فوائد البيض والبطاطس للاعبي كمال الاجسام

فوائد البيض والبطاطس للاعبي كمال الأجسام. لا حصر لها من حيث النظام الغذائي وفائدتها على الجسم ، حيث ثبت أنها من أهم مصادر البروتين والكربوهيدرات والدهون والعناصر المفيدة للجسم. وخاصة بالنسبة للجسم. الرياضيين أو الناس العاديين ، لذلك سنشرح في هذا المقال جميع فوائد البيض والبطاطس لكمال الأجسام:

فوائد البيض والبطاطس للاعبي كمال الاجسام

فوائد البيض والبطاطس للاعبي كمال الاجسام

أهم فوائد البطاطس لكمال الأجسام:


الفيتامينات والمعادن تحتوي البطاطا على فيتامينات ومعادن والتي بدورها تقوي وتحسن عمل الجسم خلال فترة تمرينك وتمنح الجسم القدرة الكافية للحصول على كتلة عضلية بشكل أسرع. وأهمها المغنيسيوم والنياسين والثيامين ، كما للفيتامينات وأهمها فيتامين ب 6 الذي يساعد عضلاتنا في زيادة الأحماض الأمينية والبروتينات لتضخيم العضلات ، والأهم فيتامين ج والبوتاسيوم اللذين يساعدان على التعافي بعد التمرين.

السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، منذ بداية تمارين كمال الأجسام ، يجب الحصول على السعرات الحرارية ، لأنها تعزز بناء العضلات في جميع أنحاء الجسم ، وتعتبر البطاطا من أولى الأطعمة التي يجب أن نتناولها ، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، والشيء الجيد في ذلك أنها لا تحتوي على الدهون والكوليسترول.

يحل محل الجليكوجين في عضلات الجسم ، الجليكوجين هو مصدر طاقة العضلات في أجسامنا ، فهو المسؤول عن لياقة الجسم ، وقد مارست التمارين ورفع المزيد من الأوزان. وهي مصدر غذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء.

أهمية البطاطس ( potatoes ) للجسم :


تساعد في خفض ضغط الدم.

تقوية الأوعية الدموية للقلب.

التقليل من الإصابة بالأمراض السرطانية.

تقوية عظام الجسم.

تساعد في إنقاص الوزن الزائد.

تقوية مناعة جسمك وتقليل الالتهابات.

يحافظ على البشرة والبشرة.

أهم فوائد البيض للاعبي كمال الأجسام:


تحدثنا في بداية المقال عن فوائد البيض والبطاطا بشكل عام ، ولكن في هذا الجزء سنشرح أهمية البيض للاعبي كمال الأجسام. نعلم جميعًا أن البروتينات التي تحتوي على أحماض أمينية تتكون من عشرين عنصرًا هي بروتينات ممتازة ، من أجل لهذا السبب يعتبر البيض من الوجبات الأساسية للاعبي كمال الأجسام. وذلك لأنه يساعد أجسامهم على بناء العضلات بشكل أسرع وعلاج تلف أنسجة العضلات أثناء التمرينات الشاقة ، ولا ننسى دور البيض في تنظيم مستوى إنتاج الهرمونات في الجسم ، وذلك لاحتوائها على 6.25 جرام من البروتين و 4.75 جرام من الدهون و 72 سعرة حرارية ، إلا أن البيض يحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.

لذلك ينصح بتناول 2-6 بيضات في اليوم للشخص السليم الذي لا يعاني من مشاكل ارتفاع الكوليسترول ، وذلك لوجود الدهون والكوليسترول ، وكذلك الابتعاد عن تناول البيض غير المطبوخ لتجنب الإصابة بالسالمونيلا. يمكن تلخيص فوائد البيض في النقاط التالية:

امنح جسمك الطاقة الكافية التي يحتاجها لزيادة كتلة العضلات.

تعزيز التئام أنسجة العضلات بشكل أسرع أثناء وبعد التمرين.

السعرات والدهون منخفضة في البيض ، مما يساعد على بناء عضلاتك الخالية من الدهون أو فوقها.

ينصح دائمًا بتناول البيض المسلوق لأننا لا نحتاج إلى زيت في الطهي مما يزيد من معدل السعرات .

فوائد البطاطا


محتوى البطاطا من العناصر الغذائية مصدر غني للبوتاسيوم:


 تحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم وهو مهم لوظائف العضلات والأعصاب ، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم وتوازن السوائل من خلال تأثيره المعاكس على الصوديوم وزيادة البوتاسيوم. يرتبط الاستهلاك بتقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

مصدر جيد لفيتامين C:


 الفيتامين الأساسي الموجود في البطاطا هو فيتامين C ، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة هذا الفيتامين تقل عند الطهي ، ويمكن حفظه في البطاطا بطهيها بقشرها.

مصدر جيد لفيتامين B6: يتوفر فيتامين B6 في معظم الأطعمة ، والبطاطا واحدة منها. لذلك فإن نقص فيتامين ب 6 نادر ، ويدخل هذا الفيتامين في تكوين خلايا الدم الحمراء.

مصدر غني بمضادات الأكسدة:


مصدر جيد لمضادات الأكسدة. خاصةً مركبات الفلافونويد والكاروتينات والأحماض الفينولية ، والتي بدورها تساهم في تقليل الجذور الحرة التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة ، وقد أشارت دراسة نشرت في مجلة التغذية الوقائية وعلوم الغذاء في عام 2016 إلى أن النشاط المضاد للأكسدة في البطاطا الملونة أقوى منه في البيضاء.

مصدر غني بالنشويات المقاومة:


لديهم ميزة عدم تدميرها ، بل يمتصها جسمك ككل باستخدامها كغذاء للبكتيريا المفيدة عند وصولها إلى الأمعاء الغليظة. يرتبط هذا النوع من النشا بالعديد من الفوائد الصحية ، مثل: تقليل حساسية الأنسولين ، وتحسين مستويات السكر في الدم ، بالإضافة إلى أنه قد يحسن صحة الجهاز الهضمي. حيث تقوم البكتيريا المفيدة بتحويل هذه الكربوهيدرات إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة تسمى الزبدات . إنه الغذاء المفضل للبكتيريا المفيدة التي تساهم في تقليل الالتهاب ، وبالتالي تحافظ هذه النشويات على صحة القولون.

فوائد البطاطا حسب درجة فعاليتها لا توجد أدلة كافية على فعاليتها. أدلة غير كافية تشير النقاط التالية إلى بعض الفوائد المحتملة للبطاطا ، والتي تحتاج إلى مزيد من الدراسات لإثباتها:

تخفيف اضطراب المعدة. المساعدة في السيطرة على الوزن:


 وجدت دراسة أولية أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Experimental and Therape Medicine في عام 2016 ، الفئران البدينة التي تناولت مستخلص البطاطا المحتوي على مثبط البروتين 2 بنسبة 5٪ قللت من تناولها للطعام. وكان فقدانها للوزن أفضل مقارنة بالفئران التي لم تتناول هذا المستخلص ، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات. على البشر.

من ناحية أخرى يوصى بتناول البطاطا بكمية معتدلة حتى لا تؤثر سلبًا على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات البسيطة ، وبالتالي ، مثل الكربوهيدرات الأخرى ، يجب التحكم في الكمية المستهلكة.

القيمة الغذائية للبطاطا يمثل القيمة الغذائية في 100 غرام منها :


الماء 79.25 مليلتر

السعرات 77 سعرة حرارية

بروتين 2.05 غرام

الدهون 0.09 غرام

الكربوهيدرات 17.49 غرام

الألياف 2.1 غرام

السكريات 0.82 غرام

الكربوهيدرات 15.29 غرام

الكالسيوم 12 ملليجرام

الحديد 0.81 ملليجرام

المغنيسيوم 23 ملليجرام

الفوسفور 57 ملليجرام

البوتاسيوم 425 ملليجرام

الصوديوم 6 ملليجرام

زنك 0.3 ملليجرام

نحاس 0.11 ملليجرام

منجنيز 0.153 ملليجرام

سيلينيوم 0.4 مليغرام

فيتامين ج 19.7 مليغرام

فيتامين ب 1 0.081 مليغرام

فيتامين ب 2 0.032 ملغ

فيتامين ب 3 1.061 ملغ

فيتامين ب 2 0.28 ملغ

فيتامين ب 3 0.695 ملغ

15 ميكروغرام فيتامين هـ

0.01 ملغ فيتامين أ

اضرار البطاطا


درجة أمان البطاطا

عادة ما يكون تناول البطاطا الطازجة بدون شوائب آمنًا لمعظم الناس ، ولكن بالمقابل فإن البطاطا التالفة أو الخضراء التي تحتوي على بعض البراعم تحتوي على مواد كيميائية سامة لا تتحلل عن طريق الطهي. والتي قد تترافق مع ظهور بعض الأعراض ، مثل: الصداع والاحمرار والغثيان والقيء والإسهال وآلام المعدة والعطش والأرق لأنها قد تزيد من خطر الوفاة ، وتجدر الإشارة إلى أن البطاطا الناضجة والجيدة آمنة للاستهلاك من قبل الحوامل والمرضعات بالكميات الطبيعية الموجودة. في الأطعمة ، ولكن من الأفضل عدم استخدامها بكميات طبية. وذلك لعدم وجود معلومات كافية عن سلامة تأثيره على الجنين أو الرضيع.

التحذير من استخدام البطاطا


هناك بعض الظروف الصحية التي من الأفضل فيها تناول البطاطا بحذر وبنسب معقولة ، ونذكر من هذه الحالات ما يلي:

ينصح مرضى السكري بتناول البطاطا بحذر وبكميات مناسبة مثل أي نوع آخر من الكربوهيدرات ، وذلك لاحتوائها على الكربوهيدرات التي يمكن أن تؤثر على مستوى السكر في دمك.

تناول كمية كبيرة منها ليس جيدًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات البسيطة ، ولذلك يفضل تناولها بكميات معتدلة لأنها مصادر للكربوهيدرات ، مثل: الأرز والمعكرونة.

يمكن أن تتداخل مع مفعول أحد الأدوية الموصوفة لمرضى القلب ، وهو حاصرات بيتا ، حيث أن هذا الدواء قد يزيد من مستوى البوتاسيوم في دمك ، وبسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم فإنه يفضل تناوله بنسب معتدلة من قبل الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية.

يُحذر الأشخاص المصابون بتلف الكلى من تناول كمية كبيرة من مصادر البوتاسيوم مثل البطاطا، وذلك لعدم قدرة الكلى لديهم على إفراز الكمية الزائدة مما يحتاجه جسمك ، لذلك يفضل تناوله باعتدال لتجنب هذا التأثير.

تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن وتقوية عضلات الرحم


تمارين للمرأة الحامل لإنقاص الوزن نعلم مدى قلق كل امرأة حامل على طفلها ، لذلك قررنا اليوم حل تلك المعادلة والإجابة عن السؤال الذي يتردد في أذهان المرأة الحامل ،

ما أفضل هذه التمارين للحامل لإنقاص الوزن ، وهل هي مفيدة؟


قبل الخوض في بقية المقال ، من المعروف أن التمارين الرياضية لها مميزات عديدة للجسم بشكل عام ، وأهمها إنقاص الوزن ،

كما أن لها مميزات كثيرة للحامل ، ولكن للحصول على هذه الفوائد يجب اتباع بعض التعليمات والشروط ، وهذا ما سنتعرف عليه معنا في هذا المقال.

تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن


لا شيء في عالم الرياضة يضر بالجسم. على العكس من ذلك ، فإن معظم النساء اللواتي يمارسن الرياضة يتمتعن بمظهر نحيف وجسم خال من الدهون حتى لو كن حوامل

ونرى معظمهم يتمتعون بصحة جيدة ، وكذلك طفلها بعد الولادة. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحامل في مجموعة متنوعة من التمارين تساعد على التخلص من الدهون قبل الولادة وبعدها.

ودعونا لا ننسى التشققات الجلدية التي تزعج المرأة أثناء رؤيتها لجسدها. إنقاص الوزن ليس العامل الوحيد في مميزات ممارسة الرياضة للحامل بل على العكس فهو من أفضل القرارات التي تتخذها المرأة الحامل ، ليس من المبالغة القول إن الوزن الزائد قد يسبب لها الاكتئاب.

وهنا يأتي دور تمرين الحامل على إنقاص الوزن لإنقاذنا حيث أنها تحافظ على لياقة المرأة الحامل أثناء الحمل وبعد انتهاء فترة الحمل.

فوائد ممارسة الرياضة للحامل


تساعد المرأة الحامل على تسهيل عملية الولادة الطبيعية وتنشيط الرحم وتهيئة الحوض لتحمل ضغط الجنين وتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

يحمي المرأة الحامل من الإصابة بسكري الحمل أو تسمم الحمل.

تعاني الكثير من النساء من الإمساك أثناء الحمل ، وقد يتسبب ذلك في إصابتهن بالبواسير ، لكن ممارسة الرياضة تمنع حدوث ذلك.

حماية المرأة الحامل من الإصابة بالدوالي.

ممارسة الرياضة تقلل من التوتر وتحسن حالتها النفسية.

أهم أربعة تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن


الحديث لن يتوقف عند هذا الحد ، بعد أن انتهينا من الحديث عن مميزات التمرين للحامل. سنتحدث عن أنواع التمارين المهمة لفقدان الوزن ، على النحو التالي:

أولاً: تمرين السباحة:

تعتبر السباحة تمرين مفيد للحوامل حيث يساعد على:

تساعد السباحة في تقليل آلام الظهر.

تقلل السباحة من التوتر والقلق.


تساعد تمارين السباحة على تقوية الأطراف.

يساعد على شد عضلاتك وتقليل الوزن

ثانياً: تمرين المشي:

يعتبر المشي من أبسط التمارين التي قد تمارسها المرأة الحامل لحرق دهونها ، وله فوائد عديدة على النحو التالي:

المشي بالنسبة للمرأة الحامل يعد عظم الحوض لتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

الحالة النفسية السيئة للحامل تنعكس سلباً على الأم والجنين ، لذا فإن تمارين المشي تساعد على تحسين الحالة النفسية والتخلص من السموم في جسمك.

ومن بين مميزات تمارين المشي للمرأة الحامل أيضًا النوم جيدًا في الليل وفقدان الوزن.

ثالثًا: تمرين كيجل:

تعتبر تمارين كيجل من بين تمارين الحامل لتخسيس الوزن ومفيدة للحامل لتسهيل الولادة وخاصة أثناء استمرارها من الشهر السادس للولادة وفوائدها:

تقوية عضلات الفخذ والحوض.

تسهيل الولادة الطبيعية.

تحفيز الرحم للولادة.

تنشيط الدورة الدموية للمرأة الحامل ، مما يمنحها الشعور بالانتعاش والراحة.

شد عضلات جسمك مثل الفخذين والحوض وعضلات الرحم والمهبل.

رابعًا: تمرين القرفصاء:

تعتبر تمارين القرفصاء من أشهر التمارين أثناء الحمل ، ولا تقل فوائدها عن باقي التمارين الأخرى المذكورة في المقال.
وفي نهاية المقال نتمني أن نطون وفقنا لعرض المعلومة بالشكل الامثل وننتظر منكم الدعم والتشجيع دائما وانتظرونا في كل جديد
فوائد البيض والبطاطس للاعبي كمال الاجسام
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent