الجذور الحرة بسبب محتواها من مضادات الأكسدة.

مكونات

والتي تتمثل في الآتي:

ملعقة شوفان.

ملعقة طحين.

ملعقة صغيرة عسل.

ماء الورد.

طريقة التحضير

اطحني الشوفان.

أضف الدقيق والعسل وماء الورد لصنع عجينة.

قومي بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع القهوة والعسل والحليب


مكونات

معلقة من البن المطحون

ملعقة عسل طبيعي

معلقة من عصير الليمون الطازج

معلقة من الحليب الطازج

طريقة التحضير

اخلطي المقادير حتى تحصلين على عجينة متماسكة. ثم توضع العجينة على الوجه والرقبة وتترك لتجف لمدة 15 دقيقة.

قناع الكرنب بالأرز


تحارب أوراق الكرنب التجاعيد ، بينما تمنحها الزيوت الرطوبة اللازمة ، ولإعداد هذا القناع يتم اتباع الخطوات التالية:

مكونات:

طبقتان أو ثلاث أوراق من الملفوف. ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز. بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

طريقة التحضير

تُطحن أوراق الملفوف ، ثم تُمزج باقي المقادير. عندما تحصل على عجينة ، ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف. اغسلي وجهك بماء فاتر. ملحوظة: للبشرة الدهنية ، يستغنى عن زيت الزيتون ، ويضاف بياض بيضة واحدة حسب الرغبة.

نصائح تقليل ترهل الجلد


احرصي على شرب الماء والعصائر الطبيعية للتخفيف من جفاف البشرة الذي يعتبر السبب الرئيسي للتجاعيد.

تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على كمية جيدة من المعادن والفيتامينات ، وذلك للحفاظ على بشرة شابة ومنع ترهلها.

تجنب التدخين لأنه يسرع من ظهور التجاعيد وآثار التعب على الوجه ، بالإضافة إلى جفاف جلدك .

يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم ، لمدة 7 ساعات متواصلة على الأقل ، لأن جلدك في الليل يعمل على تجديد خلاياه.

احرصي على تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة لأن أشعة الشمس الضارة تجفف جلدك وبالتالي تسرع من ظهور التجاعيد ، ولا تخرج من المنزل دون وضع واقي شمسي مناسب لنوع البشرة.

اختر وسادة ناعمة لإراحة البشرة أثناء النوم ، ويفضل أن تكون وجهك للأعلى.

القيام بالتمارين بانتظام لتنشيط الدورة الدموية وتأخير ظهور تجاعيد .

الاستمرار في استخدام الماسكات الطبيعية التي تساهم في تعويض البشرة بالزيوت والفيتامينات الضرورية وتشد جلدك.

شد الوجه وهذه بعض التمارين التي يمكن اتباعها:


يتم رفع الذقن قليلاً ، باستخدام الإبهام والإصبع الأوسط ، اضغط برفق على الرقبة لإفساح المجال بين الذقن والرقبة ، ثم أغلق الفم مع تثبيت الأسنان فوق بعضها والضغط على اللسان في الأسفل الأسنان ، وهنا يجب أن تشعر أن الأصابع قد بدأت تتقلص في المنطقة بين الذقن والرقبة ، ويجب عليك البقاء على هذا الوضع لمدة 5-10 ثوان.

التخلص من التوتر وذلك بتدليك الجبهة عدة مرات في اليوم ، حيث توضع الأصابع في منتصف الجبهة ثم تصويبها باتجاه أطراف الجبهة ، ويتكرر التمرين 3 مرات في اليوم ، ثم راحة اليد. توضع اليد فوق العينين ، باستخدام أطراف الأصابع يكون الشد برفق على جانبي الخدين ، وتكرر الطريقة 3 مرات في اليوم.

الجلوس بشكل مريح مع إغلاق الفم ، ومد الشفتين إلى أقصى حد ممكن ، وذلك لشد المنطقة حول الفم والتخلص من الخطوط الدقيقة ، مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ثم الاسترخاء ، وتتكرر الطريقة 10- 20 مرة في اليوم.

مخاطر جراحة شد البشرة


يُمكن أن تتسبب الجراحة في حدوث مضاعفات. يمكن إدارة بعضها بالرعاية، أو الدواء، أو التصحيح الجراحي المناسب. ويُمكن أن تسبب المضاعفات الطويلة الأجل أو الدائمة، رغم ندرتها، تغييرات كبيرة في المظهر. تتضمن المخاطر ما يلي:

ورم دموي. من أكثر المضاعفات شيوعًا لجراحة شد الوجه تجمع الدم (ورم دموي) تحت جلدك يسبب التورم والضغط. جمع الورم الدموي ، الذي يحدث عادة في غضون 24 ساعة من الجراحة ، يتم علاجه على الفور بالجراحة لمنع تلف الجلد والأنسجة الأخرى.

تندب. ندوب الشق الناتجة عن عملية شد الوجه دائمة ، لكنها عادة ما تكون مخفية عن طريق خط الشعر و الخطوط الطبيعية للوجه والأذنين. في حالات نادرة ، يمكن أن تؤدي الشقوق إلى ظهور ندوب حمراء بارزة. يمكن استخدام حقن الكورتيكوستيرويد أو العلاجات الأخرى لتحسين مظهر الندبات.

إصابة العصب. على الرغم من ندرتها ، يمكن أن تؤثر إصابة الأعصاب بشكل مؤقت أو دائم على الأعصاب التي تتحكم في الإحساس أو العضلات. قد يستمر الشلل المؤقت لعضلة معينة ، مما يؤدي إلى مظهر أو تعبيرات غير متناسقة للوجه ، أو فقدان مؤقت للإحساس ، من بضعة أشهر إلى سنة. قد توفر التدخلات الجراحية بعض التحسن.

تساقط شعر. قد تعاني من تساقط الشعر بشكل مؤقت أو دائم بالقرب من مواقع الشق. يمكن علاج تساقط الشعر الدائم بإجراء جراحة لزرع الجلد ببصيلات الشعر.

فقدان الجلد. في حالات نادرة ، يمكن أن تؤدي الجراحة إلى قطع إمداد الأنسجة بالدم. قد يؤدي هذا إلى فقدان الجلد (تجلط الدم). يتم معالجة التصحيح بالأدوية والعناية المناسبة بالجروح وإذا لزم الأمر ، يتم إجراء عملية لتقليل الندبات.

مثل أي نوع آخر من العمليات الجراحية الكبرى ، تنطوي عملية الشد على مخاطر النزيف والعدوى ورد الفعل العكسي للتخدير. قد تؤدي بعض الحالات الطبية أو عادات نمط الحياة أيضًا إلى زيادة خطر حدوث مضاعفات. قد تشكل العوامل التالية خطرًا كبيرًا أو تؤدي إلى نتائج غير مواتية ، وقد ينصح طبيبك بعدم إجراء عملية الشد.

المكملات أو الأدوية المسيلة للدم. يمكن أن تؤثر الأدوية أو المكملات الغذائية التي تمنع تجلط الدم على قدرة الدم على التجلط وتزيد من خطر الإصابة بأورام دموية بعد الجراحة. تشمل هذه الأدوية مضادات التخثر (كومادين وبلافيكس وغيرهما) ، والأسبرين ، والعقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات) ، والجنسنغ ، والجنكه بيلوبا ، وزيت السمك ، وغيرها.

حالات طبيه. إذا كنت تعاني من حالة طبية تمنع تجلط الدم ، فلن تتمكن من الخضوع لعملية الشد. تزيد الحالات الأخرى ، مثل مرض السكري الذي يصعب السيطرة عليه أو ارتفاع ضغط الدم ، من خطر ضعف التئام الجروح والأورام الدموية ومضاعفات القلب.

التدخين. يزيد التدخين بشكل كبير من خطر ضعف التئام الجروح والأورام الدموية وفقدان جلدك بعد عملية شد الوجه.

تقلبات الوزن. إذا كان لديك تاريخ من عوامل زيادة الوزن وفقدانه - التي تؤثر على شكل وجهك وحالة بشرتك - فقد لا تكون نتيجة الجراحة مرضية أو قد تكون مرضية لفترة قصيرة فقط.
وفي النهاية نتمني أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم وحقق الاستفادة المرجوة منه. ونتمني دائما دعمكم .
شد بشرة الوجه بمواد طبيعية
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent