أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام

أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام. رياضة كمال الأجسام هي رياضة استعراضية ظهرت في بداية القرن الحادي والعشرين ، وتسمى رياضة الحديد والمصارعين ، وتستخدم بعض الدول العربية مصطلح كمال الأجسام ، وأصل هذه الرياضة كان في لندن. على يد يوجين ساندو عام 1901 م ، الذي كان يستعرض شكل عضلاته المشدودة ، ثم من خلال تنظيم المسابقات والحكم عليها ، كانت تحظى بشعبية كبيرة ، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ثم إلى بقية العالم.

أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام

يشترط على من يمارس هذه الرياضة أن تكون لديه قياسات معينة من حيث العضلات ، وتحديداً فيما يتعلق بكثافتها ، وشكلها المنحوت المحدد ، ووضوحها ، بالإضافة إلى لون البشرة وبريقها. لذلك قد يحتاج كل من يشارك في هذه الرياضة. للجوء إلى المكملات الغذائية.

(bodybuilding) النظام الغذائي لكمال الأجسام


يعتمد النظام الغذائي للاعبي كمال الأجسام بشكل أساسي على البروتين. حيث أنه المغذيات الرئيسية التي تحتوي على الأحماض الأمينية الهامة الموجودة في تكوين عضلات الإنسان. عندما يمارس لاعب كمال الأجسام ، فإنه يجهد العضلات ويمزقها ، ثم يأخذ كميات كبيرة من البروتين لإعادة بناء العضلات التالفة بشكل أقوى مما كانت عليه من قبل.

أفضل المكملات الغذائية للاعبي كمال الأجسام


 حتى يحصل الرياضيون على الجسم المثالي ، فهم يتبعون نظامًا غذائيًا محددًا يشتمل غالبًا على البروتينات وكميات أقل من العناصر الأخرى مثل الكربوهيدرات والفيتامينات ، وبالتالي سيكون لديهم نقص فيها. لذلك يلجأون إلى الاستعاضة عنها عن طريق استهلاك المنتجات التي تعتبر أدوية أو أغذية تحتوي على ضرورة لجميع العناصر الغذائية التي ينقصها ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل تناولها.

بروتين مصل اللبن:


يتميز هذا المنتج باحتوائه على عدد كبير من العناصر التي يسهل هضمها ، ويفضل تناوله قبل وبعد التمرين ، وهذه البروتينات مصنوعة من مشتقات الألبان الطبيعية ، مثل بروتينات البيض والكالسيوم ، وبالتالي لن يكون لها جانب خطير التأثيرات ، ويفضل أن تكون الجرعة اليومية منه ما بين 30 - 40 جم.

الكرياتين


هو جزيء كيميائي ينتج بشكل طبيعي في جسمك لتوفير الطاقة للعضلات والأنسجة المختلفة ، ومع ذلك فإن تناوله كمكمل قد يرفع مستوى نمو العضلات بأكثر من 40٪.

كما يزيد من كتلة العضلات عن طريق زيادة إنتاج الهرمونات الفعالة في نموها ، كما أنه يزيد من محتوى الماء في خلاياها مما يؤدي إلى تعزيز تضخمها.

هذه الخصائص تجعل الكرياتين أفضل مكمل لبناء العضلات.

سلسلة الأحماض الأمينية المشبعة (BCAA)


تتكون هذه السلسلة من 3 أحماض أمينية فردية ، وهي: ليسين ، إيزولوسين وفالين ، والتي توجد في معظم مصادر البروتين ، وخاصة الحيوانية ، مثل اللحوم والجبن والبيض.

هذه الأحماض الأمينية ضرورية جدًا لنمو العضلات ، حيث أنها تشكل حوالي 14٪ من الأحماض الموجودة فيها.

في الواقع ، يبدو أن هذا المكمل لا يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تستهلك كمية كافية من الأحماض الأمينية في نظامك ، ولكنه يكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بالاستجابة لنقص هذه المواد فيه.

الجلوتامين:


يساعد في عملية التمثيل الغذائي للبروتين ، ويحفز إفراز هرمون النمو في الجسم ، بالإضافة إلى أنه يقوي جهاز المناعة ، والجرعة المناسبة منه 15 جرام ، وهي مقسمة على ثلاث فترات ؛ في الصباح وقبل التمرين وفي المساء.

كارنيتين:


يساعد هذا الحمض الأميني الموجود بشكل أساسي في الجسم على حرق الدهون عن طريق زيادة الطاقة التي ينتجها الجسم.

محفزات هرمون الذكورة:


تحفز إنتاج هرمون الذكورة في الجسم وهو مهم في إعادة بناء العضلات. تختلف هذه المنبهات عن المنشطات في أنها لا تعطل الغدد ومستويات الهرمونات في الجسم ، بالإضافة إلى أنها تحفز إنتاج الهرمونات ولا يوجد بها أي هرمونات حيوانية.

ألانين بيتا (beta)


بيتا ألانين هو أيضًا حمض أميني ، يتميز بتأثيره السريع في إعادة تأهيل العضلات ، حيث يقلل من التعب ويزيد من قدرتها على ممارسة الرياضة.

في الحقيقة ، يبدو أن هذا المكمل يكون أكثر فاعلية لدى أولئك الذين يتبعون برنامجًا واضحًا ومتسقًا للتمرين ، لأنه يكون أكثر فعالية عندما يقترن بأداء عضلي جيد

عبوات الفيتامينات المتنوعة:


تعتبر عبوات الفيتامينات المختلفة مصدرًا للفيتامينات الضرورية لتعويض الحاجة اليومية لكمال الأجسام من الفيتامينات ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في تعافي العضلات وتحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة ، بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن ، وهو أمر ضروري للوقاية من الإصابات الناجمة عن رفع الأثقال الثقيلة ، حيث تساعد في تقوية المفاصل ، وتحفز حزم الفيتامينات إنتاج هرمون التستوستيرون.

مكملات البروتين (protein)


كما ذكرنا سابقًا ، فإن الحصول على كمية كافية من البروتين مهم للغاية لبناء العضلات وزيادة كتلة العضلات.

في الحقيقة ، يفضل الحصول عليه من نظامك الطبيعي ، لكن البعض يجد صعوبة في تحقيق ذلك ، لذلك من الممكن اللجوء إلى المكملات في هذه الحالة.

تتنوع مكملات البروتين العديدة ، بينما الأكثر شيوعًا هي الكازين ، وبروتين الصويا ، والمكملات الأخرى المصنوعة من البروتين الحيواني.

تشير الدراسات إلى أن تناول كميات منه فوق احتياجات العضلات لا يؤثر عليها ، لذلك يجب دراسة الكميات حسب العبوة والالتزام بها.

في حال كنت تتساءل عن كمية البروتين التي يحتاجها جسمك يوميًا فهي 1.2-2.0 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزنك.

حمض (HMB)

حمض بيتا هيدروكسي بيتا ميثيل بيوتريك

إنه جزيء ينتج في جسمك ضروري لاستخدام البروتين في نظامك الغذائي.

يقلل حمض HMB على وجه التحديد من انهيار بروتينات العضلات في مواجهة مجهودك ، لذلك من المفيد تعزيزه في نظامك التكميلي.

في الحقيقة ، قد يكون هذا الحمض أكثر قدرة على مساعدة المبتدئين في التدريب وأولئك الذين يتقدمون بقوة إلى التدريب بمعدل مرتفع من أولئك الذين لديهم خبرة طويلة والذين تم تدريبهم لفترة طويلة.

الفرق بين المكملات الغذائية والمنشطات:


تختلف المكملات الغذائية عن المنشطات:

بشكل ملحوظ ، حيث أنها تأتي من جميع أنواع العناصر الغذائية ، على سبيل المثال ، يتم استخلاص معظم منتجات البروتين من مصل اللبن أو كتلة البيض ، ويحتوي مكسب الكتلة (Gainer) على :) يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات الموجودة في النشويات المختلفة.

هذا يختلف تمامًا عن المنشطات التي مصدرها الرئيسي هو الهرمونات الحيوانية (المستخرجة من الحيوانات) ، حيث أنها تغير نسب هرمونات جسمك مثل هرمونات النمو والتستوستيرون: من أجل تسريع عمليات إعادة بناء العضلات ، فإن معظم غير المنشطات قانونية. الأندية الرياضية ، على عكس المكملات الغذائية ، مرخصة لبيعها علانية.

الاستغناء عن المكملات الغذائية في كمال الأجسام


من الصعب التخلي عنها مع الحفاظ على التمارين اليومية المجهدة ، ويحتاج اللاعب إلى كميات كبيرة من البروتين يصعب الحصول عليها من خلال الاكل وحده ، وإذا كان هذا ممكنًا ، يعتبر الطعام بطيئًا في الهضم مقارنةً بـ المكملات الغذائية ، وبسبب ذلك قد يستفيد جسمك من الغذاء كمصدر وحيد للبروتين لفترة معينة ، وبعد ذلك سيحافظ جسمك على حجم وأداء معينين.

أضرار المكملات اغذائية علي الصحة


بالطبع هناك العديد من الفوائد للمكملات ، ولكن مثل الأدوية الأخرى لها آثار جانبية ، وهي:

اضطرابات الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ أو الإسهال أو الغثيان. في بعض الحالات تحدث اضطرابات في النوم ، لأن معظمها يوجد بها مادة الكافيين. من المحتمل أن الكلى لا تستطيع ترشيح هذه المكملات ، مما يؤدي إلى التهابات ومشاكل في الكلى.
وفي نهاية موضوعنا نتمني أن نكون قد وفقنا في عرض الموضوع من كل جوانبه. ونتمني أن تتابعونا ليصلكم كل جديد.
أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent