فوائد الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن

فوائد الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن ، الحليب عبارة عن سائل يحتوي على عناصر غذائية عالية يتم الحصول عليه من الغدد الثديية في الغدد الثديية. يعتبر الحليب ومشتقاته من العناصر الأساسية في النظام الغذائي ، فهو غني بالبروتين ويوجد نوعان من البروتين في الحليب النوع الأول هو الكازين بروتين مصل اللبن من النوع الثاني. يعتبر النوعان من البروتينات عالية الجودة لاحتوائهما على كمية عالية من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم ، بالإضافة إلى أن الجسم قادر على هضمها جيدًا. كما أنه يحتوي على دهون بنسب حسب نوع الحليب ، و يحتوي على الكربوهيدرات ، وهي بالأساس سكر اللاكتوز البسيط ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن ، وبسبب اختلاف مستويات الدهون فيه ، هل يزيد الحليب كامل الوزن؟

فوائد الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن

تزويد الجسم بالسعرات الحرارية


يحتاج الجسم الس أن يضاعف سعراته للحصول علي زيادة في الوزن ، وفي الغالب يحتاج إلى 250-500 سعر حراري إضافي بشكل يومي. هذه السعرات لكي يتم استغلالها استغلالاً مثالياً في جسمك ينبغي أن تكون خليط من الأنسجة والعضلات الخالية من الدهون أي سعرات معتدلة تزود جسمك بالبروتين أكثر من الدهون، وهذا ما يقوم به الحليب كامل الدسم. حيث انه يزود جسمك بالسعرات الإضافية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي واعتدال ، فالكوب الواحد منه يحتوي على 149 سعر حراري.

لذا فإنّ شرب كوبين في اليوم يعطي جسمك أكثر من كيلو ونصف خلال أسبوع ، لكن إذا أراد الشخص أكثر من هذه النسبة ، فيجب عليه شرب حليب الشوكولاته كامل الدسم، فالكوب الواحد منه يحتوي على 208 سعر حراري. بالتالي فإنّ شرب كوبين في اليوم يمد الجسم بسعرات إضافية تكفي لزيادة الوزن 2 كيلو - 2.5 أسبوعياً ، كما يُمكن شرب اللبن كامل الدسم بدلا من الماء عند الشعور بالعطش ، فهو بذلك يروي الظمأ ويمد الجسم بالبروتينات والسعرات عالية الجودة.

بديل صحي للمشروبات الغازية والسكرية


يعتبر الجسم الذي يكون بحاجة إلى زيادة في الوزن أيضا بحاجة إلى شرب بعض المشروبات طوال النهار والتي تعمل علي زيادة الوزن. يلجأ البعض إلى المشروبات الغازية والعصائر السكرية ، لذلك يفضل استبدالها بالحليب الكامل الدسم ، فهو يمتلك مميزاتها لكن لا يمتلك سلبياتها ، لانه يحتوي على سعرات حرارية عالية وقيمة غذائية مرتفعة الأمر الذي تفتقر إليه المشروبات الغازية ، بالتالي فهو بديل مناسب للمشروبات الغازية لزيادة الوزن بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.

تزويد الجسم بالبروتين


من فوائد الحليب الكامل الدسم انه من المصادر الجيدة للحصول علي البروتين. حيث أن الكوب الواحد منه يحتوي على 8 غرام بروتين، بالتالي فهو مصدر جيد للحصول على بروتينات عالية الجودة ، لأنّه كاملة وذلك يعني انها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لتكوين انسجته العضلية.

كلّ شخص بحاجة إلى 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن جسمه ، بالتالي يمكن القول أن جسم الرجل بحاجة إلى ما يقارب 56 جرام من البروتين في اليوم دون حركة أو ممارسة نشاط رياضي. كما يحتاج جسم المرأة إلى 46 جرام من البروتين يومياً دون رياضة.

إمداد الجسم بالكربوهيدرات والدهون اللازمة


يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون صحية مشبعة تساعده علي زيادة وزنه. كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تعتبرإلى جانب الدهون مصدراً للطاقة وبناء العضلات، فهما يضمنان للجسم الشعور بالنشاط والقوة لممارسة البرنامج الرياضي المطلوب لتقوية الأنسجة العضلية ، حيث أن كوب من اللبن الكامل يحتوي على 8 غرامات من الدهون و12 غراماً من الكربوهيدرات ، وهذا يمد الجسم بحاجته الكاملة من هذين العنصرين.

فوائد الحليب


يعتبر اللبن مصدرًا جيدًا للكالسيوم المهم للحفاظ على كثافة العظام ، وله دور مهم في وظيفة الأعصاب وتجلط الدم.

يحتوي اللبن على الصوديوم ، وهو عنصر مهم في تحفيز الغدد الكظرية.

يمنح الجسم الطاقة ويساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.

يحتوي اللبن على البوتاسيوم الضروري لنشاط العضلات والتقلصات ، حيث أن الكمية الموجودة فيه هي الكمية الكافية التي يحتاجها الجسم.

كيفية إضافة الحليب إلى نظامك الغذائي لزيادة الوزن


إذا كنت مهتمًا بزيادة مدخولك من اللبن لزيادة الوزن ، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إضافته إلى نظامك الغذائي.

على سبيل المثال ، يمكنك دمجه في وجبات مغذية أخرى ، مثل البيض أو الشوفان أو العصائر أو الحساء أو اليخنة. يمكنك أيضًا مزجها مع مشروبات القهوة أو الشاي.

يعتبر تناول كوب من اللبن مع الوجبات طريقة أخرى سهلة لزيادة السعرات الحرارية والبروتين للمساعدة في زيادة الوزن ، على الرغم من أن كل اللبن غني بالبروتين والعناصر الغذائية المفيدة. تذكر أنه كلما زاد محتوى الدهون ، زاد عدد السعرات ، لذلك إذا كان هدفك هو زيادة الوزن ، فقد يكون اللبن كامل الدسم هو خيارك الأفضل.
وفي نهاية موضوعنا نرجو أن نكون قد قمنا بعرض مفصل له ونتمني أن نكون دائما عند حسن ظنكم. ونرجو منكم أن تتابعونا ليصلكم كل جديد
فوائد الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن
as7ab ahmed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent